مابين السطور

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سايق الخير74, بتاريخ ‏5 يونيو 2008.

  1. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    اقتصــــــــــــاد


    ما بين السطور
    شخصية حكومية »قيادية« ألمحت خلال حديث غير رسمي مع احد الفعاليات الاقتصادية عن عدم استبعاد وجود تغيير في مستوى الية العمل وكذلك القياديين في هيئة مالية مهمة.

    مازالت شكاوى العشرات من المتداولين تتوالى عبر »الوطن« حول سياسة الاوبشن، ومازالت الادارة القانونية في البورصة تسقبل عدداً من هذه الشكاوى، ومازالت الشركة المنفذة مستمرة في سياستها بدون اي تغيير او تعديل؟؟

    المتابع لتداولات الامس سيلاحظ ان العزوف والاحجام عن التداول وجني الارباح على الاسهم التشغيلية، لم يمنع من توجه النشاط لعدد من اسهم قطاعات الاستثمار والعقار والخدمات، مع عدم استبعاد استمرار النشاط على تلك الاسهم خلال تداولات اليوم.

    شخصية مسؤولة وقيادية في مجموعة الاستثمارات الوطنية اكدت لـ »الوطن« ان المجموعة لن تتوانى عن دعم السوق الكويتي والذي مازال يعتبر من افضل الاسواق الخليجية والعربية، وان الضخ المكثف للسيولة خلال اليومين الماضيين لهو خير دليل واثبات على هذا الدعم والاهتمام.

    محافظ مالية قامت بالامس بعمليات ضغط وشراء تكتيكي على اسهم الميادين وصكوك والقرين القابضة بالاضافة إلى سهمي الصفوة والدانة، ومحافظ مالية اخرى مازالت تقوم بعمليات ضغط على سهمي منا القابضة والمعدات.

    يرى المراقبون ان عدم تحرك وتداول عدد من الاسهم رغم الارتفاع القياسي للمؤشر بات يمثل اكثر من علامة استفهام وقد حدد المراقبون تلك الاسهم بالاتية (التسهيلات ـ الاوسط للاستثمار ـ كامكو ـ اجيال ـ الاتحاد العقارية ـ الخليج للزجاج ـ الكوت ـ التغليف ـ اسمنت الكويت ـ الجبس ـ تعليم اهلي ـ المسالخ ـ صفوان ـ مشرف بالاضافة إلى سهم ابيار رغم مشاريعه القياسية«.

    محافظ مالية واماراتية وراء التداولات النشطة على اسهم شركات الاسمنت، وخصوصا سهمي الفجيرة والابيض.

    تاريخ النشر: الخميس 5/6/2008