شركة صكوك العقارية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏2 يونيو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «صكوك» العقارية تزيد رأسمالها إلى 20 مليون دينار

    باسم رشاد




    كشف رئيس مجلس إدارة شركة صكوك العقارية بشار العوضي ان زيادة رأسمال الشركة الى 15 مليون دينار سيتم الاستفادة منها في النمو المطرد في العقار وزيادة الحصة السوقية للشركة حيث توجد لدينا فرص استثمارية مالية وعقارية.

    وقال العوضي في تصريح صحافي عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية بنسبة 100 في المئة ان الشركة لديها الاستثمار المباشر في مشاريع المجموعة الحالية والمستقبلية كأبراج زمزم ودار القبلة والصفوة وذلك بهدف تحقيق عوائد رأسمالية للشركة من خلال اعادة هيكلتها وطرحها على مستثمرين جدد.

    وقال العوضي إن الشركة تركز الآن بشكل جاد على القطاعات ذات النمو السريع وتجنب القطاعات ذات معدلات النمو الأقل مؤكدا ان صكوك تولي مستوى عناية خاصة للاسواق الصناعية في المنطقة.

    وعن المؤشرات المالية قال: إن صافي ارباح الشركة بلغ 10 ملايين دينار وبلغت ربحية السهم 200 فلس وبلغت (اصول الشركة 24 مليون دينار وبلغت حقوق المساهمين 15 مليون دينار أي بمعدل نمو بلغ 200 في المئة.

    وقد وافقت الجمعية العمومية على توزيع أرباح نقدية بواقع 50 فلسا لكل اسهم وصادقت على اقتراح مجلس الإدارة بتكوين احتياطي اختياري بنسبة 10 في المئة من صافي الارباح بالاضافة الى الموافقة على التعامل مع اطراف ذات صلة، كما وافقت على زيادة رأسمال الشركة من خمسة ملايين دينار الى خمسة عشر مليون دينار وتخصص لصالح المساهمين الحاليين عن طريق اصدار اسهم جديدة بصدد مئة مليون سهم وبقيمة اسمية 100 فلس للسهم.

    كما وافقت العمومية غير العادية على زيادة رأس المال وتعديل نص المادة 5 من عقد التأسيس ونص المادة 4 من النظام الاساسي للشركة والخاص بأغراض الشركة المصرح به ليضمن اضافة مادتين هما: ادارة وتشغيل واستثمار وايجار واستئجار الفنادق والنوادي والموتيلات وبيوت الضيافة والاستراحات والمتنزهات والحدائق والمعارض والمطاعم والكافتيريات والمجمعات السكنية والمنتجعات السياحية والصحية والمشروعات الترويحية والرياضية والمحال وذلك على مختلف الدرجات والمستويات شاملا جميع الخدمات الأصلية والمساعدة والمرافق الملحقة بها وغيرها من الخدمات اللازمة لها، إضافة الى تملك وإدارة الفنادق والنوادي الصحية والمرافق السياحية وإيجارها واستئجارها.