شركة تجارتي الاستثمارية ( للنساء فقط ) ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏11 مايو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «تجارتي» استثمارية إسلامية... للنساء فقط

    | كتب محمد الجاموس |


    من الطبيعي في هذا العصر ان تتولى امرأة رئاسة مجلس ادارة أوعضو في مجلس الادارة أو مدير عام أو اي منصب كبير في شركة أو مؤسسة او حتى بنك، أو مساهمة (بكسر الهاء) (مستثمرة) في هذه الشركة او تلك، لكن أن يتم تأسيس شركة استثمارية اسلامية، جميع مكوناتها من اللجنة التأسيسية الى المساهمين الى مجلس الادارة الى الموظفين والاداريين من العنصر النسائي فقط... فهذا امر جديد كلية، إذ لم نسمع او نقرأ او نرى شركة أو مؤسسة تؤسس وتدار من قبل النساء لا في الكويت ولا في منطقة الشرق الاوسط ولا حتى ربما في العالم... لكن هذا ما حصل في الكويت.
    فقد علمت «الراي» ان مجموعة من سيدات الاعمال الكويتيات يعملن الان على تأسيس شركة استثمارية قابضة تعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية، برأسمال يبلغ 30 مليون دينار كويتي، والعنصر الاهم من ذلك ان مجلس الادارة والموظفين في الشركة سيكون من العنصر النسائي حصراً.
    وفي اتصال مع رئيسة اللجنة التأسيسية السيدة هيا السهلي قالت ان شركة تجارتي هي شركة اسلامية مساهمة مقفلة قابضة (تحت التأسيس) برأسمال 30 مليون دينار كويتي تهتم بشؤون المرأة من النواحي التنموية والاقتصادية كافة، منوهة بأن مجلس الإدارة وجميع العاملين في الشركة يتألف من العنصر النسائي ذوات الكفاءة والخبرة في السوق الكويتي والأسواق الإقليمية، مشيرة الى ان اللجنة التأسيسية تضم مجموعة من الناشطات في المجال المالي ويتمتعن بخبرات عملية كبيرة.واضافت ان شركة تجارتي هي شركة متخصصة ستعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية وهى أول شركة خاصة بالمرأة تعمل داخل وخارج دولة الكويت بما يتوافق والتنوع الاستثماري الملائم والمدروس لتطوير وتشغيل رؤوس الأموال في المشاريع الفردية والجماعية مستهدفة استثمارات ذات عوائد مجزية تتواكب وطموحات المرأة، في القطاعات المختلفة مثل (المشاريع التنموية، التعليمية، السكنية، الصحية، الترفيهية، التجارية، العقارية، المالية، التمويلية).
    وذكرت السيدة هيا السهلي أنها اكتسبت خبراتها من خلال عملها في بيت التمويل الكويتي، مشيرة الى أن عدد سيدات الاعمال المستثمرات قليل مقارنة بالرجال، ورأت انه بات من المهم تشجيع السيدات على إدارة واستثمار أموالهن بما يتوافق وتوجهاتهن وطموحاتهن، منوهة بأن شركة تجارتي تقدم فرصاً استثمارية متنوعة للمرأة فقط.
    وأشارت الى ان المرأة بدأت بالدخول إلى الاستثمار بشكل متزايد في سوق الكويت للاوراق المالية من خلال التداول بالأسهم، كما دخلت الاستثمار في المجال العقاري.
    وقالت السيدة هيا السهلي ان شركة تجارتي ما هي إلا مبادرة لتعزيز إمكانات المرأة في الاستثمار وإدارة أصولها المالية والاطلاع على المشاريع ذات العائد المجزي.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 10/06/2008
    تنطلق على يد سيدات أعمال وأصحاب خبرة
    انضمام نبيلة العنجري إلى«تجاري» القابضة


    أعلنت شركة«تجارتي القابضة»«تحت التأسيس» في بيان لها انضمام نبيلة مبارك العنجري إلى فريق الشركة القيادي«في خطوة تنسجم مع طموحنا للاستفادة القصوى من الخبرات النسائية الكويتية المتميزة بما يعطي زخما كبيرا لانطلاقة الشركة»، المتوقع الإعلان عنها الأسبوع المقبل في مؤتمر صحافي تشارك فيه اللجنة التأسيسية المكونة من سيدات أعمال وكوادر نسائية لها تاريخها وباعها الطويل في هذا المجال.



    بنيان متميز

    وقالت رئيسة اللجنة التأسيسية ونائبة رئيس مجلس إدارة الشركة هيا السهلي في بيان للشركة:«إننا ضمن الاستعدادات القائمة لإرساء بنيان متميز لشركة استثمار رائدة وضخمة تتبنى نهجا جديداً في دنيا الاستثمار في الكويت، شركة نسائية الهوية والتمويل والقيادة والتنفيذ، يسعد اللجنة التأسيسية لشركة«تجارتي القابضة» أن تعلن عن انضمام السيدة نبيلة مبارك العنجري إلى الطاقم القيادي للشركة التي ستشكل منذ اطلالتها الأولى بإذن الله إضافة جديدة في مسار بناء الشركات وتكوينها ودورها وربحيتها بما يرفد حركة الاستثمار في البلاد والمنطقة بنوعية جديدة بكل ما للكلمة من معنى.



    قيادات نسائية

    أكدت أن التفاصيل المتعلقة بالشركة، وتأسيسها والاكتتاب في رأسمالها ومجالات استثمارها سوف تعلن كاملة في المؤتمر الصحفي المنتظر الأسبوع المقبل فقد أشارت إلى أن«تجارتي»، قد حققت بانضمام العنجري إليها مكسبا حقيقيا نظرا لما تمثله من خبرة طويلة في ميدان الاستثمار ومواقع المسؤولية التي شغلتها في العديد من الشركات المتنوعة الأنشطة الاستثمارية وخبرتها واهتمامها في إعداد القيادات النسائية إضافة إلى دورها المشهود في القطاع السياحي ومتابعة وصياغة محاور الخطة الاستراتيجية البعيدة المدى ذات العلاقة بهذا المجال أثناء توليها منصب الوكيل المساعد لشؤون السياحة في وزارة الإعلام دون أن ننسى طبعاً لمساتها في العمل النسائي والاجتماعي وعلاقاتها الواسعة مع القيادات النسائية وسيدات الأعمال في الكويت والعالم العربي».

    وأضافت ان شركة مثل«تجارتي» وما تمثله من طرح جديد لابد أن تسعى لاستقطاب القيادات النسائية الكويتية للاستفادة من خبراتهن وعلاقاتهن وما يتمتعن به من رصيد ثقة في إدارة المشاريع المجزية الربح من جهة، ومن جهة ثانية لتوظيف هذه المميزات في تحقيق أهداف الشركة ورؤيتها كمحور يستقطب حوله حركة استثمارات النساء الكويتيات وإطلاقها نحو آفاق جديدة تلبي الأبعاد المالية والاقتصادية والتنموية على حد سواء وبما يحقق عوائد حقيقية عالية لها صفة الاستمرارية.


     
  3. ورق خسران

    ورق خسران عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يناير 2008
    المشاركات:
    2,439
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    جزاكم الله خيرا
    اذا المرأه وزيره عادي تصير رئيسة مجلس اداره وبفلوسها
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 17/06/2008
    أول شركة إسلامية تديرها امرأة
    بدء الاكتتاب في «تجارتي»


    بدأ امس الاكتتاب في شركة «تجارتي» أول شركة اسلامية قابضة تؤسسها وتديرها امرأة كويتية والذي ينتهي في 30 يونيو الجاري.
    ففي المؤتمر الصحافي الذي دعت اليه اللجنة التأسيسية للشركة سيطرت عليه أجواء تسجيل قد تدخل بها موسوعة «غينس» للأرقام القياسية كونها أول حدث اقتصادي من نوعه في الكويت وأول شركة قابضة اسلامية قابضة لخدمة المرأة وأول شركة تؤسسها وتديرها المرأة الكويتية.
    فالتجربة وان كانت الأولى لكنها تحمل في معناها رسالة واضحة للجميع فحواها أن المرأة الكويتية تستطيع اثبات نفسها في أي مجال وان كانت مسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة وان كانت من بوابة القطاع الخاص .
    ولم تسلم المحارم الورقية من اللمسة النسائية والتي غلفت باسم الشركة الجديدة في محاولة لاثبات الذات فبدأت أولى المتحدثات في المؤتمر رئيسة لجنة التأسيس هيا السهلي في نبرة واثقة بما ستقوم به المرأة حاليا ومستقبلا في «تجارتي».
    واستعرضت السهلي أهمية وجود الشركة التي تهتم بالاحتياجات الخاصة جدا للنساء والعوائد المنتظر تحقيقها من تجارتي كاشفة عن تغطية مانسبته 60 في المئة من الاكتتاب الخاص جدا بالنساء دون مشاركة من الجنس الآخر.
    وتناولت المنسق العام للشركة نبيلة العنجري الفرص التي ستمكن المرأة من تنفيذ توجهاتها الاستثمارية وخططها الطموحة لأن الشركة تكرس دور المرأة كونها من أكثر الشرائح شراء منذ آخر عقدين وأولها التعليم والصحة حيث ستسعى الشركة الى توظيف الطاقات لخلق فرص عمل ناجحة.
    أما الشريكة الاستشارية في شركة «هوورث.الكويت» رابعة المهنا فأكدت أن الشركة ستكون ذات دور كبير في المجالين الاقتصادي والاستثماري وسيكون لها بصمة في السوق الكويتي .
    وسردت المهنا أهم ماتضمنته نشرة المعلومات التمهيدية والتي تشير أهم ملامحها الى أن رأس المال يبلغ 30 مليون دينار موزعة على 300 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس و5 فلوس رسوم الاصدار وبحد أدنى للاكتتاب 100 ألف سهم.
    وتوالت الأسئلة التي انهمرت على السهلي والعنجري والمهنا والمشككة بتجربتهن أو حتى نجاح الفكرة وهو ما دعاهن الى التأكيد أن كل محفزات النجاح حاضرة وبقوة أهمها وجود تغطية من 30 في المئة من مستثمرين استراتيجيين مايضمن النجاح للاكتتاب علاوة على 30 في المئة أخرى تم تغطيتها بالفعل من مساهمين عاديين علاوة على مناصرة الرجال للفكرة التي تقوم عليها الشركة.
    وقالت العنجري ان المرأة نجحت في كل المواقع ومنها مجلس الأمة حيث احتلت بالفعل مراكز متقدمة هزت مواقع لنواب مخضرمين مشيرة الى أن الشركة لها خططاً مستقبلية تعتمد فيها على تأسيس ست شركات تحت مظلة القابضة قي قطاعات الاستشارات والتعليم والصحة والتمويل والاجارة والصحة والعقار.
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    تجارتي القابضة برأسمال 30 مليون دينار...للنساء فقط
    انطلاقتها بالاستحواذ على شركة خدمات نفطية


    سلام العاقل
    انطلاقة متميزة وفريدة من نوعها شهدتها شركة تجارتي القابضة المتخصصة في الخدمات النسائية، تمثلت في التخطيط للاستحواذ على شركة تقدم الخدمات النفطية، لتكون عجلة الدفع لانطلاقة «تجارتي» التي تأسست برأسمال 30 مليون دينار.

    أعلنت رئيسة اللجنة التأسيسية في شركة تجارتي القابضة هيا السهلي، انطلاق شركة تجارتي القابضة برأسمال قدره 30 مليون دينار كأول شركة نسائية، تؤسسها سيدات أعمال واستثمار، وتعمل وفق أحكام الشريعة.

    بداية قوية

    وأضافت السهلي في مؤتمر صحافي أن اللجنة التأسيسية حرصت على أن تكون الشركة قوية منذ بدايتها، فكان تأسيسها برأسمال قدره 30 مليون دينار مدفوعة بالكامل، كما حرصت على أوسع مشاركة ممكنة من النساء، وتقرر أن يكون الحد الأدنى للاستثمار 100 ألف سهم فقط، مبينة أن هذا الحد سيؤطر المساهمات ضمن الحدود اللازمة، متوقعة أن تقفل أبواب الاكتتاب قبل موعدها المحدد آخر الشهر الجاري.

    حضور نسائي

    من جهتها، أوضحت المنسقة العامة في الشركة، نبيلة مبارك العنجري، أن الشركة ستسد فراغاً كبيراً، وتؤكد حضور المرأة الفاعل في واحد من أهم القطاعات في الكويت.

    وأوضحت العنجري خلال حديثها في المؤتمر الصحافي لإطلاق الاكتتاب في شركة تجارتي القابضة أن أول مشاريع الشركة سيكون الاستحواذ على شركة تقدم الخدمات النفطية في الكويت والخليج العربي، مشيرة إلى أن تلك الشركة مؤهلة للإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية، مشددة في الصعيد ذاته على عدم نسيان ضرورة إدراج «تجارتي القابضة» في السوق الرسمي عندما يحين الوقت المناسب ووفقاً لشروط إدارة السوق مستقبلاً.

    وذكرت أن اللجنة التأسيسية والمرأة الكويتية ممثلة في النساء اللائي ساهمن في الاكتتاب حتى الآن، تتطلع بكل ثقة وأمل إلى نجاح الاكتتاب المفتوح أمام جميع الكويتيات، من جميع الأعمار، سيدات وفتيات، واغتنمت العنجري هذه المناسبة لتؤكد للنساء الكويتيات أن شركة تجارتي تضع نصب عينيها العمل لتوظيف مساهماتهن المالية على أفضل وجه، بما يحقق مصلحتهن.

    واشارت الى ان النساء والفتيات، يشكلن الجمعية العمومية للشركة بالكامل، موضحة ان الشركة تضع في صلب اهتمامها ضرورة ضمان عوائد مربحة للمساهمين في المدى القريب المنظور من خلال الاستثمار في عدد من الصناديق والأسهم المدروسة بدقة.

    المرأة والتنمية

    وقالت: إن الشركة سوف تكرس اهتمامها بدور ومقومات ومكانة المرأة في التنمية الاقتصادية، من خلال التوجه إلى الاستثمار المتوسط والبعيد المدى، في مجالات تهم المرأة وتراعي خصوصيتها، سواء من حيث حاجاتها الاستهلاكية، أي الاستثمار في تجارة السلع النوعية لاسيما النسائية منها، أو تطوير قدرات المرأة ومؤهلاتها، أي الاستثمار في التعليم والصحة، بمواصفات تلبي متطلبات وظروف المرأة في الكويت، أو من حيث توظيف الطاقات والموارد البشرية النسائية، من خلال خلق فرص عمل تناسب المرأة الكويتية، سواء خلال مسيرة توسع الشركة وأذرعها الاستثمارية التابعة، أو من خلال النمو المتوقع في الطلب على الكوادر النسائية من قبل شركات القطاع الخاص بعد أن تثبت شركة تجارتي نجاحها.
     
  6. " قاصد خير "

    " قاصد خير " عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    1,614
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا جزيلا" أخوي حمدان ..

    ياليت لو نعرف عنوان الشركة أو رقم التلفون .
     
  7. الغافقى

    الغافقى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أغسطس 2003
    المشاركات:
    151
    عدد الإعجابات:
    0
    هذة عنصرية دنئية
    الرجال يسمحون للنساء بالاكتتاب والحين عشان لهم شركة بفلوسهم استحقروا.............. الله لا يربحهم

    هذى اللى يطلق عليهن نساء المجتمع.
     
  8. panadool

    panadool عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2007
    المشاركات:
    78
    عدد الإعجابات:
    0
    واللة ياجماعة عشنا وشفنا حريم آخر زمن (المؤسسين والموظفين والمكتتبين بس حمير اسف بس حريم)هاذي عمرها ماصارت كل الشركات في العالم فيها ال****ن الا بالكويت،طبعا الجماعةالنسائية الى سوه هذا غباء لانهم احرموا انفسهم من الرجال سواء الموظفين الاكفاء اوالمكتتبين الرجال او المستثمرين مستقبلا بس المهم عندهم اثبات النفس باي طريقة ممكنة حتى ولو كانت الطريقة خاطئة ,والسلام ختام.
     
  9. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 24/06/2008
    في خطوة جديدة تؤكد تميزها
    «تجارتي» القابضة تُعيِّن المرزوق مسؤولة اللجنة الشرعية



    في خطوة تؤكد نهج الشركة في استقطاب الكفاءات النسائية المتميزة في مختلف المستويات والمجالات، أعلنت شركة«تجارتي» القابضة عن تعيين الدكتورة إيمان يوسف المرزوق على رأس اللجنة الشرعية للشركة لتكون بذلك أول امرأة تتولى مثل هذا المنصب بحيث تكون مهمتها وضع وتنظيم وقواعد ولوائح استثمارات الشركة لتكون متلائمة مع أحكام الشريعة الإسلامية .
    وجاء في بيان الشركة : إن تعيين الدكتورة المرزوق في هذا المنصب جاء انسجاماً مع التزام الشركة لجهة الاستثمار وفق أحكام الشريعة الإسلامية، ولجهة تميُّز «تجارتي» بكونها أول شركة قابضة تؤسسها وتديرها سيدات أعمال واستثمار كويتيات وبكون الاكتتاب في رأسمالها مفتوح للنساء فقط هذا إضافة إلى أن الوظائف فيها ستشغلها النساء عامة فكرة جديدة . إن انضمام الدكتورة المرزوق إلى فريق الشركة القيادي هو خطوة جديدة تؤكد تميز«تجارتي» وتطلعها لعوائد عالية الربح ومبتكرة نهجاً وهدفاً والدكتورة المرزوق حائزة على دكتوراه في الفقه المقارن وأصول الفقه من جامعة الكويت مع مرتبة الشرف الأولى إلى جانب العديد من الشهادات الجامعية الأخرى وشهادة الزمالة الأميركية في الاستثمار الإسلامي والتمرس في عشرات الدورات المتخصصة ذات العلاقة الوثيقة بعمل الشركة ومنها دورات في : الفقه والأصول ؛ فقه المعاملات ؛ الإشراف والرقابة الشرعية في المصارف الإسلامية والمعاملات المالية المعاصرة إضافة إلى مشاركتها في مؤتمرات عن المرأة واستكمال تطبيق الشريعة والمصارف الإسلامية والتأمين التكافلي والزكاة وخبرتها في التدريس لسنوات عديدة في كلية الدراسات التجارية . وأشارت الشركة إلى أن هذه المؤهلات العالية للدكتورة المرزوق ومتابعتها الحثيثة لمستجدات القواعد الشرعية في هذا المجال قد فرضت نفسها على أن تشغل مثل هذا الموقع البالغ الأهمية مما يؤكد في الوقت ذاته مدى المهارات النادرة التي تختزنها المرأة الكويتية في كل مرة تتاح لها الفرصة لذلك وهو ما يأتي في صلب أهداف واستراتيجيات تجارتي . إن هذه المهارات المتميزة سوف تجعل اللجنة الشرعية في شركة تجارتي واثقة من ملائمة ومطابقة نشاط الشركة ومعاملاتها الاستثمارية وعقود شراكاتها مع الجهات الأخرى مع أحكام الشريعة الإسلامية وبما يحقق أفضل العوائد على الاستثمارات . كما ستضع شركتنا في موقع المساهم النشط في تطوير تطبيقات الشريعة في الأنشطة الاستثمارية والتجارية في الكويت والمنطقة ككل، وخاصة في القطاعات التي تزعم الشركة توظيف استثماراتها فيها عبر أذرعها التابعة التي سترى النور بعد انطلاقة عملها وانتهاء الاكتتاب في رأس مال الشركة.
    وأكد بيان تجارتي على أن إتقان الاستثمار وفق أحكام الشريعة يصبح يوماً بعد يوم في صلب اهتمام جميع الشركات، سواء التقليدية منها أو الملتزمة بالاستثمار وفق أحكام الشريعة ، وخاصة بعد الانتشار الذي حققته الأسواق المالية والاستثمارية الإسلامية في السنوات القليلة الماضية وعبر العالم ككل مما يتطلب من المتخصصين جهوداً ومسؤوليات متواصلة ومنها على سبيل المثال المساعي الجارية لإعداد مشروع متكامل للمعايير الشرعية والمحاسبية التي تعتمد في تصنيف الشركات من حيث توافقها مع أحكام الشريعة . كما أن هناك تحديات على صعيد تقديم منتجات وأدوات استثمارية جديدة متوافقة مع أحكام الشريعة وخاصة تلك التي يمكن تداولها في سوق الأوراق المالية. ولفت البيان إلى أن التقديرات الدالة على أن حجم أصول الصناعة المالية الإسلامية قد بلغ حديثاً عدة مئات من مليارات من الدولارات في الكويت وحدها مع معدل نمو سنوي يقترب من 30 %، وفي الوقت الذي تذهب فيه عدة توقعات إلى أن حجم هذه الصناعة على المستوى العالمي قد يصل 2 تريليون دولار أمريكي في غضون خمس سنوات، فإن مهارات الاستثمار وفق أحكام الشريعة الإسلامية ستصبح ضرورة لا مفر منها لجميع الكيانات المتعاملة في الأسواق، محلياً وإقليمياً وعالمياً خاصة مع انتشار مئات البنوك والمؤسسات المالية التي تعمل وفق الشريعة في أكثر من 75 دولة .
    والجدير بالذكر أن رأسمال شركة تجارتي القابضة يبلغ 30 (ثلاثون) مليون دينار كويتي موزعة على 300 مليون سهم بقيمة 100 فلس للسهم الواحد يضاف إليها 5 فلوس مصاريف تأسيس وتأمل الشركة مع الإقبال النسائي المتزايد على المساهمة في عملية الاكتتاب الجارية الآن أن تستكمل الرأسمال المطلوب في غضون فترة قياسية.
     
  10. hassankoc

    hassankoc عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 ابريل 2004
    المشاركات:
    4,278
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    وين مكان الأكتتاب
     
  11. سوق التجار

    سوق التجار مشرف قسم الناسجت

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    0
    بنك بوبيان
     
  12. hassankoc

    hassankoc عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 ابريل 2004
    المشاركات:
    4,278
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    متى اخر يوم
     
  13. alnasralla

    alnasralla عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2008
    المشاركات:
    346
    عدد الإعجابات:
    0
    انشاءالله 20-7 و يمكن اكثر
     
  14. alnasralla

    alnasralla عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2008
    المشاركات:
    346
    عدد الإعجابات:
    0
    بس للحين 20-7
     
  15. الاسطوره

    الاسطوره عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,148
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الاكتتاب ذكرنى بفلم مصرى كله حريم ولا رجل بينهم على ما اعتقد اسمه العمليه ال 13
    وبعدين اعتقد واذا انا غلطان صلحولى الخطا ان المراه ناقصه عقل ودين ف مايصير المراه تصير مسؤله شرعيه او مفتيه عن الشركة
     
  16. hassankoc

    hassankoc عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 ابريل 2004
    المشاركات:
    4,278
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يصلحهم