نصائح اطفائي(1)

( وطلينا جان نشوف دخان يطلع من الغرفة وباقي الأولاد بالغرفة نايميين والدخان بدأ يصير كثيف أكثر وخانق وماتقدر تبطل عيونك)
انا هذا اللي اقصده انه قبل الشغله ماتشب فيها النار راح تدخن ويطلع منها دخان فلو كان في جهاز كاشف للدخان جان صفر وشفتوا الوضع ولو عندكم طفايه كان طفيتوا الحريقه في بدايتها..

عالعموم الحمدلله على السلامه وانشالله تعلمتو من هالدرس

اطفـــائي محترق مشكور على المعلومات القيمه نورتنا الله ينور دربك

الفايده للجميع العفوو
والمنتدى منور بأعضائه الطيبين اللي انت واحد منهم

تسلم وماتقصر ،،،،،،،،
لكن انا أفكر بالموضوع جديا ومن زمان ، لأن للأسف جهل الناس والعالم بأجراءات السلامة تؤدي لكوارث مادية وأنسانية وأخرتها الحريق اللي شب في حولي وحصد أرواح الأطفال اللي بعمر الزهور والسبب أهلهم تاركين عيالهم ومخلين جدر يطبخ على النهار ، هالعالم لو عندها نقطه من الأدراك جان ماوصلت الأمور الى ماهي عليه .
ومن ناحية أخرى الأهل مايثقفون عيالهم بهذه الأمور عامة .

إذا تقدر من صوبك وتقدم اللي نقلناه لك كمقترح ، يعني بتفيد الكثير الكثير من العالم .
أقول لك سالفه حصلت معانا في أخر سفره بلبنان ، سافرنا بعطلة الربيع وكان الجو زمهرير وبرد موطبيعي وتدري بلبنان تنقطع الكهرباء باليوم مرة او مرتين ، المهم عندنا البنت وأخوانها ويا الخدامه نايممين بالغرفة القريبة من غرفتنا ، وطبعا مشغلين بدارهم الدفاية اللي فيها شمعات أو أربع شمعات قويين وهذه النوعية طالما تشتغل معناتها تدفئ المكان بلحظتها ، وأحنا تونا قاعدين من النوم وقامت البنت وخذت الفوطه لأنها مرطبه وراحت خلتها فوق الدفاية علشان تنشف وطلعت من الغرفة ، عبالها نفس بالكويت دفايات الزيت في بعض الأوقات نخلي الفوط عليها ، المهم ماوعينا الا الخدامة قاعدة من نومها وتصرخ وتنادي علينا وعلى البنت ، وطلينا جان نشوف دخان يطلع من الغرفة وباقي الأولاد بالغرفة نايميين والدخان بدأ يصير كثيف أكثر وخانق وماتقدر تبطل عيونك لأن الفوطه أشتعلت والنار توها بداية تبي تنتقل الى الفرش الموجودين بالأرض وركضنا وسحبنا الأولاد وجريناهم الى الممر الى أن نستطيع عمل شئ ، وفعلا وخرنا الفرش عن الحريق وأخرجناهم للبلكونه ، لكن صار البيت كله دخان موطبيعي الى حد أن الجيران كلهم أستغربوا وخايفيين بنفس الوقت من اللي قاعد يحصل ويانا ، المهم الحمدلله مرت على خير وبالرغم من أننا ماخذين احتياطاتنا لكن قدر الله وماشاء فعل .
البنت عمرها 8سنوات قامت تبجي لأنها غير مدركة لما حصل وتقول ماسويت شئ عبالها انها بتنطق ولا شئ واللي صاير لها من خوف مو طبيعي ، لكن هذا كان درس والحمدلله الحمدلله أننا نجونا بأنفسنا .
ومن وقتها علمنا الأولاد نبذه عن الحرائق والمشاكل وأسبابها وشلون نقدر نتجاوزها لاقدر الله
.

اسمعي السالفه هذي وترا صارت صج قبل فتره
مره كنا في الدوام ودق الجرس عندنا وقالوا انه في حريق في احدى الشركات..ويوم وصلنا وطفينا النار وعقب ماطفت استغربنا وجود طفايه حريق بنص الغرفه اللي كانت فيها النار..ويوم استفسرنا عن وجودهافي نص الغرفه
رد علينا عامل من عمال الشركه كان يقولي انا شفت الدخان طلع من الغرفه ويوم بطلت الباب لقيت نار بسيطه داخلها كان أخذ طفايه الحريق وأقطها بنص النار وجان يسكر الباب(على باله الحبيب انه الطفايه تشتغل بروحها)..

وهذا ان دل يدل على قله الوعي في التعامل مع الحريق ومع استخدام طفايه الحريق.
فكلامج يااختي ملاك على الراس من فوق وانا ترا قدمت هالاقتراح من زمان للاداره بس للاسف ماكو رد.
وانا ولله الحمد علمت اهلي كلهم على استخدام طفايه الحريق وطرق الهرب من الحريق..

واللي يبيني أعلمه كيفيه استخدام طفايه الحريق والله حاضر
والكلام هذا موجه لجميع أعضاء المنتدى

malek

عضو نشط
من المضحك المبكي هالسالفه

اسمعي السالفه هذي وترا صارت صج قبل فتره
مره كنا في الدوام ودق الجرس عندنا وقالوا انه في حريق في احدى الشركات..ويوم وصلنا وطفينا النار وعقب ماطفت استغربنا وجود طفايه حريق بنص الغرفه اللي كانت فيها النار..ويوم استفسرنا عن وجودهافي نص الغرفه
رد علينا عامل من عمال الشركه كان يقولي انا شفت الدخان طلع من الغرفه ويوم بطلت الباب لقيت نار بسيطه داخلها كان أخذ طفايه الحريق وأقطها بنص النار وجان يسكر الباب(على باله الحبيب انه الطفايه تشتغل بروحها)..

وهذا ان دل يدل على قله الوعي في التعامل مع الحريق ومع استخدام طفايه الحريق.
فكلامج يااختي ملاك على الراس من فوق وانا ترا قدمت هالاقتراح من زمان للاداره بس للاسف ماكو رد.
وانا ولله الحمد علمت اهلي كلهم على استخدام طفايه الحريق وطرق الهرب من الحريق..

واللي يبيني أعلمه كيفيه استخدام طفايه الحريق والله حاضر
والكلام هذا موجه لجميع أعضاء المنتدى

من المضحك المبكي هالسالفه ،،،، يعني شوف التفكير الى اين وصل ، والخوف من بعض الناس في حالة حريق الزيت او الكهرباء يجيب هوز الماء ويبتدي بإطفاء الحريق وهذه مصيبة ، أنا عندي ملومات مبسطه من زمان لأهتمامي بهذه الأمور ونوع من الفضول ، ناهيك عن بعض الناس تلقاهم يشوفون 3 طفايات حرايق واقفين يم بعض في بعض الأماكن وعبالهم الأختلاف الحجم والشكل فقط ، وماأقول إلا الله يسترنا ويكافينا شر الحرائق .
لأننا من تجربتنا الني مررنا فيها بصراحه الله يعينكم ، وللعلم لنا معرفة أطفائي توفى الله يرحمه بحادثه غريبه ةتقدر تسأل عنه ، في مركز الأطفاء اللي بالنزهه ، اعتقد كانوا راديين من مهمة وكان قاعد في مكان ما في سيارة الأطفاء وطاح بالشارع , ومات الله يرحمه .
تخيل ماتوفى بحريق لكن بحادث والله سبحانه وتعالى كان مختاره بروحه لأنه يومه فقط .
الله يرحم الجميع .

من المضحك المبكي هالسالفه ،،،، يعني شوف التفكير الى اين وصل ، والخوف من بعض الناس في حالة حريق الزيت او الكهرباء يجيب هوز الماء ويبتدي بإطفاء الحريق وهذه مصيبة ، أنا عندي ملومات مبسطه من زمان لأهتمامي بهذه الأمور ونوع من الفضول ، ناهيك عن بعض الناس تلقاهم يشوفون 3 طفايات حرايق واقفين يم بعض في بعض الأماكن وعبالهم الأختلاف الحجم والشكل فقط ، وماأقول إلا الله يسترنا ويكافينا شر الحرائق .
لأننا من تجربتنا الني مررنا فيها بصراحه الله يعينكم ، وللعلم لنا معرفة أطفائي توفى الله يرحمه بحادثه غريبه ةتقدر تسأل عنه ، في مركز الأطفاء اللي بالنزهه ، اعتقد كانوا راديين من مهمة وكان قاعد في مكان ما في سيارة الأطفاء وطاح بالشارع , ومات الله يرحمه .
تخيل ماتوفى بحريق لكن بحادث والله سبحانه وتعالى كان مختاره بروحه لأنه يومه فقط .
الله يرحم الجميع .

سبحان الله يومه عسا الله يرحم امواتنا واموات المسلمين

والله يااختي ملاك ان كل مايصير عندي دوام اودع عيالي كانه اخر يوم في عمري..
حاس راح تكون موتي في حريق والله اعلم
مانقول الا يارب حسن الخاتمه

ومشكوره على تواصلج الدائم

malek

عضو نشط
الله الحافظ

سبحان الله يومه عسا الله يرحم امواتنا واموات المسلمين

والله يااختي ملاك ان كل مايصير عندي دوام اودع عيالي كانه اخر يوم في عمري..
حاس راح تكون موتي في حريق والله اعلم
مانقول الا يارب حسن الخاتمه

ومشكوره على تواصلج الدائم

لاقدر الله ، ونتمنى لك الحياة السعيدة ويا عيالك أنت وكل من يقوم بالمجهود الخارج عن الطبيعة .
وياليت أنت أيضا تتقيدون بأجراءات الأمن والسلامة.
الله الحافظ

لاقدر الله ، ونتمنى لك الحياة السعيدة ويا عيالك أنت وكل من يقوم بالمجهود الخارج عن الطبيعة .
وياليت أنت أيضا تتقيدون بأجراءات الأمن والسلامة.
الله الحافظ

شكرا اختي ملاك عن جد مشكوره
واسعدتيني بمشاركاتج

malek

عضو نشط
حياك الله

شكرا اختي ملاك عن جد مشكوره
واسعدتيني بمشاركاتج

الله يسعدك وأكثر ، تحاول تفيد الجميع لو تخصص كل يوم بموضوعك شئ جديد عن الطفايات او عن كيفية تفادي الحرائق وجذي بتكون الجندي المجهول اللي قاعد يسعد الأخرين ويثقفهم أيضا .
حياك

الله يسعدك وأكثر ، تحاول تفيد الجميع لو تخصص كل يوم بموضوعك شئ جديد عن الطفايات او عن كيفية تفادي الحرائق وجذي بتكون الجندي المجهول اللي قاعد يسعد الأخرين ويثقفهم أيضا .
حياك

حاضر ومن عيوني الثنتين

أعلى