Adct

أبو عزيز

عضو نشط
انا يابو عادل شريت فيها امس ,,, ارجع للمواضيع السابقة ستجد أن اخونا الأستاذ شرح ذلك فنيا فقط اضغط رمز الشركة وأبحث عن مشاركة باسم الأستاذ ستجد ذلك عموما هو قال أنه اذا تجاوزت خمس دولار وست عشر سنت ستتجه الى الست دولار وواحد وتسعين سنت ان شاء الله ,,,

أبو عزيز

عضو نشط
وينكم ياجماعة ما في الا انا وابو عادل اللي شروا بالسهم شوركم وش نسوي يوم الاثنين نبيع ,,,

البخيل من بخل برأيه ,,,,

وانا شريت فيها

وبكميه كبيره مقدارها 20000 الف سهم انشاء الله الشركه ما عليها خوف

الاســــتا ذ

عضو محترف
اخي ابو عادل اسف على التاخير بسبب السفر والله العظيم لقد سرني جدا اهتمامك على معرفة مستويات الدعم والمقاومة مما يدل على معرفتك بالطريقة الصحيحة التي يجب ان يتابع بها المهتم لهذا السوق بدلا من التخبط والعشوائية .

وكذلك اشكر الاخ ابو عزيز على تذكير الاخ ابو عادل بهذه المستويات

اليوم مستويات الدعم والمقاومة هي كالتالي

مستويات الدعم

5.20
4.46

مستويات المقاومة
6.50
7

انا شخصيا محتفظ بهذا السهم ومستعد لشراء كميات اضافية في حال هبوطه الى مستوى الدعم الثاني ومن الاشياء التي يجب عليك ان تنتبه لها هي مقياس البيتا لهذا السهم حيث انه شديد الحساسية لارتفاع وانخفاض مؤشر ستاندر اند بور

فاذا كان ارتفاعه وانخفاضة بنفس نسبة مؤشر ستاندر ان بور مضروبا بمقياس بيتا فالامر مطمئن اما اذا انخفض باكثر من نسبة مؤشر ستنادر اند بور فيجب اعادة دراسة وضع هذا السهم

مع تحياتي

الملفات المرفقه:

الحجم: 8.4 KB   المشاهدات: 422

أبوعادل

عضو نشط
مرحبا بعودتك يا استاذنا الكبير
تقبل الله منا ومنك صالح الأعمال

البيتا لهذا السهم هو 1.85
ولكن أرجو التوضيح أكثر لعبارة
( فاذا كان ارتفاعه وانخفاضة بنفس نسبة مؤشر ستاندر ان بور مضروبا بمقياس بيتا فالامر مطمئن اما اذا انخفض باكثر من نسبة مؤشر ستنادر اند بور فيجب اعادة دراسة وضع هذا السهم ) :confused:

وهو الآن قريب من حاجز الدعم الأول 5.20
حيث انخفض بنسبة -2.58%
بينما انخفض مؤشر ستاندر اند بور بنسبة -1.59%

الاســــتا ذ

عضو محترف
اخي ابو عادل

لو ترجع الى ارشيف المنتدى باستخدام البحث عن كلمة البيتا بالعربي والانكليزي لوجدت كثير من المواضيع تتحدث عنهت.

وباختصار

البيتا مؤشر يقيس مدى تذبذب السهم مع مؤشر ستناندر اند بور وكذلك يؤخذ كمقياس الى نسبة المخاطرة للسهم .

وفي حال ان البيتا فوق 1

فاذا كانت البيتا مثلا 2 معنى ذلك في حال انخفاض مؤشر ستناندر اند بور بنسبة 1% سينخفض السهم بنسبو 2% والعكس صحيح وقج يرتفع السعر فوق النسبة ولكن يعتبر هذا السهم كثير المخاطر .

واذا كانت البيتا اقل من واحد فان العلاقة سلبية معنى ذلك ان السهم لايرتفع بنفس نسبة السوق والعكس صحيح وكلما قل الرقم معنى ذلك ان السهم اقل مخاطر.

اما اذا كان البيتا للسهم اقل من صفر فان للسهم علاقة عكسية مقارنة للمؤشر

ولكن في بعض الاحيان لايمكن الاعتماد على البيتا لانه لم يتفاعل مع المؤشر .

مع تحياتي

أعلى