الأرجان توقف استثماراتها بالكويت بسبب سياسات الحكومة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة أبو بودي, بتاريخ ‏8 مايو 2008.

  1. أبو بودي

    أبو بودي موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2008
    المشاركات:
    458
    عدد الإعجابات:
    0
    (مباشر)

    أعلنت شركة الأرجان العالمية العقارية كما أعلن موقع "بلومبرج " أنها ستوقف استثماراتها بالكويت جراء حالة الجمود السياسي وارتفاع أسعار الأراضي لمستويات كبيرة، وقال رئيس مجلس إدارتها خالد المشعان أن هذا القرار يأتي بعد أن أصبحت استثمارات الشركة في الكويت عديمة الجدوى في ظل ارتفاع أسعار الأراضي المملوكة للدولة وإبداء الحكومة عدم استعدادها لدعم القطاع الخاص.

    ومن الجدير بالذكر أن الشركة التي تتخذ من الكويت مقرًا لها قد ارتفعت أسهمها بنسبة 70% خلال هذا العام، وقد ارتفع سهم الشركة 1.6% اليوم ليصل إلى 0.620 دينار (أي ما يعادل 2.32 دولار) وتحديدًا الساعة الحادية عشر بسوق الكويت للأوراق المالية، وهو ما يجعل القيمة السوقية للشركة تقدر بمبلغ 164 مليون دينار. وكانت الشركة قد أدرجت أسهمها بسوق الكويت خلال العام الماضي.

    كما أعلنت الشركة في فبراير الماضي أن أرباحها خلال عام كامل قد ارتفعت بنسبة 65% لتصل إلى 34 مليون دولار، وذلك من خلال مشاريعها السكنية والفندقية بالكويت، إلا إنها ستوجه استثماراتها إلى أسواق أكثر ربحية كالبحرين وعمان ومصر والمملكة العربية السعودية.

    ويتضح من خلال النظر إلى الساحة السياسية الكويتية أن ازدياد القيود على العمالة وتفاقم البيروقراطية والتضخم بالرغم من فك الارتباط بالدولار قد أدت إلى عرقلة الاستثمارات ودفع بعض الشركات لنقل مقارها لدول مجاورة، حيث أعلنت شركة زين في سبتمبر الماضي إنشاء مقر عالمي لها في البحرين خلال 2008 لوجود تسهيلات ضريبية هناك، كما صرحت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن أجيلتي والتي تعد أكبر شركة خدمات لوجستية بالشرق الأوسط قد تنقل مقرها خارج الكويت بسبب البيروقراطية التي تعاني منها الدولة، وصرحت جريدة الوطن أن شركة التمدين العقارية قد تتخذ هي أيضًا مثل هذا القرار.
     
  2. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    لان هذه الشركه تعتمد على الاراضى السكنيه فى السكن الخاص ولهم عدة مشاريع فى مناطق الكويت تشترى الاراضى و تبنيها وتفرزها لقسائم ، وهذا الشئ ممنوع الان ان الشركات تتاجر فى العقار الخاص ،
    وبصراحه هذا خبر حلو ان القرار بدأ يجنى ثماره ، والدليل ان هذه الشركات التى كانت تستقل الاراضى وتتاجر فيها وتحرم المواطن البسيط الذى هو فى امس الحاجه للسكن هو وعائلته .
    ومثل ما قال الشاعر ( رزق القطاوه على الخاملات )
     
  3. talal555

    talal555 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    605
    عدد الإعجابات:
    56
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ما تشوفون شر

    باللي ما يـ ...



    يعني الحين ضارت الديرة مو حلوة !


    بعد ما شفطتوا الديرة !

    الباب اللي .... :cool:
     
  4. BO-MUBARAK

    BO-MUBARAK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مارس 2006
    المشاركات:
    3,995
    عدد الإعجابات:
    6
    المفروض الحكومة تفرض رسوم تعجيزية لهالشركاته يوم تأسست وقامت على رجولها قامت تتفرعن
    مثل شركة زين ؟!!

    يجب على الحكومة ......... فرض رسوم نقل الشركات خارج البلاد ولازم تكون لا تقل عن 40% او 30% من راس مالها لان الكويت احق بوجود شركات تأسست على ارضها ؟
     
  5. lary

    lary عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2005
    المشاركات:
    549
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه

    المفروض الحكومة تسوي عكس كل الي كتبته بالضبط
    عشان كل شركات البحرين وقطر والامارات يتفضلون عندنا
    ديرتنا طارده للاستثمارات حاليا ولازم يصير العكس والعكس فقط