يااخوان بنك الاثمار شرعي واذا كان شرعي شعلاقة هالخبر في شرعيته

انا الي اعرفه ان بنك البحرين والكويت بنك غير شرعي لانه بنك عادي تقليدي واليوم طلع خبر ان بنك الاثمار اشترى حصه من بنك البحرين والكويت والطامه ان الخبر يقول انهم زادو حصتهم يعني كان عندهم حصه من قبل فشنو رايكم بهالموضوع واسئل وين الرقابه الشرعيه عن تصرفات فيها شبهات وببرغم ان مستثمر واشتري بكل الاسهم لكني اتسائل عشان نعرف وين الخلل في مثل هالسوالف

أسد سليمان ملك

عضو مميز
للرفع هالموضوع لانه نفس الشي الصفوه تمتلك بصناعات متحد والقرين فشنو وضعهم

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
تم ذكر هذي المعلومه في السابق
يمكن قبل الادراج بيوم او يومين
انه البنك يملك حصة في بنك البحرين و الكويت اشتراها مزايدة في سوق البحرين
وكان الطرف جلوبل لكن دش عليهم بالخط اثمار واخذ الاسهم منهم :)

لكن يامشرفنا اليوم انا قريت مادري وين قريت باي موقع انهم اليوم زادو حصتهم بالبنك الكويت والبحرين
فشلون افهم هالشي !

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
الله يعطيك العافيه

ضيف عليهم

اعتقد في بداية شهر مارس
كان في مزاد علني بسوق البحرين بخصوص بنك البحرين والكويت
والنسبه مملوكه البنك التجاري وصار اتفاق بين غلوبل و التجاري
على شراء النسبة 19.12% لكن دش عليهم مباشرة بنك الاثمار
واشترى النسبة خرب على غلوبل الصفقة

هل بنك البحرين والكويت نظامه اسلامي ؟

أنا عن نفسي أعتبره إسلامي يعد ما قرأت كا الصفحات السابقة

هذا نص الخبر السابق الذي ذكرته
انهم دخلوا على البنك في مزايدة مع جلوبل

JABER1432

عضو نشط
انا الي اعرفه ان بنك البحرين
والكويت بنك غير شرعي لانه بنك عادي تقليدي واليوم طلع خبر ان بنك الاثمار اشترى حصه من بنك البحرين والكويت والطامه ان الخبر يقول انهم زادو حصتهم يعني كان عندهم حصه من قبل فشنو رايكم بهالموضوع واسئل وين الرقابه الشرعيه عن تصرفات فيها شبهات وببرغم ان مستثمر واشتري بكل الاسهم لكني اتسائل عشان نعرف وين الخلل في مثل هالسوالف

من خلال دراستي يجوز للمستثمر الشراء في بنك ربوي اذا كانت النية تحويلة الي بنك شرعي (اسلامي) و الدليل الفتوة اجازة شراء البنك العقاري سابقا للمساعدة للتحول الي بنك اسلامي و لايجوز بيعها الي بعد تحولها

أسد سليمان ملك

عضو مميز
للرفع هالموضوع لانه نفس الشي الصفوه تمتلك بصناعات متحد والقرين فشنو وضعهم

ممكن احد يفيدنه هل الصفوه تعتبر سهم شرعي مع تملكه لاسهم ربويه (القرين - صنعات متحده)

JABER1432

عضو نشط
ممكن احد يفيدنه هل الصفوه تعتبر سهم شرعي مع تملكه لاسهم ربويه (القرين - صنعات متحده)

هنالك 3 مدارس لتصنيف الاسهم الشرعية :
1 - المدرسة الحديثة الشائعة تعتمد علي النسب اي لايزيد نسبة الديون عن 30% و الارباح غير الشرعية لا تزيد عن 5% او 10% .
2- التي يستخدمها بيت التمويل الكويتي و التي تنص ان تكون الشركة في العقد الاساسي متطابقة مع الشريعة 100% و ليس متوافقة .
3- المنتشرة في السعودية ان يكون اصل النشاط حلال يغض النظر عن مصادر الارباح و النسب و عند تحقيق الربح سواء البيع او توزيع الارباح يتم تطهير و استقطاع نسبة الربح غير الشرعي من ربح الشركة من الارباح التي تم تحقيقها .

أعلى