أحكام التمييز تفرض تأجيل إجتماع لجنة السوق والفلاح يتلقى نصائح بالإستقاله

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سايق الخير74, بتاريخ ‏8 مايو 2008.

  1. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    اقتصــــــــــــاد


    أحكام تمييز »الخرافي« فرضت تأجيل اجتماع لجنة السوق الذي كان مقرراً اليوم
    صالح الفلاح تلقى نصائح بالاستقالة انطلاقاً من أدبيات »تحمل المسؤولية«
    كتب الأمير يسري وجمال رمضان:

    أفادت مصادر مطلعة بأنه تم تأجيل اجتماع لجنة سوق الكويت للأوراق المالية الذي كان مقرراً اليوم الى الثلاثاء المقبل تحت ضغوط أحكام التمييز التي خسرتها البورصة لصالح مجموعة الخرافي ورغبات بعض الأعضاء بالاستقالة انطلاقأ من أدبيات تحمل المسؤولية.
    وأشارت المصادر الى أن عضوي لجنة سوق الكويت للأوراق المالية أحمد الهارون وعبد العزيز الدخيل أبديا رغبة في الاستقالة قبل انتهاء المدة القانونية للدورة الحالية للجنة السوق في ظل معلومات تشير الى احتمالية انضمام ناصر الساير الى ركب الساعين للاستقالة.
    وأفادت المصادر بأن مدير عام سوق الكويت للأوراق المالية صالح الفلاح تلقى نصائح متتالية بالاستقالة انطلاقا من مبدأ تحمل المسؤولية في بعض الأخطاء التي ارتكبتها لجنة السوق مشيرة الى أن النصائح التي ذهبت في اتجاه الفلاح شددت على أن الاستقالة لا تعني تحمله أسباب الأخطاء بقدر ما تعني تحملاً للتبعات الأدبية التي ترتبت على الخطأ.
    وقالت المصادر »إن أحكام التمييز التي صدرت لصالح الخرافي دفعت بعضاً من أعضاء لجنة السوق الى الاقرار الأدبي بمسؤولية النتائج ولذلك سعت نحو دفع تبعات هذه المسؤولية بالاستقالة التي تبدو معنوية أكثر من أي شيء آخر كون المدة الحالية للجنة السوق اقتربت من النهاية بالفعل«.
    ولفتت المصادر الى أن سفر وزير التجارة بالوكالة ورئيس لجنة السوق بالوكالة ليس له دخل بتأجيل الاجتماع الذي بدا وكأنه الغاء على أساس أن سفر الوزير كان مجدولا ً من السابق.
    وعلى صعيد متصل كشفت المصادر ان اجتماع لجنة السوق وهو المرجح ان يكون الاجتماع الأخير لها على تشكيلها الحالي كان سيناقش جملة من البنود المدرجة على جدول الأعمال والتي تتمثل في المصادقة على محضر اجتماع اللجنة الفنية الذي عقد الشهر الماضي وكافة ما تم التوصل اليه في الاجتماع الأخير والتي كان أهمها ادراج بعض الشركات في السوقين الرسمي والموازي.
    وأضافت المصادر ان اللجنة كانت ستتطرق الى آخر المستجدات على تقرير ماكنزي وكذلك النظر في مناقشة الكادر الوظيفي وآخر التطورات الحاصلة على مستوى الخدمات والأدوات الاستثمارية مثل خدمة البيوع خاصة بعد قيام جملة من الشركات الاستثمارية بتقديم الخدمة ووافقت عليها اللجنة الفنية في اجتماعها الأخير اضافة الى ما يستجد من أعمال.

    تاريخ النشر: الخميس 8/5/2008
     
  2. فرصة

    فرصة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2008
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    0
    فى كلام من (وكالة يقولون)بقرب استقالة الفلاح من منصبة
     
  3. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    ما بين السطور

    ـ الارتداد الايجابي والمتوازن للمؤشر في تداولات الامس، يثبت ما اشرنا اليه عن خصوصية ومزاجية السوق الكويتي، وان الامر ما زال مناطا بالمجاميع الكبرى.. ولا عزاء لصغار المتداولين.
    ـ شخصية اقتصادية مخضرمة اكدت لـ «الوطن» ان السيولة المالية المتوافرة لمعظم المحافظ المالية المؤثرة، ما زالت موجودة ومهيأة للدخول والتحرك بأي وقت، وذلك على الرغم من التذبذب والحذر الحالي.
    ـ هدوء غريب، وعزوف لعدد من المجاميع الاستثمارية الكبرى، على الرغم من تراجع اسعار اسهمها التابعة والمرتبطة بشكل مؤثر.. لماذا والى متى؟؟
    ـ ترددت معلومات غير رسمية وعلى مستوى النخبة الاقتصادية، عن قيام البنك المركزي بتوجيه انذار نهائي لاحد المسؤولين في احدى الشركات الاستثمارية النشطة.
    ـ محافظ مالية مؤثرة، ما زالت تقوم بعمليات شراء وتجميع على سهم صكوك، وسط معلومات ايجابية وقفزات متوقعة للسهم، خصوصا انه يعد السهم الارخص في قطاع الاستثمار.
    ـ محافظ مالية قامت بالامس بعمليات شراء وتجميع على اسهم الصفوة والميادين والدولية للمشروعات، ومجموعة استثمارية نشطة قامت بعمليات تخارجات فنية للدخول على سهم التمدين الاستثمارية.
    ـ محافظ مالية مرتبطة بالصراع والنزاع ما بين مجموعتي الابراج والدولية للاجارة، كانت وراء التداولات النشطة على اسهم منشآت والشبكة الآلية وصكوك بالامس.
    ـ تغيير متوقع لمسؤول اقتصادي كبير بعد نتائج مجلس الامة القادم.

    تاريخ النشر: الثلاثاء 13/5/2008 لعل وعسا.