مشروع مكتب عقاري

الحالة
موضوع مغلق

ابو سلوووم

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2008
المشاركات
18
يا أخوان

ودي افتح مكتب عقاري

وعندي بعض الأستفسارات


كم يحتاج تكلفة

كم موظف يحتاج

كم العمولة والنسبة من الصفقات


ياليت احد يفيدني
وانا لكم شاكر مقدما
 

بو محمود

موقوف
التسجيل
9 يناير 2008
المشاركات
128
السلام عليكم

أخوي بالنسبة لمشروع المكتب العقاري فهو يحتاج التالي :

1- ترخيص ( يكلف تقريبا 300 - 500 دينار )

2- موقع مناسب ( حسب المنطقة اللي تبي تشتغل فيها ) وتتراوح تكاليف المكتب ما بين 1500 - 2000 ( حسب الفرش والديكور )

3- موظف واحد يكفي براتب ( 120 دينار ) وتسلم الموظف موبايل ويفضل تعطيه سيارة وتخليه يفتر ويجيب بنايات وأراضي .... الخ
( بس نصيحة لا تخلي خط الموبايل مفتوح يعني عطيه شهريا 15 دينار كحد أقصى )

4- نسبة العقارات تكون 1 % من قيمة العقار ( وهي تقسم على عدد المكاتب والدلالين المشتركين في البيعة ) إذا كان البايع والشاري مباشر عندك ساعتها بتكون العمولة كلها لك .

5- الموظف تعطيه ما بين 10 % الى 25 % من قيمة العمولة .

6- بالنسبة للأجار فهم ياخذون تقريبا أجار شهر عن كل شقة أو محل يتم تأجيره .

7 - عندك نشاط جانبي وهو ( إدارة أملاك الغير ) وهذي تحتاج وقت ومعارف كتير .

8 - أعتقد ما سبق ذكره كافي :D


وتقبل مودتي ،،،
 

شكير

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2005
المشاركات
192
اخوي ابو محمود
كفيت ووفيت
بس اذا تسمحولي بسؤال
لوكان موظف شريك النص بالنص شنوجدوها مواحسن
يعطي من عمره
 

louzany

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
521
والله ولد عمي تبي النصيحه الحلو بنسبه للمكتب افتح الرخصه قيمتها 250 دك حلو ولمكتب لا تحط بس روح اشتر خرايط من مكتبت العجيري او دليل الاراضي وبس وروح كم مكتب وتعامل معاهم اخذ منهم اراضي وبيع وحطلك كم اعلان بالجريده وخل شقلك طياري علي العلان تفتك من الاجار عرفت هذي نصيحتي خل شقلك طياري علي التلفونات عرفت وذا علي الموظف انت اشتغل بوحك وخلص شقلك بنفسك وذا زاد الشقل ومشي المكتب عدل حط موظف ومكتب
وذا تبي مكتب اخذ بخيطان او الفروانيه او النمنف وخل يصير عندك معارف
ونسبه علي حسب البيعه 1% من البيعه
 

ورق خسران

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2008
المشاركات
2,438
الإقامة
الكويت الحبيبه
جزاكم الله خيرا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى