شركة أركان القابضة ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏13 مايو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    عموميتها وافقت على عدم توزيع أرباح عن 2007
    «أركان القابضة» التابعة لـ «بيان» تشغل مصنع الفريت في مصر وتعتزم التوسع في الأسواق الخليجية

    كتب جمال رمضان:
    أكد رئيس مجلس ادارة شركة أركان القابضة علي السند أن الشركة تسعى ومنذ تأسيسها في العام 2003 الى تعزيز وجودها في القطاع الصناعي داخل وخارج الكويت من خلال أنشطة صناعية متنوعة مؤكدا ان ملكية الشركة من قبل شركة بيان للاستثمار يدفع بتعزيز فرص الشركة في هذا القطاع حيث تمتلك شركة بيان حصة تفوق الـ %97 من أركان القابضة.
    وأعلن السند في كلمة وزعت على المساهمين أثناء انعقاد عمومية الشركة أمس التي وافقت على عدم توزيع أرباح عن العام 2007 أن الشركة تكبدت خسائر بلغت 422 ألف دينار في العام الماضي.
    وكان بيان باسم رئيس مجلس الادارة قد وزع أمس جاء فيه ان العام 2007 شهد بدء تشغيل باكورة مشروعات الشركة وهو مشروع خامة الفريت بمصر كما شهد العام الحصول على ترخيص ارض صناعية في دولة قطر بهدف تنفيذ مشروع انتاج السيليكون كاربيد مؤكدا ان الشركة استمرت في تنفيذ خطتها الاستثمارية الرامية الى ايجاد أفضل الفرص الاستثمارية الصناعية في الأسواق العربية خاصة دول مجلس التعاون الخليجي.
    وكشف البيان عن وجود شركات تابعة لشركة أركان القابضة مثل شركة أركان للصناعة والتعدين في مصر وهي شركة مساهمة تم تأسيسها في عام 2004 للقيام بتنفيذ وادارة مشروع الشركة في مصر لانتاج وتسويق مادة الفريت متابعا أنه تم تشغيل الشركة لمصنعها بالتعاون مع شركتين احداهما اسبانية والاخرى ايطالية وتبلغ مساحة المصنع 20 ألف متر مربع في مدينة العاشر من رمضان.
    وقال ان المصنع بدأ بانتاجه الفعلي في أكتوبر من العام 2007 وتم الاتفاق على بيع كامل انتاجه بما هو متاح من طاقته الانتاجية في الوقت الراهن وقررت الشركة تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والتي تشتمل على بناء ثلاثة أفران جديدة بالاضافة الى وحدة معالجة الخدمات الخاصة.
    وأضاف ان الشركة تمتلك كذلك مشروع انتاج السيليكون كاربيد في قطر حيث يعتبر هذا المشروع هو الأول من نوعه في المنطقة العربية ويهدف الى انتاج مادة السيليكون كاربيد التي تستخدم في صناعة الحراريات ومواد الصنفرة والبري كما تدخل كمادة مضافة في صناعة الحديد الصلب وقد اثبتت دراسة الجدوى للمشروع ان منطقة دول الخليج العربي هي المكان الأمثل لاقامة هذا المشروع لما تتميز به من توافر الطاقة والتي تعتبر من المدخلان الرئيسية للمشروع.

    تاريخ النشر: الثلاثاء 13/5/2008