مابين السطور

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سايق الخير74, بتاريخ ‏28 مايو 2008.

  1. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    اقتصــــــــــــاد


    ما بين السطور
    ـ التداولات المثيرة والمقلقة لاسهم البنوك بالامس اثارت ردود فعل سلبية لدى معظم المراقبين وسط تخوف من انتقال العدوى الى عدد من الاسهم التشغيلية والقيادية والمرتبطة بالبنوك.
    ـ شخصية اقتصادية معروفة أكدت »للوطن« ان قرارات البنك المركزي الاخيرة والمتعلقة بالمارجن والتسهيلات بالذات قد تؤثر على عدد من اسهم الاستثمار الا ان الاتفاق المتوقع وتسهيل وبرمجة عملية المدد من شأنه ان يخفف من وطأة التأثر.
    ـ التغيير السريع والعنيف في المراكز والانتقال من اسهم الى اخرى وان كان احد المحركات الرئيسية للسوق الا انه بدأ يثير القلق والتخوف لدى معظم المتداولين.
    ـ محافظ مالية تابعة لمجاميع استثمارية معروفة قامت بعمليات تخارج بالامس من عدد من اسهم البنوك والعقار ووجهت سيولتها لاسهم جديدة ولم تنل حقها من الصعود والنشاط حتى الان.
    ـ نشاط ملحوظ للمحافظ المالية التابعة او المرتبطة لمجموعة جلوبل وعمليات شراء وتجميع ملحوظ على اسهم مزايا وميادين وسط توقعات باستمرار النشاط.
    ـ ما زالت المحافظ المالية التابعة لمجموعة الاستثمارات الوطنية والصفاة تلعبان دورا مؤثرا ورئيسيا في تداولات السوق بشكل عام، وذلك بغض النظر عن تحركهما على اسهمهما المباشرة.
    ـ المتابع لتداولات الامس سيلاحظ ان هناك عمليات تجميع هادفة على اسهم (الدانة ـ الإثمار ـ الاهلية ـ اركان ـ المال ـ الانابيب الى عدد من اسهم مجموعة ايفا).
    ـ وزير التجارة القادم سيكون باحدى الحالتين »شماعة« لتبرير التراجع او »محفزا« لاستمرار النشاط وبشكل مؤقت فمن سيكون؟؟

    تاريخ النشر: الاربعاء 28/5/2008