جنان العقارية أعيان

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة baselq8, بتاريخ ‏27 مايو 2008.

  1. baselq8

    baselq8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 ابريل 2007
    المشاركات:
    19
    عدد الإعجابات:
    0
    يا جماعة من 6 شهور اكتتبنا في جنان عن طريق أ عيان والى الحين لا حس ولا خبر حتى ما استلمنا الشهادات كل يوم يقولون الاسبوع الجاي
    اللي عنده خبر يقولنا بصراحة صار الواحد ما يامن حق اي شي
     
  2. ميكانيكي

    ميكانيكي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    18,640
    عدد الإعجابات:
    93
    مكان الإقامة:
    الكويت
  3. البيت الخليجي

    البيت الخليجي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,479
    عدد الإعجابات:
    1
    حياك الله أخوي ... أنا ما أعرف هذه الشركة لكني أعرف سياسة شركة أعيان ... وما دام فلوسك مع أعيان فتطمن بإذن الله ما راح تشوفها إلا وهي مدبلة ...
    أعيان عادة ما توزع شهادات الاسهم إلا بعد أن يكون التداول في السهم شرعي يعني إنت اكتتبت في شركة جنان العقارية ... إذا أعيان ما تصرفوا بجزء معقول من المبلغ كأن يكون اشتروا عقار مثلا فهم لن يوزعوا شهادات حتى لا يتم تداول مال بمال فهذا حرام بحسب الفتاوى الشرعية ...
    يعني لما اكتتبنا بشركة لوسيل معاهم ما عطونا الشهادات إلا لما اشتروا العقار في قطر ... ولما اكتتب الناس بشركة رواحل ما عطوهم الشهادات إلا لما شروا الباصات و هكذا يكون التداول على أصول عينية موجودة و شركة حقيقية قائمة و ليس على أموال مركونة في البنك فقط ...
    لذا أقول تابع مع الشركة و عندك الأخ المنصور و الأخ سعود العون و هم يفيدونك في أعيان - قسم الاستثمار ..
    و الله يوفقك
     
  4. bujasom

    bujasom عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2006
    المشاركات:
    10
    عدد الإعجابات:
    0
    وزارة التجارة السعودية توافق على إعلان تأسيس شركة جنان العقارية (شركة مساهمة مقفلة) ب

    وزارة التجارة السعودية توافق على إعلان تأسيس شركة جنان العقارية (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال 475 مليون ريال

    أرقام 18/05/2008

    صدر قرار صاحب المعالي الأستاذ / عبد المحسن بن عبد العزيز العكاس وزيـر التجارة والصناعة بالنيابة رقم (161/ق) وتاريخ 09/05/1429هـ القاضي بالموافقـة على إعلان تأسيس شركة جنان العقارية (شركة مساهمة مقفلة) صرح بذلك سعادة الأستاذ/ حسان بن فضل عقيل وكيل الوزارة للتجارة الداخلية وقد أوضح بأن رأسمال الشركة (475) مليون ريال سعودي مقسم إلى (47.5) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية أكتتب المؤسسون في كامل أسهم رأسمال الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الخبر مقراً لها.

    وتتمثل أغراض الشركة في: (تطوير المشاريع الإسكانية من فلل ودوبلكسات ومجمعات وأبراج سكنية وبيعها أو تأجيرها لصالح الشركة، شراء الأراضي لإقامة المباني عليها واستثمارها بالبيع أو التأجير أو البناء لصالح الشركة بالنقد أو التقسيط فيما عدا مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، تطوير وإدارة وصيانة العقارات والاستثمار العقاري لصالح الشركة، تملك وإدارة وتطوير وتشغيل المدن والمشاريع الصناعية وتملك المصانع وبنائها وشراء ما هو قائم منها وتأجيرها للغير فيما عدا مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بناء أو شراء المجمعات التجارية وإدارتها فيما عدا مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بناء وتملك المشاريع السياحية والترفيهية والفندقية وإدارتها فيما عدا مكة المكرمة والمدينة المنورة، صيانة وإدارة وتشغيل الفنادق والمجمعات التجارية والسكنية، تطوير وإدارة وصيانة العقارات لصالح الشركة).

    وسوف تكون مدة الشركة (99) تسعة وتسعون سنة ميلادية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ومن الجدير بالذكر أنه لا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.

    ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من تسعة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك عين المؤسسون أول مجلس إدارة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيس الشركة.

    وتأتي الموافقة على تأسيس هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.
     
  5. bujasom

    bujasom عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2006
    المشاركات:
    10
    عدد الإعجابات:
    0
    تستثمر ملياري ريال في 5 سنوات
    خليجيون يؤسسون "جنان" العقارية في السعودية بـ475 مليون ريال



    أطلق مستثمرون سعوديون وخليجيون شركة "جنان" العقارية برأسمال 475 مليون ريال (الدولار يساوي 3.75 ريالات سعودية)، وتهدف الشركة إلى استغلال الطلب المتزايد على المساكن في المملكة، والذي يقدر بأكثر من 200 ألف وحدة سكنية سنويا، وحاجة السوق لمنتجات عقارية متميزة وحديثة.

    وتبلغ حصة المستثمرين السعوديين في الشركة 51%، فيما يمثل رأس المال الخليجي النسبة المتبقية.


    وصرح رئيس مجلس إدارة الشركة عبد المحسن الراشد بأن الشركة ستقوم في المرحلة الأولى -والتي ستبدأ قريبا- بتطوير وتخطيط أكثر من 2000 وحدة سكنية، من خلال 3 مشاريع.

    وأضاف أن الشركة بدأت في مفاوضات لشراء أراضٍ لمشاريعها، والتنسيق مع عدد من المكاتب العالمية لتصميم تلك المشاريع، مؤكدا أن الشركة تستهدف المنطقة الشرقية في المرحلة الأولى، من خلال توفير وحدات سكنية لذوي الدخل المتوسط، وستركز على تقديم أسلوب حياة متميز من خلال مشاريع متكاملة الخدمات.

    وعن أسعار الوحدات قال: إن الدراسات الأولية اعتمدت كلفة الوحدة السكنية الواحدة بنحو 800 ألف ريال؛ إلا أن ارتفاع تكاليف البناء رفع التكلفة إلى أكثر من 1.250 مليون ريال.

    وقال: إن الشركة ستسعى إلى توفر البيئة السكنية الحديثة، التي تلبي تطلعات المواطن السعودي، وتأمين السكن المناسب لكافة شرائح المجتمع.

    وأضاف أن الشركة تخطط لرفع حجم استثماراتها في السنوات الخمس الأولى إلى ملياري ريال، يشكل رأس المال 20% منها، وسيتم تمويل الباقي من خلال صناديق الاستثمار، والبيع المسبق للوحدات التي تقوم ببنائها.

    وأضاف أنه من الناحية التسويقية فإن النمو السكاني الكبير المتوقع يشير إلى حاجة المملكة إلى ملايين الوحدات السكنية لتلبية حاجات المواطنين.

    وأضاف أن الشركة تهدف إلى التميز في تطوير المنتجات والخدمات العقارية المتنوعة؛ كبناء المساكن، ومشاريع الاستثمار العقاري، وإدارة العقارات، وخلق فرص للاستثمار العقاري.


    العربية نت
     
  6. قرطبه

    قرطبه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    284
    عدد الإعجابات:
    0
    قربيا سيكون هناك توزيع للشهادات
    واتوقع يبدا التداول عليها بقوة لان المساهمين فيها ناس ثقال من السعوديه
    والكويت
     
  7. قرطبه

    قرطبه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    284
    عدد الإعجابات:
    0
    اعيان تجري اتصالاتها على المساهمين لتسليم شهادات الاسهم بشركه جنان العقاريه
    للاستلام برج احمد طابق 19 تليفون 2240904 داخلي 413-415
    والله الموفق