شركة المستثمر الدولي ش.م.ك.م ( مستثمر د ) ...4

بوووحمد

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2008
المشاركات
5,333
الإقامة
الكويت (نيدي قح)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبحكم الله تعالى بكل خير
شباب اليوم إنتبهت إن الأسهم اللي في المحفظه تم تخفيضها من 100,000 الى 38,928
هل في خطأ او هو حاصل للكل؟ وهل تم الإعلان عن هذا التخفيض؟
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,875
الإقامة
الكويت - بويوسف

#المستثمر الدولي






هيئة أسواق المال الكويتية تصدر قراراً بشأن توفيق أوضاع شركة ( المستثمر الدولي ) وفقاً للقانون رقم (7) لسنة 2010



بعد الاطلاع على:

- القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته؛

- وعلى قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال في اجتماعه رقم (42) لسنة 2016 المنعقد بتاريخ 14/12/2016.

قرر ما يلي:

مادة أولى: انتهاء ترخيص شركة المستثمر الدولي وذلك دون ترتيب أوضاعها وفقاً للمادة (162) من القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته.

وعلى أن تظل يدها حارسة وأمينة على أموال العملاء إلى حين تسليمها لهم أو من له صلة في مسكها أو إدارتها أو حفظها.

مادة ثانية: على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتبارا من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.



2016/12/26 م
 

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,159
الإقامة
الكويت
براااااااون
ياااااابراون
سدّحت ربعي يابراون

رااااح الحلال راح وطوّل الغيبه
 

أبوخليفه

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2007
المشاركات
309
ممكن احد من الأخوان يوضحلنا وضع الشركه الحالي وهل لها مجال للعوده مره ثانيه
 

@ROYAL@

عضو نشط
التسجيل
13 نوفمبر 2011
المشاركات
412
الإقامة
قلب جزيرة العرب
الجهات الدائنة و البنوك غير متعاونه في سداد قروض و مديونيات الشركه.

حسب كتاب الشركه الأخير، بخصوص إجتماع الجمعيه العموميه في ٢٢ يناير. إحتمال كبير طرح مسالة "التصفيه الطوعيه" للشركه و كافة موجوداتها.

إنا لله و إن إليه راجعون. صديق عزيز، وثق بالشركه و مستقبلها.. مستثمر ١،٥ مليون دينار فيها من ٢٠٠٧ . راحت عليه. الله يعوضه خير :(
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,547
«المستثمر الدولي» تقترح حل الشركة وتصفيتها

جريدة الجريدة18/01/2018

في سابقة، هي الأولى من نوعها منذ اندلاع الأزمة المالية العالمية قبل نحو 9 سنوات، تبادر فيها إحدى الشركات المالية الكبرى، كانت مدرجة سنوات طويلة في سوق الكويت للأوراق المالية، بطرح بند يناقش استمرارية الشركة من عدمها.

وفي التفاصيل، دعت شركة «المستثمر الدولي» مساهميها إلى النظر في جدول الأعمال، الذي تم إعداده لمناقشة البيانات المالية للشركة وحسابات الأرباح والخسائر عن عام 2016 وأرفقت الشركة بنداً جاء نصه كالتالي:

مناقشة آخر تطورات وضع شركة المستثمر الدولي والنظر في استمراريتها من عدمه، وهو البند الذي ستكون له أبعاد وتداعيات، ويؤسس لمرحلة جديدة قد تفتح الطريق امام شركات أخرى لتحذو حذوها.

مصادر مالية وقانونية، أشارت إلى أن الجمعية العمومية سيدة قرارها، وحسب التصويت، سيتم اتخاذ القرارات بالتنسيق واستكمال باقي الإجراءات مع الجهات الرسمية المعنية.

تكتيكياً، قد يكون قرار بهذا الحجم مفيداً للشركات المتعثرة أو التي عليها مبالغ وديون كبيرة، إذ إن اتخاذ قرار بهذا الحجم والأهمية من المساهمين يعني تعجيل التخلص من عبء الديون، والدخول في مفاوضات أكثر مرونة خصوصاً من الدائنين، الذين سيكونون راغبين في الحصول على استعادة أي مبالغ من المديونية، خصوصاً أن الشركة نحو التصفية بناء على قرار النظر في استمراريتها من عدمه، والذي لا تفسير له سوى حل الكيان وتصفيتها.

من جهة أخرى، تقول مصادر إنه تاريخياً تفتقر الجمعيات العمومية إلى حضور المساهمين، على اعتبار أن الأغلبية العظمى تعتمد على الجانب المضاربي، اليوم هناك وغداً هناك، ولا توجد شرائح كبيرة ذات نفس استثماري، اللهم إلا أصحاب الملكيات الكبرى، أما على مستوى الأفراد فنادراً لذلك أكثر ما يعيب الجمعيات العومية، هو ضعف المحاسبة والتواجد للاستفسار أو الاطمئنان على «الحلال».

لكن في حالة مصيرية، مثل البند المطروح في جدول أعمال شركة المستثمر الدولي، ثمة أمر يستدعي حضور كل مساهم للنظر في مصير الشركة، وإبداء الرأي والمشاركة في القرار، خصوصاً أن بنداً استراتيجياً يعني أحد أمرين إما استمرارية الشركة، وتحمل كلفة المعالجة وتحمل القرارات المقبلة أو التصويت لمصلحة عدم جدوى الاستمرارية، والتي سينتج عن هذا القرار عشرات الأسئلة.

والأسئلة هي: ماذا سيحصل عليه حملة الأسهم؟ هل سيكون لهم أي مقابل مادي من تصفية الأصول أو بعد سداد الديون؟ أيضاً ما مصير الأصول والسيولة أو الحسابات والملكيات التي تحت يدي الشركة؟ .

هل سيخرج المساهمون خالي الوفاض وتكون الشركة كما غيرها من عشرات الشركات التي ذابت في الأزمة مثل شركة «غلف انفست» التي تمثل أحد الألغاز البورصة. إذ إن الشركة باتت حالياً مثل «بيض الصعو» مجرد اسم، والمساهمون لا يعلمون لها مقراً ولا عنواناً، فضلاً عن أن أطرافاً مساهمة تقول إن مجلس الإدارة السابق لا يريد تسليم دفاتر وحسابات الشركة وبعض المستندات.

 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,547
عبدالعزيز البحر: «المستثمر الدولي» لم تتوصل إلى تسوية تسمح بترتيب أوضاعها

58C6B9A4-827C-4131-83D5-DD8F15F29F1E.jpeg


الراي الكويتية 26/12/2018

قال رئيس مجلس الإدارة في شركة المستثمر الدولي، عدنان عبدالعزيز البحر، إن الشركة تعثرت في الوصول إلى حل مع بعض الأطراف الدائنة، ولم تصل إلى تسوية تسمح بترتيب أوضاعها ومديونيتها، وتحافظ على الحد الأدنى من رأس المال الذي يسمح لها بالاستمرار.

وأضاف البحر أنه وتنفيذاً لمحضر اجتماع الجمعية العمومية العادية في 31 ديسمبر 2016، في البند 12 والخاص بحل وتصفية الشركة في حال تعذر التسوية المقبولة مع كافة الدائنين، فقد قرر مجلس الإدارة الدعوة لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية للموافقة على إدخالها في التصفية الطوعية».

جاء ذلك في كلمة البحر ضمن تقرير مجلس الإدارة أمام الجمعية العمومية العادية للشركة أمس، والتي أكد خلالها أن الوضع العام للشركة ما زال صعباً للغاية، وأن الوضع المالي في غاية الحرج، وهو الكلام نفسه الذي تم توضيحه للمساهمين في الجمعية العادية للشركة عن 2016 والتي عقدت في 22 يناير 2018.

وأكد أن هذا الأمر يوضح حجم ملاحظات مدقق الحسابات في ذلك الحين، وأن ذلك كله يستوجب من مجلس الإدارة توضيح ذلك الأمر، بحيث تم في حينه إدراج البند رقم 12 في جدول أعمال الجمعية العامة السابقة، لمناقشة آخر التطورات والنظر في إمكانية استمرارية الشركة من عدمه.

وأقرت الجمعية العمومية العادية، بنود جدول الأعمال ومنها، توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، وعدم صرف مكافآت لأعضاء مجلس الإدارة، وإخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم، عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية عن تلك السنة.

يأتي ذلك فيما تأجلت الجمعية العمومية غير العادية المخصصة للنظر في مستقبل الشركة، إلى 9 يناير المقبل لعدم اكتمال النصاب.
 
أعلى