هل لديكم حل مع مشكلة البنك الوطني بالقروض

كويتي2006

عضو نشط
بسأل اهل الخبرة سؤال وابي رايهم :

لدي صديقي ماخذ قرض 24 ألف دينار من البنك الوطني سنة 2004 ولمدة 20 سنة ، يعني لازم يرجعه بعد 20 سنة 48 ألف ، ولكن لو بيرده قبل العشرين سنة راح يرجع القرض دون الفوايد ، لأن الفايدة تأخذ مع دفع القسط . ( أتمنى واضحة المسألة ) .

ولكن صديقي تفاجأ ان القرض راح يدفع اخر قسط فيه سنة 2026 ( يعني زادو سنتين ) . وبدل لا يرجعهم 48 ألف ، صاروا 54 ألف ( يعني زادوا ست ألاف دينار ) . ليش وشلون ، يقولون الفايدة زايده :eek: :eek:
عموما صجيقي قال انا شنو لي ابهل اعباله وهل السوالف ، خل اكيشه وفك نفسي من الفوايد ، خل ارجع الباجي علي احسن من انطر لي اخر قسط وياخذون مني 54 الف .
، وصديقي صارله يدفع من سنة 2004 إلا كتابة السؤال اليوم ، يعني 4 سنوات و5 شهور ، أي دفع 53 قسط وكل قسط = 204 د.ك . أي دفع لغاية الأن 10812 د.ك .

والأن إليكم الصدمة ، صديقي راح يبي يكيش المبلغ ، فسأل الموظف : جم علي ، قاله عليك 23600 د.ك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! :eek:

طبعا صديقي حط عينه بعين الموظف جذي :eek: :eek: :eek: :eek:

وقاله بعصبية : وين راحت العشر ألاف الي قاعد ادفعها صارلي 4 سنوات ، شلون مو محسوب منها إلا 852 دينار .
رد عليه الموظف : بأن كل هل المدة تدفع فوايدة . طبعا صديقي صايد الحركة ، وقال للموظف : بس لما خذيت القرض ، الموظفة قالت لي انك راح تدفع القسط وراح يكون نصه فايدة ونصه من أصل القرض ، يعني مبلغ الـ 10812 يفترض نصه فايدة ونصه من أصل القرض ، يعني يفترض اكون بس مطلوب 19 ألف مو 23600 د.ك ، ابتسم الموظف ابتسامة الفاهم ، وقاله : لا يا اخوي ، تره بس 20% من القسط ينحسب من أصل القرض و80% فايدة .
صديقي طلع فاهم أكثر ، وقاله انا راضي ، يلى احسب ال 20% من الي دفعته لكم ، جم يطلع من مبلغ الـ 10812 ، راح يطلع 2202 د.ك ، ليش فقط أقل من ألف دينار حسابين لي . عاد اهني الموظف جان يطالع رفيجي ويسوي جذي :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek:

اتصدقون الموظف قال لصديقي روح البنك الرئيسي اخذ نسخة من العقد ووده البنك المركزي وسو شكوا ، تره واحد مثل سالفتك سوا شكوا وكسبها وطيحو الفوايد عنه .

الحين برايكم شنو لازم صديقي يسوي ، انا قلت حق واحد من الربع عنده نفس السالفة ، يقول رحت ابي العقد وقالولي تستلمه من الفرع مالك ، يقول صارلي جم شهر وليلحين ما عطوني ، مع ان المفروض خلال يومين يستلمه .

وتدرون ان كذا ألف قضية مرفوعه على البنك الوطني كلها من هل النوع .

بس الحين انا سؤالي لكم ، اشرايكم بقصة صديقي ، القانون شنو يقول ، جم لازم يكون طايح له ، وشنو الإجراء ، وشنو يسوي اذا ماطلوا وما عطوه العقد ، وبشنو تنصحون .

أشوه انا اخذت سيارتي اقساط من بيت التمويل ، كل شي تمام ، بس مشكلتهم ان لما تكيش ما يطحون شي ، لو يسوون نظام الهدية احسن ، يعني لما تكيش يطحون لك الفرقية كهدية وايد تمام :p

انا صراحه شايش على البنك الوطني ، قبل كنت احبه ، بس من سمعت قصص الناس وشنو امسوين معاهم ، باط جبدي ( خاصه ان تويجر باط جبدي بسبب بياناته عن منا الي ما ضبطت ) الحين الوطني مع تويجر باطين جبدي :p

الحين قوليلي بارك الله فيكم ، شنو تنصحون صديقي . هل في محامي يقوم بالسالفة ، او شلون او او او او

وياريت انسوي حملة ضد ممارسات البنوك ولازم النواب يوقفون مع الناس ويرنجفون البنك المركزي لأن شكله ساكت عن هل الحركات .

وشكرا :rolleyes:

بوسعود66666

عضو مميز

من الكويت

عضو نشط
الله يعينك ويعين رفيجك من البنك الوطني

alshammery

عضو نشط
اتمنى من الجميع انهم يفاطعون هالبنوك الربوية النصابة وخاصة الوطنى الوطنى الوطنى الوطنى علشان يعرفون ربهم شوى وفلوسهم الربوية عساهم لايتهنون فيها عندكم بيت التمويل وبوبيان والبنك الدولى لافائدة ولابطيخ نظام المرابحة الاسلامى بس المشكلة ان العالم تبى كاش منى وهذيلة يقولون اى شى تبية احنا نمولة لك ونشترية لك بس المشكلة ان ممكن تبى تكيش يقولك مافى ولو كان بعد توقيع العقد بساعات ما اتفق علية يدفع انا قبل عشر سنوات اخذت من بيت التمويل سيارة على 5 سنوات وبعد سنتين فكرت فى تكييش قالو لى مافى عليك تكمل اقسادك او تبيع السيارة ونكيش على الشارى مرة ثانية قالك طلقها واخذ اختها قال الاثنين العن من بعض ومالكم الا بيت التمويل اهونهم

من الكويت

عضو نشط
اتمنى من الجميع انهم يفاطعون هالبنوك الربوية النصابة وخاصة الوطنى الوطنى الوطنى الوطنى علشان يعرفون ربهم شوى وفلوسهم الربوية عساهم لايتهنون فيها عندكم بيت التمويل وبوبيان والبنك الدولى لافائدة ولابطيخ نظام المرابحة الاسلامى بس المشكلة ان العالم تبى كاش منى وهذيلة يقولون اى شى تبية احنا نمولة لك ونشترية لك بس المشكلة ان ممكن تبى تكيش يقولك مافى ولو كان بعد توقيع العقد بساعات ما اتفق علية يدفع انا قبل عشر سنوات اخذت من بيت التمويل سيارة على 5 سنوات وبعد سنتين فكرت فى تكييش قالو لى مافى عليك تكمل اقسادك او تبيع السيارة ونكيش على الشارى مرة ثانية قالك طلقها واخذ اختها قال الاثنين العن من بعض ومالكم الا بيت التمويل اهونهم

كلام حلوووووووووووووووووو بس وين الى يطبق​

BuFawaz

موقوف
للاسف عدم الشفافية في التعامل هي عادة ما تكون مصيدة ينصبها التاجر لابتزاز أموالك.. إلى أن يقع العميل فى المصيدة وبعدها يكشفون العقود واللوائح الى يتفنن في وضعها طابور المحامين الى عندهم..

هذا الاسلوب تعتبره الشركات والبنوك من اساليب التسويق الى تدربوا عليها في دورات علمية.. اوجدوا عملا لموظفيهم بطرق ملتوية...

و حتى إذا كانت البنوك الاسلامية غير عن البنوك الربوية وتدعى أن قروضها شرعية فهل حققت الغاية من تحريم الاسلام للربى....

لك الله

ضحية طمع

عضو نشط

اقسم بالله الذي لا اله الا هو اني كنت في بيت التمويل متجنب البنوك الربويه لكن أخي الكبير وبعيد عن كل مسلم يعاني من مرض وعلاجه في الخارج 65 الف دينار وبعدها رحت لبيت التمويل وقالوا نعطيك قرض اسلامي بيع اسمنت ومن هالسوالف واخرتها قالوا نعطيك 8 الاف دينار..ورحت لبنك الوطني النصاب وقالوا نعطيك 30 الف دينار وحولت راتبي عليهم...النهاية انا تايب تايب تايب من البنوك الربوية وانطر التكيش

بصرك

عضو نشط
ليش بس يعطونك اسمنت
تقدر تاخذ اسمنت ب8
وحديد قول ب6
وتقدر تاخذ سياره اوسيارتين ب12 بدون ما يختمون الدفتر وتقدر تبيع كاش وهي مطلوبه
وصار معاك26الف ارباحه ببيت التمويل ماراح تتعدى مع اصل المرابحه40000

نجم الراية

عضو نشط
انصح صاحبك يروح البنك المركزي ويسوي شكوة

ويروح المحكمة ويسوي وقف خصم لحين التدقيق المحاسبي بالقرض

وياخذ حكم محكمة بنقل راتبة الي البنك اللي يبي واكيد اسلامي

ولا يدفع للبنك بسهولة خلة يماطلهم 3 سنين مدام عندة كاش ويقدر يدفع اي وقت

لا تستلم لهم خلهم يشتغلون

ويخسر الف دينار لمحامي بس يدفع لهم بعد 3 او 5 سنين قرضهم برباحهم
والسبب لهدفين ×/

1- نحاسة بالبنوك الربوية عسها تحترق كل فروعهم عدا الرئيسية
2- امل بسيط بمبادرة من الحكومة بحل موضوع القروض وخصوصا بعد التذمر الشعبي منها

الوصاية ----------- لا يدفع بسهالة لهم --- ما يستاهلون

نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم الرايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

fahad95

عضو نشط
الظاهر البعير مال البنك الوطني ناقصة علف وتدري الاعلاف هل ايام ارتفعت قام ياخذ فلوس الناس

وياكلهم

عساه زقوم على البنك الوطني إن شاء الله ويحوش بعيرهم جرب

ربا ربا ربا شلون يوكلونه عيالهم ؟؟ يا ويلهم من الله

fahad95

عضو نشط
انصح صاحبك يروح البنك المركزي ويسوي شكوة

ويروح المحكمة ويسوي وقف خصم لحين التدقيق المحاسبي بالقرض

وياخذ حكم محكمة بنقل راتبة الي البنك اللي يبي واكيد اسلامي

ولا يدفع للبنك بسهولة خلة يماطلهم 3 سنين مدام عندة كاش ويقدر يدفع اي وقت

لا تستلم لهم خلهم يشتغلون

ويخسر الف دينار لمحامي بس يدفع لهم بعد 3 او 5 سنين قرضهم برباحهم
والسبب لهدفين ×/

1- نحاسة بالبنوك الربوية عسها تحترق كل فروعهم عدا الرئيسية
2- امل بسيط بمبادرة من الحكومة بحل موضوع القروض وخصوصا بعد التذمر الشعبي منها

الوصاية ----------- لا يدفع بسهالة لهم --- ما يستاهلون

نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم الرايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

اول مره اسمع بهل سالفة ؟؟؟ في هل شي بالكويت ؟؟

اخاف اروح اقول للقاضي ابي حكم انقل راتبي يشق حلجي بمطرقته :)

أعلى