السوق غير !!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة garmin, بتاريخ ‏29 مايو 2008.

  1. garmin

    garmin عضو محترف

    التسجيل:
    ‏3 يوليو 2005
    المشاركات:
    2,446
    عدد الإعجابات:
    0
    من ملاحظاتي للسوق خلال هذه السنه..

    وهو شي أنا اعتبره أيجابي ونضج للمتداولين أو خل نقول اختلفت الحسبه

    في السابق
    كان لنزول سهم واحد من قطاع البنوك بالحد الادنى يعني دمار للسوق ونزول شامل دموي ..

    اليوم
    نشوف قطاع البنوك وأكثر من سهم قيادي وبنزول قوي جدا والسوق ماله شغل فيهم (رافع الجام ):cool:

    وكل من يشتغل على سمهمه ومحفظته وصندوقه ...



    قد يكون البعض لايرا لهذا الموضوع اهميه ..
    ولكن
    هناك فرق والفرق لابد أن يكون في شي خافي وتغيير للمراكز

    مابين قطاع البنوك والشركات الاخرى

    أنا أتصور

    بان البنوك بمحافظها وصناديقها لها دور في توازن السوق ..


    شلون

    وهذا وارد وممكن

    باتجاهم للأستثمار في السوق مباشرة من خلال الأستثمار أو المضاربه في السوق لتعويض خسائرهم من قرارات المركزي والحد من قروضهم الربويه

    رب ضارة نافعه

    وأعتقد تحجيم حجم القروض سيتجه بسيوله البنوك الى الأستثمار المباشر في السوق

    وراح نشوف هالشي مستقبلا

    بإذن الله


    أخوكم
    بوفواز

    موضوع دعوه للنقاش
     
  2. splendid

    splendid عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,666
    عدد الإعجابات:
    2
    صباح الخير يا بوفواز ,,

    يقول المثل ,, لكل زمان دولة ورجال ,, وانا اقول لكل موجه من موجات

    اليوت اسهم ومجاميع ,, فالاسهم التي شكلت موجه الصعود منذ عام 2001

    ( موجه III حمراء عملاقه ) لن تكون هي الاسهم التي ستقود السوق

    في الموجه الخامسه ,, فعلينا ان نبحت عن قائد جديد للسوق تكون امامه

    فرصه كبيره لارتفاعات سعريه ( عشان يرفع المؤشر السعري فقط ) ,, و

    بثبات وضع اللاعبين الاصليين كقطاع البنوك + زين + صناعات وطنيه ,,

    اعتقد ان من سيقود السوق ,,واقصد هنا ارتفاع المؤشر السعري ,, هي

    الشركات الرخيصه سعريا ( اقل من ربع دينار ) ,, والتي يكون خلفها مجاميع

    استثماريه قويه كالصفوه وميادين والثمار وغيرها .. هذه الاسهم سيكون لها

    شأن في المستقبل ..


    --------------------------------------------------

    حركه الموجات اساسا تنشأ من تفاؤل او تشاؤم المتداولين ,, ونحن حاليا

    في الموجه الخامسه ,, ومن سمات الموجه الخامسه للدرجات العظمى

    ان تكون هي الاعلى من حيث احجام التداول ,, وهذا ما تحقق حاليا ,, ولو

    بحثنا في اسباب ارتفاع احجام التداول لوجدنا ان السبب الرئيسي هو

    تداولات هائله تتم في شركات رخيصه السعر وكثيره الاسهم وتمت فيها زياده

    هائله لرسملتها ,, بالاضافه الى ادراج شركات جديده في البورصه ,,

    وبما ان التداول على هذه الشركه او المجموعه او تلك مقرونا بحاله من

    التفاؤل او التشاؤم ,, فلا يمنع ان تعود الثقه الى مجموعه ما كانت في

    يوم من الايام حديث السوق ,, وان تشهد هذه المجموعه تداولات قياسيه,,

    وللحديث بقيه ,,

    ويعطيك العافيه يا بو فواز على هذا الموضوع ,,
     
  3. harbr2

    harbr2 موقوف

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2007
    المشاركات:
    660
    عدد الإعجابات:
    0
    انا اقول قطاع الاستثمار هو سوف يقود السوق
     
  4. garmin

    garmin عضو محترف

    التسجيل:
    ‏3 يوليو 2005
    المشاركات:
    2,446
    عدد الإعجابات:
    0

    الله يعافيك ياخوي وأتفق معاك في كل كلمه ذكرتها

    اليومين الماضيين شهدنا تحرك قروب المخازن بعد قطع الشك عن مدى عدم حصول المخازن على عقود مع الجيش الامريكي وأتا هذا العقد بوقته للأمانه حفاظا على تماسك السوق في وقت هو في أشد الحاجه الى التوازن والتماسك

    ولا أستبعد
    ان ياتي الدور على قروب البدر

    أو قطاع العقار بصفه عامه ..
    حيث ان قطاع العقار لم يتفيد من صعود السوق نهائيا خلال العاميين الماضيين أو أكثر بإستثناء شركة أوأثنتين

    أنا بالفعل انصح بالأسهم الرخيصه المتوقع لها أن تشهد صعود وجولات قويه

    تدفع في المؤشر الى مستوى أعلى أو على الأقل تكون هي ميزان السوق للأشهر القادمه
    خاصه لو نظرنا الى شارت البنوك ولو نظرنا الى دعمه القادم فيجب أن تكون هناك أسهم ذات رأس مال كبير جدا كسبيل المثال الصفوة والميادين وأكتتاب تصعد صعود قياسي ومراحل سعريه جديده ..

    لا أقدر أن أضيف بعد كلام أخوي بو بشير الكثير
    ولكن يستحق أن يتم التعليق عما كتب

    شكرا لك وشكرا لمداخلتك القيمه

    أخوك
    بوفواز
     
  5. سوق خضرة

    سوق خضرة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,492
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    اين ما يتواجد الهواء

    بارك الله فيك طال عمرك
     
  6. vteam7

    vteam7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 مايو 2007
    المشاركات:
    265
    عدد الإعجابات:
    596

    شرح وافى ومختصر لوضع السوق , ونظرة استثمارية احترافية تشكر عليها عليها يا بوفواز .

    تحياتى
     
  7. vteam7

    vteam7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 مايو 2007
    المشاركات:
    265
    عدد الإعجابات:
    596

    صبحك الله بالخير بوبشير

    والله فاقدينك يا بوبشير بمنتدى النوادى ,وللحقيقة يا بوبشير افضالك علينا لا تعد وتحصى , يا ما تعلمنا منك دروس بموجات اليوت وغيرها من المعلومات الاساسية والمهمة للتداول الفنى والاساسى فى البورصة ,وارجو يا استاذى الكبير ان تستمر معنا سواء بالمؤشرنت او النوادى لما تملكه من علم قد انعم الله عليك ان تفيد اخوانك الاعضاء بالمنتدى .

    تقبل مودتى

    اخوك بوراشد
     
  8. splendid

    splendid عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,666
    عدد الإعجابات:
    2
    صباح النور يا بو راشد ,,

    الفضل لله وحده سبحانه ,, وان شاء الله اكون على تواصل مع الجميع هنا

    في منتدى المؤشر نت قدر المستطاع ,,

    تقبل مودتي ..
     
  9. الجهيمي

    الجهيمي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2008
    المشاركات:
    239
    عدد الإعجابات:
    42
    اخواني splendid and garmin
    احترم اراؤكم ووجهة نظركم واحترم واتابع تحليلاتكم واخذ بها

    لكن انا شخص يعتريني التشاؤم بسبب تشكيلة الحكومة التي ارى بها وسيلة لتعقيد الامور اكثر فاكثر واتمنى ان اكون مخطئ ولكم مني جزيل العرفان على تقبل وجهة نظري
     
  10. الاصمعي

    الاصمعي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2004
    المشاركات:
    316
    عدد الإعجابات:
    101
    صباح الخير بوبشير

    ما عندنا الا سلامتك حبينا نسلم عليك

    فقدناك المده اللي طافت عساك ما تفقد غالي
     
  11. الشامري

    الشامري عضو محترف

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2004
    المشاركات:
    2,444
    عدد الإعجابات:
    45
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أكبر ثلاث قطاعات من حيث السيولة المتداولة هم:

    قطاع الاستثمار

    قطاع الخدمات

    قطاع العقارات

    قطاع البنوك يأتي في المرتبة الرابعة

    على الأقل هذا ما يحصل في الدورة الحالية
     

    الملفات المرفقة:

  12. ميكانيكي

    ميكانيكي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    18,640
    عدد الإعجابات:
    93
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بارك الله فيكم
    :)
    ______________

    اخوي الشامري

    شيوحيلك هالشي .. السيوله وتوجهها ؟؟

    دائما مواضيع وكتاباتك متميزه جدا :)

    بس ما سمعنه رايك لاسوق ؟؟:)

    وشاكرلك استاذي الفاضل :)
     
  13. boalons

    boalons عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,058
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT

    قواك الله الشامري

    مادري من وين تطلعون هالشارتات :)
     
  14. garmin

    garmin عضو محترف

    التسجيل:
    ‏3 يوليو 2005
    المشاركات:
    2,446
    عدد الإعجابات:
    0
    الشامري

    عمره مايعطيك المعلومه كامله لازم يخليك تدور وتفكر

    لكن من كلامه وتعليقه على الشارت يدعم مانفكر فيه ولو بنسبه 70 %

    والا كلامي غلط يالشامري

    ؟

    أخوك
    بوفواز
     
  15. الشامري

    الشامري عضو محترف

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2004
    المشاركات:
    2,444
    عدد الإعجابات:
    45
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أبد سلامتك ما يوحي شي :)

    لأني راجعت ولقيت إن ترتيب توزيع السيولة على القطاعات تقريبا ما تغير منذ بداية 2003

    لكن الحجي إن احنا بحاجة لوضع هذا الأمر تحت الدراسة لفترات زمنية كبيرة، يعني قول من 1982 إلى اليوم، مو بس جذي، لازم تدخل عوامل أخرى علشان شغلك يكون مضبوط

    أما بالنسبة لرأيي بالسوق أو على بعض الأسهم، فأنا شايف إن الشباب فيهم الخير والبركة ومو مقصرين

    الصراحة كتابة تحليل للسوق أو القطاعات أو بعض الأسهم أمر متعب ويحتاج متابعة، ولو الشباب مقصرين لاسمح الله لكان لي مشاركات حول هذا الأمر

    لكن ولله الحمد والمنة الجماعة مو مقصرين :)

    ..........................................


    الله يخلي لنا الأكسل :)

    أول ما قررت إني أتداول بالسوق الكويتي كتبت موضوع بعنوان البحث بالطريقة الصعبة

    بصراحة عدم توفر الأدوات المتخصصة يحسسني بلوعة جبد :)
     
  16. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    الله أكبر الكبار جارمن و الشامري هني، صراحة راح أنجعم و أقعد أستجمم بالقراءة مع كوب شاي.
     
  17. ميكانيكي

    ميكانيكي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    18,640
    عدد الإعجابات:
    93
    مكان الإقامة:
    الكويت

    بو فواز

    اخونه الكبير الشامري هم انا خلاني افكر وماعطاني معلومه كامله ...دزني الفرع::verymad::

    اخونه الشامري :

    الحمدالله الشباب مو مقصرين وقايمين بالواجب واكثر .. :)

    بس هم ما يمنع ان نسمع رايك ;)

    امانه خلك ويانه ::verymad::
     
  18. الشامري

    الشامري عضو محترف

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2004
    المشاركات:
    2,444
    عدد الإعجابات:
    45
    مكان الإقامة:
    الكويت
    هههههههههههههههههههههههه

    أضحك الله سنك :)

    لابد عداك العيب والغلط ما يجي منك :)

    شالفايدة أعطيك معلومة جاهزة اليوم، وباجر تجيني تبي زيادة، وإللي عقبه وإللي عقبه؟

    أنا ما عندي مشكلة أعطي أي معلومة أملكها سواء لشخص أعرفه ولا ما أعرفه، لكني كيف أخلي المتلقي يستفيد؟

    أذكر أخونا بوزايد الله يذكره بالخير (محمد الهاجري رئيس فريق دريال للتحليل الفني) كان يتبع معانا أسلوب قريب من هذا الأسلوب، في النهاية أخذنا استفادة قصوى في فترة خيالية، ومن بعدها كل واحد فينا قام يتفنتق :)

    هذا كله أيام غرفة بريفنج في البال توك الله يذكر ذيك الأيام بالخير
     
  19. الشامري

    الشامري عضو محترف

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2004
    المشاركات:
    2,444
    عدد الإعجابات:
    45
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الكبير الله يا UNIX وصدقني لا تستهين بأي معلومة حتى لو هي من شخص توه اليوم دخل السوق

    يقول الشاعر:

    لا تحقرن صغيرة إن الجبال من الحصى




    عسى لقيت الفرع :)

    عموما قطاع البنوك في السنوات الأخيرة شهد تغيير جذري، تبي تعرفه؟

    إعزل الحلال عن الحرام، واعرف من أين تأتي التدفقات النقدية لكل شركة في القطاع وراح تعرف قصدي

    ستجد أن القطاع لا يتأثر بمجمله بنفس التأثيرات
     
  20. garmin

    garmin عضو محترف

    التسجيل:
    ‏3 يوليو 2005
    المشاركات:
    2,446
    عدد الإعجابات:
    0


    يا عساك دوم تضحك وماتفارقك مع من تحب بإذن الله

    والله يالشامري

    أنا من أشد متابعينك لما تحويه مواضيعك من معلومات قيمه ..

    بي لاتصير نحيس وايد أفردها أشويه غششنا

    :)

    وأدري طريقتك صح
    عدم تقديم المعلومه على طبق من ذهب

    يجزاك خير على ماتقدمه وتلفاه في ميزان حسناتك

    أخوك
    بوفواز