شركة ريم للالومنيوم ...

الموضوع في 'الأسواق الخليجيه للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏14 مايو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    ريم للالومنيوم في أبوظبي تعتزم بيع أسهم في طرح عام في 2009

    رويترز 14/05/2008

    قالت شركة ريم الإمارات للالومنيوم المنتجة لالواح الالومنيوم يوم الاربعاء انها تعتزم بيع أسهم في طرح عام في العام القادم للمساهمة في التوسع بالخارج.

    وفي تصريحات للصحفيين قال ديريك بروس المدير العام لريم المملوكة لاحد أفراد الاسرة الحاكمة في أبوظبي ان الشركة تنتظر صدور قرار جديد في الإمارات يسمح لها ببيع حصة أقل من 55 بالمئة.

    وأضاف "نخطط لبيع نسبة معينة من الشركة في طرح عام في 2009. ننتظر صدور القانون الجديد وعندئذ سنحدد النسبة التي سنطرحها."

    وتنتج ريم نحو 60 ألف متر مربع من ألواح الالومنيوم شهريا كما تنتج صمامات تستخدم كمؤشرات صغيرة في الاجهزة الكهربائية وفي المصابيح الكهربية وانارة المناطق.

    وقال بروس ان ريم تعتزم بناء مصنع للوحات الشمسية في أبوظبي.

    واضاف "لدينا خطط للتحول إلى العالمية والطرح العام الاولي وضخ الاموال سيساعدنا في التوسع."

    وتابع أن شركة برايس ووتر هاوس كوبرز تقوم بدور المستشار في الطرح العام وانها قدرت قيمة الشركة بمبلغ 1.2 مليار درهم (326.8 مليون دولار).

    وبلغت مبيعات الشركة في الشهور الخمسة الاولى من العام 800 مليون درهم ويتوقع أن تبلغ مبيعاتها 1.5 مليار درهم بنهاية العام فيما تستفيد من ازدهار قطاع البناء في أبوظبي.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    ريم للألمنيوم تفتتح مصنعا لستائر الألمنيوم في أبوظبي وتعتزم افتتاح مصنع آخر في دبي
    أرقام 15/05/2008

    قالت صحيفة "جلف نيوز" إن شركة ريم الإمارات للألومنيوم المنتجة لألواح الألومنيوم والتابعة لرويال جروب، أعلنت تدشين مقرها الرئيسي ومصنعها في منطقة المصفح الصناعية في أبوظبي.

    وقال "دريك بروس"، المدير العام في الشركة: إن المصنع أقيم على مساحة 80 ألف متر مربع، وأطلق الإنتاج في أكتوبر الماضي (2007)، وبتكلفة 200 مليون درهم، وتبلغ طاقته الإنتاجية 60 ألف متر مربع من ستائر الألمنيوم الجدارية في الشهر، وينتظر أن يحقق مبيعات تصل إلى 1.5 مليار درهم في 2008.

    وأضاف بروس: نبحث عن قطعة أرض مناسبة لإقامة مصنع آخر في دبي، حيث حصلنا على عقد لـ9 مبان ضمن مشروع أبراج بحيرة جميرا تطورها شركة "الفجر العقارية".

    وتسعى شركة "ريم" لإطلاق الإنتاج في مصنع دبي خلال عام لتغطية العجز في ستائر الألمنيوم الجدارية.

    وبحسب "بروس"، فإن شركة ريم تتقدم حاليا بعروض لدخول صفقات في قطر، والبحرين، والكويت، والأردن، والسعودية ضمن مخطط الشركة التوسعي.

    يشار إلى أنّ رويال جروب، الشركة الأم لشركة ريم، هي أيضا الشركة الأم لشركة طموح العقارية إحدى الشركات المطورة لـ60% من جزيرة الريم إلى جانب شركات أخرى.

    وكان "ديريك بروس"، المدير العام لريم المملوكة لأحد أفراد الأسرة الحاكمة في أبوظبي، قال في تصريحات للصحافيين يوم أمس: إن الشركة تنتظر صدور قرار جديد في الإمارات يسمح لها بطرح حصة أقل من 55% من الشركة للاكتتاب العام خلال 2009.