هام جدا جدا !!!

السور

عضو نشط
لوحظ بالفترة الاخيرة وبعد ان يتم وضع تحليل فنى من قبل المحليين الثقة لاى سهم على وشك الصعود او وضع اى شارت لسهم عليه تجميع او تصريف يقوم بعض اصحاب المحافظ او حتى الصحفيين او صناع السوق بأخذ التحليل او بالاحرى بسرقة التحليل ونسبه لنفسه عند الشركة التى يعمل لديها والعمل على التنفع من اخبار التى تنشر من من منتدنا ويتم بطريقة او بأخرى تغيير اتجاه السهم وبتعمد من المحافظ او صانع السوق وذلك لاطلاعهم على منتدنا !!!

اخوانى المحللين ان هناك من يستفيد بطريقة او باخرى من توصياتكم اوفى بعض الاحيان يقوم بالعمل على الضغط على الاسهم التى تم تحليلها والعمل على العكس ما كان متوقع واظهار تحليلاتكم وتوصياتكم على انها خطأ لكى يبعد الانتباه عنها !!

اخوانى المراقبين و اعضاء المنتدى لا يخفى عليكم ووجود بعض الجواسيس لبعض المحافظ او بعض الاعضاء المندسيين بيننا لنشر الاخبار المضللة وبعض الاحيان التطبيل والعمل على تسويق اسهم بعض المجاميع عن طريق نشر اشاعات واكاذيب ونلاحظ ذلك من بعض الاعضاء الجدد وتوصايتهم ومشاركاتهم !

الجميع يعلم ان المنتدى وجد لتبادل المعلومات والمواضيع وطرح الاراء والتعارف ولكن هناك من يستغل هذه المعلومات والاراء وتجيرها لطرف على حساب الاعضاء ... الاخوة المحللين اعلم ذلك صعب عليكم لكن الرجاء من الاخوة المحللين الافاضل عدم وضع شارت او تحليل للاسهم التى على وشك الصعود والامر متروك لكم !!

وعن نفسى سأقوم بالاتصال اوبمراساة اصحابنا المحلليين عن طريق الخاص !!

جمبازي

عضو مميز
كلام سليم

لكن اذا الجواسيس ..راسلوا المحللين على الخاص........شنو الحل ؟;)

السور

عضو نشط
المحلليين يعرفون ربعنا وبعدين مايخلف خلهم يراسلون يسألون عن اسهمهم بس ما يبوقون التحليل اشقرة ويسون عكس ماتتوقعه الناس لان لما يحطون التحليل الناس تثق في المحلل وتشترى وصانع السوق يسوى العكس ويضغط وكل واحد يسأل عن سهمه بس واذا فى سهم زين المحلليين ما يقصرون يوصلون الخبر حغ الناس بس المشكلة فى ناس راح تنظلم وما يوصلها الخبر الشر يعم والخير يخص !!

Bo Mostafa

عضو نشط
صج وهقه :rolleyes:
صج أذية :(
نبي فكره تحل المشكل :mad:

أبو عمر

عضو مميز
يعني اذا كله على الخاص شلون اللى مثلنا يستفيد من اي توصيه أو تحليل اذا كل واحد بس يدز حق ربعه على الخاص ؟ :confused:
يعني لا طبنا ولا غدا الشر ;)

Mr.Jad

عضو نشط
نعم كلام الاخ سور 100000% سليم

يعنى سرقه التحليل و المعلومات الموجوده بالمجان و اللى يستفيد منها البعض

تستخدم فى تغيير اتجاه السهم

والمعلومه هذه صار لها اكثر من سنه ونصف معروفه وبعد انتشار المنتديات اصبح هناك

من يستفيد ويغير الاتجاه و لهذا السبب تسمع ان سوق الكويتى بشكل عام ما يتحلل

لان بعد معرفه التحليل يتغير اتجاه السهم ليخالفه وبالتالى تعتمد الناس على الخبر

TAKE-OVER

موقوف
اخوي السور
اشكرك على حرصك على مصلحة اعضاء المنتدى
و كلامك صحيح
ولكن انا اعتقد انه لدى الشركات محللين لاسهم شركاتهم وهذا ما يعني بان محللين الشركات اكفأ من محللين المنتديات
و فيه بعض الشركات تتعمد من خلال تداول السهم بانها تجعل السهم يشكل نموذج ايجابي
بهدف التضليل
و لما احد الاخوان المحللين يقوم بتحليل السهم على اساس النموذج الايجابي ويكون تحليله صحيح نتفاجأ بانه بعد دخول الاعضاء على السهم يتم التصريف عليهم بدون ان يحقق النموذج اهدافه والسبب طبعا هو صانع سوق السهم
وبالنسبه لتحليل الاسهم
اعتقد لولا وجود محللين ثقه و مقتدرين و متميزين بالمنتدى لما اشتهر هذا المنتدى وكثر اعضاءه
وانا اعتقد بانه اهم ركائز نجاح المنتدى هو وجود المحللين الفطاحله
وتقبل تحياتي يالغالي

anacardia

عضو نشط
جزاك الله خير اخونا السور علي حرصك علي اخوانك ،بس هذا الشئ معروف لدي معظم اعضاء المنتدي ولدي اخوانا المحللين ومن الصعب التحكم فيه او حكر المعلومات لمجرد وجود من يراقبها من المحافظ او صناع السوق فهذا امر صار معلوم لدينا وهذا الامر ينافي الهدف الذي وجد من اجله المنتدي وهو تبادل المعلومات والنصائح والخبرات وفي النهاية السوق ما يرحم كل واحد يشتري ويبيع علي حسب قناعته الشخصية وخبرته ومعلوماته مهما كانت من منتدي او اخبار او وسائل اعلام بكافة انواعها او اصدقاء ..... اما موضوع المراسلة علي الخاص فهذا الامر موجود لدي معظم الاعضاء والمحللين لكن من المستحيل منع الفائدة والمعلومة والتحليل عن عموم الاعضاء لمجرد وجود جواسيس ، عسي الله يحفظ الجميع من مكر المندسين ويوفق الجميع لما يحبه ويرضاه. اللهم امين

Believer

عضو نشط
أنا لاحظت هذا الأمر ولكن هذا ليس على جميع الأسهم وإنما على الأسهم المشهوره واللي عليها العين من الكثير من صغار المستثمرين ... وهي مثل بيتك والدار والمجموعة د والمدينة و زين على سبيل المثال وليس الحصر ... ولذا أقترح على المحللين الكبار عدم التطرق لتحليل هذه الأسهم على المدى القصير (أسبوعي شهري) وإنما على المدى الطويل (نصف سنوي - سنوي) أما باقي الأسهم فكثيرا ما تفلح تحليلها فنيا ولا يكون هناك أثر سلبي لإعلان تحليل لها بالمنتديات ...
والله أعلم ...

أنا عن نفسي راح أوقف عن التوصيات لفتره حتي تبتعد المحافظ إنشاء الله وبارك الله فيك علي التنبيه

hassana

عضو نشط
الجميع يعلم ان المنتدى وجد لتبادل المعلومات والمواضيع وطرح الاراء والتعارف ولكن هناك من يستغل هذه المعلومات والاراء وتجيرها لطرف على حساب الاعضاء ... الاخوة المحللين اعلم ذلك صعب عليكم لكن الرجاء من الاخوة المحللين الافاضل عدم وضع شارت او تحليل للاسهم التى على وشك الصعود والامر متروك لكم !!

اخوي العزيز السور كلامك صحيح 100% ولكن إذا تم اللي انت طارحه ان ما يتم وضع الشارت او التحليل بالمنتدى إذاً شلفايده اللي بيستفيد منها اعضاء المنتدى اللي ما يعرفون شي عن التحاليل وعن الشارت وبعدين المحلل جم رساله خاصه بيدز وراح تصير العمليه مرهقه له وإذا كل واحد بيرد عليه بسؤال من عليه بيرد عمليه صعبه وايد بس بالنهايه ما نقدر ننكر ان كلامك وطرحك صحيح :)

بوسعود66666

عضو مميز
حتى انا ماراح اوصى على اسهم واسمحولى يالربع فى هالفتره
والله اذيه هالمحافظ حتى فى هالمنتدى يراقبون وانا اشوف كل مااوصى على سهم ينزل حد ادنى
الحين عرفت السالفه:p:D:)

hassana

عضو نشط
أنا عن نفسي راح أوقف عن التوصيات لفتره حتي تبتعد المحافظ إنشاء الله وبارك الله فيك علي التنبيه

ما أنصحك يا بومحمد خلك مناره للجميع الكل يستفيد منك وبعدين حتى المحافظ لما تشوف التوصيات هي إدش على السهم وترفعه والكل يستفيد وأنت عارف وأنا عارف في قرارة انفسنا أن المحافظ هي اللي تساعد على صعود الاسهم مو صغار المستثمرين اللي مثلنا وانت بعد عارف ان المحافظ مرات هي اللي تنزل السوق بسبب عزوفها عن الشراء بس قوللي هالكلام صحيح وللا لاء:rolleyes:

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
كلامك سليم

بس الضحيه اخوانا اللي ما يعرف بالتحليل
او مشغول بالامور الحياتية ويجي المنتدى علشان يدور معلومات تفيده
من الظلم اننا نتجاهلهم

الفكره غير سديده مع احترامي للكل

الاسلحه اللي عندهم عندنا

توقف الاخوان عن التحليل وتقديم المعلومات
تضرنا اكثر من تضرهم لانه المعلومه توصل لهم

بالتوفيق

السهو

عضو نشط
كلامك سليم

من الظلم اننا نتجاهلهم

الاسلحه اللي عندهم عندنا

بالتوفيق

قبل كم سنه وفي ظل غياب المعلومات الفنية

كثير من صغار المتداولين ضاع حلالهم

الان وبوجود هالثلة الطيبة والتي جندت نفسها لخدمة اخوانهم تضاؤلت فرص المحافظ في سرقة الناس

وهذا احد الاسباب الرئيسية للاستمرار ارتفاع السوق

لانه ببساطة المحافظ مو لاقية العدد الكافي من صغار المتداولين للاطباق عليهم

خلهم يسرقون او يحاولون تغيير مسار التحليل

بس الرابح الاكبر وبشكل واضح وجلى هم صغار المستثمرين

اسمحلي اخوي السور فكرتك راح تضر اكثر مما تنفع

وانا اؤيدك قلبا وغالبا بوعلي باستمرار الاخوان بانارة طريقنا

وتحياتي

السور

عضو نشط
اخوي السور
اشكرك على حرصك على مصلحة اعضاء المنتدى
و كلامك صحيح
ولكن انا اعتقد انه لدى الشركات محللين لاسهم شركاتهم وهذا ما يعني بان محللين الشركات اكفأ من محللين المنتديات
و فيه بعض الشركات تتعمد من خلال تداول السهم بانها تجعل السهم يشكل نموذج ايجابي
بهدف التضليل
و لما احد الاخوان المحللين يقوم بتحليل السهم على اساس النموذج الايجابي ويكون تحليله صحيح نتفاجأ بانه بعد دخول الاعضاء على السهم يتم التصريف عليهم بدون ان يحقق النموذج اهدافه والسبب طبعا هو صانع سوق السهم
وبالنسبه لتحليل الاسهم
اعتقد لولا وجود محللين ثقه و مقتدرين و متميزين بالمنتدى لما اشتهر هذا المنتدى وكثر اعضاءه
وانا اعتقد بانه اهم ركائز نجاح المنتدى هو وجود المحللين الفطاحله
وتقبل تحياتي يالغالي

اكثرهم يعتمد على المنتدى و بعضهم ما يعرف الكسر من الوحدة وصارت معاى صدقنى ربعنا اكفأ وايد منهم !!

يبوق التحليل ويصوره ويأخذ حغ مديره ويسوى نفسه فاهم ويستلم معاش والمكافأة عليه بعد !!

السور

عضو نشط
اذا قولتكم على الخاص انا صاحب التحليل اشدراني اذا الي طالب التحليل من الدسائس او المباحث :) على قولتك ولا لأ :)

يا اخوى شنو نسوى ......وبعدين خله على الخاص ونعطيه بس تحليل سهمه بس ما ندله على الطريج !!

Believer

عضو نشط
أنا لاحظت هذا الأمر ولكن هذا ليس على جميع الأسهم وإنما على الأسهم المشهوره واللي عليها العين من الكثير من صغار المستثمرين ... وهي مثل بيتك والدار والمجموعة د والمدينة و زين على سبيل المثال وليس الحصر ... ولذا أقترح على المحللين الكبار عدم التطرق لتحليل هذه الأسهم على المدى القصير (أسبوعي شهري) وإنما على المدى الطويل (نصف سنوي - سنوي) أما باقي الأسهم فكثيرا ما تفلح تحليلها فنيا ولا يكون هناك أثر سلبي لإعلان تحليل لها بالمنتديات ...
والله أعلم ...

كلامك سليم

من الظلم اننا نتجاهلهم

الاسلحه اللي عندهم عندنا

بالتوفيق

ما قلتلي وش رايك بترك تحليل الأسهم المشهوره

يا اخوى شنو نسوى ......وبعدين خله على الخاص ونعطيه بس تحليل سهمه بس ما ندله على الطريج !!

ممكن تصير التوصيات من المحللين على العام والتحليل فني يتبادل بين المحللين المعروفين بينا على الخاص بحيث يدرسوه ويعطونا الزبده :)

أعلى