بوسعود واخر الاخبار .. 2

الحالة
موضوع مغلق

قنوع ؟

عضو مميز
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
5,577
الإقامة
الكويت
ان شاءالله نشوف الصفحه مميزه :)
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الاستثمارات الوطنية تطرح (صندوق المدى) برأسمال متغير من 20 الى 300 مليون دولار






كونا 20/05/2008

طرحت شركة الاستثمارات الوطنية اليوم صندوقا استثماريا برأسمال متغير من 20 الى 300 مليون دولار أميركي بهدف التداول بأسهم شركات خليجية مدرجة متوافقة مع الشريعة الاسلامية.

وقال نائب المدير العام في الشركة حمد العميري في مؤتمر صحافي أن أهداف (صندوق المدى) تكمن في تحقيق أقصى العوائد على أساس معدل موزون للمخاطر وتوفير تنوع بين الشركات الخليجية بناء على السيولة والارتفاعات الرأسمالية والعوائد النقدية .

وأضاف "الصندوق أداة تتسم بالسيولة للمستثمرين الراغبين في الاستفادة من العوائد المستقبلية حيث يعمل حسب قواعد الاستثمار الصحيحة" .

وعدد العميري مزايا الصندوق حيث قال أنه يتيح فرصة الوصول الى أسهم الشركات الخليجية من خلال وسيلة استثمارية سائلة واحدة كما أنه يوفر أداة استثمارية تهدف الى تحقيق عوائد تفوق الودائع الاسلامية التقليدية.

وأضاف ويسعى الصندوق الى تحقيق أفضل العوائد للمستثمرين الذين لايسعفهم الوقت أو لا يملكون الخبرة في الدخول الى هذه الاسواق وادارة المخاطر التي تنطوي عليها علاوة على أنه يدار من قبل فريق استثماري متخصص يتمتع بخبرة واسعة وتوزيعات أرباحه نصف سنوية والاشتراك والاسترداد شهريا.

وعن التوزيع الجغرافي لنشاط واستثمارات الصندوق قال أنه يستثمر أمواله في اسهم شركات متنوعة وقطاعات مختلفة في دول التعاون والتي تهدف لتحقيق عوائد رأسمالية عالية ولايجوز له أن يستثمر أكثر من 40 في المئة في دولة خليجية واحدة ولاأكثر من 30 في المئة في الدول الخليجية.

وتوقع أن يحقق صندوق المدى عوائد بنسبة 15 الى 20 في المئة سنويا الا أنه ليس عائدا مضمونا وعلى غرار كافة صناديق الاسهم الطويلة الاجل حيث هناك دائما تحقيق عوائد سلبية.

ويبلغ رأسمال شركة الاستثمارات الوطنية 7ر79 مليون دينار كويتي وتقوم بتقديم الخدمات المالية للمستثمرين حيث تدير أصول لعملاء تفوق الاربعة مليارات دينار.
 

AL.MOUSAWI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
5,151
الإقامة
المنصورية سيتي
مشكور يا بو سعود على المجهود الجبار الذي تبذله ، ماكو خبر عن حبيبك جراند!!!!:D:D:D:D
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مجموعة البنك العربي توقع اتفاقية قرض بقيمة 2ر1 مليار دولار لصالح زين الكويتية









وقعت مجموعة البنك العربي إتفاقية قرض تجمع بنكي لصالح شركة زين الكويتية للاتصالات بقيمة 2ر1 مليار دولار بمشاركة مجموعة من البنوك الإقليمية والعالمية .

وتخصص حصيلة القرض لأغراض التمويل العامة لشركة زين العاملة في مجال تقديم خدمات الهواتف النقالة وغيرها من الخدمات على المستوى الإقليمي والعالمي .

وقال رئيس مجلس الإدارة المدير العام عبدالحميد شومان إن مشاركة البنك العربي الفاعلة في هذا القرض تأتي في إطار نهج البنك في العمل بنشاط في سوق رأس المال المحلي والعربي وتوفير التمويل اللازم لإنجاح المشاريع الاستثمارية الكبرى وفي مقدمتها المشاريع الخدماتية .

وأوضح شومان أن البنك العربي الذي ساهم مساهمة جيدة في تمويل العديد من المشاريع في قطاع الاتصالات والتي كان أهمها خصخصة شركة الاتصالات الأردنية واتحاد اتصالات السعودية والنورس للاتصالات العمانية وشركة ام تي سي سابقا يتطلع دائما إلى المساهمة في تسريع وتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية .

وأكد على دور البنك العربي الحيوي في تلبية الاحتياجات التمويلية لعملائه في مختلف القطاعات والبلدان تعزيزا لدوره القيادي في تقديم الخدمات المصرفية المتميزة على المستوى الإقليمي ومن خلال فروعه المنتشرة في 29 دولة والذي انعكس في حصول البنك على مجموعة من الجوائز والتي كان آخرها اختياره كأفضل مصرف في الأردن واليمن من بين أفضل البنوك في الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط لعام 2008 من قبَل مجلة /جلوبال فاينانس/ المتخصصة في الأعمال المصرفية وذلك على أساس مجموعة من المعايير تشمل النمو في الأصول والربحية والعلاقات الاستراتيجية وخدمات العملاء وتقديم أسعار تنافسية ومنتجات مبتكرة .

يذكر أن شركة زين قد بدأت أعمالها في عام 1983 في الكويت باعتبارها شركة إقليمية مشغلة لشركات الهاتف النقال وقد شهدت الشركة توسعا كبيرا في الأعوام القليلة الماضية وتتطلع الآن لتكون في مقدمة شركات الاتصالات بحلول عام 2011 .

وتعمل الشركة حاليا في 22 بلدا في الشرق الأوسط وافريقيا حيث يزيد عدد موظفيها عن 15 ألف موظف يقدمون سلسلة شاملة من الخدمات لنحو 4ر42 مليون مشترك وهي مملوكة بنسبة 7ر24 بالمائة لللهيئة العامة للاستثمار في الكويت وبنسبة 2ر18 بالمائة لشركة الاستثمارات الوطنية في الكويت ونسبة 1ر57 بالمائة المتبقية مساهمة عامة .

الجدير بالذكر أن مجموعة البنك العربي حققت أفضل أداء مالي لها خلال الـ 78 عاما الماضية حيث تجاوزت الأرباح حاجز المليار دولار في نهاية العام 2007 فيما حققت أرباحا في نهاية الربع الأول من العام الحالي بلغت 295 مليون دولار كما بلغ مجموع الموجودات 5ر40 مليار دولار ومجموع حقوق المساهمين 1ر7 مليار دولار .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
وكالة موديز تمنح شعاع كابيتال تصنيفاً بدرجة Baa2





أعلنت شعاع كابيتال المتخصصة في مجال الاستثمار المصرفي في المنطقة عن حصولها على تصنيف من وكالة موديز لخدمة المستثمرين بدرجة Baa2 وذلك ضمن فئة المصدرين على المدى الطويل. ان هذا التصنيف الرفيع لشعاع كابيتال يدرج الشركة ضمن قائمة أفضل 20 مصرف استثماري تم تصنيفهم من قبل وكالة موديز لخدمة المستثمرين. كما منحت موديز تصنيف بدرجة برايم – 3 وذلك ضمن فئة المصدرين على المدى القصير وأصدرت تصنيف للقوة المالية للشركة بدرجة Ba1. وأشارت موديز ان جميع التصنيفات قد منحت تحت تقييم عام بدرجة مستقر.

وتغطي وكالة موديز لخدمة المستثمرين أكثر من 30 شركة عاملة في مجال االخدمات المالية حول العالم ومن ضمنها مصارف استثمارية كبرى. وتستند التصنيفات الائتمانية التي تصدرها موديز على نجاح هذه الشركات في تعزيز علامتها التجارية وموقعها في الأسواق المالية. وتركز موديز في طريقة عملها على عدة عوامل من ضمنها أداءها المالي وضمان قدرة تنافسية عالية للشركة والوفاء بالالتزامات المالية المترتبة عليها. ان التصنيفات التي تصدرها موديز في مجال الاستثمار والتي تتراوح بين Aaa وBaa3 تمنح فقط للشركات التي تتمتع بمعدل مخاطر ائتماني منخفض أو معتدل.

وفي هذا الإطار، فإن تصنيف موديز يعكس الإنجازات الكبيرة التي حققتها شعاع كابيتال بين مؤسسات الاستثمار المصرفي والشركات العاملة في مجال الأوراق المالية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

ويؤكد تصنيف موديز أيضاً على قوة العالامة التجارية لشعاع كابيتال والأداء المالي المتميز للشركة بالرغم من عدم استقرار الأسواق المالية في المنطقة، هذا بالإضافة إلى اعتمادها على التنويع في إدارة العمليات ومعدل السيولة العالية لديها.

وأشارت موديز أيضاً إلى قوة الأداء المالي للشركة التي تمتع بقدرة عالية لتحقيق أداء أفضل على المدى القصير. وتعزي موديز السبب بذلك إلى التزام الإدارة العليا للشركة بإدارة عمليات توسعية مع الحفاظ على حد أدنى من المخاطر ودور الشركة المتميز في خدمة المستثمرين من جهة والأسواق المالية في المنطقة من جهة أخرى.

وكانت شعاع كابيتال قد حققت نتائج قياسية للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2008 حيث ارتفع صافي الأرباح بنسبة 53 % بينما ارتفع عائد العمليات بنسبة 83.3 %.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عمومية طيران الجزيرة توافق على شراء ما لا يتجاوز 10 في المئة من أسهم الشركة







كونا 21/05/2008

وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة طيران الجزيرة اليوم على تفويض مجلس الادارة شراء أسهم الشركة بقيمتها السوقية بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد أسهمها لمدة 18 شهرا .

وقال رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للشركة مروان بودي في الجمعية العمومية أن صافي أرباح الشركة بلغت للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007 بلغت 29ر2 مليون دينار كويتي وبلغت ايراداتها التشغيلية 7ر34 مليون دينار ما يمثل نموا بنسبة 2ر61 في المئة مقابل الايرادات التشغيلية لعام 2006 وهي السنة المالية الأولى لانطلاق الجزيرة والتي بلغت 5ر21 مليون دينار .

واضاف بودي أن الربحية المتواصلة في أرباح الشركة على الرغم من ارتفاع اسعار النفط يعود الى أساسيين أولهما الزيادة الكبيرة لركاب الجزيرة والتي بلغت نسبتها مئة في المئة والدقة المواعيد وخدماتها المتعددة في حين يكمن العامل الثاني في حرص فريق العمل على رفع معدلات الانتاجية لمقاييس عالمية ما يترتب عليه تخفضة التكلفة التشغيلية التناسبيه .

وأقرت الجمعية اقتراح مجلس الادارة القاضي بعدم توزيع أي حصص أو أي أرباح على المساهمين وفقا لخطة العمل التي وضعتها الشركة والتي تمتد على خمس سنوات.

وصادقت على حسابات الشركة المالية لعام 2007 ووافقت على اعادة تعيين شركة (برايس. واترهاوس.كوبرز) للتدقيق في الحسابات والموافقة على اصدار سندات بالدينار الكويتي أو بأي عملة أخرى يراها مناسبة بما لا يتجاوز رأس المال المصدر وتفويضه في اتخاذ ما يقتضيه ذلك.
واعادة الجمعية العمومية انتخاب مجلس ادارة الشركة لثلاث سنوات اضافية ويتكون اضافة الى بودي نائب الرئيس جاسم بودي وشركة مشاريع بودي ويمثلها يعقوب الشرهان وفضل الخطيب والشركة المشتركة لمواد البناء ويمثلها يوسف الجلاهمه وسهيل حمصي والشركة الكويتية التطبيقية لشبكات المعلومات ويمثلها ناصر العسعوسي.

يذكر أن الجزيرة هي مدرجة في البورصة الكويتية وتشغل أسطولا جديدا من ست طائرات من مقريها التشغيليين في الكويت ودبي وتغطي شبكة وجهاتها الشرق الأوسط وشمال افريقيا والمالديف وقبرص وايران وشبه القارة الهندية واسطنبول .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
إجتماع الجمعية العمومية العادية لشركة التعمير للاستثمار العقاري








بورصة الكويت 21/05/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية لشركة التعمير للاستثمار العقاري قد انعقدت يوم الاربعاء الموافق 21-05-2008 وأقرت توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2007.

كما تم إنتخاب أعضاء مجلس الادارة الجدد للثلاث سنوات القادمة كما يلي :
السيد / عبدالوهاب راشد احمد الهارون
السيد / نجيب حمد مساعد الصالح
السيد / يوسف عبدالحميد الجاسم
السيد / جمال على الهزيم
السيدة / ريم مصطفى بيضون من جلوبل (شركة بيت الاستثمار العالمي)
السيد / على عبدالمحسن الفليج من جلوبل (شركة بيت الاستثمار العالمي)
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تعيين رئيس تنفيذي لشركة منشآت للمشاريع العقارية







بورصة الكويت 21/05/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة منشآت للمشاريع العقارية افادته بـتعيين السيد / خالد حسين الشطي رئيسا تنفيذا للشركة بالاضافة
الى منصبه كنائب لرئيس مجلس الادارة .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
(كفيك) تزيد حصة تملكها فى الشركة الاهلية للوساطة المالية لتصل ل 94% ‏




بورصة الكويت 21/05/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه الان من الشركة الكويتية ‏للتمويل والاستثمار ما يفيد بان الشركة قامت بشراء 5,800,000 سهم ‏
بقيمة 7,830,000 د.كمن اسهم الشركة الاهلية للوساطة المالية وبذلك ‏تصبح نسبة حصة تملك (كفيك) فى الشركة الاهلية للوساطة المالية 94%.‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
انخفاض أرباح منشات للمشاريع العقارية إلى 7.37 مليون د.ك ( - 69 %) خلال النصف الاول المنتهي في 31 مارس من العام 2008





انخفضت أرباح شركة منشات للمشاريع العقارية إلى 7.37 مليون د.ك ( 22.89 فلس للسهم ) خلال النصف الاول المنتهي في 31 مارس 2008 عن ما تم تحقيقه في نفس الفترة من عام 2007, كما يوضح الجدول التالي:

قائمة الدخل للنصف الاول المنتهي في 31 مارس 2008
الفترة النصف الاول 2007 النصف الاول 2008 التغير
الربح الصافي(مليون د.ك) 23.42 7.37 - 69 %
متوسط عدد الأسهم (مليون سهم ) 322.00 322.00 --
ربح السهم(فلس/للسهم) * 72.73 22.89 - 69 %

* لم يتم أخذ أسهم الخزينة بعين الإعتبارعند حساب ربح السهم


تطور الارباح للفترة المنتهية في 31 مارس 2008
الفترة الربع الاول الربع الثاني
الربح الصافي(مليون د.ك) 4.96 2.41
متوسط عدد الأسهم (مليون سهم ) 322.00 322.00
ربح السهم(فلس/للسهم) 15.40 7.48
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
انخفاض أرباح النخيل للإنتاج الزراعي ( النخيل) إلى 166 الف د.ك ( - 51 %) بنهاية الربع الاول من لعام 2008






انخفضت أرباح شركة النخيل للانتاج الزراعي ( النخيل) ، إلى 166 الف د.ك ( 1.66 فلس للسهم ) بنهاية الربع الاول من العام 2008 ، بنسبة 51 %عن ماتم تحقيقه في نفس الفترة من عام 2007 , كما يوضح الجدول التالي:

قائمة الدخل
الفترة الربع الاول 2007 الربع الاول 2008 التغير
الربح الصافي (مليون د.ك ) 0.35 0.17 - 51 %
متوسط عدد الأسهم (مليون ) 52.09 102.41 --
ربح السهم (فلس /للسهم) * 7.39 1.66 - 78 %
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ارتفاع أرباح نور للاستثمار إلى 10.89 مليون د.ك (+ 49 %) بنهاية الربع الاول من العام 2008






ارتفعت أرباح شركة نور للاستثمار المالي، التي تعتبر الذراع الاستثماري لشركة الصناعات الوطنية وتمتلك 10 % من الاتصالات الأردنية، إلى 10.89 مليون د.ك ( 14.52 فلس للسهم)، بنهاية الربع الاول من العام 2008 بنسبة وقدرها 49 % عن ما تم تحقيقه في عام 2007 كما يوضح الجدول التالي:


قائمة الدخل
الفترة الربع الاول 2007 الربع الاول 2008 التغير
الربح الصافي(مليون د.ك) 7.30 10.89 + 49 %
متوسط عدد الأسهم (مليون سهم ) 437.50 750.00 --
ربح السهم(فلس/للسهم) 16.69 14.52 - 13 %

* تم احتساب متوسط عدد الأسهم على أساس رأس المال المصدر بدون الأخذ بعين الاعتبار أسهم الخزانة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تشكيل مجلس ادارة الشركة الخليجية للاستثمار البترولي







بورصة الكويت 21/05/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الشركة الخليجية للاستثمار البترولي سوف افادته بأنه بناء على اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقد في 12-5-2008 والذي تم فيه انتخاب اعضاء مجلس ادارة الشركة فقد تم تشكيل مجلس ادارة الشركة على النحو التالي:

السيد / جمال فهد النفيسي رئيس المجلس والعضو المنتدب
السيد / بشير صالح الرشيدي نائب الرئيس
السيد / جمال خالد الغربللي عضو
السيد / مبارك حمود الجناعي عضو
السيد / عبدالعزيز محمود العصفور عضو
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ايضاح من (الخليج للتعمير) بخصوص ما نشر فى احدى الصحف المحلية حول تخارجها من المرحلة الاولى لتطوير مرفا البحرين للاستثما‏








بورصة الكويت 21/05/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة الخليج للتعمير تود ان توضح بخصوص ‏ما نشر فى احدى الصحف المحلية اليوم حول تخارجها من المرحلة الاولى لتطوير مرفا البحرين للاستثمار والتخارج من قطعة ارض فى البحرين ،تفيد الشركة بصحة ‏ الخبر المنشور وان الايرادات من هذه التخارجات تم تضمنيها فى نتائج الربع ‏الاول من عام 2008 ولا تعتبر هذه الايرادات جوهرية نسبة الى راس مال الشركة ‏المدفوع
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ادراج اسهم (اكتتاب)فى سوق دبي المالي فى 29-05-2008 ‏







بورصة الكويت 21/05/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة اكتتاب القابضة افادت بانه سوف يتم ادراج اسهم الشركة فى سوق دبي المالي بغرض التداول عليها اعتبارا من يوم ‏الخميس الموافق 29-05-2008 .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تشكيل مجلس ادارة شركة الابراج القابضة




بورصة الكويت 21/05/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة الابراج القابضة افادته بأنه بناء على اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقد في 8-5-2008 والذي تم فيه انتخاب اعضاء مجلس ادارة الشركة فقد تم تشكيل مجلس ادارة الشركة ليصبح على النحو التالي:

السيد / جمال احمد جمال الكندري رئيس المجلس
السيد / سمير ناصر علي حسين نائب الرئيس والعضو المنتدب
السيد / سامي عبدالله العبدالهادي عضو
السيد / عبدالوهاب عبدالرحمن المطوع عضو
السيد / فهد سعد المنيع عضو
السيد / جمال يوسف الحجي عضو
السيد / د. يوسف احمد الهولي عضو
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ترسية مناقصة على( الخليج للكابلات والصناعات‏ ) بمبلغ 15,2 مليون د.ك تابعة لوزارة الكهرباءوالماء








بورصة الكويت 21/05/2008

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة الخليج للكابلات والصناعات ‏الكهربائية افادت بانها تسلمت من لجنة المناقصات المركزية كتاب ترسية ‏ المناقصة رقم و ك م\34\2007-2008 بمبلغ اجمالي وقدره 15,200,000‏ د.ك وذلك عن توريد كيبلات ضغط متوسط وكيبلات قيادية لشبكات التوزيع ‏ الكهربائية،وسوف تقوم الشركة بمراجعة وزارة الكهرباء والماء لاجراء مايلزم بهذا الخصوص
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مجلس ادارة (الكويتية المتحدة ‏للدواجن) يوصى بزيادة راس مال الشركة بنسبة 25% ‏






بورصة الكويت 21/05/2008

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان مجلس ادارة الشركة الكويتية المتحدة ‏للدواجن قد اجتمع واوصى الى الجمعية العمومية غير العادية بزيادة راس مال ‏ الشركة بنسبة 25% بقيمة اسمية 100 فلس وعلاوة اصدار 50 فلس،وذلك للمساهيمن المسجلين فى سجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية الغير عادية .‏ علما بان هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية للشركة والجهات المختصة .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مرابحة سلع من «البحرين الإسلامي» لـ «تعمير» بقيمة 12 مليون دينار






الوسط 21/05/2008

قام بنك البحرين الإسلامي مؤخراً بالتوقيع على اتفاقية مرابحة سلع دولية بقيمة 12 مليون دينار بحريني كوكيل للاستثمار عن البنوك المشاركة في التمويل لصالح شركة الخليج للتعمير (تعمير) لمدة 18 شهرا.

وأتى التمويل الإسلامي، الذي قام بترتيبه بنك البحرين الإسلامي بالاشتراك مع بنك البحرين والكويت والبنك الأهلي المتحد بقيمة 12 مليون دينار بحريني لدعم أنشطة الشركة. كما قام بنك البحرين الإسلامي بدور وكيل الاستثمار نيابة عن البنوك المشاركة في التمويل إضافة إلى قيامه بهيكلة التمويل عن طريق مرابحة السلع الدولية في بورصة لندن للمعادن.

وقع عقد المرابحة نيابة عن البنك مدير عام دائرة تمويل الشركات والمؤسسات المصرفية نادر محمد، في حين وقعه نيابة عن «تعمير» نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أحمد القطان.

وبهذه المناسبة، قال نادر محمد: «إن توقيع هذا العقد يأتي تتويجا لجهود مكثفة تم على إثرها نجاح بنك البحرين الإسلامي بالقيام بدور وكيل الاستثمار نيابة عن البنوك المشاركة في التمويل وكذلك نجاحه بهيكلة التمويل عن طريق مرابحة السلع الدولية في بورصة لندن للمعادن».

من جانبه صرح أحمد القطان قائلا «سعداء بالتعاون مع بنك البحرين الإسلامي وبنك البحرين والكويت والبنك الاهلي المتحد، إذ كنا ومازلنا واثقين من قدرة هذه البنوك على تلبية متطلبات الشركة من عمليات تمويلية وغيرها».

وعن طبيعة دور بنك البحرين الإسلامي في هذه العملية، أوضح مساعد مدير عام، تمويل المؤسسات المالية والحكومية، خليفة ناجم أن «البنك قام بعدة مهام لضمان نجاح سير العملية. فقد قام أولا بدور وكيل الاستثمار نيابة عن البنوك المشاركة في التمويل، وكذلك قام بهيكلة التمويل عن طريق مرابحة السلع الدولية في بورصة لندن للمعادن وتم أيضاً إعداد العقود المتعلقة بالعملية.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى