بوسعود واخر الاخبار .. 2

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ايكاروس تبحث فرصا إقليمية مشتركة مع »دانة غاز« الأسبوع المقبل







الوطن الكويتية 11/06/2008

كشف الرئيس التنفيذي لشركة ايكاروس للصناعات النفطية سهيل ابو قريص في تصريح خاص لـ»الوطن« ان الشركة حافظت على حصتها في الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات »سبيكم« حيث قامت بالمشاركة بمبلغ وقدره 14 مليون دينار في الاكتتاب الذي طرحته »سبيكم« لزيادة رأسمالها.
واشار ابو قريص الى ان الشركة ستجتمع الاسبوع المقبل مع شركة دانا غاز لدراسة وبحث فرص استثمارية بين الشركتين على مستوى الشرق الاوسط. كما اضاف ان »ايكاروس« حصلت على تسهيلات بنكية جيدة قصيرة الاجل وذلك لاستكمال خططها التوسعية في مشاريعها الجارية في السعودية بالاضافة الى قيامها بسداد جزء من ديونها التي كانت اقترضتها من شركتها الام مجموعة الصناعات الوطنية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
أبيار« تتوقع ارتفاع أرباحها %80 في 2008 وتسوق صكوكاً بـ 180 مليون دولار في يوليو






الوطن الكويتية 11/06/2008

أكد نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة أبيار للتطوير العقاري مرزوق الرشدان أن الشركة تتوقع زيادة في أرباح العام الحالي بنسبة %80 مقارنة بأرباح العام الماضي.

وأشار الرشدان في تصريحاته للصحافيين خلال مؤتمر صحافي عقده عقب انتهاء اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت صباح أمس بنسبة حضور بلغت %71 أن هذه الأرباح قد بنيت على أساس المشاريع الفعلية التي سيتم تسليمها بالفعل مع نهاية العام الجاري 2008 والتي يبلغ حجمها الاجمالي نحو 1.5 مليار درهم، مضيفاً أن اجمالي حجم المشاريع التي ستنفذها الشركة بنهاية العام المقبل 2009 سيبلغ نحو 15 مليار درهم.

من جهة أخرى وعلى صعيد الجمعية العامة، فقد وافقت عمومية »أبيار« خلال اجتماعها أمس على زيادة رأسمال الشركة من 48.5 مليون دينار الى 53.3 مليون دينار مع تخصيص تلك الزيادة لمستثمرين استراتيجيين جدد بعد تنازل المساهمين الحاليين عن حقهم في الاولوية بالاكتتاب بالزيادة التي تمثل نسبة (%10) من قيمة رأسمال الشركة.

وأشار الرشدان الى أن الهدف من وراء زيادة رأس المال هو خلق فرصة للتداول لمستثمرين جدد في سوق دبي المالي نظراً لقرب ادراج الشركة في ذلك السوق، ونظراً للطلب الكبير على أسهم الشركة هناك. مضيفاً أن الزيادة الحالية ستوفر سيولة قدرها 30 مليون دينار للشركة، خاصة أن تقييم سعر السهم كان بسعر 600 فلس، وهو سعر عادل جداً بالنسبة لشركة أبيار التي لم يتجاوز عمرها العامين.

وأكد على أن المساهمين الذين سوف يكتتبون بهذه الزيادة لن يحق لهم التصرف فيها الا بعد ادراج الشركة في سوق دبي بعد موافقة الجهات الرسمية. وقال الرشدان لقد سلكت أبيار نهجا واضحا منذ بداية تأسيسها مبرهنةً بذلك نجاح ذلك النهج الاستثماري، حيث كان لهذا النهج المتميز أثر فعال في نماء سمعة الشركة في أسواق المنطقة، وتطور مشروعاتها.

كذلك وافقت عمومية أبيار على اصدار صكوك وفقاً لأحكام الشريعة الاسلامية بقيمة 180 مليون دولار، وهي الخطوة التي قال عنها الرشدان انها تهدف لتمويل مشاريع جديدة، لا سيما في ظل استراتيجيتها الرامية الى التوسع في أسواق جديدة في المنطقة العربية وبعض الدول الأوروبية، مؤكداً أن بدء تسويق الصكوك سيبدأ في شهر يوليو المقبل.

وأضاف أن »أبيار« عملت أخيراً على زيادة محفظتها الاستثمارية في دبي لتتوسع في مشاريع عقارية جديدة والدخول في شراكات استراتيجية متعددة شكلت اضافةً قيمةً لمجمل أعمال الشركة، بالاضافة الى توقيع عدة اتفاقيات مع شركات كبرى لتنفيذ مشاريع عقارية مختلفة ومن أهمها »تيكوم« للاستثمارات، احدى شركات دبي القابضة، ومدائن العقارية حيث تصل قيمة مشاريع الشركة في دبي الى ما يقارب 25 مليار درهم.

وخلال العام الحالي استطاعت أبيار الدخول الى كل من السوق السعودي والقطري من خلال شركة أبيار قطر للتطوير العقاري وشركة أبيار السعودية المحدودة، وانطلاقاً من موقع أبيار الريادي في السوق العقارية، سوف تسعى الشركة الى الاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبرى المتاحة في المنطقة، مؤكدين على الدوام أن النمو لا يمكن أن يتحقق دون اقتناص الفرص المجزية التي تزيد من عوائد الاستثمارات وتحقيق الفائدة المرجوة للمساهمين، وبذلك تضع اسم الشركة على قائمة الشركات العقارية الأكثر تميزاً في المنطقة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
إطلاق «يونيفرس للاستثمار» برأسمال 15 مليون دينار بشراكة كويتية وخليجية







القبس 11/06/2008

أعلن مستثمرون كويتيون وخليجيون رسمياً عن اطلاق شركة يونيفرس للاستثمار برأسمال 15 مليون دينار كويتي، التي ستركز استثماراتها في قطاع الملكية الخاصة وإدارة الأصول في أسواق الخليج والمنطقة.

وقال العضو المنتدب للشركة أسامة راشد الأرملي حلال مؤتمر صحفي عقد أمس للتعريف بأنشطة الشركة التي بدأت فعلياً مزاولة أنشطتها، انه تم انتقاء المؤسسين الرئيسيين للشركة بعناية فائقة لدعم نشاط الشركة والاستفادة من خبراتهم الممتدة في شتى القطاعات الاستثمارية المتنوعة، حيث ارتأت لجنة التأسيس أن تخصص 30% من أسهم الشركة لمؤسسين استراتيجيين من دول الخليج و70% من أسهمها لمؤسسين كويتيين حتى لا تفتقد الشركة هويتها المحلية.


الأسواق الواعدة

وأضاف الأرملي: المؤسسون الخليجيون هم بوابتنا للدخول إلى أسواق واعدة، ومن بين هؤلاء المساهمين الرئيسيين الذين لا تتجاوز نسبة مساهمتهم 5%، وهم بنك الدولة ومجموعة من كبار المستثمرين من أسرة آل ثاني من دولة قطر وأسرة الحوسني من دولة الإمارات العربية المتحدة وأسرة السويكت والجشي من المملكة العربية السعودية. أما بالنسبة لدولة الكويت تم استقطاب مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين ذوي خبرة وعلاقات متميزة، منهم شركة بلاسم للتجارة العامة وشركة الجزيرة القابضة ورجال وسيدات أعمال من أسر الفليج والمرزوق والخالد والأرملي.

وتوقع الأرملي أن تتمكن الشركة من جذب نحو مليار دولار من أصول العملاء خلال العام الجاري، وستسعى الشركة لتنمية حجم أصولها المدارة بفضل الكفاءات التي تمكنت الشركة من استقطابها، لافتاً في هذا الصدد إلى أن الادراج في سوق الكويت للأوراق المالية أحد الأهداف الرئيسية على أجندة المساهمين الرئيسيين في فترة لاحقة.


أغراض الشركة

وأشار إلى أنه تم تأسيس الشركة برأسمال مصرح ومدفوع يبلغ 15 مليون دينار، وتتمثل أهم أغراض الشركة في القيام بعدة مجالات أبرزها:
الاستثمار في جميع القطاعات الاقتصادية.

إدارة أموال المؤسسات العامة والخاصة واستثمار هذه الأموال في مختلف القطاعات الاقتصادية بما فيها إدارة المحافظ المالية والعقارية محلية كانت أو أجنبية.

تقديم وإعداد الدراسات والاستشارات الفنية والتقييمية المتعلقة بالاستثمار.
الوساطة في عملية الاقراض والاقتراض.
القيام بالأعمال الخاصة بوظائف مديري الاصدار للسندات.
التمويل والوساطة في عمليات التجارة الدولية.
تقديم القروض للغير مع مراعاة أصول السلامة المالية.
القيام بالعمليات الخاصة بتداول الأوراق المالية من شراء وبيع أسهم وسندات.
القيام بجميع الخدمات المالية والاستشارية والاستثمارية وتعبئة الموارد للتمويل بالإجارة.
إنشاء صناديق الاستثمار لحسابها وحساب الغير.


.. واستراتيجية

وتابع الارملي قائلاً: تتمثل استراتيجية الشركة في تركيز نشاطها بشكل اساسي على منطقة الخليج والشرق الاوسط من خلال الاستثمار في جميع الادوات الاستثمارية، متبعة في ذلك استراتيجية متوازنة من حيث العائد والمخاطر، وكذلك تنويع اصولها بقطاعات اقتصادية ذات نمو واعد.
وقال الارملي: ان مرحلة الازدهار الاقتصادي والطفرة المالية التي تعيشها الكويت ومنطقة الخليج حاليا ساعدت على زيادة عدد شركات الاستثمار بشكل غير مسبوق، حيث وفرت هذه الطفرة بيئة عمل مواتية امام هذه الشركات، بيد انه لو كان عدد شركات الاستثمار نفسها الحالية قائما قبل عشر سنوات لأفلست غالبيتها، مشيرا في هذا الصدد الى ان عدد شركات الاستثمار حاليا لا يزال قليلا قياسا بالفرص الاستثمارية المتاحة امام هذه الشركات.


الحربي

من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي للشركة ريما الحربي ان التوجه الاساسي للشركة يكمن في التركيز على الاستثمار في الملكية الخاصة لشركات تتطلب زيادة رؤوس اموالها او اعادة هيكلتها، بالاضافة لذلك ستعمد استراتيجية الشركة الى سياسة متوازنة من حيث العائد والمخاطر من خلال تنويع اصولها.

واضافت الحربي: ستتميز شركة يونيفرس بين شركات الاستثمار الاخرى، حيث توفر لعملائها خدمة المحفظة الاستثمارية الشاملة التي تستثمر في جميع القطاعات، بحيث تصبح محفظة العميل وكأنها شركة استثمارية متكاملة الخدمات والاستثمارات، لافتة في هذا الصدد الى انه من اهم استثمارات الشركة دخولها كمساهم في شركة الصفاة للطاقة التي ستدرج قريبا.


الانتعاش الخليجي

وتابعت قائلة: في ظل حالة الانتعاش الاقتصادي في دول الخليج العربي بشكل خاص ومنطقة الشرق الاوسط بشكل عام، والنمو الحالي في الناتج المحلي الاجمالي وانخفاض الدين الخارجي بالاضافة الى الفوائض المحققة من ارتفاع اسعار البترول، والتي بدورها من المتوقع ان تؤدي الى ارتفاع حجم الاستثمارات الموجهة الى منطقة الشرق الاوسط خلال العقد القادم، فلقد ارتأينا ان تتم المساهمة في مختلف القطاعات الاقتصادية بشتى انحاء المنطقة، واقتناص الفرص الاستثمارية المتميزة والواعدة كمرحلة اولية لتوظيف رأسمال شركة يونيفرس.

واشارت الى انه بالنسبة لخدمات شركة يونيفرس لعملائها من الشركات والافراد على حد سواء، فسيتم تقديم خدمة الهندسة المالية بما تشمله من اعادة هيكلة او الاستحواذ او الدمج للحصول على منتج نهائي له مردود وعائد مجز على الاستثمار، كما وستوظف شركة يونيفرس للاستثمار خبرات ادارتها الفنية والمالية لمصلحة عملائها من خلال تقديم خدمة ادارة الثروات لمن يرغب في اعادة ترتيب ممتلكاته واصوله الحالية او تفويض شركة يونيفرس للاستثمار بفتح محفظة شاملة تحتوي على منتجات استثمارية متنوعة تتناسب مع درجة المخاطرة التي يتقبلها العميل.
وذكرت ان شركة يونيفرس للاستثمار ستعمل كطرف محايد لمصلحة العميل من حيث محاولة تحقيق اعلى عائد ممكن، وذلك من خلال تقصي افضل الفرص الاستثمارية المتوافرة بالسوق المحلي او بالاسواق العربية، ولن يقتصر التسويق على منتجات يونيفرس فقط.


الحبشي: نمو جيد وفرص واعدة

قال فهد سليمان الحبشي نائب اول الرئيس لادارة الاصول، ان تدشين الشركة يأتي في وقت تمر فيه اسواق المال الخليجية بمرحلة مواتية للغاية، مشيرا الى ان المؤسسات العالمية المرموقة سبقت مثيلتها الخليجية في تقييم اداء اسواق المال في الخليج، حيث اجمعت هذه المؤسسات على ان هذه الاسواق تشهد نمواً جيداً وتتوافر فيها فرصا استثمارية واعدة وتتميز بنسبة مخاطر متدنية، ومن ثم اقبلت هذه المؤسسات العالمية على تملك حصص في شركات كويتية وخليجية.

واضاف الحبشي قائلاً: تتوقع المؤسسات العالمية استمرار مرحلة النمو والازدهار الحالية لـ15 عاما اخرى على الاقل في ظل تواصل ارتفاع اسعار النفط وبالتالي تدفق السيولة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الصقر: «الخصوصية» في الموازي اليوم







القبس 11/06/2008

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة مجموعة الخصوصية القابضة الدكتور عبدالعزيز يوسف الصقر: إن الشركة تتجه نحو إنشاء كيان استثماري جديد يعمل في قطاعي الاستثمار والتمويل، وذلك بهدف تحويل الشركات التي تعمل تحت مظلة الشركة الأم (مجموعة الخصوصية القابضة) لتتحول بدورها إلى شركات مساهمة تعمل في جميع القطاعات الاقتصادية خلال فترة العامين المقبلين.

وأوضح الصقر لمناسبة إدراج أسهم شركة مجموعة الخصوصية القابضة في سوق الكويت للأوراق المالية – السوق الموازي – اليوم إن الشركة تبنت استراتيجية طموحة اعتمدت على تنويع استثماراتها بهدف تعظيم العوائد في الشركات التابعة لها، والتي تعمل في القطاع التجاري والصناعي والعقاري والطاقة مع قطاعات أخرى تعمل بها الشركة، مشيراً إلى اعتزام الشركة القيام بالمزيد من عمليات التوسع المدروسة إقليمياً وعالمياً في أسواق منطقة الخليج وأسواق آسيوية وأوروبا الشرقية، مع التركيز على الفرص الواعدة في السوق المحلي.


النتائج المالية

وحول نتائج الشركة المالية ذكر الصقر ان الشركة استطاعت تحقيق نتائج غير مسبوقة في الفترة الماضية، وذلك بتحقيقها صافي ربح بلغ حوالي 1,4 مليون دينار خلال الربع الأول من العام الجاري 2008 بربحية سهم بلغت 28 فلساً، لتبلغ نسبة النمو ما يفوق الـ 250% مقارنة بنتائج بلغت 400 ألف دينار بربحية سهم 8 فلوس عن الفترة نفسها من الربع الأول للعام 2007.

وأشار ان نمو صافي الأرباح خلال العام 2007 بلغ 1,9 مليون دينار مقارنة بـ 1,1 مليون دينار خلال عام 2006 بارتفاع قدره 873,8 ألف دينار، ونسبة نمو بلغت 80,5% إضافة إلى زيادة موجودات الشركة في عام 2007 إلى 17,8 مليون دينار مقارنة بـ 12,8 مليون دينار وبارتفاع قدره 4,9 ملايين دينار، وبنسبة زيادة قدرها 39% مقارنة بالعام 2006، لترتفع بذلك حقوق المساهمين في الشركة الأم لتبلغ 8,4 ملايين دينار مقارنة بـ 6,5 ملايين دينار في عام 2006، وبارتفاع قدره 1,9 مليون دينار بنسبة زيادة بلغت 29,4% وذلك نتيجة لزيادة ربحية الشركة خلال عام 2007، لتبلغ قيمة السهم الدفترية ما قيمته 212 فلساً مقارنة بـ 164 فلساص للعام 2006 و137 فلساً لعام 2005.


زيادة رأس المال

وأشار الصقر الى ان الشركة وبموجب اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية في تاريخ 5ــ5ــ2008 أقرت زيادة رأس المال. ولفت الى ان الشركة مقبلة على تنفيذ العديد من المشاريع الجديدة من خلال عمليات النمو والتوسع لانشطتها من خلال الشركات الثلاث التابعة لها وجميعها تحقق ارباحا متزايدة، مشيراً الى ان شركة الغانم للمواد الخصوصية التي تعمل في القطاع الصناعي وتمتلك 3 مصانع يعمل منها اثنان والاخر فيه نوع من الابحاث والتطوير وذلك في قطاع كيماويات البناء والاخر يعمل في مجال الشبك الممد والثالث يعد امتدادا للمصنع الثاني مع استحداث بعض الانشطة، مبينا ان الشركة تستحوذ على حصة تقارب 50% من السوق المحلية وتصدر منتجاتها الى اسواق الهند وباكستان والعراق وسوريا وقطر وسلطنة عمان.

واشار الى ان الشركة تتجه الآن لعقد شراكات في هذا القطاع في كل من الامارات وقطر بقيمة تبلغ حوالي 5 ملايين دينار، مبينا ان القطاع التجاري في الشركة هو المسؤول عن التسويق للقطاع الصناعي في الشركة اضافة الى حصوله على 16 وكالة عالمية في السوق الكويتي تعمل في هذا المجال، اما قطاع المقاولات والانشاءات فهو عبارة عن الانشطة التالية: اولا مقاولات العازل والتبطين واصلاح الخرسانة، حيث تستحوذ الشركة على حصة 60% من مقاولات العازل والتبطين و80% من الحصة السوقية لاصلاح الخرسانة، وثانيا القطاع الانشائي ومن أبرز مشاريعه مستشفى الشيخة بدرية الاحمد الذي تم تسليمه بقيمة 3 ملايين دينار ومشروعين آخرين لمؤسسة الموانئ الكويتية في كل من ميناء الشويخ وميناء الشعيبة عبارة عن اصلاح ارصفة وتركيب حاميات مطاطية بقيمة تبلغ 9 ملايين دينار، اضافة الى مشاريع قيد الدراسة والتسعير واخرى في انتظار الترسية سيعلن عنها في حينه.


قطاع العقار

وتحدث الصقر عن تنامي حجم الاعمال في الشركة الخصوصية العقارية التي تعتزم تأسيس شركة مساهمة للعمل في قطاع التطوير العقاري في الامارات باستثمارات تبلغ 20 مليون دينار مع شركاء اماراتيين اضافة الى مشاريعها القائمة هناك التي تقدر قيمتها بـ9 ملايين دينار، كاشفا عن توجه الشركة للعمل بقوة في كل من السوق السعودي وسلطنة عمان.

وذكر ان باكورة «الخصوصية للطاقة» كان الحصول على عقد بقيمة 14 مليون دينار من شركة نفط الكويت لتوريد انابيب لتبطين الآبار النفطية.

ويبلغ عدد مساهمي الشركة 58 مساهما بتاريخ 2008/5/5، اي قبل الزيادة المدفوعة في رأس المال، يسيطر خمسة من الملاك الاستراتيجيين على نحو 65% من رأسمالها، تتصدرهم شركة المعدات القابضة بنسبة 30,7%، وحساب العملاء لدى شركة وفرة للاستثمار الدولي بنسبة 12,9%، وجاسم الموسى بنسبة 11,2% وشركة وفرة للاستثمار الدولي والشركة الكويتية لصناعة الانابيب والخدمات النفطية بنسبة 5% لكل منهما.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
العربية العقارية» تشيد برجا في الفروانية




القبس 11/06/2008

قالت الشركة العربية العقارية انها انتهت من تشييد برج سكني بالفروانية، يقع بجوار فندق كراون بلازا وعلى طريق المطار السريع.
وذكرت مديرة الادارة الفنية بالشركة المهندسة راجية المنوفي ان العقار عبارة عن بناية سكن استثماري يقع على ارض مساحتها 3400 متر مربع وعلى ثلاثة شوارع، ويتميز بوقوعه بجوار فندق كراون بلازا وقريب من طريق المطار، مشيرة الى انه تم تنفيذ المبنى وفق اعلى المستويات من التشطيب، حيث تم توفير خدمات عالية التقنية مع وضع الاحتياطات اللازمة للامن والسلامة، بما يتلاءم مع المواصفات والمعايير والمتطلبات العالمية وقد صمم البرج بطريقة وفرت الكثير من الفراغات الداخلية التي تعبر عن الطابع المعماري الكويتي المتميز.

وبينت المنوفي ان الشركة وقعت عقد ايجار لكامل البناء مع شركة عالمية في الاول من شهر يونيو الجاري، حيث سلم المبنى لادارة الشركة ولم يتبق سوى اجراء بعض التعديلات والتشطيبات الطفيفة ليتلاءم مع احتياجات الشركة المؤجرة للمبنى.

واشارت المنوفي الى ان المبنى يتكون من 13 طابقا بما فيه طابق السرداب الذي خصص للخدمات والاراضي للاستقبال و11 طابقا يحتوي كل طابق على 10 شقق، موضحة ان الشركة المنفذة قامت بتنفيذ المشروع خلال فترة لم تتجاوز 20 شهرا وبتكلفة اجمالية قدرت بـ2 مليون دينار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الخليجية للتأمين التكافلي» : 702 ألف دينار أرباح الربع الأول








القبس 11/06/2008

أعلن المدير المالي في الشركة الخليجية للتأمين التكافلي وائل الخطيب تحقيق الشركة ارباحا صافية بلغت 702،89 الف دينار وبواقع 4،65 فلوس للسهم الواحد خلال الربع الاول من سنة 2008. واضاف أنه تم تحقيق نمو بواقع 6% في اجمالي موجودات الشركة لتصل الى 20،81 مليون دينار اي بزيادة قدرها 1،12 مليون عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2007.

أما فيما يخص التغيير في حقوق الملكية المرحلي المجمع للثلاثة اشهر الأولى المنتهية في 31 مارس 2008 فقد زاد اجمالي حقوق المساهمين في الشركة ليصل الى 19،31 مليون دينار.

وأكد الخطيب ان الشركة قامت بجني أرباح مجزية نتيجة تخارجها من بعض استثماراتها خلال الفترة المذكورة، وتوقع استمرار تحقيق الشركة نتائج ايجابية ونموا في الارباح خلال الفترة المقبلة خصوصا في ظل النشاط المشهود في اسواق المال الخليجية والمتوقع استمراره.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عوائد صندوق الامتياز الاستثماري 15% منذ بدء النشاط في أكتوبر 2007





القبس 11/06/2008

اعلن مساعد الرئيس التنفيذي في شركة الامتياز للاستثمار مشعل المسلم ان باب الاشتراك الشهري في صندوق الامتياز الاستثماري قد افتتح امام الراغبين في المشاركة اعتباراً من الاول من شهر يونيو الجاري وحتى الثامن عشر منه.. لافتاً الى المزايا العديدة التي تحققت لهذا الصندوق بدءاً بسيولته العالية.. ومروراً باتاحته الفرصة امام العملاء للاشتراك والاسترداد بشكل شهري.. وانتهاء بسهولة الاشتراك فيه الذي اتيح امام جميع الشرائح والفئات والافراد من مواطنين وخليجيين وعرب واجانب داخل الكويت وخارجها.. اذا ما اخذ بالاعتبار ان الحدّ الادنى للاشتراك هو الف وحدة فقط، واشار الى ان شركة الامتياز نجحت في تحقيق المعادلة الصعبة لمصلحة المستثمر بتحقيق عائد على الاستثمار يفوق 20% سنوياً، بمخاطر محسوبة وسيولة شهرية.


عمليات تخارج

واعرب المسلم عن امله في ان يحقق الصندوق اداء جيداً بعد اتمام بعض عمليات تخارج متوقعة من بعض الاستثمارات الاخرى خلال العام الجاري وعام 2009 الذي سيليه، مؤكداً ان هذه العمليات ستنعكس بصورة ايجابية على نتائج الصندوق وعلى ارباحه وعوائده في ظل ما توفر له من مقومات قد لا تتوفر جميعها في الصناديق الاخرى كامتلاكه لاصول متميزة في الكويت والخليج، وجمعه بين امان العقار وربحية الاسهم.. وتمتعه بالشفافية في نقل البيانات واستدعاء المعلومات، الى جانب حرص القائمين عليه على الاعلان عن اصوله ونتائجه بشكل دوري واضح وشفاف، مع الاخذ بالاعتبار امكانية مشاركته بالصفقات الاستثمارية ذات العوائد المجزية.


مزايا أخرى

وعدد المسلم بعض مزايا الصندوق الاخرى، منها استهدافه للاسهم غير المدرجة والمحافظ الاستثمارية الخاصة، واعطاؤه الفرصة للمستثمرين للمشاركة في صفقات متوسطة وطويلة الاجل مع تأمين سيولة مرتفعة من خلال عمليات الاسترداد والاشتراك الشهري، ناهيك عن تدني نسبة المخاطر مقارنة بالربحية المتوقعة نتيجة لتنوع اصوله بين عقار واسهم، واتباعه لسياسة استثمارية متحفظة تضمن تحقيق افضل العوائد. ولفت الى ان اصول الصندوق تتوزع جغرافياً على الكويت وقطر والسعودية والامارات والبحرين والولايات المتحدة، كما تتوزع قطاعياً على قطاعات العقار والصناعة والاستثماري والشركات القابضة، مشدداً على ان التنوع الجغرافي لاصول الصندوق يساهم في خفض المخاطر وزيادة نسبة العوائد المحققة لمساهمي الصندوق.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«آجال»: زيادة المحفظة التمويلية إلى 200 مليون دينار خلال 5 سنوات







القبس 11/06/2008

قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة آجال للتمويل والاستثمار مبارك العثمان ان الشركة تخطط لزيادة محفظتها التمويلية خلال السنوات الخمس القادمة من 8 ملايين دولار حالياً لتصل الى 200 مليون دينار، متوقعا ان تصل الى 50 مليون دينار مع نهاية العام الحالي.

واشار العثمان في الجمعية العمومية للشركة والتي عقدت امس ان آجال قامت بتحصيل 5 ملايين دينار من قيمة المحفظة البالغة 32 مليون دينار، والتي انتقلت لها من شركة اصول، لافتاً الى انه خلال الربعين الثاني والثالث، سيتم تحصيل 5 ملايين اخرى من قيمتها. وأوضح ان الشركة حققت ربحاً صافياً عن الربع الاول بلغت 200 الف دينار، متوقعاً ان تتراوح الربحية في عام 2008 ما بين 8 و 9 فلوس للسهم، وبين العثمان الشركة قامت بالاستحواذ على شركتين خلال العام الماضي، الاول شراء شركة هرن للسيارات بقيمة مليون دينار، وشراء بيت اصول لتأجير السيارات بقيمة 1،3 مليون دينار، بالاضافة الى حصولها على وكالتي تأجير عالميتين (ثريفتي، ودولار) والتي تدار بواسطة شركة بيت اصول لتأجير السيارات، كما اشترت الشركة محفظة تأجيرية والتي تجاوزت قيمتها 5 ملايين دينار.

واوضح العثمان ان اصول الشركة تجاوزت 24 مليون دينار وبلغت اجمالي ايراداتها 950 الف دينار، وبلغ صافي الربح في 2007 حوالي 550 الف دينار.

وذكر ان الشركة ستكون الذراع التمويلية لشركة آجال القابضة والشركات التابعة لها، لافتاً الى ان من اهم اهدافها الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات الاقتصادية، وكذلك المساهمة في التأسيس او التملك الجزئي، وادارة أموال المؤسسات العامة والخاصة واستثمار هذه الاموال في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتقديم واعداد الدراسات والاستشارات والوساطة في عمليات التمويل.
هذا، وانتخبت الجمعية العمومية العادية للشركة مجلس ادارة جديدا مكوناً من مبارك عثمان العثمان رئيسا وعضوا منتدبا ممثلا عن المجموعة الخليجية للمال، ونبيلة العنجري ممثلة عن مجموعة المستثمرين القابضة، ومحمد عبدالسلام الشعيب، ممثلا عن المشروعات الكبرى العقارية، وعصام العسعوسي عن شركة انعام الدولية للتجارة وشركة آجال القابضة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الدبوس: «بوبيان للبتروكيماويات» تدرس فرصا في الخليج وشمال أفريقيا







القبس 11/06/2008

قال رئيس مجلس إدارة شركة بوبيان للبتروكيماويات دبوس مبارك الدبوس ان الشركة تعمل حاليا على إعداد خطة مستقبلية لتطوير جميع خطوط الإنتاج، وسيتم الانتهاء منها في القريب العاجل، مشيرا إلى ان الشركة تدرس حاليا العديد من المشروعات الواعدة في الخليج وشمال افريقيا.

وأوضح خلال تصريحات صحفية عقب انعقاد الجمعية العادية وغير العادية للشركة أمس بنسبة حضور 78% ان الشركة قامت بتخارجات ناجحة مؤخرا، مما ساهم بشكل كبير في توسع الشركة بالدخول في شراكات جديدة ناجحة، حيث تتواجد الشركة في أسواق شرق آسيا والشرق الأوسط واوروبا ولكن بشكل أقل عن بقية هذه الأسواق.


بعيدة المدى

وبين ان الاستثمارات في قطاع البتروكيماويات تتميز بانها استثمارات بعيدة المدى وهو قطاع تعتمد عليه صناعات كثيرة، بشكل كبير، ويشكل جزءاً هاماً في اقتصاد الدول الخليجية المنتجة للنفط حيث يوجد فيها الكثير من المشروعات البتروكيماوية الكبرى وتشتد فيها المنافسة خاصة بين السعودية وإيران والإمارات وقطر، كما ان نسبة النمو المتوقعه هذا العام في هذا القطاع لن تقل بأي شكل عن العام الماضي.
وأشار الدبوس إلى ان «بوبيان» تنتج ما يقارب من مليون طن متري سنويا من المنتجات البتروكيماوية بفضل جهود التعاون المثمرة مع مؤسسة البترول الكويتية وشركة صناعة البتروكيماويات الحديثة.

ولفت إلى ان هناك توجهاً حالياً إلى دمج مشروع «إيكويت1» مع مشروع «إيكويت 2» حتى يكون الناتج الإجمالي للمشروعين مشتركاً، موضحا ان الشركة تمتلك حصة لا تزيد على 28% في شركة «إيكويت» بعد ان كانت تمتلك في السابق 90% منها، وتوقع ان ينشأ مشروع «إيكويت 3» قريبا بفضل الجهود الكبيرة التي تبذلها شركة صناعة البتروكيماويات.

وقال الدبوس ان عملية إنتاج الغاز الحر في الكويت ستمثل دفعة قوية للصناعات وخاصة البتروكيماويات الكويتية، لافتا إلي ارتباط الشركة بعقود مشتركة مع مؤسسة البترول الكويتية في هذا المجال.

وحول الخصخصة في القطاع النفطي قال الدبوس ان هذا المشروع لم يغلق بعد وهو قيد المناقشة بين مجلس الامة ومؤسسة البترول الكويتية حاليا.


70% أرباح نقدية

وصادقت الجمعية على تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة للسنة المالية المنتهية في 30 ابريل الماضي، وتوزيع ارباح نقدية بنسبة 70% بواقع 70 فلساً للسهم الواحد وتوزيع اسهم منحة بنسبة 5% من رأس المال المدفوع اي بواقع 5 اسهم لكل 100 سهم، وزيادة رأس مال الشركة من 46،2 مليوناً الى 48،5 مليون دينار.


مجلس الإدارة

كما تم انتخاب اعضاء مجلس ادارة السنوات الثلاث المقبلة وهم مرزوق علي الغانم ودبوس مبارك الدبوس وسعود عبدالعزيز البابطين وهلال فجحان المطيري وخالد عبدالعزيز المريخي، وعبداللطيف الدبوس وخالد الغانم كأعضاء احتياط اول واحتياط ثان.

وقال الغانم في كلمته للمساهمين ان الشركة حققت نجاحاً متميزاً مرة اخرى، حيث بلغ صافي الأرباح 52،6 مليون دينار ما يعادل 114،3 فلساً للسهم الواحد قبل استقطاع الاحتياطيات والتوزيعات بارتفاع قدره 29،5%، مقارنة بالعام الماضي وارتفع اجمالي حقوق المساهمين بنسبة 17،2% عن العام الماضي حيث بلغت 278،1 مليون دينار للسنة المالية المنتهية 30ــ4ــ2008، وقد تخطى اجمالي موجودات الشركة حاجز الـ403 ملايين دينار بنمو قدره 25،5% عن العام الماضي.

وبين ان شركة ايكويت اصبحت تشكل جزءاً مهماً من قاعدة ايرادات الشركة حيث تدر عليها 25% من ايراداتها، اما عن استثمارات الشركة التابعة فقد تم اخيراً تشغيل المصنع الجديد لشركة «مني النور للصناعة والتجارة» بعمان وتم تخصيصه لانتاج انابيب البولي ايثلين فقط، وطاقته الانتاجية تتجاوز الضعف مقارنة بتلك التي بدأ فيها عندما قامت «بوبيان» بالاستحواذ على الشركة بنهاية 2005، وذلك سينعكس بالايجاب على اداء بوبيان المالي في السنوات المقبلة.


جدوى تنويع منتجات «العليان العربية للتغليف»

قال الدبوس انه تم الانتهاء من الدراسات التي تؤكد جدوى تنويع المنتجات وزيادة الطاقة الانتاجية لشركة «العليان العربية للتغليف» والتي تمتلك «بوبيان» نسبة 60% من رأس مالها، وتتواصل جهود مجلس الادارة في البحث عن فرص استثمارية مناسبة وشراكات استراتيجية جديدة تتناسب مع طبيعة عمل الشركة من اجل وضع اسس تخدم الشركة على المدى الطويل وتعزز موقعها بين الشركات الصناعية الاقليمية المتخصصة.
 
التسجيل
4 نوفمبر 2007
المشاركات
1,027
بو سعود

نبيك تشوف خبر اهني ولا هناك وحتى لو بالسودان يرفع سهم المجموعة د

وشكرا
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
كوفبك الكويتية تعتزم زيادة الإنتاج واستئناف مشروع سوداني







رويترز 11/06/2008

قالت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبك) يوم الاربعاء انها تعتزم زيادة القدرة الانتاجية الى 200 ألف برميل يوميا بحلول العام 2020 بينما تبحث عن عمليات استحواذ في الخارج.

وأبلغ فهد العجمي العضو المنتدب للشركة المملوكة للدولة الصحفيين أن كوفبك تنوي أيضا زيادة احتياطياتها الى 680 مليون برميل بحلول عام 2020.

وكان حجم الانتاج في 2007 نحو 60 ألف برميل يوميا في حين بلغت الاحتياطيات 222 مليون برميل.

وكانت كوفبك قالت في مايو أيار انها تطمح لرفع الانتاج الى 114 ألف برميل يوميا بحلول عام 2014.

وأضاف العجمي أن كوفبك التابعة لمؤسسة البترول الكويتية تتوقع استئناف مشروع للتنقيب عن النفط في جنوب السودان مع توتال الفرنسية بعد توقفه بسبب الوضع الامني.

وقال ردا على سؤال بشأن المشروع السوداني "نرى أخيرا ضوءا في اخر النفق. سنزور السودان الاسبوع القادم مع أشخاص من توتال. اننا متفائلون جدا."

وقال العجمي ان الشركة تتطلع الى عمليات استحواذ وتبحث في الصين والهند وفيتنام هذا العام.

وتعمل الشركة في عدة دول منها مصر واستراليا واليمن واندونيسيا.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى