النصيحة للخبراااااء !!!!

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة سهم استراتيجى, بتاريخ ‏19 مايو 2008.

  1. سهم استراتيجى

    سهم استراتيجى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 فبراير 2006
    المشاركات:
    827
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    اخوانى الاعزاء








    اخوكم ولله الحمد والشكر ..........

    يستشير الخبراء هل ممكن يستثمر بالعملات الخليجيه وخصوصا الريال السعودى والتحليلات تقول ان العملات الخليجية راح تفك الارتباط بالتعيس دولار افندى احتاج نصيحة صادقة من اخ يفهم شقاعد يقول خصوصا ان عندى مبلغ من الريالات خسرت فية هل ابيع الان او انطر

    ولكم جزيل الشكر
     
  2. متداوله

    متداوله عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يناير 2008
    المشاركات:
    70
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الاخ العزيز حسب معلوماتي انه الان لا توجد أي نيه للحكومه السعوديه بعملية فك ارتباط الريال مع دولار ولذا انصحك الانتظار بعض الشيئ حتي يتبين الامور في ايام القادمه بنسبه لرؤية الاقتصاد السعودي في علاقة عملته مع الدولار و لكم جزيل الشكر
     
  3. سهم استراتيجى

    سهم استراتيجى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 فبراير 2006
    المشاركات:
    827
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكورة

    مشكورة وعساج على القوة ولازال الانتظار سيد الموقف فوق الخسارة نظام بنوك السعودية ماكو ارباح على الارصدة يعنى صارت تعليقة وشكلى بتهور وننتظر ردود البقية .........:cool:
     
  4. سهم استراتيجى

    سهم استراتيجى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 فبراير 2006
    المشاركات:
    827
    عدد الإعجابات:
    0
    • مافية احد يحب يدلى بدلوة

      [*]خبراء العملات
     
  5. السندباد البحرى

    السندباد البحرى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    358
    عدد الإعجابات:
    1
    الخبرة الحقيقية فى اختيار نقاط الدخول والخروج فى الوقت المناسب

    www.*********.com

    موقع خاص بالفوركس يشمل على منتديات مهمة تحتوى على اخر اخبار العملات والاخبار الاقتصادية من كل انحاء العالم بالاضافة الى تقارير يومية واسبوعية لحركة العملات وهناك منتدى عام يشمل كل ما يهم العملات ومنتدى التوصيات صاحب اكبر عدد نقاط مكسب عرفه المضارب العربى فى سوق الفوركس متوسط شهرى مكسب ما بين +1500 نقطة الى +2000 نقطة المنتدى يتيح للاعضاء الحصول على 100 نقطة هدية مجانية يومية بالاضافة الى منتدى الشركات والمنتدى التعليمى والذى يحتوى على كنوز تعليمية تهم كل مبتدىء وحتى صاحب الخبرة الموقع يتيح لك فتح حساب فى كبرى الشركات الامريكية fxsol

    احصل على توصيات مجانية عند فتح الحساب لدينا بالاضافة الى دعم فنى مجانى فى ادارة محفظتك
    كل ذلك واكثر مع ( ملتقى نخبة البورصة العالمية للعملات )

    www.elite4xsignals.com
    موقع ايليت سيجنال بيتنا الثانى فى عالم الفوركس الموقع يقدم توصيات بعدد نقاط ممتازة اصابت الكل بالدهشة والتعجب من ذلك متوسط شهرى +2000 الى +3000 نقطة واكثر طوال الشهر

    المشترك لدينا يحصل على توصياتنا عن طريق تفعيل حسابه الخاص على السيجنال بالاضافة الى التمتع بالتوصيات عن طريق خدمة sms والتى تشمل ايضا الاشتراك وليس لكل خدمة اشتراك اشترك الان ب120$ واحصل على توصيات بعدد نقاط ممتازة وممكن تشوف وتجرب بنفسك

    عن طريق متابعة عينة من توصياتنا على منتدى ********* .com
    التقرير المرفق يبين نقاط الربح خلال اخر اسبوعين

    للاستعلام والاستفسار والاشتراك تابع معى اون لاين يوميا
    للتواصل
    elite4xsignals@hotmail.com
    [​IMG]
    [​IMG]
     
  6. سهم استراتيجى

    سهم استراتيجى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 فبراير 2006
    المشاركات:
    827
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور

    يعطيك العافية

    بس ماجاوبت على سؤالى هل فية اخبار عن فك الارتباط بالدولار

    او هذا الزواج الكاثوليكى مع العملة السعودية ولو فك جزئى مثل ديرتنا الحبيبة

    طبعا ينطبق السؤال عن العملات الخليجية الاخرى الدرهم والريال القطرى

    وشكراا
    للاخوة اصحاب الخبرة
     
  7. سهم استراتيجى

    سهم استراتيجى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 فبراير 2006
    المشاركات:
    827
    عدد الإعجابات:
    0
    اقتصاديون يتوقعون فك ارتباط العملات الخليجية بالدولار قريبا


    تحرير الريال
    ضوء أخضر






    دبي-الأسواق.نت

    توقع اقتصاديون أن تتجه دول مجلس التعاون الخليجي، وفي مقدمها السعودية إلى تغيير سياستها الاقتصادية في الفترة المقبلة من خلال تغيير سعر صرف عملاتها أو التحول إلى ربط عملاتها بسلة عملات تتضمن الدولار، اليورو، الين، الجنيه الاسترليني، إضافة إلى الذهب وبعض العملات الخليجية.

    وأكد الاقتصاديون حسب التقرير الذي نشرته صحيفة "الحياة" اللندنية اليوم السبت 31-5-2008، أن الوقت المناسب قد حان لتتخذ دول الخليج قرارا بفك ارتباطها بالدولار المنخفض والتوجه إلى سلة عملات، بهدف الحفاظ على قوة اقتصاداتها من تأثيرات متغيرات الأسواق العالمية.


    تحرير الريال


    يجب إقرار تحرير الريال من ارتباطه بالدولار، والانتقال إلى ربطه بسلة عملات متنوعة تتضمن مجموعة من العملات منها الدولار
    الدكتور حبيب الله تركستاني

    من جانبه قال أستاذ الإدارة والتسويق الدولية في جامعة الملك عبد العزيز د. حبيب الله تركستاني "يجب إقرار تحرير الريال من ارتباطه بالدولار، والانتقال إلى ربطه بسلة عملات متنوعة تتضمن مجموعة من العملات منها الدولار".

    ومضى بالقول "ولا بأس أن تجمع السلة العملات الخليجية كالدينار والدرهم والريال، تمهيدا للاكتفاء بالعملة الخليجية الموحدة بعد إطلاقها".

    ويشرح التركستاني فوائد التحول إلى سلة عملات قائلا "هذا التوجه سيسهم في حماية العملة من أية تذبذبات تعاني منها العملة المرتبط بها، مع إعطاء العملة قيمة قوية في سعر الصرف".

    وأشار إلى ضرورة التدرج في عملية فك الارتباط، مع تحديد رؤية مستقبلية للسياسات الاقتصادية، تأخذ في الحسبان تأثيرات المتغيرات السياسية والاقتصادية العالمية.

    واتفق معه في الرأي أستاذ الاقتصاد في جامعة الملك عبد العزيز د. أسامة فيلالي، مؤكدا أن الوقت المناسب حان لتتحول دول الخليج وفي مقدمها السعودية إلى فك ارتباطها بالدولار، والتوجه إلى سلة عملات.

    وتابع فيلالي "الظروف الاقتصادية لا تحتمل البقاء على السياسية الاقتصادية ذاتها، يجب التحرك سريعا إلى تغيير سعر الصرف، وكذلك اللجوء إلى ربط العملات الخليجية بسلة عملات تشتمل على الدولار، اليورو، الين، الذهب، للمحافظة على قوة ومتانة الاقتصادات الخليجية المدعومة بارتفاع أسعار النفط، والتقليل من نسبة المخاطر التي يمكن أن تتسبب فيها متغيرات السوق".


    ضوء أخضر

    وتتزامن آراء الاقتصاديين السعوديين، مع الأنباء التي كشفها تقرير صادر أخيرا، عن مصرف "ميريل لينش آند كو" الاستثماري الأمريكي، والتي تؤكد "أن الولايات المتحدة الأمريكية، أعطت فعليا لمنتجي النفط العرب في منطقة الخليج موافقة على إجراء تغييرات في سياسات أسعار الصرف المرتبطة بالدولار في دولهم".

    وقال المصرف في تقريره الصادر بعنوان "ضوء أخضر أمريكي لمجلس التعاون الخليجي "من المحتمل أن تتحرك الإمارات وقطر إلى سلة عملات في الشهور القليلة المقبلة؛ حيث ترتفع عملة كل منهما بنسبة 5% قبل نهاية العام، في الوقت الذي لا يرجح أن تسير السعودية إلى هذا النهج قبل حلول أواخر العام المقبل".

    ويعلق د. فيلالي بقوله "لا أحد ينكر أن أمريكا تلعب دورا مهما في السياسات المتبعة في الاقتصادي العالمي، ولكني أعتقد أنها لا تتدخل بصورة مباشرة في تحديد السياسات الاقتصادية لدول الخليج، والدليل على ذلك اتجاه الكويت إلى فك ارتباط عملتها بالدولار والتحول إلى سلة عملات، وعلى الرغم من ذلك لم نلحظ أي تحفظ أمريكي على هذه الخطوة".

    وأضاف "دائما ما نسمع بمطالبات أمريكية بتغيير السياسات الاقتصادية لدول الخليج، ومنها دعوة الرئيس السابق للاحتياطيات الفيديرالية الأمريكية آلان جرينسبان في منتدى جدة الاقتصادي، والتي طالب من خلالها دول الخليج بفك ارتباط عملاتها المحلية بالدولار لمقاومة التضخم".

    وطالب د. التركستاني بضرورة اتجاه دول الخليج إلى النظر إلى مصالحها والعمل على تحقيقها من خلال وضع سياسات اقتصادية مناسبة، مضيفا "على الرغم من أن السعودية تعتمد في سياساتها المتوازنة على البحث عن مصلحتها مع عدم التأثير في مصالح الدول الصديقة، إلا أننا يجب أن نضع في أولوياتنا تحقيق مصالحنا الاقتصادية، ومن ثم المحافظة على مصالح الدول الأخرى، لتحقيق التكامل المطلوب".
    [/

    شرايكم بهالتقرير
     
  8. سهم استراتيجى

    سهم استراتيجى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 فبراير 2006
    المشاركات:
    827
    عدد الإعجابات:
    0

    ياشباب حد يعطينى رأية فى الموضوع

    وحدة من ثنتين اما ان محد فاضى لحد

    او ان لايوجد خبراء بهذا الموضوع مع ان اللى اعرف ان اكثر شعب فية خبراء ويعرف بكل شيىء هم الكويتيون :D

    المشاركة فى الموضوع مجانا :D
     
  9. عدي عودة

    عدي عودة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 مايو 2008
    المشاركات:
    2
    عدد الإعجابات:
    0
    انا قرأت موضوع عن نية السعودية في استمرار ارتباط عملتها بالدولار
     
  10. متداول صغيـر

    متداول صغيـر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    408
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    في مكان ما !!!
    أخي الكريم

    حتى الآن لا يوجد نية حالية أو مستقبلية لدى السعودية ( على وجه الخصوص ) لفك ارتباطها بالدولار

    أما بالنسبة لباقي الدول الخليجلة فأعتقد بما أنها قد عانت ما عانت من هبوط للدولار وتأثيره السلبي عليها فلا أعتقد بأن لديها نية للفك حاليا وخصوصا بأن الدولار يمر بأسوأ فتراته التاريخية .

    كنت قد قرأت مقال منذ فترة عن أحد مدراء الاستثمار في صندوق أبو ظبي الاستثماري ( وهو أكبر الصناديق السيادية في العالم تقريبا ) وكانت وجهة نظر الكاتب بأن هبوط الدولار ليس له أي تأثير على الاستثمارات طويلة الأجل


    والله ولي التوفيق ،،،