المجموعه الدوليه سوف تعلن عن صفقه ضخمه يوم الأثنين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سايق الخير74, بتاريخ ‏31 مايو 2008.

  1. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    اقتصــــــــــــاد


    الإعلان عن نتائج مفاوضاتها مع مستثمر استراتيجي لتملك %20 في »طاقات« خلال أسابيع
    »المجموعة الدولية للاستثمار« تعلن عن صفقة كبرى غداً
    اكد مصدر مطلع لـ »الوطن« ان المجموعة الدولية للاستثمار تجهز للاعلان غدا الاثنين عن صفقة كبيرة سيكون لها تأثير ايجابي على اداء اسهم في سوق الكويت للاوراق المالية.
    واضاف المصدر ان المجموعة الدولية تتفاوض حاليا مع مستثمر استراتيجي للمساهمة بحصة %20 في زيادة رأسمال شركة طاقات القابضة البالغ رأسمالها حاليا 50 مليون دينار مشيرا إلى ان نتائج المفاوضات ستعلن خلال 3 اسابيع، منوها إلى ان المجموعة ستستفيد استفادة كبيرة من هذه العملية نظراً لتملكها اكبر الحصص في طاقات القابضة.
    ولفت المصدر ان طاقات القابضة ستكون الذراع الاقليمية والعالمية لجروب المجموعة الدولية لتغطية الاستثمارات النفطية والبتروكيماوية بشكل عام موضحا ان الهدف من انشاء كيان اقليمي عالمي يدعم الشركات التابعة لها ويوفر لها الدعم اللازم فضلا عن تحقيق تكامل بين مختلف الانشطة ليكون قادرا على استيعاب الفرص المقبلة.
    من جهة أخرى ذكر المصدر ان الصفقة التي سيتم الاعلان عنها غداً الاثنين سيكون لها اثر ايجابي بشكل واضح على سهم المجموعة من خلال عمليات التداول منوها انه على الرغم من فقدان ثقة المتداولين في اسهم المجموعة خلال الفترة الماضية الا انها ستعلن عن مشاريع وعقود جيدة خلال الفترة المقبلة.
    واوضح المصدر ان هناك مستثمرين قطريين واماراتيين وسعوديين وبحرينيين لديهم الرغبة التامة بالمساهمة في المشاريع التي تنفذها المجموعة حاليا فضلا عن رغبتهم في شراء حصص مؤثرة في اسهم المجموعة الدولية خلال المرحلة المقبلة.

    تاريخ النشر: الاحد 1/6/2008