"الصفاة للاستثمار" يرتفع 11.8% خلال ثماني جلسات

أبو بودي

موقوف
التسجيل
24 يناير 2008
المشاركات
458
مُغلقاً بحده الأعلى

أنهى سهم "الصفاة للاستثمار" جلسة اليوم بارتفاع ملحوظ بلغت نسبته 7.04% مُغلقاً عند مستوى 760 فلس بحده الأعلى، ليحقق أرباحاً بلغت 80 فلس منذ نهاية أبريل الماضي وحتى نهاية تعاملات اليوم.

والنشاط الملحوظ للسهم جاء بحجم تداول بلغ 19.9 مليون سهم تقريباً جاءت بتنفيذ 459 صفقة، بمتوسط بلغ 43.4 ألف سهم في الصفقة الواحدة.

فيما بلغت قيمة التداول عند الإغلاق 14.53 مليون دينار تقريباً وهي ثاني أكبر قيمة تداول تتحق في السوق، بينما بلغ متوسط السعر المرجح 730 فلس للسهم الواحد.

ومنذ نهاية العام الماضي وحتى نهاية تداولات اليوم ارتفعت القيمة السوقية للسهم بنسبة 7% تقريباً، حيث كان السهم قد أنهى آخر جلسات العام الماضي عند مستوى 710 فلس.

بينما ارتفعت القيمة السوقية للسهم منذ نهاية أبريل الماضي وحتى نهاية جلسة اليوم وخلال 8 جلسات فقط في مايو الجاري بنسبة 11.8%، حيث كان مستوى إغلاق السهم في آخر جلسات الشهر الماضي عند 680 فلس.

والشكل التالي يبين حركة أداء السهم خلال الثمان جلسات المنقضية من شهر مايو الجاري:

http://www.mubasher.info/KSE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=177594&src=M230
 

أبو بودي

موقوف
التسجيل
24 يناير 2008
المشاركات
458
السينما تحقق 3.5 مليون دينار ارباحا في الربع الاول من العام الجاري

أعلنت شركة السينماالكويتية الوطنيةاليوم تحقيقها أرباحا بلغت 5ر3 مليون دينار كويتي في الربع الأول من العام الجاري بواقع 9ر35 فلس للسهم الواحد مقارنة ب914 الف دينار وتسعة فلوس للسهم الواحد عن نفس الفترة من العام الماضي.
وذكر موقع سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) ان اجمالي ايرادات الشركة بلغ 2ر2 مليون دينار في حين بلغ اجمالي المصروفات 1ر48 الف دينار.
وقال ان شركة التمدين لمراكز التسوق وهي شركة زميلة لشركة السينما بنسبة 30 في المئة كانت قد تقدمت بعرض لشراء حصة الشركة في الارض الواقعة في منطقة المسيلة بمبلغ وقدره 23 مليون و 125 الف دينار.
واضاف ان مجلس ادارة السينما استعرض العرض المقدم وابدى موافقته على البيع وبناء على ذلك فانه في حال اتمام الصفقة فمن المتوقع ان تكون الارباح الصافية في حدود ستة ملايين و 47 الف دينار وستقوم الشركة بموافاة ادارة السوق بأي مستجدات حول الصفقة.
http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/ArticleDetails.aspx?id=1907419&Language=ar
 

أبو بودي

موقوف
التسجيل
24 يناير 2008
المشاركات
458
بنك جلوبل الكويتي يشتري حصة في شركة صناعية

قال بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) الكويتي يوم الاثنين انه اشترى حصة 11.3 بالمئة في الشركة الوطنية للصناعات الاستهلاكية.

وأكد مسؤول في جلوبل ما نشرته صحيفة الوطن الكويتية يوم الأحد في تقرير لم تنسبه لمصدر وقال لرويترز "اشترينا الحصة كاستثمار من الصفر تقريبا."

وامتنع المصدر عن الكشف عن قيمة الصفقة.

وجلوبل هو أكبر بنك استثماري في الكويت من حيث القيمة السوقية. ويشتري جلوبل حصصا في شركات ويعرضها على المستثمرين من خلال صناديق استثمارية.

وقد أبلغت مها غنيم عضو مجلس الادارة المنتدب في جلوبل رويترز في مارس اذار ان البنك يهدف الى دخول أسواق الامارات والبحرين وقطر وسيبدأ قريبا العمل في السعودية.

http://ara.reuters.com/article/businessNews/idARAOLR23207420080512
 

أبو بودي

موقوف
التسجيل
24 يناير 2008
المشاركات
458
بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) يباشر أعماله في مصر

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) اليوم عن استراتيجيته وخططه التوسعية في مصر لتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المالية بادارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية اضافة الى البحوث والتقارير.
وقال الرئيس التفيذي للشركة عمر القوقة في بيان صحافي أن تواجد جلوبل في مصر هو علامة مميزة في تاريخ الشركة واضافة كبيرة لحضورها على مستوى المنطقة حيث سوف تقدم خبرتها العريقة ورؤيتها الى تقديم قيمة مضافة الى السوق الرأسمالي والاقتصاد المصري. وأضاف القوقة ان جلوبل تهدف الى لعب دور رئيسي في السوق الرأسمالي المصري من خلال طرح خدمات ومنتجات ذات قيمة مضافة وهو دور دأبت جلوبل على لعبه في جميع البلدان التي تعمل بها.
وتمتد قاعدة خدمات جلوبل عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتنتشر مكاتبها في 16 دولة تشمل الكويت والبحرين والامارات وعمان والاردن وتونس والسعودية والسودان واليمن وايران.
كما تتواجد جلوبل في تركيا والهند وباكستان وهونج كونج بالاضافة الى مصر.
ويتم تداول أسهم الشركة حاليا في اسواق الكويت والبحرين ودبي المالي وتبلغ القيمة السوقية لهذه الاسهم كما في الأول من مايو 2008 حوالي مليار دينار كويتي اي ما يعادل 8ر3 مليار دولار أمريكي(النهاية).

http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/ArticleDetails.aspx?id=1907460&Language=ar
 

أبو بودي

موقوف
التسجيل
24 يناير 2008
المشاركات
458
أنا أيضا متعجب للنسبة في خبر رويترز
مو في حدا يأكد لي!!
 
أعلى