دورة المؤشر نت {{ هل هذا معقول}}

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة paltalk, بتاريخ ‏26 يناير 2004.

  1. paltalk

    paltalk عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يناير 2004
    المشاركات:
    12
    عدد الإعجابات:
    0
    تعليم من يدخل الدوره جميع مباديئ فنون المضاربه بالاسهم
    والتحليلات وقراة البيانات الماليه وغيره وغيره
    كافي ان الدوره تقول انها تعلمك يالمتدرب كيفية وقت الدخول والخروج وهذا اصعب شي في عالم المضاربه هذا اذا كان فيه احد يستطيع ان يعرف نوعا ما وقت الدخول والخروج فما بالك بتعليمها للغير
    ثانيا الوقت هل من المعقول ان يتم كل هذا في ثلاثة ايام ؟؟ انا اشك في هذا
    هذه هي الاسئله هل من اجوبه ؟؟!!
     
  2. مشاري

    مشاري عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2003
    المشاركات:
    13
    عدد الإعجابات:
    0
    بدون أي مبالغه
    أو مجامله
    هذا صحيح مائه بالمائه
     
  3. ابوراشد

    ابوراشد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    1,300
    عدد الإعجابات:
    0
    انا من خريجي الدورة الدورة مظغوطه لدرجة ما تتوقعها يعني ادا ما عندك اساله قبل الدورة ماراح تعرف اى شي على الاقل لازم تكون محضر 20 سؤال عشان تلقى الحل وترى الدورة للتحليل الفنى فقط مو للاساسي
    ولاكن الكدب خيبه تستفيد من الدورة بنسبة 70%
     
  4. المؤشر

    المؤشر المشرف العام مشرف

    التسجيل:
    ‏30 أغسطس 2001
    المشاركات:
    6,691
    عدد الإعجابات:
    67
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الأخ paltalk

    من اللي قال :

    (( تعليم من يدخل الدوره جميع مباديئ فنون المضاربه بالاسهم
    والتحليلات وقراة البيانات الماليه وغيره وغيره ))

    وين شفت هذا الكلام أو من وين سمعته ؟
     
  5. العندليب

    العندليب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 نوفمبر 2003
    المشاركات:
    101
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    تحياتى للجميع ..

    انا كنت احد اللى حضروا الدوره .. الدوره باختصار خاصه بالتحليل الفنى للسهم وتعطيك مفاتيح مهمه لقراه الشارت وبراى الشخصى اذا كان الواحد مركز ومتفاعل اثناء الشرح فراح يخرج بمبادىء تفيده جدا فى عمليات التدوال ... لا حد يتوقع انه يخرج من الدوره وهو ملم بكل صغيره وكبيره فالدوره مثل ما ذكرت تعطيك المبادىء و المفاتيح ويبقى علي الشخص نفسه البحث والمثابره والتطبيق للى درسه بالدوره .. المهندس يدرس خمس سنوات والدكتور سبع سنوات والمحامى وغيره ... وبعد كل هالسنوات والدراسه والتعب يتخرج وهوا مو فاهم 30 % من اللى درسه كل الخبره والنجاح ياتى بعد فتره من ممارسه المهنه ممارسه عمليه فما بالك بدوره تمتد لعده ايام وبمجال مالى تحكمه عوامل صعب التنبىء بها ... شخصيا استفدت كثيرا من الدوره خصوصا ان الاخ بوعلى تحمل اسئلتنا الكثيره بصدر رحب :)
     
  6. الرائع

    الرائع عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    392
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي بالتوك
    مساك الله بالخير
    الحمدلله انا احد الاشخاص الذين دخلوا دورة المؤشرنت
    والحمدالله الان استطيع ان احلل السهم من غير لا اعرف الشركة او
    نشاطها او بيناتها المالية ونسبة نجاح النظريات التي اطبقها 80%
    وهذا كلة فضل من الله ثم بجهود مباركة من الاستاذ ابوعلى المؤشر
    الذي وفرلنا هذا العلم وشرحة لنا بكل يسر وسهولة

    اخوي بالتوك
    كل الي كنت تفكر فية من قصر الدورة وكمية المعلومات كل الي شاركوا في الدورة تحدثوا عنة ومنهم كاتب هذه السطور بعد انتهاء اليوم الثاني من الدورة سألت الاستاذ ابو على اذا كانت الدورة تكفي ولا لا
    فأجاب بعد اخر يوم سوف تعرف الاجابة
    وفعلا اخر يوم كان الحديث اخوي وكانت اكثر المواضيع جانبية بسبب وصول المعلومة و بساطة الشرح
    الاستاذ ابو علي ذكر لنا ونحن في الدورة انه يعطي النظريات ويشرحها وعلى كل مضارب الاجتهاد والتطوير وسوف تجدون الفرق بعد الدورة من شهرين الى ستة شهور
    وفعلا فرق كبير جدا جدا جدا قبل الدورة وبعد الدورة

    الحمدالله الان استطيع ان اقف على اقدامي فالان استطيع اعرف نقاط الشراء ونقاط البيع واعرف حال السوق اذا كان نازل او مرتفع اليوم

    واخيرا انا اقول هذا الكلام احقاقا للحق ويعلم الله ان ماتجمعني مع الاستاذ ابو علي اي علاقة غير علاقة اخوية من هذا المنتدى الطيب

    واتمنى التويق للجميع
     
  7. doji

    doji عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2002
    المشاركات:
    1,136
    عدد الإعجابات:
    0
    عزيزي paltalk

    طبعا لن اكتب قصيدة شعر في ابو علي بحكم العلاقه التي تربطني به وهذا شئ اعتز به ولكن الله ما شفنا بالعقل عرفناه عزيزي انت حكمت على عدمه معقولية الوقت المتاحه لمعرفة اساسيات الدورة يعني القصد هل الوقت كافي ام لا عموما تستطيع الحكم من خلال تلاميذ المؤشر وانت تعرفهم جيدا ومدى فعاليتهم في المنتديات بشكل عام ومنتدى المؤشر نت بشكل خاص .


    اتمنى ان تكون الرساله وصلت .

    تمنياتي لك بالتوفيق

    اخوك ابو عادل
     
  8. الشاهق

    الشاهق عضو محترف

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    1,174
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية ـ الرياض
    السلام عليكم

    أنا ألتحقت بدورة المؤشر ولله الحمد والصراحة كانت دورة فوق الرائعة والسر بالنسبة اللي أنني أتيت وفي بالي أنني أكون منتبه لكل شاردة وواردة في شرح ابو علي بعكس بعض الذين كانوا معنا فبعضهم لم يفتح فمه طوال الدورة وهنا وقع الخلل بالنسبة للذين تخرجوا من الدورة ولم يجيدوا التحليل للأسف

    ولا أنسى عندما قلت لبو علي عند نهاية الدورة ما وصيتك لنا بعد مغادرة الدورة فقال عليك بالممارسة المستمرة وهنا كلمة السر فالدورة تجعلك على قدرة لا بأس بها في التحليل لكن عليك الباقي يجب أن تستفيد من تحليلات المؤشر والعطار وغيرهم وتتعرف بعض المواقع التي تنشر نماذج للتحليل الفني ومدى إصابته وهدفه مثل الرابط الذي وضعه أبو رواف لموقع ماركت سكرين وشكراً
     
  9. الغالي

    الغالي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2002
    المشاركات:
    129
    عدد الإعجابات:
    0
    الدورة تعطيك مفاتيح التحليل الفني وبهذه المفاتيح تستطيع أن تطور نفسك في المستقبل ..

    أما فيما يتعلق بالأسئلة التي تخطر على بالك بعد الدورة فالمؤشر فتح نادي خاص لمنتسبي الدورة ليطرحوا ما شاءوا من الأسئلة بمعنى أن الدورة تكون مستمرة الا ما شاءالله .
     
  10. الغالي

    الغالي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2002
    المشاركات:
    129
    عدد الإعجابات:
    0
    وأقترح أن يكون هناك دورة أخرى مستوى متقدم يتم فيها اعطاء دروس في التحليل الأساسي وتكون هذه الدورة تستهدف المستثمرين لا المضاربين وأقترح أن تناقش هذه الدورة كيفية التعامل مع القوائم المالية في الياهو وكيفية تقييم السهم وغيرها من الأمور التي تهم المستثمر.
     
  11. paltalk

    paltalk عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يناير 2004
    المشاركات:
    12
    عدد الإعجابات:
    0
    أهداف البرنامج:
    التمكن من دمج معلومات الدورة بطريقة صحيحة واحترافية للتوصل إلى التوقيت السليم للشراء والبيع بدون إستعمال أي برامج أو الإشتراك بأي مواقع خاصة بالمضاربة و التعرف على أقوى الإحتمالات لإتجاه السوق وأسعار الأسهم بإستخدام التحليل الفني البسيط.

    الفئة المستهدفة:
    جميع المهتمين في التحليل الفني والمضاربة في الأسهم الأمريكية .
    المحتوى العلمي للبرنامج :
    · مبادئ عامة في الإقتصاد
    · العلاقة بين الإقتصاد والبورصة
    · التقارير الإقتصادية والأمريكية
    · أهم النماذج للتحليل الفني بأسلوب علمي مبسط
    · تطبيق عملي وأمثلة حية لنماذج التحليل الفني

    أساليب التدريب :
    · مناقشات عامة
    · تدريبات عملية
    · تطبيقات
    مدة البرنامج: 4 أيام ( 12 ساعة )
    موعد البرنامج من 14 إلى 17 فبراير 2004
    الفترة : المسائية ( 5:30-8:30 )
    لغة البرنامج : العربية / الإنجليزية
    تكلفة البرنامج : 200 د.ك للمشارك الواحد
    المحاضر : م. سيف على العجمي – مؤسس موقع ومنتدي المؤشر نت الذي يعتبر الأول من نوعه عربيا ( www.indexsignal.com ) .
    ____________________________________________

    هل هذا بسيط ؟؟!!
    الشارت لحاله داهيه من انواعه واساليبه وقرائاته مابالك بالتقارير والاقتصاد عموما وغيره وغيره وعلى مااذكر ان الدوره مدتها اربع ايام ويمكن كل يوم 4 ساعات كل المطلوب العقلانيه في الردود التي اراها بعيدا عن المجاملات وشكرا
     
  12. الرائع

    الرائع عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    392
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي بالتوك
    يعلم الله اني ما اجامل لكن هذا حق
    والاستاذ ابو علي يستاهل المدح والثناء على سهولة شرحة وله طريقة اكثر من ممتازة في توصيل المعلومة بشكل علمي مبسط
    اخوي الاقتصاد الامريكي اسهل مما تتصور والتقارير كذلك
    اما بالنسبة للشارت هناك نظريات سوف تتعلمها وسوف تراها تتكرر
    بكثير من الاسهم ومع الاستمرار في قراءة الشارت والاسئلة والاستفسارات مع الاستاذ ابو علي من خلال النادي سوف تجد نفسك في تطور مستمر حتى تصل الى مرحلة الاحتراف في التحليل الفني

    اتمنى التوفيق للجميع
     
  13. المؤشر

    المؤشر المشرف العام مشرف

    التسجيل:
    ‏30 أغسطس 2001
    المشاركات:
    6,691
    عدد الإعجابات:
    67
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الأخ paltalk

    أنت وضعت الكلام اللي موجود في موضوع الأخ منسق غرفة التجاره والصناعه

    طيب وين جملة (( جميع مبادئ فنون المضاربه بالاسهم )) ؟

    وأيضاً وين جملة (( قراءة البيانات الماليه )) ؟
     
  14. paltalk

    paltalk عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يناير 2004
    المشاركات:
    12
    عدد الإعجابات:
    0
    كل هالكلام وتقول لي وين الكلام اقل مافيها كلمة الاقتصاد والتقارير وفيه بعض الاخوان يقولون الدوره بالتحليل الفني فقط يعني انا دخت الحين ثانيا يااخ مشرف المنتدى دقق معاي في سالفة الوقت هل هو كافي ؟؟؟!!!!
    مثل مااسلفت سابقا ان الشارت لحاله يبيله شهر على ماتفهمه نوع واحد من الشارت

    مبادئ عامة في الإقتصاد
    · العلاقة بين الإقتصاد والبورصة
    · التقارير الإقتصادية والأمريكية
    · أهم النماذج للتحليل الفني بأسلوب علمي مبسط
    · تطبيق عملي وأمثلة حية لنماذج التحليل الفني
    هذه بعض الامثله التي تريد تعليمها للمتدرب في ثلاثة ايام
    وارجو ان لاتنسى الاجابه عن مسالة الوقت وشكرا
     
  15. SCREENER

    SCREENER عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 يناير 2004
    المشاركات:
    463
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    مالهدف من الموضوع !!

    ياأخي المثل يقول اسأل مجرب ولاتسأل طبيب :D

    جميع المجربين بدون استثناء يثنون على الدورة اذا !!!!

    تعتقد كلهم مجاملين ؟؟
     
  16. المؤشر

    المؤشر المشرف العام مشرف

    التسجيل:
    ‏30 أغسطس 2001
    المشاركات:
    6,691
    عدد الإعجابات:
    67
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الأخ paltalk

    تمهل جزاك الله خير ...... أنت إلتبس عليك الموضوع

    المقصود بمبادئ الإقتصاد هو بعض المعلومات الأساسيه مثل التضخم وسعر الفائده والنمو الإقتصادي والدوره التجاريه وعلاقتها بأرباح الشركات وهذه لا تحتاج شرح أكثر من ساعه

    المقصود بالتقارير الإقتصاديه هو Economic Calendar

    كالموجود بهذا الرابط

    http://www.briefing.com/Silver/Calendars/EconomicCalendar.htm

    وهي سهله إذا إستطاع الشخص فهم معنى بيانات تلك التقارير وتأثيره على السوق

    شرح تلك التقارير لا يحتاج أكثر من 3 ساعات

    أما بالنسبه للتحليل الفني فالمقصود به تحليل الشارت بإستعمال 9 نماذج فنيه فقط وجدت فيها معظم الفائده بعد التجربه الشخصيه وشرح 9 نماذج فنيه لا يحتاج شرح أكثر من 4 ساعات وهو بالمناسبه أحد وليس (( جميع )) فنون المضاربه

    التطبيق العملي بإستعمال أحد مواقع الشارت وتحليل شارت الشركات والتي يقوم جميع المشتركين بالدوره بتزويدي برموزها يستغرق 4 ساعات تقريباً

    عند هذا الحد يحصل المشترك على الأساس الذي يستطيع أن يبدأ به بدايه موفقه بشرط أن يلتزم بالتحليل ويلتزم بالممارسه المستمره حتى يكتسب الخبره والمهاره

    هذه الدوره خاصه بالمضاربه وليس لها علاقه ب (( قراءة البيانات الماليه ))

    إذا كان إسلوب الأخ منسق غرفة التجاره والصناعه قد سبب لك هذا الإلتباس فقد يسبب لغيرك هذا الإلتباس أيضاً لذلك سوف أخاطب الأخ منسق غرفة التجاره والصناعه لتغيير إسلوب صياغة الموضوع .... ومالك إلا طيبة الخاطر
     
  17. paltalk

    paltalk عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يناير 2004
    المشاركات:
    12
    عدد الإعجابات:
    0
    ابدا انا بس مستغرب وحبيت افهم
    ماادري ليش تنزعجون اذا ناقشت هالموضوع معاكم اوكي الاداره تبي تستفيد من الدوره تناقشنا عنها علشان الكل يقتنع ويدخلها وشكرا
     
  18. المؤشر

    المؤشر المشرف العام مشرف

    التسجيل:
    ‏30 أغسطس 2001
    المشاركات:
    6,691
    عدد الإعجابات:
    67
    مكان الإقامة:
    الكويت
    عزيزي paltalk

    أبداً والله ماني منزعج لكن حبيت أعرف سبب إستغرابك لما يثار حول الدوره وقد فهمت من كلامك أن الموضوع ملتبس عليك وأتمنى أنني قد وفقت في توضيحه لك
     
  19. paltalk

    paltalk عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يناير 2004
    المشاركات:
    12
    عدد الإعجابات:
    0
    تحياتي وشكرا اعتقد اني حصلت على المعلومات الكافيه شكرا اخي وتمنياتي لك بالتوفيق بالدوره
    واعتبر النقاش هذا نوع من التسويق للدوره حتى اي شخص لديه اي استفسار يكون فهم من النقاش هذا :)