شركة اضافة القابضة ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏5 يونيو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الخترش: «إضافة» تخطط لتشييد شقق فندقية
في دول الخليج


    الخميس, 5 يونيو 2008
    أعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة «اضافة» القابضة، اياد فيصل الخترش، ان الشركة تمكنت في سنتها المالية المنتهية في 30 ديسمبر 2007 من تحقيق ارباح صافية بلغت 634 الف دينار بواقع 10.1فلوس للسهم الواحد قياسا على المتوسط المرجح لعدد الاسهم القائمة والمدفوعة والبالغة 62876728 سهماً.

    وبين في كلمة استعرض فيها ابرز ملامح انشطة الشركة وانجازاتها، وذلك في الجمعية العمومية العادية للشركة التي انعقدت امس بنسبة حضور بلغت 93.27 % ان ايرادات الشركة نهاية 2007 بلغت 820.184 الف دينار ، مشيرا الى ان هذه الايرادات عبارة عن ارباح استثمارات بالقيمة العادلة من خلال بيان الدخل بمبلغ 628.278 دينارا وايرادات مرابحات وحسابات بنكية بلغت 191.906 دينارا ، في حين بلغت المصروفات 186.174 دينارا.

    واعتبر الخترش هذه النتائج انجازا على مستوى النتائج المالية وعلى مستوى نشاط الشركة التي جاءت بعد اكتمال اجراءات اعادة الهيكلة وتحويل الكيان القانوني الى مساهمة مقفلة قابضة، وزيادة رأس المال الى 15مليون دينار، موضحا ان الشركة وجهت نشاطها في بناء الشقق الفندقية خلال العام 2007 في امارة دبي، بالاضافة الى الاستثمار في العديد من الادوات المالية الاسلامية من مرابحات ومضاربات وصناديق عقاراية ومالية من خلال شركات متخصصة.

    وتطرق الخترش الى استراتيجية الشركة للعام 2008 مبينا ان هذه الاستراتيجية تعتمد على استقطاب فرص مميزة للبدء بإنشاء سلسلة من الشقق الفندقية بدول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة.

    وفي تصريح لـ«أوان» عقب الانتهاء من اعمال الجمعية العمومية التي صادقت على كافة بنود جدول الاعمال قال رئيس مجلس ادارة شركة «اضافة» القابضة ان الشركة تسعى للعمل على بناء الشقق الفندقية والنوادي الصحية وبالشكل الذي يتناسب مع المجتمع الاسلامي، منوها بأن الشركة تستهدف أسواقا خليجية جديدة هي بالاضافة الى دبي كل من السعودية وعمان ثم قطر.

    وعن السبب في عدم وجود مشاريع للشركة داخل السوق الكويتي، قال ان الرغبة موجودة ولكنها تصطدم دائما بارتفاع اسعار الاراضي الصالحة لاقامة الشقق الفندقية، وفيما اذا كانت لدى الشركة الرغبة او اعدت الدراسة لادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية، شدد الخترش على ان مجلس الادارة لايرى ان الوقت الحالي مناسب للتقدم بطلب الادراج لا لشيء الا الايمان بان امر الادراج يعني تحقيق مصلحة المساهمين بإيجاد استثمارات ناجحة واصول مدرة تعطي حالة حقيقية لواقع انشطة الشركة التشغيلية.

    وتجدر الاشارة الى ان اهم الاطراف المالكة لشركة «اضافة» هي: بيت التمويل الكويتي وشركة اعيان للاجارة والتمويل ووفرة للاستثمار وتمدين الاستثمارية. ويبلغ رأسمالها 15 مليون دينار كويتي.