شركة كويت مترو للنقل السريع ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏8 يونيو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الرابطة تقود تحالفاً لتأسيس شركة كويت مترو للنقل السريع


    08/06/2008 انهت شركة رابطة الخليج والنقل وشركاتها التابعة اجراءات تأسيس شركة كويت مترو للنقل السريع برأس مال مليون دينار، ويساهم فيها كل من: شركة مبرد النقل، احمادة الدولية للخدمات اللوجستية، مجموعة النقل والتخزين (ستي باص)، بالاضافة الى الشركات التابعة لكي جي ال.
    وتعمل الشركة الجديدة في مجال البحوث والدراسات واصدار التقارير الخاصة بنشاط واعمال السكك الحديدية والقطاع المعلق وقطار الانفاق، كما تتعاون مع المكاتب الاستشارية المحلية والعالمية في مجال نشاط واعمال السكك الحديدية والقطار المعلق وقطار الانفاق، وستقوم الشركة بدخول مناقصات لمشاريع نشاط اعمال السكك الحديدية والقطار المعلق وقطار الانفاق وتشغيلها وادراتها.
     
  2. FOCUS

    FOCUS عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 مايو 2006
    المشاركات:
    675
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت

    جزاك الله خير أخوي (حمدان )

    أخوك فوووووكس ;)
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 10/06/2008

    تأسيس شركتين مساهمتين برأسمال 6 ملايين دينار



    قالت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية انه تم تأسيس شركتين مساهمتين كويتيتين برأسمال اجمالي 6 ملايين دينار.
    وذكرت الجريدة في عددها الأخير أن الشركة الأولى هي مجموعة الجاز العقارية التي تأسست شركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال 5 ملايين دينار موزعة على 50 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس .
    ومن اغراض هذه الشركة تملك العقارات والأراضي وبيعها وشراؤها وتطويرها لحساب الشركة في الكويت وخارجها وتملك أسهم وسندات الشركات العقارية وبيعها وشراؤها واعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية بأنواعها كافة .
    ومن أغراضها أيضا تملك الفنادق والنوادي الصحية والمرافق السياحية وادارتها وايجارها واستئجارها والقيام بأعمال الصيانة المتعلقة بالمباني وادارة الفنادق والنوادي والاستراحات والمنتزهات والحدائق والمطاعم وتشغيلها واستثمارها وايجارها .
    أما الشركة الثانية فهي كويت مترو للنقل السريع التي تأسست شركة مساهمة كويتية مقفلة ايضا برأسمال يبلغ مليون دينار موزع على 10 ملايين سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس .
    وأوضحت الجريدة أن من أغراض الشركة القيام بالبحوث والدراسات واصدار التقارير الخاصة بنشاط واعمال السكك الحديدية والقطار المعلق وقطار الانفاق والتعاون مع المكاتب الاستشارية المحلية والعالمية في هذا المجال .
    ويمكن للشركة الدخول في مسابقات التشغيل والادارة والنقل الـ(بي.او.تي) لمشاريع اعمال السكك الحديد والقطارات اضافة الى التنظيم والادارة والمشاركة في المعارض المحلية والدولية.


     
  4. الوافي ابو محمد

    الوافي ابو محمد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    6,146
    عدد الإعجابات:
    58
    جزاك الله خير علي النقل
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    تختص بدراسات السكك الحديدية وخدماتها
    إشهار شركة كويت مترو للنقل السريع





    25/06/2008 اعلن امس رسميا عن تأسيس شركة كويت مترو للنقل السريع برأسمال مليون دينار كويتي، تختص بأعمال دراسات وخدمات السكك الحديدية على ان تقوم لاحقا بشراء حقوق ملكية دراسة السكك الحديدية وانظمة النقل السريع المعلق القطار المعلق «مونوريل» قطار الانفاق «المترو» بجزءيه الاول والثاني.
    وذكر بيان اللجنة التأسيسية في اجتماع لها امس انه في حال الموافقة على تنفيذ المشروع سوف تقوم الشركة برفع رأسمالها ليتناسب مع قيمة الاستثمارات المطلوبة لتنفيذ احد المشاريع التي سيتم طرحها.
    وقال التقرير ان الاتحاد الكويتي للنقل قام باجراء دراسة لمشروع السكك الحديدية وانظمة النقل بغية ايجاد فرص استثمارية لاعضائه، حيث تم تكليف شركة استشارية كمستشار اداري وفني وشركة اسبانية لاجراء الدراسة التي تمت على جزءين الاول منها في مارس 2007 عن المخطط العام للمسارات، والثاني في مايو 2008 عن الدراسات الفنية التفصيلية والجدوى الاقتصادية، حيث ارتأى مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للنقل البري انه اصبح من الضروري انشاء شركة لتمويل الدراسات المذكورة اذانا للبدء في تنفيذ ما يستقر عليه الرأى منها، خاصة ان الكويت التزمت بتنفيذ مشروع سكك حديد الخليج.
    واشار التقرير الى انه بتاريخ 8 ــ8 ــ2007 قرر مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للنقل البري في جلسته رقم 5ــ2007 تأسيس شركة من خلال اعضائه تتولى تمويل تلك الدراسات وعرضها على الجهات العليا في الدولة لاخذ موافقتها، وذلك تمهيدا لتنفيذها من خلال القطاع الخاص والمشاركة العامة من المواطنين، برأسمال مليون دينار كويتي موزعة اسهمها على اعضاء الاتحاد الراغبين في ذلك، وانشاء لجنة تأسيسية لمتابعة اجراءات الاكتتاب والتأسيس مكونة من:
    1ــ وليد خالد الشريعان رئيسا.
    2 ــ ناصر عبدالله الصالح عضواً.
    3ــ فهد ضيدان المحطب عضواً.
    واستعرض التقرير الإجراءات الخاصة بتأسيس الشركة، مبيناً انه تم عمل استقصاء للآراء حول تأسيس شركة من أعضاء الاتحاد للقيام بدراسة وتنفيذ مشروع السكك الحديدية وأنظمة النقل السريع، وذلك من خلال زيارة ميدانية على جميع أعضاء الاتحاد ومن ثم تمت مخاطبة جميع أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي للنقل البري بخصوص المشاركة في تأسيس هذه الشركة، وقد تم عقد مؤتمر عام حول موضوع تأسيس شركة من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد متخصصة بأعمال وخدمات مشاريع دراسات السكك الحديدية والقطار المعلق وقطار الأنفاق، حول إعطاء مزيد من التفاصيل عن هذا المشروع.
    وتمت متابعة إجراءات تأسيس الشركة مع وزارة التجارة والحصول على الموافقات النهائية للتأسيس كما تمت مخاطبة بنك الخليج (البنك المقترح من وزارة التجارة لفتح حساب للشركة).
    انتخاب مجلس إدارة
    انتخبت الجمعية العمومية التأسيسية مجلس إدارة للشركة يضم ممثلين عن كل من:
    شركة رابطة الكويت والخليج
    شركة الحزام الأخضر للنقل
    شركة الصقر للنقل
    شركة الري لوجستيكة
    شركة رحال العالمية لنقل البضائع
    شركة مبرد للنقل
    شركة الفضالة للنقل والمقاولات
    شركة قبازرد والنعمة – احتياطي أول
    شركة البيت المعمور التجارية – احتياطي ثان
    وسيعقد مجلس الإدارة اول اجتماع له بعد اسبوعين من الآن لتسمية ممثلي الشركات في المجلس، وانتخاب رئيس له ونائب للرئيس
     
  6. بني تميم

    بني تميم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2009
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي حمدان شنو صار مع شركة كويت مترو للنقل السريع
     
  7. بني تميم

    بني تميم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2009
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    مشاريع برسم الـ b.o.t



    في الجلسة الثانية، استعرض ممثل الجهاز الفني هاشم طبطبائي مراحل تنفيذ المشروع.
    واقتصرت الجلسة الثالثة على عرض موجز من قبل نائب المدير العام لشؤون قطاع المشاريع يوسف المناور حول المشاريع المستقبلية التى ستطرحها البلدية ابرزها مشروعات الاستراحات على الطرق السريعة في 11 موقعا، مشروع المركز الترفيهي والثقافي والتعليمي بشارع عبدالله الأحمد، مشروع اسواق السمك واللحوم والخضار والفواكه، بالاضافة الى مشروع الواجهة البحرية بالصليبخات، ومشروعات تدوير النفايات، فضلا عن الاهتمام بمشاريع المدن العمالية، والتي ستطرح في بداية ابريل المقبل.
    ومن جانبه تحدث المهندس محمد بوشهري عن تنفيذ مشروع انشاء محطة انتاج الكهرباء وتحليتها بنظام twpp، مشيرا الى أهمية هذا المشروع الرامي الى تطوير المجتمعات وتلبية احتياجات البلد من الكهرباء التي ارتفع الطلب عليها بمعدلات كبيرة.
    فيما استعرض مدير عام شركة كويت مترو للنقل السريع خالد العوضي مشروع انشاء مترو الانفاق، الذي قال عنه أنه سيرى النور قريبا، مشيرا الى أن شركة استشارية اسبانية تقوم حاليا بدراسة المشروع من جوانبه كافة.
    واختتمت الجلسة بعرض تجارب عالمية عن مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص من قبل ممثل مؤسسة التمويل الدولية ifc.
     
  8. بني تميم

    بني تميم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2009
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    تأجيل مهلة تقديم عروض الشركات حول عقد الاستشارات الفنية لمشروع مترو الكويت حتى 27 مايو المقبل .. واتجاه لطرح 50% من المشروع في اكتتاب عام
    أرقام 13/04/2010
    قام الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية الكويتي مؤخرا بتأجيل المهلة الزمنية لتسلم عروض الشركات لعقد الاستشارات الفنية حول مشروع المترو بتكلفته البالغة 7 مليارات دولار حتى 27 مايو المقبل بدلا من التاريخ الأصلي وهو 20 إبريل الجاري، حسبما أوردت نشرة "ميد".

    وكان الجهاز الكويتي، باعتباره المشرف على المشروع، قد اختار مجموعة من الشركات ضمن قائمة تضم 45 شركة استشارية أبدت رغبتها في صفقة المترو في نوفمبر من العام الماضي.

    ويشمل المشروع، حسب النشرة، بناء شبكة للمترو بطول 171 كيلومترا مع أربعة خطوط عابرة لمدينة الكويت منها 60 كيلومترا تحت الأرض.

    وتتولى الشركة الفائزة مهام استشارية بحيث تقوم بمساعدة الجهاز الفني في هيكلة الصفقة وإجراء المفاوضات بشأنها علاوة على فحص دراسات الجدوى السابقة والفحوص النافية للجهالة عن المشروع ثم الإشراف على عملية طرح المناقصات.

    ووفقا للخطة، ستتولى شركة مطورة خاصة تصميم المشروع وإنشائه وتمويله وتشغيله وصيانته على أن تستحوذ على 40% من أسهم المشروع والحكومة الكويتية حصة 10% بينما يتم طرح باقي الـ50% في اكتتاب عام.
     
  9. بني تميم

    بني تميم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2009
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    اكتب لك بياناتها


    رقم التسجيل: 116198
    اسم العضو : شركة كويت مترو للنقل السريع ش م ك م
    تاريخ التسجيل: 2008/08/21
    رأس المال : 1,000,000 د.ك.
    تاريخ انتهاء الترخيص : 2012/08/09
    تاريخ دفع الاشتراك : 10/01/2010 العضوية صالحة



    _________________________

    الموقع : الشرق قطعة 5 مبنى 8 الدور 11 مبنى 11 ملك التجارية العقارية
    العنوان : صندوق بريد 22666 ,الصفاة الكويت 13087
    الهاتف : 22436666 22438888
    الفاكس : 22492555
    البريد الإلكتروني


    ___________________________

    استشارات سكك حديدية

    بيانات صاحب الترخيص والشركاء
    بدر عبد الوهاب يوسف النجار : رئيس مجلس ادارة
    سعيد اسماعيل علي دشتي : نائب رئيس