الشركة الاهلية للوساطة المالية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏11 مايو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    عبد الرازق: «كفيك» تطلب إدراج «الأهلية»
    ... فهل تكون أول شركة وساطة مدرجة؟

    | كتب علاء السمان |

    كشف ممثل الشركة الكويتية والتمويل والاستثمار «كفيك» في الشركة الاهلية للوساطة المالية شريف عبد الرازق عن زيادة ملكية الشركة في الاهلية من 83 في المئة الى 94في المئة ذلك من راسمال الشركة.
    واعلن عبد الرازق عن تقدم الاهلية للوساطة بطلب الى الجهات المعنية في سوق الكويت للاوراق المالية بطلب لادراج اسهمها الاهلية وذلك كأولى خطوات التطوير التي تسعى الشركة الى تنفيذها على ارض الواقع خلال المرحلة المقبلة من خلال الادارة الجديدة.
    ونوه الى ان هذه الخطوة تعتبر الاولى من نوعها منذ اطلاق نشاط شركات الوساطة المالية في البورصة الكويتية متوقعا ان تتفاعل الجهات المعنية في البورصة مع هذه الخطوة خاصة في ظل الاداء المتميز و النشاط الملحوظ الذي في اداء شركات الوساطة خلال الفترة الاخيرة خصوصا في ظل الدعم الامحدود سواء من قبل الادارة العليا للسوق او من خلال ادارة الوسطاء التي وصفها عبد الرازق بانها خلية نحل تعمل على مدار الساعة لتطوير الاداء ومتابعته عن قرب وذلك عن كفاءة واقتدار.
    وافاد عبد الرازق ان كفيك تهتم كثيراً بذراعها في قطاع الوساطة المالية في الكويت حيث تستهدف اطلاق هوية جديدة لها خلال المرحلة المقبلة اذ تجهز لاطلاق ادوات وخدمات جديدة من شأنها ان تنعكس على على العملاء حيث تستهدف شريحة مهمة من المستثمرين خلال الجولة القادمة.
    ومن ناحية اخرى اشار عبد الرازق الى ان الاهلية تجهز لتدشين نشاط فرعها الجديد في مجمع عيد النصار بمدينة الكويت حيث اوشكت على الانتهاء من التحضيرات المطلوبة متوقعا تدشين النشاط خلال اسبوعين على ابعد تقدير.
     
  2. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    أخر تحديث 23/07/2008
    وافقت على زيادة رأسمال الشركة %50
    عبدالرازق: «الأهلية للوساطةالمالية» تدرج في السوق الموازي قريباً

    كتب بلال بدر

    أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الأهلية للوساطة المالية شريف عبدالرازق أن قرار زيادة رأسمال الشركة الشركة بنسبة 50% من 2 إلى 3 مليون دينار جاء في إحدى خطوات الشركة نحو استيفاء شروط الإدراج من السوق الموازي الذي من خلاله نستعد للإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية.
    وأضاف خلال تصريحات صحيفة عقب اجتماع عمومية الشركة العادية وغير العادية بأن الشركة الأهلية التابعة لـ«كفيك» لها الحق في تقديم طلب الإدراج مشيراً أن كفيك شركة مدرجة.
    ونوه أن الشركة سوف تتقدم بالطلب متمنياً أن يلقى القبول والدعم من قبل القائمين على السوق موضحاً أن إدراج شركات الوساطة المالية بالبورصة يؤدي إلى حدوث مزيد ممن الشفافية والإفصاح وتلخيص السوق من إحدى سلبيانة لاسيما وأن هناك تغييرات حدثت في المادة «15» من القانون معتبراً أنها خطوة جيدة.
    وفي سؤال حول حجم رأسمال الشركة مقارنة بباقي شركات الوساطة المالية الكاملة في السوق الكويتي حيث يعتبر رأسمال أصغر من حجم رأسمال هذه الشركات.
    أوضح عبدالرازق إلى أن أغلب هذه الشركات نالت رؤوس أموال كبيرة نظراً لأنها شركات استثمارية أما شركة كفيك فهي شركة وساطة مالية فقط، كما أنه مستقبلاً توجه نية لزيادة رأسمال الشركة من أجل فتح الفرصة لمزيد من التوسع داخلياً وخارجياً.
    وأكد على أن الشركة توجد لديها النية الكبيرة للتوسع الخارجي وما يساعدها في ذلك وجود قاعدة كبيرة من العملاء في منطقة الخليج والسوق الأوروبية. أما عن عمومية الشركة العادية وغير العادية فبلغ النصاب 94% وقد تم الموافقة على البنود الواردة في جدول الأعمال، حيث تم قبول استقالة عضو مجلس الإدارة ناصر الجلال وانتخاب يوسف فيصل المناعي، كما تم الموافقة على زيادة رأسمال الشركة من 2 إلى 3 مليون دينار بنسبة 50%.
     
  3. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    اقتصــــــــــــاد


    أجرت مفاوضات متسارعة على مدار اليومين الماضيين
    »كفيك« اقتربت من بيع حصة استراتيجية في شركتها للوساطة المالية
    كتب الأمير يسري:
    علمت »الوطن« من مصدر مطلع أن الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار »كفيك« اقتربت من بيع حصة استراتيجية في شركة »كفيك للوساطة المالية«.
    وأشار المصدر الى أن المفاوضات تسارعت خلال اليومين الماضيين وهو الأمر الذي يتوقع معه انجاز الصفقة خلال اليومين المقبلين.
    ولفت المصدر الى أن المشتري المفترض هو طرف أجنبي له خبرة طويلة في أعمال الوساطة المالية لافتاً الى أن خطة الشركة كانت تقوم على ادخال مساهمين أجانب الى شركة الوساطة ضمن مساعي تطوير أعمالها وتقديم خدمات متطورة لعملائها.
    وأوضح المصدر أن الشركة ستتبنى استراتيجية لاستهداف عملاء مميزين من خارج السوق المحلي بعد قناعتها بضيق السوق المحلي في ظل الزحام الحادث حاليا بين شركات الوساطة المالية.
    وذكر المصدر أن الجمعية العمومية للشركة كانت قد وافقت قبل أيام على زيادة رأسمالها من 2 الى 3 ملايين دينار ضمن خطوات تستهدف ادراج أسهم الشركة في السوق الموازي لتكون بذلك أول شركة وساطة مالية تدرج بالبورصة.

    تاريخ النشر: الاحد 27/7/2008