التحليل الفني اليومي لتداول العملات الأجنبية من ForxPros.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏10 يونيو 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق الفوركس - الجلسة الأمريكية

    مقدم من *********




    تداول الدولار الأمريكي اليوم


    • تقلب حركة الدولار في اتجاهين.
    • تصحيح العملات الرئيسية إلى مستويات الدعم ولكنها تبقى صامدة.
    • البيانات الأمريكية ومفاجآت ايجابية.


    نظرة عامة على الجلسة المسائية


    • تطلعات بتقلب الدولار في اتجاهين.
    • لا توجد الكثير من البيانات حتى وقت لاحق من الاسبوع.

    الأحداث القادمة

    بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    • 8:30 صباحًا الميزان التجاري. المتوقع: -58.2 بليون
    • 10:00 صباحًا مؤشر التفاؤل الاقتصادي الصادر عن (IBD/TIPP).

    الخلاصة

    كانت حركة الدولار الأمريكي متضاربة حتى نهاية جلسة نيويورك وذلك بعد بداية متقلبة وقوية للأسبوع. فقد بدأ الدولار الجلسة الآسيوية بضعف، فقد تسببت الأجازة التي سادت حافة المحيط الهادي في إبطاء حركة السعر حتى بداية الجلسة الأوروبية. ارتفع الدولار قليلاً أمام اليورو والباوند، حيث اءت البيانات البريطانية مُدعّمة للباوند ولكن تم تجاهلها مع حلول جلسة نيويورك. جاءت بيانات القطاع العقاري الأمريكي فوق التوقعات، وارتفع الدولار حتى منتصف اليوم، ولكن المستويات الفنية كانت صامدة وبدا بأن تعافي الدولار من الضربة القاسية التي تلقاها يوم الجمعة كان تعافي لفترة قصيرة. تحدث كلاً من "تريشيه" محافظ البنك المركزي الأوروبية و"بوليون" سكرتير الخزانة الأمريكية، ولمحّا بأن قوة الدولار كان مُرحَب بها، ولكن كان تريشيه أقل حماسة فيما يتعلق باحتمالية تعافي الدولار. فقد قال بأنه يرحب بارتفاعات الدولار التي شهدها السوق في الأسابيع الأخيرة، ولكنه قال بأن صدمة النفط التي شهدتها القارتين كانت بسبب "السياسات الضعيفة"؛ كما قال "بولسون" بانه لا يمكن استبعاد احتمال تدخل البنك الفيدرالي. من وجهة نظري، ، أعتقد أن السيد "بولسون" يسخر من السوق، لأن أي فرد ليست لديه اي خبرة على الاطلاق يعلم أنه من المستحيل أن ينجز التدخل اي شيء ذو قيمة مستمرة؛ ويرى المتداولين التدخل بمثابة فرصة للزيادة من الصفقات الرابحة. وافترض أن أراد كلاً من الخزانة الأمريكية والبنك الفيدرالي تكرار أخطاء البنك البريطاني، فسوف نعتبر ذلك كفرصة تداول. أما بالنسبة للباوند، فقد انعكس عن اعلى مستوياته عند 1.9804 ليغلق حول منطقة 1.9720، تاركًا خط طويل وقوي من البيع يوم أمس. أما اليورو فقد كان يتحرك يوم أمس في مدى تداول سعته تزايد عن 200 نقطة وأغلق بانخفاض ولكنه حافظ على المتوسط المتحرك لخمسين عامود بدون اختراق. تتوقع اغلب طاولات التداول أن يرتفع اليورو مرة أخرى خلال هذا الأسبوع، لأن التحاليل الأساسية الاقتصادية تدعّم ارتفاعه. وقد ارتفع الدولار/ ين ولكن كان التجار يشعرون بأن ذلك كان بسبب ضعف الين أكثر منه بسبب قوة الدولار. وقد صمد السعر عند أعلى المستويات الأسبوعية منذ الاسبوع الماضي، ومن المحتمل أن يكوّن قمة عند اعلى المستويات الأسبوعية لأن احجام التداول كانت ضعيفة في هذه الحركة. نتطلع لبيع الدولار عند المستويات القوية خلال اليوم وغدا. ولا توجد بيانات كثيرة للدولار خلال هذا الاسبوع.

    تحليل العملات الرئيسية لتجارة العملات

    التحليل اليومي لليورو/ دولار

    المقاومة 3: 1.5900
    المقاومة 2: 1.5880
    المقاومة 1: 1.5850
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.5721
    الدعم 1: 1.5710/20
    الدعم 2: 1.5680
    الدعم 3: 1.5650/60

    كان يوم أمس محبطًا للمشترين، وأغلق هذا الزوج تحت المتوسط المتحرك لخمسين عامود؛ وبالتالي يعزز ذلك من عودة السعر إلى الاتجاه الهبوطي. لوحظ وجود نقاط وقف وعروض بيع فوق منطقة 1.5790-1.5800، وأظهرت بيانات COT تزايد صفقات بيع اليورو خلال الأسبوع الماضي، ومن المحتمل ان تنتهي هذه الصفقات الآن؛ وقد اختبر الانخفاض يوم امس المتوسط المتحرك لخمسين يوم، وبالتالي فإن الاغلاق تحته سيكون إشارة إلى المزيد من الانخفاض. لمّح تريشيه برفع سعر الفائدة في يوليو ولكن حديثه يوم أمس كان أخف وقعًا، وأعتقد أن هذا فقط هو ما أوفق الارتفاع السريع لليورو. تبدو المقاومة أكثر قوة في الطريق إلى منطقة 1.5800-1.5820 والتي من المحتمل ان تكون مقاومة للارتفاع خلال بقية الأسبوع. ومع اختراق هذه المنطقة، سوف نتطلع لإعادة الدخول في صفقات شراء.

    بيانات اليوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    2:45 صباحًا الإنتاج الصناعي الفرنسي. المتوقع: -0.8%
    4:00 صباحًا الإنتاج الصناعي الإيطالي. المتوقع: -0.2%.

    التحليل اليومي للدولار/ فرنك

    المقاومة 3: 1.0380
    المقاومة 2: 1.0350
    المقاومة 1: 1.0300/10
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.0291
    الدعم 1: 1.0150
    الدعم 2: 1.0110/20
    الدعم 3: 1.00080


    ارتفع السعر لاختبار المتوسط المتحرك لخمسين عامود وهو المكان الذي كانت تتجمع عنده نقاط الوقف يوم الجمعة- ويدل الفشل في الاختراق للأعلى على أن السعر سوف يتناوب في الانخفاض خلال الأربع وعشرين ساعة القادمة. ولا شك بأن بعض طلبات الشراء تمثل عمليات جني أرباح من صفقات البيع ولكن لن يستمر ذلك من وجهة نظري. من المحتمل أن يجذ أي ارتفاع عمليات بيع، وبالتالي عليك أن تكون مستعد للبيع؛ وتدل إشارة البيع على أن السعر مستعد للتناوب للأسفل مرة أخرى. من وجهة نظري، يحتاج السعر إلى أن يتعرض للبيع عند أي ارتفاع. نتطلع لإشارة بيع مرة أخرى خلال الجلسة المسائية. تدل أحجام التداول الضعيفة إلى أن التراجع في الطريق.

    أحداث اليوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    لا يوجد