النصيحة للخبراااااء !!!!

التسجيل
19 فبراير 2006
المشاركات
827
بسم الله الرحمن الرحيم


اخوانى الاعزاء








اخوكم ولله الحمد والشكر ..........

يستشير الخبراء هل ممكن يستثمر بالعملات الخليجيه وخصوصا الريال السعودى والتحليلات تقول ان العملات الخليجية راح تفك الارتباط بالتعيس دولار افندى احتاج نصيحة صادقة من اخ يفهم شقاعد يقول خصوصا ان عندى مبلغ من الريالات خسرت فية هل ابيع الان او انطر

ولكم جزيل الشكر
 

متداوله

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2008
المشاركات
68
الإقامة
الكويت
الاخ العزيز حسب معلوماتي انه الان لا توجد أي نيه للحكومه السعوديه بعملية فك ارتباط الريال مع دولار ولذا انصحك الانتظار بعض الشيئ حتي يتبين الامور في ايام القادمه بنسبه لرؤية الاقتصاد السعودي في علاقة عملته مع الدولار و لكم جزيل الشكر
 
التسجيل
19 فبراير 2006
المشاركات
827
مشكورة

الاخ العزيز حسب معلوماتي انه الان لا توجد أي نيه للحكومه السعوديه بعملية فك ارتباط الريال مع دولار ولذا انصحك الانتظار بعض الشيئ حتي يتبين الامور في ايام القادمه بنسبه لرؤية الاقتصاد السعودي في علاقة عملته مع الدولار و لكم جزيل الشكر

مشكورة وعساج على القوة ولازال الانتظار سيد الموقف فوق الخسارة نظام بنوك السعودية ماكو ارباح على الارصدة يعنى صارت تعليقة وشكلى بتهور وننتظر ردود البقية .........:cool:
 
التسجيل
19 فبراير 2006
المشاركات
827
  • مافية احد يحب يدلى بدلوة

    [*]خبراء العملات
 
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
358
الخبرة الحقيقية فى اختيار نقاط الدخول والخروج فى الوقت المناسب

www.*********.com

موقع خاص بالفوركس يشمل على منتديات مهمة تحتوى على اخر اخبار العملات والاخبار الاقتصادية من كل انحاء العالم بالاضافة الى تقارير يومية واسبوعية لحركة العملات وهناك منتدى عام يشمل كل ما يهم العملات ومنتدى التوصيات صاحب اكبر عدد نقاط مكسب عرفه المضارب العربى فى سوق الفوركس متوسط شهرى مكسب ما بين +1500 نقطة الى +2000 نقطة المنتدى يتيح للاعضاء الحصول على 100 نقطة هدية مجانية يومية بالاضافة الى منتدى الشركات والمنتدى التعليمى والذى يحتوى على كنوز تعليمية تهم كل مبتدىء وحتى صاحب الخبرة الموقع يتيح لك فتح حساب فى كبرى الشركات الامريكية fxsol

احصل على توصيات مجانية عند فتح الحساب لدينا بالاضافة الى دعم فنى مجانى فى ادارة محفظتك
كل ذلك واكثر مع ( ملتقى نخبة البورصة العالمية للعملات )

www.elite4xsignals.com
موقع ايليت سيجنال بيتنا الثانى فى عالم الفوركس الموقع يقدم توصيات بعدد نقاط ممتازة اصابت الكل بالدهشة والتعجب من ذلك متوسط شهرى +2000 الى +3000 نقطة واكثر طوال الشهر

المشترك لدينا يحصل على توصياتنا عن طريق تفعيل حسابه الخاص على السيجنال بالاضافة الى التمتع بالتوصيات عن طريق خدمة sms والتى تشمل ايضا الاشتراك وليس لكل خدمة اشتراك اشترك الان ب120$ واحصل على توصيات بعدد نقاط ممتازة وممكن تشوف وتجرب بنفسك

عن طريق متابعة عينة من توصياتنا على منتدى ********* .com
التقرير المرفق يبين نقاط الربح خلال اخر اسبوعين

للاستعلام والاستفسار والاشتراك تابع معى اون لاين يوميا
للتواصل
elite4xsignals@hotmail.com
22222tw3.jpg

93512502bs2.jpg
 
التسجيل
19 فبراير 2006
المشاركات
827
مشكور

يعطيك العافية

بس ماجاوبت على سؤالى هل فية اخبار عن فك الارتباط بالدولار

او هذا الزواج الكاثوليكى مع العملة السعودية ولو فك جزئى مثل ديرتنا الحبيبة

طبعا ينطبق السؤال عن العملات الخليجية الاخرى الدرهم والريال القطرى

وشكراا
للاخوة اصحاب الخبرة
 
التسجيل
19 فبراير 2006
المشاركات
827
اقتصاديون يتوقعون فك ارتباط العملات الخليجية بالدولار قريبا


تحرير الريال
ضوء أخضر






دبي-الأسواق.نت

توقع اقتصاديون أن تتجه دول مجلس التعاون الخليجي، وفي مقدمها السعودية إلى تغيير سياستها الاقتصادية في الفترة المقبلة من خلال تغيير سعر صرف عملاتها أو التحول إلى ربط عملاتها بسلة عملات تتضمن الدولار، اليورو، الين، الجنيه الاسترليني، إضافة إلى الذهب وبعض العملات الخليجية.

وأكد الاقتصاديون حسب التقرير الذي نشرته صحيفة "الحياة" اللندنية اليوم السبت 31-5-2008، أن الوقت المناسب قد حان لتتخذ دول الخليج قرارا بفك ارتباطها بالدولار المنخفض والتوجه إلى سلة عملات، بهدف الحفاظ على قوة اقتصاداتها من تأثيرات متغيرات الأسواق العالمية.


تحرير الريال


يجب إقرار تحرير الريال من ارتباطه بالدولار، والانتقال إلى ربطه بسلة عملات متنوعة تتضمن مجموعة من العملات منها الدولار
الدكتور حبيب الله تركستاني

من جانبه قال أستاذ الإدارة والتسويق الدولية في جامعة الملك عبد العزيز د. حبيب الله تركستاني "يجب إقرار تحرير الريال من ارتباطه بالدولار، والانتقال إلى ربطه بسلة عملات متنوعة تتضمن مجموعة من العملات منها الدولار".

ومضى بالقول "ولا بأس أن تجمع السلة العملات الخليجية كالدينار والدرهم والريال، تمهيدا للاكتفاء بالعملة الخليجية الموحدة بعد إطلاقها".

ويشرح التركستاني فوائد التحول إلى سلة عملات قائلا "هذا التوجه سيسهم في حماية العملة من أية تذبذبات تعاني منها العملة المرتبط بها، مع إعطاء العملة قيمة قوية في سعر الصرف".

وأشار إلى ضرورة التدرج في عملية فك الارتباط، مع تحديد رؤية مستقبلية للسياسات الاقتصادية، تأخذ في الحسبان تأثيرات المتغيرات السياسية والاقتصادية العالمية.

واتفق معه في الرأي أستاذ الاقتصاد في جامعة الملك عبد العزيز د. أسامة فيلالي، مؤكدا أن الوقت المناسب حان لتتحول دول الخليج وفي مقدمها السعودية إلى فك ارتباطها بالدولار، والتوجه إلى سلة عملات.

وتابع فيلالي "الظروف الاقتصادية لا تحتمل البقاء على السياسية الاقتصادية ذاتها، يجب التحرك سريعا إلى تغيير سعر الصرف، وكذلك اللجوء إلى ربط العملات الخليجية بسلة عملات تشتمل على الدولار، اليورو، الين، الذهب، للمحافظة على قوة ومتانة الاقتصادات الخليجية المدعومة بارتفاع أسعار النفط، والتقليل من نسبة المخاطر التي يمكن أن تتسبب فيها متغيرات السوق".


ضوء أخضر

وتتزامن آراء الاقتصاديين السعوديين، مع الأنباء التي كشفها تقرير صادر أخيرا، عن مصرف "ميريل لينش آند كو" الاستثماري الأمريكي، والتي تؤكد "أن الولايات المتحدة الأمريكية، أعطت فعليا لمنتجي النفط العرب في منطقة الخليج موافقة على إجراء تغييرات في سياسات أسعار الصرف المرتبطة بالدولار في دولهم".

وقال المصرف في تقريره الصادر بعنوان "ضوء أخضر أمريكي لمجلس التعاون الخليجي "من المحتمل أن تتحرك الإمارات وقطر إلى سلة عملات في الشهور القليلة المقبلة؛ حيث ترتفع عملة كل منهما بنسبة 5% قبل نهاية العام، في الوقت الذي لا يرجح أن تسير السعودية إلى هذا النهج قبل حلول أواخر العام المقبل".

ويعلق د. فيلالي بقوله "لا أحد ينكر أن أمريكا تلعب دورا مهما في السياسات المتبعة في الاقتصادي العالمي، ولكني أعتقد أنها لا تتدخل بصورة مباشرة في تحديد السياسات الاقتصادية لدول الخليج، والدليل على ذلك اتجاه الكويت إلى فك ارتباط عملتها بالدولار والتحول إلى سلة عملات، وعلى الرغم من ذلك لم نلحظ أي تحفظ أمريكي على هذه الخطوة".

وأضاف "دائما ما نسمع بمطالبات أمريكية بتغيير السياسات الاقتصادية لدول الخليج، ومنها دعوة الرئيس السابق للاحتياطيات الفيديرالية الأمريكية آلان جرينسبان في منتدى جدة الاقتصادي، والتي طالب من خلالها دول الخليج بفك ارتباط عملاتها المحلية بالدولار لمقاومة التضخم".

وطالب د. التركستاني بضرورة اتجاه دول الخليج إلى النظر إلى مصالحها والعمل على تحقيقها من خلال وضع سياسات اقتصادية مناسبة، مضيفا "على الرغم من أن السعودية تعتمد في سياساتها المتوازنة على البحث عن مصلحتها مع عدم التأثير في مصالح الدول الصديقة، إلا أننا يجب أن نضع في أولوياتنا تحقيق مصالحنا الاقتصادية، ومن ثم المحافظة على مصالح الدول الأخرى، لتحقيق التكامل المطلوب".
[/

شرايكم بهالتقرير
 
التسجيل
19 فبراير 2006
المشاركات
827

ياشباب حد يعطينى رأية فى الموضوع

وحدة من ثنتين اما ان محد فاضى لحد

او ان لايوجد خبراء بهذا الموضوع مع ان اللى اعرف ان اكثر شعب فية خبراء ويعرف بكل شيىء هم الكويتيون :D

المشاركة فى الموضوع مجانا :D
 

عدي عودة

عضو جديد
التسجيل
22 مايو 2008
المشاركات
2
انا قرأت موضوع عن نية السعودية في استمرار ارتباط عملتها بالدولار
 

متداول صغيـر

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
408
الإقامة
في مكان ما !!!
أخي الكريم

حتى الآن لا يوجد نية حالية أو مستقبلية لدى السعودية ( على وجه الخصوص ) لفك ارتباطها بالدولار

أما بالنسبة لباقي الدول الخليجلة فأعتقد بما أنها قد عانت ما عانت من هبوط للدولار وتأثيره السلبي عليها فلا أعتقد بأن لديها نية للفك حاليا وخصوصا بأن الدولار يمر بأسوأ فتراته التاريخية .

كنت قد قرأت مقال منذ فترة عن أحد مدراء الاستثمار في صندوق أبو ظبي الاستثماري ( وهو أكبر الصناديق السيادية في العالم تقريبا ) وكانت وجهة نظر الكاتب بأن هبوط الدولار ليس له أي تأثير على الاستثمارات طويلة الأجل


والله ولي التوفيق ،،،
 
أعلى