تحليل زيــــــــن موجيا..

ياسر الروقي

عضو نشط
زين لا تستحق سعرها الحالي راس المال 15 مليار ولم تبني حتى برج واحد

اكبر غلط مقارنها مع شركة زين الام شركة زين منفصله تمامآ من ناحية الارباح وراس المال للاستثمار في قطع الاتصالات افضل الاتصالات السعوديه سهم يوزع ارباح بانتظام وشركه عندها احتياطات ضخمه ولها استحواذات راح تنعكس على ارباحها بالقريب العاجل

محمد النصافي

عضو نشط
بـــارك الله فيــــك اخي تركي المطلــق ياليـــت تحلل سهر الصـــقر لتأميـــن موجيـــا

com

عضو نشط
السلام عليكم
الى الاخ تركي المطلق اولا انا احترم وجهة نظرك ووجهة النظر هذي تدل على ان هناك شخص يعرف مايقول ولكن انا اختلف معاك في بعض النقاط وقبل ان نبداء بهذه النقاط احب ان انوه حسب مادرست بالتحليلين الفني والاساسي ان من الصعب على المحلل تحليل شركة حديثة النشأ يعني الشركة يجب ان يتم تداولها فترة حتى نستطيع تحليلها انا لاانكر ان هناك بعض المحلليل يغامرون بتحليل بعض الشركات الجديدة ولكن نسبة صحة التحليل تكون اقل من 50% هذا حسب ماعرفتة في عالم التحليل .
اما بالنسبه لشركة زين يعتبر تحليلك الاول منطقي نزول الشركة من 27 الى 24 والسبب يعود الى ان الشركة ارتفعت 170% من سعر الاكتتاب الذي كان 10 ريال الى 27 ريال والنزول طبيعي فمن الطبيعي لاي سهم ان يكون هناك نزول له بعد كل صعود وهذا الامر لايختلف عليه اثنان اما نزول السهم الى مستوى 20 انا اعتقد انه صعب جداً مع ان نزوله ليس مستحيل فهذا سهم ومعرض ان ينزل الى اقل من 20 ولكن يجب ان يكون هناك اسباب مقنعه للنزول مع العلم ان شركة زين لديها نسبة فرصة الصعود اكبر من نسبة فرصة النزول وانت تعلم اخي الكريم ان التحليلين الفني والاساسي للشركة لاباس فيه واضف على هذا تجميع المحافظ الفترة الاخيره والضغط على السهم بقوة من 27 حتى 24 وبدء فترة التشغيل لم تعد بعيده وهذه الاسباب كفيله للنهوض بالسهم .
هذا والله اعلم .

KDQ

عضو نشط
الأخ / تركي المطلق

محلل بارع على الشارت و الشرح الفني للشارت وإجتهاده بأجره إن شاء الله
ونتيجة التحليل الفني ما هي إلا توقع علمي مدروس ولكن يظل الأمر يحتمل الصواب والخطأ
بإختلاف النسبة بينهما حسب الظروف ومناخ السوق.

على العموم كلام الأخ "com" منطقي إلى حد كبير.
والأخ تركي المطلق ،

أرجو الإستمرار بهذه الروعة (حفظك الله) و أنت محلل فني رائع وارجو الله لك التوفيق.

اخوك/ أبوعمر

اخبار نت

عضو نشط
الى الاخ تركى المطلق

تحليلك رائع وارجو الاستمرار يا اخ تركى مع انى ما سمعت كلامك وشريت على سعر خمس وعشرين بس ما عليه الجايات اكثر من الرايحات طلب سريع للتحليل من الاخ تركى اذا حبيت جزاك الله كل خير والموجودين

كبير

عضو نشط
الحين صدقتو كلام الرجال

انا مقتنع فيه من البداية ومتابع السهم

وان شاء الله بآخذه من تحت

SAMY.H

عضو نشط
لو ما تقرير هيرمس كان تشوف السهم فوق لكن كلمة لو تفتتح عمل الشيطان

مثلما حصل لسهم الراجحي لم تقم للراجحي قائمة بعد تقرير هيرمس واسال الله ان لا يخسر مسلم

ألفي ألف

عضو نشط
أخي تركي المطلق أويدك بأن سهم سيتجه إلى 19 وقد أعطى هذه الإشارة من فترة كما هو واضح من الشارت لكن هذا مرهون بكسر المؤشر لمنطقة التماسك عند 9000-8980 .

الملفات المرفقه:

• زين 1.JPG
    زين 1.JPG
    الحجم: 35.2 KB   المشاهدات: 301

كبير

عضو نشط
اخي تركي المطلق

انا اريد الاستثمار في زين واريد معرفة افضل سعر يمكن ان يوصل له السهم

وبالي وسيع ان شاء الله وللإستثمار على المدى المتوسط والطويل

ارجو الافادة

كبير

عضو نشط
تركي المطلق مسئلة سهم زين ينزل الى 20هذا يعتبر حلم

السهم ينتظر خبر التشغيل بارك الله فيك والهجوم اللي حصل بالامس ماهو الا لاستباق الخبر

فالك التوفيق

تحقق كلام الاخ تركي المطلق وها انت رأيت ال 20 ريال

هل اقتنعت

تركي المطلق

عضو نشط
تم تحليل زين نزولا الى مستوى 20 ريال ووصل السعر الى 20.5 ريال ولله الحمد.

قد يكتفي السهم في الفترة الحالية من الأنخفاض ويسير في أطار تذبذبي ثم لنزول سريع اخير عند منطقة 20-19 والله أعلم.

تحيتي وتقديري

تركي المطلق

عضو نشط
تم تحليل زين نزولا الى مستوى 20 ريال ووصل السعر الى 20.5 ريال ولله الحمد.

قد يكتفي السهم في الفترة الحالية من الأنخفاض ويسير في أطار تذبذبي ثم لنزول سريع اخير عند منطقة 20-19 والله أعلم.

تحيتي وتقديري

نعم اكتفى السهم من الأنخفاض عند 20.5 ثم مشى في اطار تذبذبي الى 24 ثم نزول سريع الى 19 وتعداها الى 17

ماشي معنا السهم ولله الحمد منشار من ايام 28

والله الموفق

أعلى