`·.¸¸.·¯`··._.· أهم نسب بيع وشراء وأوامر ملغية في تداولات الأسهم `·.¸¸.·¯`··._.·

بورش

عضو مميز
يعطيك العافيه اخوى بورش والله يخلي لك الوالده يغفر لوالد واللهيسكنه الجنه
ممكن توضح لنا كيف الطريقه بشرح مبسط وكيف نستفيد من هذه النسب وما اهمية الاوامر الملغية وشكرا

اخوي بورش .. الله يطول بعمر الوالده ويعطيها الصحه ويرحم والدك ويغفر له.. بس عندي سؤال هل اذا كانت نسبة الشراء اكثر من البيع معناها ان السهم راح يرتفع؟ وسؤال ثاني ما عليك امر اذا نسبة الاوامر الملغية كبيرة اشتعني للسهم؟ وتسلم ايدك

وأنا بعد مع اخوي مضارب شجاع في نفس السؤال

والله يرحم الوالد
ويخليلك الوالدة ويطول بعمرها ويجعلك قرة عين لها

جهد مشكور اخوي بورش

فيه سؤال : ما المقصود بالاوامر الملغيه ؟؟؟
هل اوامر اللي ادخالها ومن ثم الغيت سواء شراء او بيع ام المقصود الاوامر اللي لم تنفذ سواء من البيع او الشراء ؟؟؟

ولكم جزيا الشكر علي مجهودكم وبصراحه الله يعينك لانه عمل شاق ومهم في نفس الوقت

يعطيكم العافيه :)

أوامر الشراء تبين في بعض الأوقات ان هناك في شراء على السهم من المعروض, وهي بادرة ارتداد في بعض الأوقات, ناخذ منا قابضه على سبيل المثال, قبل ارتدادها بيوم كانت نسبة الشراء أكثر من نسبة البيع

بس لما نشوف بنك بوبيان يوم كان 610, نشوف نسبة البيع كانت اكثر من نسبة الشراء, ومنها نزل السهم إلى 570 وبعدها نشوف ان نسبة الشراء اهي الي تفوقت, ومنها تم الارتداد غلى 610 واقفل على 600 يوم الخميس.

المستثمر الدولي الي انا غصيت فيه وافتكيت منه. قبل لايعطينا واحد صفر, كانت نسبة البيع بيومين قبل الهبوط الكبير اكثر من نسبة الشراء, وهذا كان دليل على التصريف

بالنسبة ل(زين) انا اشوف نسب البيع مع التحليل الفني تقول ان السهم نازل لي تحت شوي أو وضعه مو مستقر.

نسبة البيع هي ببساطه انه يقط على المطلوب, نسبة الشراء هو الشراء من المعروض. وهذه النسب تكون في بعض الأوقات مؤشر لإرتداد السهم أو التصريف, في بعض الأوقات السهم يقفل على سعر نفس سعر الأساس, ولكن كمية الشراء الكبيره توحي بأن السهم مافيه شي. انا شخصيا استخدم هذا الأسلوب لمعرفة اذا كان هناك نسبة بيع على المطلوب أكثر من نسبة الشراء من المعروض :)

ملاحظه مهمه: لا تنسون أهميه التحليل الفني.

بالنسبة أخواني للأوامر الملغيه: هي الأوامر الي توضع ومن ثم يتم سحبها, مثلا صانع السوق اذا يبي يلعب بالمضاربه, يحط أوامر ويطلب مليونين على 500 فلس فرضا, وتلقون ناس تحط طلباتهم بعده, وفجأة يسحب طلبه ويرجع يحطه. أول مايقط على 500 فلس, راح يقط على الفقارى الي نفسي. ومنها انا شخصيا اعرف ان السهم فيه عله والحبيب قاعد يحذف علي.

طبعا في أيضا إلغاء أوامر من المعروض, الي يبي تفصيل الأوامر الملغيه ان كانت من طلبات أو عروض لايرده إلا لسانه :)

بارك الله فيك يا بوجوري ( بورش )
بس تعب عليك هذا الشىء
والصراحة موضوع مهم إن الواحد يشوف سلوك التداول على سهم معين
والأهم أكثر أن يكون لك هذا السلوك بشكل إسبوعي أفضل أعتقد

وأخيرا ً وليس أخرا ً ومهما ً وليس مهملا ً الدعاء لكم بهذا الدعاء المعروف

(( اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة، محمد صلى الله عليه وآله، يا أبا القاسم، يا رسول الله، يا إمام الرحمة، يا سيدنا ومولانا، انا توجهنا واستشفعنا وتوسلنا بك الى الله، وقدمناك بين يدي حاجاتنا يا وجيها عند الله، أن يحفظ ويعافي الوالدة الكريمة ويرحم الوالد ويحشره مع من يحب إن شاء الله أنك سميع مجيب ))

أخوكم / بومصطفى

مشكور على الدعوه يا بومصطفى

الصراحه بغيتها في شكل اسبوعي, بس المشكله ان عادي تلقى المحافظ تشتري 4 أيام, واليوم الخامس يتم التصريف أو البيع. اذا بحسبها على 5 أيام بيكون الشراء أكثر من البيع, وفي هذي الحاله ماتضبط.

يشهد الله اني ادعيلك من زمان وانت تدري؟ :):)
وعلى هالموضوع يبيلك ........(( دار ))

انت حبيب من زمان يابوحمد :p

اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة، محمد صلى الله عليه وآله، يا أبا القاسم، يا رسول الله، يا إمام الرحمة، يا سيدنا ومولانا، انا توجهنا واستشفعنا وتوسلنا بك الى الله، وقدمناك بين يدي حاجاتنا يا وجيها عند الله، أن يحفظ ويعافي الوالدة الكريمة ويرحم الوالد ويحشره مع من يحب إن شاء الله أنك سميع مجيب

اخوك بوسليمان

يعطيك العافيه يابوسليمان, مشكور وماقصرت :)

بورش

عضو مميز
شكرا على الموضوع والمجهود

النسب المذكورة ليست انطباع عن حالة السهم
لان ممكن يكون سهم تم الشراء بصفقة واحده وانتهى التداول على هذه الصفقة فيعتبر نسبة الشراء 100%

اتمنى لك التوفيق

صح كلامك :) بس اذا انت بتشوف نفس سهم تبريد, 10,000 سهم سهم بس تم تداوله, هل تعتبر مؤشرات البيع والشراء مهمه عندك ؟

ومو شرط اذا تمت صفقه وحده يعني ان شراء 100%, يمكن السهم كان مطلوب بالحد الأعلى, وبس واحد قط عليهم, يصير البيع 100% بس نرجع ونقول ان في بعض الأسهم يكون سلوكها غريب, ومنها نستفيد من نسب البيع والشراء :)

يعطيك العافيه ومشكور :)
بالتوفيق :)

الأخ الفاضل بورش

انا للحين ما صار لي اهتمام بنسب الاسهم بالبيع والشراء والاوامر الملغية ,, تو الناس علي

لكن بادعي لك دعوة المسافر المتغرب (( للعلاج ))

الله يعطيك الصحة ويجعلك من البارين بامهاتهم وربي يبارك لك بأمك ويطولك في عمرها ويجعلك خير معين لها في كبرها والله يغفر لأبيك ويرحمه برحمته يا رب يا رحمن يا رحيم --- اللهم آمين

وتقبل تحياتي لك

يعطيك العافيه وماقصرت :)

مشكو اخوي بورش والله يطول بعمر الوالده ويخليه لك

مشكور وماقصرت :)

مشكور يااخوى بورش

العفو يابوسعود المميز المحترف :)

بارك الله فيك :)

ورحم الله والديك ان شاء الله :)

والدينا ووالديك يابوفجر, مشكور :)

مشكور يابو جوري وكثر الله من امثالك والله يشهد اني ادعيلك...

يعطيك العافيه وماقصرت, مشكور :)

اخوي العزيز موضوعك شيق جداً واعتقد وايد ناس تستفيد منه الله يعطيك العافيه بس إذا في مجال المنتجعات + جيزان +دانة الصفاة +مجموعه د + الاهليه ومشكور (بس أخاف طولتها عليك ياخوي سامحنا):):p:) اخوك بوعلي

ماطلبت شي ياخوي :) وأطلب الي تامر عليه يابوعلي :)

المنتجعات

نسبة الشراء 45%
نسبة البيع 55%
الأوامر الملغية 10,320,000

جيزان

نسبة الشراء 59%
نسبة البيع 41%
الأوامر الملغية 3,300,000

الأهلية

نسبة الشراء 40%
نسبة البيع 60%
الأوامر الملغية 2,040,000

المجموعة د

نسبة الشراء 36%
نسبة البيع 64%
الأوامر الملغية 5,500,000

دانة الصفاة

نسبة الشراء 42%
نسبة البيع 58%
الأوامر الملغية 5,560,000

خسران ولكن

عضو نشط
الاخ العزيز بورش شكرا لك على التوضيح وان شاء الله في ميزان حسناتك... والله يرحم والديك ويرزقهم شفاعة النبي الكريم (ص) يوم الدين. آمين

بس ممكن اتفصل لي الاوامر الملغية اللي على التمدين.أ وشتشوف فيها بخبرتك من خلال نسبة البيع والشراء ؟ ونسب البيع والشراء على التمدين.ع وتسلم وسامحنا كثرنا عليك

الله يكثر من امثالك...شكرا

بورش

عضو مميز
الاخ العزيز بورش شكرا لك على التوضيح وان شاء الله في ميزان حسناتك... والله يرحم والديك ويرزقهم شفاعة النبي الكريم (ص) يوم الدين. آمين

بس ممكن اتفصل لي الاوامر الملغية اللي على التمدين.أ وشتشوف فيها بخبرتك من خلال نسبة البيع والشراء ؟ ونسب البيع والشراء على التمدين.ع وتسلم وسامحنا كثرنا عليك

الله يكثر من امثالك...شكرا

جزاك الله خير, مشكور ياخوي :)

تمدين أ

نسبة الشراء 63%
نسبة البيع 37%
الأوامر الملغية 8,560,000

السهم تم شراء 2,910,000 في سعر 600
و 2,490,000 في سعر 590

وباع 845,000 في 22 صفقه على سعر 600

إلي اشوفه السهم ليلحين نشط وفي شراء قوي عليه, ان شاء الله تشوفه بأسعار أعلى مع اتباعك للتحليل الفني ومعرفتك للدعم والمقاومه للسهم
ولكن الي اعرفه الحين ان السهم نشط ومازال فيه شراء, ان شاء الله اتشوفه فوق ال 600 اذا كان وضع السوق يساعد :)

خسران ولكن

عضو نشط
اخوي بورش وبالنسبة للتمدين.ع وتسلم وسامحنا كثرنا عليك... شكرا جزيلا

fen6as

عضو نشط
الله يعطيكم الصحه والخير ويرحم والدك انشاءالله

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
بارك الله فيك يا صديقي

رحم الله والديك

والله يطول بعمر الوالده ويخليك لها ذخر

بورش

عضو مميز
اخوي بورش وبالنسبة للتمدين.ع وتسلم وسامحنا كثرنا عليك... شكرا جزيلا

ماطلبت شي ياخوي :)

تفضل ...

تمدين ع

نسبة الشراء 59% 1,770,000 سهم في 92 صفقه
نسبة البيع 41% 1,225,000 سهم في 87 صفقه
الأوامر الملغية 3,960,000 (75% منها من المعروض وليس سحب طلبات من المطلوب)

اكثر كمية تم شراءها هي 965,000 موزعه على 58 صفقه على سعر 570 فلس. وتأتي بعدها 300 ألف موزعه على 11 صفقه على سعر 580.

للأمانه سهم التمدين ع من الأسهم الإستثماريه الواعده, وان شاء الله تشوفه فوق اذا الله كتب وسهل.

الله يعطيكم الصحه والخير ويرحم والدك انشاءالله

مشكور وماقصرت, يعطيك العافيه :)

بارك الله فيك يا صديقي

رحم الله والديك

والله يطول بعمر الوالده ويخليك لها ذخر

هلا بالحب, مشكور ياصديقي ماقصرت :)

خسران ولكن

عضو نشط
جزاك الله خير, مشكور ياخوي :)

تمدين أ

نسبة الشراء 63%
نسبة البيع 37%
الأوامر الملغية 8,560,000

السهم تم شراء 2,910,000 في سعر 600
و 2,490,000 في سعر 590

وباع 845,000 في 22 صفقه على سعر 600

إلي اشوفه السهم ليلحين نشط وفي شراء قوي عليه, ان شاء الله تشوفه بأسعار أعلى مع اتباعك للتحليل الفني ومعرفتك للدعم والمقاومه للسهم
ولكن الي اعرفه الحين ان السهم نشط ومازال فيه شراء, ان شاء الله اتشوفه فوق ال 600 اذا كان وضع السوق يساعد :)

الف شكر والله وعسى والديك الجنه.. آمين

بورش

عضو مميز

بورش

عضو مميز
أهم شي ان ايفا بدا يشتري بعد مانام اسبوعين :)ان شاء الله يبدأ الإرتداد عن قريب
والشي الثاني واضح البيع على زين

الملفات المرفقه:

الحجم: 46.6 KB   المشاهدات: 281

بورش

عضو مميز