علي: «الأوسط» ينتظر الموافقات الرسمية لإطلاق التداول الإلكتروني في السعودية والبحرين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة متداول جديد, بتاريخ ‏9 مايو 2008.

  1. متداول جديد

    متداول جديد موقوف

    التسجيل:
    ‏21 يوليو 2006
    المشاركات:
    499
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    علي: «الأوسط» ينتظر الموافقات الرسمية لإطلاق التداول الإلكتروني في السعودية والبحرين


    اطبع ارسل المقال احفظ المقال حجم الخط الخط الأساسي






    أعلن بنك الكويت والشرق الأوسط عن مشاركته في معرض البورصة الأول الذي تنظمه شركة «فيجن للاستشارات الاعلامية» في الفترة الممتدة بين 26 و28 الجاري تحت رعاية وزير التجارة والصناعة.
    وقالت رئيس دائرة قنوات التوزيع المصرفية الالكترونية ايمان علي أن مشاركة البنك في المعرض هي أمر فرضته ريادة البنك في طرح وتقديم خدمة التداول الالكتروني على المستوى المحلي والاقليمي، حيث بدأ العمل بهذه الخدمة أواخر عام 2004 وقد أتاحت للعملاء امكانية التداول في سوق الكويت للأوراق المالية والسوق الأمريكي. ثم استمر التحديث التقني والتوسع باضافة الأسواق الخليجية ومنها دبي وأبو ظبي والدوحة ومسقط. أما أسواق السعودية والبحرين فقد قام البنك بتجهيز الخدمة وسيتم اطلاقها حال الحصول على الموافقات المعنية عليها. هذا ويوفر البنك ميزة السداد المباشر للصفقات المنفذة في كل من أسواق الدوحة ومسقط ودبي وأبو ظبي والسوق الأميركي.
    وأضافت أن السداد الالكتروني لصفقات العملاء في سوق الكويت للأوراق المالية وبالتعاون مع الشركة الكويتية للمقاصة متوافر لجميع عملاء بنك الكويت والشرق الأوسط، هذا وتقوم وحدة التداول الالكتروني باستلام وتحصيل الأرباح والتوزيعات والاكتتابات بالانابة عن عملاء التداول الالكتروني بصورة تلقائية الكترونيا، كذلك باصدار وتحويل شهادات الأسهم بالتعاون مع سوق الكويت للأوراق المالية والشركة الكويتية للمقاصة.
    ولفتت الى انه من الأمور التي ستعرض للجمهور خلال المعرض خدمات البنك بتوفير ديوانيات التداول الالكتروني والتداول التقليدي في فروعه لتأمين أيسر السبل لتداول العملاء، وتوافقاً مع توجهات سوق الكويت للأوراق المالية، اضافة الى الديوانية الرئيسية والتي توفر خدمات الدعم الفني والتداول للعملاء سعيا، وراء تطبيق خطة متكاملة من قبل البنك ممثلا في شبكة فروعه العاملة والمركز الرئيسي. هذا ويقوم البنك بمنح أقل العمولات في سوق الكويت للأوراق المالية وأقل العمولات في المنطقة للسوق الأمريكي عمولات الأسواق نفسها فيما يتعلق بالأسواق الخليجية مع توفير الدعم الفني لعملاء التداول.
    ونوهت على أنه سيتم خلال المعرض اعلام الجمهور بالمزايا الخاصة التي تم توفيرها أخيرا تلبية لرغبة العملاء وغير العملاء نتيجة عقد دورات خاصة بالخدمة المقدمة.
    وعن أساسيات التداول في سوق الكويت للأوراق المالية بصفة أسبوعية من هذه المزايا عدم وجود رسوم اضافية عند تمويل المحفظة أو السحب منها، مع امكانية ربط الحسابات المصرفية بالعملات المختلفة بحساب التداول الالكتروني حسب رغبة العميل في التداول في هذه الأسواق وامكانية التداول في السوق الرسمي والكسور والآجل ومنح شهر مجاني لاستخدام برنامج البث المباشر في جميع الأسواق المتاحة، وتخصيص تسعة مواعيد يومية لوصول الأموال المسحوبة من محفظة التداول الى الحساب المصرفي المرتبط بها دون رسوم اضافية لبرامج خاصة لزيارة العملاء ذوي الملاءة العالية والشركات المهتمة بالتداول، بالاضافة الى المشاركة بفعاليات تسويقية بشكل منتظم في سوق الكويت للأوراق المالية عدا التمويل اللحظي واللامحدود لمحفظة التداول الالكتروني باستخدام بوابة الدفع الالكتروني، وامكانية تمويل المحفظة بأربع طرق جميعها تتم من دون رسم اضافي وهي الخدمة المصرفية الالكترونية وبوابة الدفع الالكتروني للفروع وخدمة هاتف الأوسط.
    وقالت أن التداول عبر الانترنت يعتبر من الموضوعات الهامة التي أخذ بنك الكويت والشرق الأوسط على عاتقه نشرها بين المتداولين بسبب المزايا العديدة التي يتمتع بها، وفي مقدمتها السهولة واليسر الى جانب امكانية التداول من أي مكان سواء كان العميل في منزله أو مكتبه داخل أو خارج دولة الكويت، مشيرة الى أن هذه الخدمة تشهد اقبالا كبيرا من قبل العملاء بسبب المزايا العديدة التي تتمتع بها، الأمر الذي يؤكد رغبة العملاء المتزايدة في استخدام القنوات الالكترونية للاستفادة من الخدمات التي يمكن أن يقدمها البنك.