شركة المراكز للاستثمار العقاري

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة boksha, بتاريخ ‏30 مايو 2008.

  1. boksha

    boksha عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    627
    عدد الإعجابات:
    20
    منو سمع فيها ؟

    وهل احد من مساهمين الشركة معانا بالمنتدى؟

    وهل يتم تداول اسهمها بسوق الجت؟
     
  2. boksha

    boksha عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    627
    عدد الإعجابات:
    20
    صرح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة مراكز التجارة العقارية عبدالحميد عباس دشتي ان عمليات البناء في مشروع انترادوس على الساحل السوري متواصلة الآن، وتوقع الانتهاء من كامل المشروع في العام 2010 بتكاليف اجمالية تصل الى نحو مليار دولار.
    وأوضح دشتي رداً على أسئلة الصحافيين عقب الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة التي عقدت أمس ان مشروع انترادوس السياحي الذي يقع على ساحل مدينة طرطوس بطول 1.5 كلم يعد أكبر المشاريع السياحية في سورية، مشيرا الى ان شركة مراكز التجارة العقارية تمتلك فيه نسبة 10 في المئة بالمشاركة مع مستثمرين سوريين وبريطانيين. وأضاف ان المشروع يقام على مساحة من الأرض تبلغ 460 ألف متر مربع وتبلغ تكلفة المشروع الاجمالية نحو مليار دولار أميركي نصفها تقريبا قيمة الارض والنصف الآخر تكاليف البناء.
    وبين ان المشروع يتكون من نحو ألف شقة سكنية فاخرة، وفندق 4 نجوم يشتمل على 370 غرفة يرتبط به برج أجنحة يبلغ عددها 110 أجنحة فخمة، تتم خدمته من خلال الفندق، ومركز تجاري يشتمل على مول مساحته 35 ألف متر مربع ومكاتب مساحتها 25 ألف متر وفندق خمس نجوم يقع على شبه جزيرة ويضم 280 غرفة وعشرة أجنحة، هذا بالاضافة الى انشاء قرية سياحية على مساحة 130 ألف متر مربع تشمل جزءاً من الشقق السكنية المشار اليها ومطاعم ومحلات تجارية ومارينا يخوت يستوعب 180 مرسى يخت رئيسياً بالاضافة الى نادي يخوع، كما ستتم اعادة تأهيل اجزاء من قلعة طرطوس الاثرية لخدمة رواد المشروع، بالاضافة الى مواقف للسيارات ومناطق خضراء، مشيرا الى ان استكمال المشروع يتوقع ان يكون في العام 2010.
    ولفت الى ان هناك العديد من المشاريع الأخرى سيتم الكشف عنها في وقت لاحق، منوها بأن التركيز على الاستثمار في سورية مرده الى انه أفضل استثمار في المنطقة من حيث العوائد الاستثمارية، منوها بأن من دخل سورية واقتنص الفرص استفاد كثيرا.
    وقال عبدالحميد دشتي ردا على سؤال ان الشركة كان يفترض ان تدرج في العام 2006 لكن تغيير قرارات الادراج ووضع شروط جديدة أخرّ هذا الامر، وتوقع ان تدرج الشركة خلال الأشهر المقبلة.
    وقدر قيمة السهم في ضوء ما تملكه الشركة من اصول بنحو 500 فلس للسهم. وعن مشاريع الشركة في الكويت قال ان هناك منتجع مراكز التجارة العقارية الذي قال انه عبارة عن أكاديمية متكاملة، انشئت لتنمية قدرات الشباب ويستوعب عائلاتهم، وقدرت تكاليفه بأكثر من 12 مليون دينار كويتي.
    وأضاف ان مشروع الاكاديمية يقام على مساحة من الأرض تبلغ نحو 12 ألف متر مربع وتصل مع المرافق الى 30 ألف متر مربع، وتقع بالقرب من نادي صحارى جنوب السرة، ويشتمل على مطاعم وكافتيريات متنوعة وعدد 36 غرفة وجناح فندقي فاخر مستوى خمس نجوم، وقاعات احتفالات واجتماعات وقاعة سينما وصالة للبولينغ وملاعب للتنس والاسكواش وقاعات تدريب الرماية وحمامات سباحة لكل من الرجال والنساء والاطفال وحضانة أطفال ومركزين للتأهيل الصحي والبدني للرجال والنساء.
    وفي تقريره الی الجمعية العمومية قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب عبدالحميد دشتي ان الاستثمار العقاري داخل الكويت وخارجها يشهد فورة مشجعة ويفتح للشركة آفاقا واسعة يمكن الاستفادة منها، مشيرا الى ان الشركة قامت ببناء علاقات استراتيجية مع أكبر المؤسسات المماثلة والمكملة خليجيا وعربيا، وبما يحقق امكانية التوسع في استثماراتها وبشكل يعزز قدرتها داخليا وخارجيا.
    واستعرض دشتي البيانات المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 دسمبر 2007، حيث بلغت الموجودات 23.504.215 دينارا، وبلغت الاستثمارات 11.336.800 دينار في حين بلغت الايرادات الناتجة عن أنشطة الشركة المختلفة 1.443.672 دينارا وبلغ صافي الربح 1.260.432 ديناراً تمثل 12.6 في المئة من رأس المال.
    واستعرض دشتي في تقريره فرص الاستثمار في قطر واصفا المناخ العام للاقتصاد القطري بانه ايجابي للغاية حيث شهد الاستثمار الصناعي توسعا كبيرا ومستمرا كما ان قطاع العقار يحظى بالاهتمام المتزايد.
    وفي الجمعية العمومية العادية وافق المساهمون على تقريري مجلس الادارة ومراقب الحسابات، والميزانية العمومية واخلاء طرف اعضاء مجلس الادارة وابراء ذمتهم وتوزيع اسهم منحة مجانية بنسبة 5 في المئة من رأس المال وتعيين مكتب علي الحساوي ومكتب سعود الحميدي وشركاه لتدقيق الحسابات.
    وفي العمومية غير العادية وافق المساهمون على زيادة رأسمال الشركة من 10 ملايين دينار الى 10.5 مليون دينار، من خلال توزيع أسهم منحة بواقع 5 في المئة من رأس المال.


    ارسل المقال
    من * بريد إلكتروني غير صحيح
    الى * بريد إلكتروني غير صحيح
    بريد إلكتروني غير صحيح
    بريد إلكتروني غير صحيح
    بريد إلكتروني غير صحيح
    بريد إلكتروني غير صحيح
    تعليق
     
  3. boksha

    boksha عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    627
    عدد الإعجابات:
    20
    هل من جديد؟