الثواني الأخيرة من الجلسة تشهد 35% من تداولات "المعامل"

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة أبو بودي, بتاريخ ‏26 مايو 2008.

  1. أبو بودي

    أبو بودي موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2008
    المشاركات:
    458
    عدد الإعجابات:
    0
    محققاً أفضل تداولات له منذ أكثر من ثلاث سنوات

    أنهى سهم "المعامل" جلسة اليوم بتداولات نشطة جاءت في الثواني الأخيرة من الجلسة، مما أدى لارتفاعه عند الإغلاق بنسبة 6.45% احتل بها المرتبة الثالثة بين أفضل الارتفاعات، حيث أغلق عند مستوى 330 فلس بفارق 5 فلوس عن حده الأعلى و45 فلس عن حده الأدنى.

    حجم التداولات بلغ عند الإغلاق 1.09 مليون سهم تقريباً، وهي أفضل تداولات للسهم منذ أكثر من ثلاث سنوات، وجاءت بتنفيذ 50 صفقة، حققت ما قيمته 348.2 ألف دينار، فيما بلغ متوسط الكميات المتداولة 21.8 ألف سهم تقريباً في الصفقة الواحدة بمتوسط سعر مرجح بلغ 319 فلس للسهم الواحد.

    وبمتابعة أداء السهم منذ بداية الجلسة وحتى نهايتها نجد أن السهم افتتح الجلسة فعلياً بعد مرور أكثر من ساعة من التداولات عند مستوى 305 فلس، استقر عندها لنصف ساعة تقريباً، ثم بدأ في الصعود تدريجياً حتى بلغ مستوى 310 فلس قبل النهاية بساعة وربع تقريباً، واستقر السهم عند هذا المستوى لمدة ساعة كاملة.

    وفي الدقائق الأخيرة من التداولات والتي لم تتعد 10 دقائق استطاع السهم أن يصعد تدريجياً وبصورة متسارعة ملحوظة حتى بلغ أعلى مستوى له خلال الجلسة عند 330 فلس، وهو ذات المستوى الذي أنهى عنده الجلسة.

    وحركة النشاط الملحوظة على السهم في الثواني الأخيرة من الجلسة جاءت نتاجاً طبيعياً لتصاعد وتيرة التداولات على السهم، حتى أن تلك اللحظات شهدت ما يقرب من 35% من التداولات الإجمالية عليه خلال اليوم بالكامل.

    والرسم البياني التالي يبين التداولات التي شهدها السهم منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية جلسة اليوم:

    http://www.mubasher.info/KSE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=181386&src=M230
     
  2. أبو بودي

    أبو بودي موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2008
    المشاركات:
    458
    عدد الإعجابات:
    0
    "بيان" يتصدر أعلى الارتفاعات بثالث أنشط تداولات له منذ بداية العام

    أنهى سهم "بيان للاستثمار" جلسة اليوم بنشاط ملحوظ أدى إلى ارتفاعه بنهاية الجلسة بنسبة 9.62%، حيث أنهى الجلسة عند مستوى 285 فلس مٌغلقاً بحده الأعلى، ليصل بذلك لأعلى مستوى له منذ أربعة أشهر تقريباً.

    ونشاط اليوم جاء بكميات بلغت 6.84 مليون سهم وهي ثالث أفضل كمية تداول يشهدها السهم منذ بداية العام الجاري، بينما شهدت جلسة 23 مارس الماضي أفضل تداولات للسهم منذ بداية العام، حيث بلغ حجم التداول آنذاك 8.43 مليون سهم.

    وجاءت تداولات اليوم بتنفيذ 213 صفقة حققت ما قيمته 1.9 مليون دينار تقريباً، ليبلغ متوسط الكميات المتداولة في الصفقة الواحدة 32.1 ألف سهم تقريباً بمتوسط سعر مرجح بلغ 276 فلس للسهم الواحد.

    ومنذ نهاية العام الماضي وحتى نهاية تداولات اليوم ارتفعت القيمة السوقية للسهم بنسبة 5.6% تقريباً، حيث كان السهم قد أنهى آخر جلسات العام الماضي عند مستوى 270 فلس.

    بينما ارتفعت القيمة السوقية منذ نهاية الشهر الماضي وحتى نهاية تداولات اليوم بنسبة 26.1% تقريباً، حيث كان السهم قد أنهى آخر جلسات أبريل الماضي عند مستوى 226 فلس.

    وفيما يلي رسم بياني يوضح أداء السهم منذ بداية الشهر الجاري وحتى نهاية تداولات اليوم:

    http://www.mubasher.info/KSE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=181356&src=M230
     
  3. أبو بودي

    أبو بودي موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2008
    المشاركات:
    458
    عدد الإعجابات:
    0
    "العربية العقارية" يُغلق بحده الأعلى ويصل لأعلى مستوى له منذ سبعة أشهر

    مرتفعاً بنسبة 6.25%

    أنهى سهم "العربية العقارية" جلسة اليوم بنشاط ملحوظ أدى إلى ارتفاعه بنهاية الجلسة بنسبة 6.25%، حيث أنهى الجلسة عند مستوى 170 فلس مٌغلقاً بحده الأعلى، ليصل بذلك لأعلى مستوى له منذ سبعة أشهر تقريباً.

    ونشاط اليوم جاء بكميات بلغت 20.32 مليون سهم عند الإغلاق احتل بها السهم المرتبة الثالثة بين أنشط تداولات الجلسة، علماً بأن هذه الكمية تُعد رابع أفضل كمية تداول يشهدها السهم منذ بداية العام الجاري، بينما شهد يوم الخميس الماضي أفضل حركة تداولات على السهم منذ بداية العام، حيث بلغ حجم التداول في ذلك اليوم 30.06 مليون سهم.

    وجاءت تداولات اليوم بتنفيذ 237 صفقة حققت ما قيمته 3.37 مليون دينار تقريباً، ليبلغ متوسط الكميات المتداولة في الصفقة الواحدة 85.7 ألف سهم تقريباً بمتوسط سعر مرجح بلغ 166 فلس للسهم الواحد.

    ومنذ نهاية العام الماضي وحتى نهاية تداولات اليوم ارتفعت القيمة السوقية للسهم بنسبة 16.4% تقريباً، حيث كان السهم قد أنهى آخر جلسات العام الماضي عند مستوى 146 فلس.

    بينما ارتفعت القيمة السوقية منذ نهاية الشهر الماضي وحتى نهاية تداولات اليوم بنسبة 23.2% تقريباً، حيث كان السهم قد أنهى آخر جلسات أبريل الماضي عند مستوى 138 فلس.

    والشكل البياني التالي يوضح تداولات السهم منذ بداية شهر مايو الجاري وحتى نهاية جلسة اليوم:

    http://www.mubasher.info/KSE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=181338&src=M230
     
  4. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    سهم المعامل سهم كلش مو شعبى و ما عليه تداول اذا اشتريته لاتتوقع تقدر تبيعه بسهوله لانه من الاسهم الى تطلب فى القاع و تعرض فى التب و انت عاد ابكيفك معاهم السهم من اول السنه الى اليوم ما تداول عليه اكثر من 4 مليون سهم يعنى حركه دوران السهم لاشىء اضف الى ذالك ان السهم مملوك من المصالح العقاريه يعنى امقبس خلقه
     
  5. أبو بودي

    أبو بودي موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2008
    المشاركات:
    458
    عدد الإعجابات:
    0
    والله يا أخي ماهو السهم اللي لفت نظري
    ولكن موضوع الثواني الأخيرة اللي بنعاني منها في السوق
    نبغى نوضع حد لموضوع اللحظات والثواني والدقائق والأنفاس الأخيرة هيك