الاتصالات الثالثة تطرح للاكتتاب العام خلال أسابيع

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بومعالي, بتاريخ ‏2 يونيو 2008.

  1. بومعالي

    بومعالي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 ابريل 2006
    المشاركات:
    380
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الـكـويـت
    علمت «الجريدة» من مصدر مطلع ان الحكومة تعتزم الاعلان خلال شهر يونيو الجاري عن طرح شركة الاتصالات الثالثة للاكتتاب العام بعد انتهاء وزارة التجارة والصناعة من الاجراءات النهائية لتأسيس الشركة. ولفت المصدر إلى أن عقد تأسيس الشركة اعتمد من ادارة الفتوى والتشريع فيما ينتظر اعتماده من قبل وزارة العدل بعد تحويله اليها من وزارة التجارة والصناعة، منوها الى ان اسم الشركة تغير من نيوتل الى «الكويتية للاتصالات».

    وكان الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية م. سعود بن ماجد الدويش اشار الى ان الشركة نجحت في الاستحواذ على %26 من اعمال رخصة الاتصالات المتنقلة الثالثة في الكويت، الذي يأتي وفقا لتوجهها لبناء شبكة اتصالات متكاملة بين المملكة ودولة الكويت، مما يسهم وبشكل مباشر في تعزيز خدمات الاتصالات في السوق الكويتي.

    ووصف الدويش ان الاستثمار في الكويت يعتبر خطوة ايجابية وذا مغزى استرتيجي، مبينا ان الكويت تحتل مكانة خاصة نظراً الى موقعها الجغرافي للمملكة، وللروابط والعلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تربط البلدين، الى جانب ان سوق الاتصالات الكويتي من الاسواق الجاذبة في المنطقة، اضافة الى تسارع معدلات النمو في الكويت، وهو ما اخذته شركة الاتصالات السعودية في اعتباراتها عندما تقدمت للمنافسة على الرخصة.



    المصدر : موقع الجريدة