فرصه لا تعوض ؟؟؟؟

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة المضاربه فن, بتاريخ ‏15 مايو 2008.

  1. المضاربه فن

    المضاربه فن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,323
    عدد الإعجابات:
    0
    أخواني الاعضاء
    هذا خبر عن ترسيه شركة البترول الوطنيه الكويتيه لهذه الشركاة بالفوز بمشروع المصفاة الرابعه بقيمة 4 مليارات دولار السؤال كيف نعرف اسامي الشركاة بالسوق الامريكي ان كان لها ادراج فيه.
    ياليت الي يعرف يفيدنا


    هذا نص الخبر كما جاء نشره بالجريده




    شركة البترول أعلنت نتيجة مناقصة المصفاة الرابعة: المجموعة الأولى لشركتين يابانية وكورية بقيمة 4 مليارات دولار والثانية لكورية والثالثة لفلور والرابعة لـ «ديلم»
    مليارات المصفاة.. وزعوها !!
    كتبت نورة العلبان:
    ما نشرته «الوطن» عن ترسية مشروع مصفاة البترول الرابعة تأكد امس، بعدما منحت الى خمس شركات هي «جي جي سي اليابانية» و«جي اس الكورية» و«اس كي الكورية» و«فلور دانيل» و«ديلم»، في قرار فتح تساؤلات عديدة من بينها «لماذا لم تعتمد شركة البترول مبدأ اقل الاسعار» ولماذا اقرار النتيجة قبل الاقتراع في انتخابات مجلس الامة بأيام «لا سيما ان وكالات هذه الشركات في الكويت هي شركات عائلية لها مرشحون في الانتخابات البرلمانية».
    وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الشركة محمد منصور العجمي لــ «كونا» ان «المجموعة الاولى من مشروع المصفاة الخاصة بوحدات التصنيع الرئيسية فاز بها التحالف المكون من شركتي (جي جي سي) اليابانية و(جي إس) الكورية الجنوبية بقيمة 3991165684 دولارا امريكيا (نحو اربعة مليارات دولار).
    وذكر ان المجموعة الثانية الخاصة بوحدات التصنيع المساندة فازت بها شركة (إس كي) للهندسة والانشاءات الكورية بقيمة 206244668 دولارا امريكيا مضيفا ان «المجموعة الثالثة لم تكن داخلة في المناقصات الحالية حيث اسند الشق الاستشاري فقط الى شركة (فلور) من قبل».
    وقال ان «المجموعة الرابعة الخاصة بمنطقة الخزانات فازت بها شركة ديلم الصناعية الكورية بقيمة 1184133259 دولارا امريكيا مبينا ان المجموعة الخامسة الخاصة بالمرافق البحرية رست على شركة هونداي للهندسة والانشاءات الكورية بقيمة 1120614000 دولار امريكي».
    وتساءلت اوساط متخصصة: «مع من وقع العقد الاستشاري لمشروع المصفاة الرابعة؟ هل فلور الأمريكية ام البريطانية أم الكويتية؟
    واذا كان مع فلور الكويتية او الامريكية فمن دخل المناقصة لاختيار المستشارين؟
    واضافت: «كيف يسمح لفلور وهي المصمم والمشرف على المشروع بان يعطى المجال لاحدى شركاتها المملوكة فلور كندا ان تتنافس على عقود المصفاة الرابعة»، موضحة ان «المبدأ المتخد في الاختيار لم يأخذ بأقل الاسعار، بل بالجوانب الفنية والتجارية وهو ما يفتح ابواب الأقاويل».
    من جانب آخر، اتهم مرشح الدائرة الثانية مؤيد الخلف مرشحاً في دائرته نفسها بأنه «صاحب مناقصة المصفاة الرابعة واخذها بدون وجه حق»، مضيفا «لدي مستندات سأكشفها غداً لفضح المناقصة وأصحابها».

    تاريخ النشر: الاثنين 12/5/2008




     
  2. راشد11

    راشد11 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 يناير 2008
    المشاركات:
    609
    عدد الإعجابات:
    0
    مرحبآ بك اخي المضاربه فن

    ماهي اسماء الشركات ( يعني الاسم المختصر )

    وهل هي في السوق الامريكي ام لا

    تحياتي واحترامي