سعر الدينار العراقي

fahadddd

عضو نشط
اخواني الأعزاء .....................
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...............
كما عودتمونا في هذا المنتدى الجميل كل جديد ومفيد اود ان اوضح نقطه وربما اكون مخطئ فيها .....
ان كنت مخطيئ فأتمنى منكم تصحيحي وان كنت على صواب فاتمنى استمرارنا سويا على افادة بعضنا البعض ..............
كما رأينا في المنتدى عن سعر الدينار العراقي لهذا اليوم قرأت انه بدأ في نزول وهذا خبر غير سار لنا جميعا وخصوصا من اشترى هذه العمله (ربما البعض يريد نزوله ليستغلها فرصه ويشريه وهذا من ابسط حقوقهم)
حيث قرأت انه وصل اليوم الى 230 دينار كويتي !!!!!!!!!
وحيث اني اتابع سعر الدينار في موقع NBK وجدت ان الدينار الكويتي يعادل 3,544.8423 دينار عراقي ... اي ان المليون دينار عراقي يساوي (1000000/ 3,544.8423 ) =282 دينار كويتي

www.nbk.com/ARABIC/TopBar/Rates/rates

الصبر زين

عضو نشط
نعم أخي هو بدا ينزل ... وأنا ممن ينتظر نزوله ليشتري

الله يوفق الجميع

لكن ماذا تعني بأن سعره 280 دينار .....

هل يترتب على هذا شيء

لأن من يتحكم بالسعر هم الصرافين .... فما الحل ؟؟

أرجو التوضيح ليستفيد الجميع ...

fahadddd

عضو نشط
أخي العزبز ..........
المقصود وحسب ما ذكر في موقع ال NBK اليوم ان المليون دينار عراقي تساوي 282 دينار كويتي .... اي انه اذا كان هذا هو السعر الحقيقي للصرف اليوم وليس 230 فهو في تصاعد مستمر بعكس لو كان ب 230 فهذا نزول حاد مقارنة بسعره الأسبوع الماضي (260-280) دينار !

بالنسبه للصرافين فهم ليسو بمقياس لأنهم لا يستندون في اسعارهم الى اي حدث او خبر فهم يستغلون فقط اندفاع الناس ويرفعون السعر كلما زاد الطلب والعكس فالصرافين لا يمثلون السعر العالمي بل يمثلون سعرا محليا يزداد كلما بعدت المسافه عن العراق وهكذا ,,,,
ارجو ان اكون قد اوضحت ما تريد

شكرا لك :)

ابوالحارث

عضو نشط
فهاد اشعندك سهران

اعتقد الدينار العراقي يفهاد سعرة الحقيقي يرجع كما هوه عليه 140 او 150 يمكن اقل بعد واللة اعلم .. تصبح على خير :D :D :confused:

fahadddd

عضو نشط
سهران اتابع الدينار العراقي لا يطيح جالس احرسه .......

تصبح على خير !!!!!!!!

:eek: :eek: :eek: :eek:

أعلى