عميد المميزين واخر الاخبار .. (الجزء الثالث )

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
استقالة وتعيين رئيس مجلس إدارة في شركة الأبراج القابضة





بورصة الكويت 12/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة الأبراج القابضة أفادته بإستقالة السيد / سمير ناصر علي حسين من منصب العضو المنتدب وإحتفاظه بعضوية المجلس وتعيين السيد / جمال أحمد الكندري رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بيت التمويل الخليجي يعلن عن إطلاق صندوق الخليج الأطلسي العقاري الثاني في بريطانيا المتوافق مع مباديء الشريعة الإسلامية





سوق البحرين 12/06/2008

يعلن بيت التمويل الخليجي - , البنك الرائد في مجال الاستثمارات الإسلامية المبتكرة, عن إطلاق صندوق الخليج الأطلسي العقاري الثاني في بريطانيا ,المطابق لمبادئ الشريعة الإسلامية الغراء.

وقد أعلن عن إطلاق الصندوق الجديد بعد انتهاء بيت التمويل الخليجي من عملية التخارج الناجحة من صندوق الخليج الأطلسي العقاري الأول والفريد من نوعه والذي كان متخصصاً في استثمار العقارات في بريطانيا في أواخر العام 2005. وحصوله على عوائد كبيرة لمستثمريه
ويأتي إطلاق هذا الصندوق الجديد بعد الدراسة المكثفة التي قام بها فريق إدارة الأصول في البنك والتي شملت أيضا دراسة للعديد من البلدان الأوروبية وقد بينت الدراسة انه خلال الستة أشهر الماضية كان هناك موجة انخفاض في أسعار العقار التجاري في بريطانيا حيث شهدت انخفاض في الأسعار بنحو 25% وبذلك يتوفر لنا فرصة للاستثمار في العقارات وتوفير أفضل العوائد للمستثمرين لدينا وإضافة نجاح جديد لسلسلة النجاحات الأخرى لبيت التمويل الخليجي.

وقد قام الصندوق بانتقاء مجموعة من العقارات التي تتناسب مع متطلبات البنك. حيث سيركز الصندوق على اختيار العقارات المميزة والجاهزة والتي ستتمتع بموقع خاص ذو دخل كبير ومؤجرة لذوي الأسماء الكبيرة. وكما هو الحال في جميع مشاريع بيت التمويل الخليجي سيكون هذا الصندوق وما يستثمر فيه من عقارات مطابق في إحكامه لمباديء الشريعة الإسلامية الغراء وبموافقة من هيئة الرقابة الشرعية في البنك برئاسة الشيخ نظام يعقوبي من البحرين والشيخ هيثم تمام من بريطانيا.

على مدى عمر الصندوق الذي سيهدف الى الإستثمار الإستراتيجي في العقارات التجارية في بريطانيا سيركز الصندوق على الإستثمار في العقارات بأقل الأخطار الممكنة وذلك عن طريق إختيار العقارات ذات الموقع المتميز وذلك لتوفير أكبر نسبة عائد على الاستثمار بالإضافة إلى عوائد عالية للمستثمرين

قال السيد نيك جاد, رئيس صندوق إدارة العقار في بيت التمويل الخليجي: " أدى شراء المستثمرون خلال السنة الماضية بواسطة القروض إلى ارتفاع أسعار العقارات إلى ما هو أعلى من القيمة الفعلية لها ، وأضاف ان موجة انخفاض أسعار العقار التجاري في بريطانيا وفرت لنا فرصة فريدة لشراء عقارات مميزة توفر مردود مالي وبأسعار اقل من الذروة التي كانت عليه ولهذا السبب فأن العقارات التي تتميز بموقع ممتاز متوفرة بتزايد مستمر وبأسعار رخيصة. واضح السيد جاد قائلا" تتميز بريطانيا بتوفر الأسس الصحيحة والسوق المنفتح ذو الطابع المميز بالشفافية والسيولة والمخاطر القليلة والتنويع بين كل المستثمرين العالميين"
من جهته قال السيد ألان دورانت – رئيس دائرة الأصول في البنك: " يتوفر لدينا سجل نجاح لايظاهى في مجال الإستثمار العقاري بالإضافة الى الموارد والخبرات لدى فريق العمل المتميز, لجعل هذا الصندوق فرصة ثمينة للاستثمار, حيث تعد هذه الفرصة من الفرص الفريدة والقيمة التي يحرص بيت التمويل الخليجي دائما على انتهازها" كما إننا مسرورون كون شركة نايت فرانك ستلعب دور المستشار الإستراتيجي لدعم فريق عمل بيت التمويل الخليجي في الوصول لأهداف الصندوق حيث أنها تعتبر من الشركات العالمية الاستشارية في مجال العقارات ونتطلع ان تكون الأداة في سبيل إنجاح هذا المشروع حيث كان لهم دور كبير في تحويل الكثير من العقارات في السوق البريطانية ونحن على ثقة بان مشاركتهم سوف يكون لها رد فعل ايجابي كبير يعود على مستثمرينا بالمنفعة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
(اجيليتي) تفوز للعام الثالث بعقد النقل الثقيل لمدة عام حتى 30-06-2009‏








بورصة الكويت 12/06/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة المخازن العمومية (اجيليتي) افادت بانها قد فازت للعام الثالث على التوالي بعقد النقل الثقيل "هافي ليفي" وذلك ‏ لمدة سنة واحدة من ادارة دعم الجيش التابعة للولايات المتحدة الامريكية ‏ ِ(دي سي ام ايه) وحتى 30 يونيو 2009 .‏

وتعد قيمة العقد 200 مليون دولار امريكي كحد اقصى و 20 مليون دولار امريكي كحد ادنى ، ويمكن للجيش الامريكي اعطاء شركة (اجيليتي) اعمال اضافية في حالة زيادة الاعمال عن القيمة القصوى للعقد ، تبعا لبنود العقد الجديد ، ‏ وستقوم (اجيليتي) بتقديم الخدمات اللوجستية من نقل الامدادات التموينية ‏ والافراد .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركة صناعات الشرهان الكويتية تخطط لإنشاء مصانع في السعودية وباكستان ومصروالتوسع في إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط







قال مدير المبيعات والتسويق في شركة صناعات الشرهان الكويتية ناصر الشرهان أن الشركة ماضية في خطة التوسع في إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط .

كما تتجه الشركة حسبما ذكر الشرهان في مقابلة نشرتها صحيفة الوطن الكويتية اليوم للتوسع في صناعة العلب التي تعبأ بها منتجاتها وكذلك لإنشاء مصانع مع شركاء في السعودية وباكستان ومصر.

وأوضح أن الشركة وهي "عائلية" تصدر 45 % من منتجاتها إلى بريطانيا وبولندا وبلجيكا وعدد من الدول الأفريقية والعربية ولديها مصنع لإنتاج مواد التنظيف والآيروسول يعد من أكبر وأقدم المصانع في الشرق الأوسط الذي ينتج هذه المادة حاليا.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
اتفاقية للخدمات الصحية مع «الخليج للتأمين»









القبس 12/06/2008

اعلنت شركة الخليج للتأمين ان وحدة التأمين التكافلي التابعة لها ابرمت عقدا مع «بيتك» لتغطية جميع موظفي بيت التمويل وأفراد عائلاتهم بالخدمات الصحية المتميزة من خلال افضل المستشفيات ومراكز تقديم الخدمات الصحية الخاصة بالكويت
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
اعادة تداول سهم (الدولية للاجارة) بعد تشكيل مجلس الادارة





بورصة الكويت 12/06/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان الشركة الدولية للاجارة والاستثمار ‏ِ(د للاجارة) افادت بشهادة من قبل وزارة التجارة والصناعة بتشكيل مجلس‏ ادارة الشركة على النحو التالي :‏

السيد / سمير ناصر علي حسين رئيس مجلس الادارة
السيد / جمال احمد الكندري نائب رئيس مجلس الادارة
السيد / خالد محمد العبودي عضو
السيد / بدر الدين نويره عضو
السيد / د. نوري يوسف الوتار عضو
السيد / سامي عبدالله العبدالهادي عضو
السيد / د. احمد يوسف الهولي عضو
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
(كفيك) تنفي ما نشر في بعض الصحف المحلية بخصوص زيادة رأس مال الشركة ‏ بنسبة 30% ‏



بورصة الكويت 12/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار تنفي ما نشر في بعض الصحف المحلية بخصوص زيادة رأس مال الشركة ‏ بنسبة 30% ، تفيد الشركة بأن الخبر غير صحيح وأن مجلس الإدارة قد ‏ وافق مبدئيا على زيادة رأس مال الشركة فقط ولم يحدد بعد النسبة .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«المصرية - الكويتية» تخوض مزاداً «ثقيلاً»







الراي العام 12/06/2008

اشتعل الصراع بين ثلاث شركات استثمار عقاري على أرض شركة النحاس المصرية في الإسكندرية (220 كيلو مترا شمال غرب العاصمة المصرية)، والتي طرحتها وزارة الاستثمار للبيع في مزاد الأسبوع الماضي حيث تحدد للمزاد يوم 16 يونيو الجاري، وهي الصفقة الأكبر في مجال الاستثمار العقاري في المدينة الساحلية منذ سنوات طويلة.

على الرغم من أنه تقدم للمزاد 3 شركات فقط وهو ما أدى لتردد اشاعات في أوساط الاستثمار العقاري أن الأرض تم تفصيلها لشركة معينة. والشركات التي تقدمت للمزاد هي: مجموعة طلعت مصطفى للاستثمار العقاري والشركة المصرية - الكويتية وشركة المعمورة للإسكان والتعمير، وتقدر المساحة التي تم طرحها في المزاد بـ 86 فدانا في قلب الإسكندرية.

رئيس مجلس إدارة شركة المعمورة للإسكان والتعمير الدكتور جمال عوض قال: إن الشركة دخلت المزاد حيث كونت تحالفا مع 3 شركات قطاع أعمال أخرى ذات ثقل في الإسكان والتشييد هي: شركات المعادي للإسكان ومصر الجديدة للإaسكان والنصر للتعمير - وهي شركات قطاع أعمال تابعة للشركة القابضة للتشييد - في حين أن شركة المعمورة تابعة للشركة القابضة للسياحة.

وأشار في تصريحات لـ «الراي» إلى أن المشروع الذي تقدمت به الشركات الأربع لقطاع الأعمال العام هو مشروع سيحدث نقلة تنموية في المدينة، نافيا أن يكون المزاد قد تم تفصيله على شركة معينة لكن فرصة تحالف شركات قطاع الأعمال كبيرة للفوز بالمزاد.
على الجانب الآخر رفض المسؤولون في شركة النحاس المصرية الإجابة على تساؤلات حول المزاد أو حول المشاكل التي تواجه المزاد خاصة القضايا التي أقامها مواطنون من أصحاب الأراضي التي تم نزعها لصالح شركة النحاس منذ أكثر من 50 عاما أو الأراضي التي كانت شركة النحاس تستأجرها ويطالب أصحابها بحقوقهم فيها.

من جهته قال رئيس المجلس الشعبي المحلي للإسكندرية الدكتور طارق القيعي: إنه يجب أن يكون هناك نصيب لمحافظة الإسكندرية في الأرض المطروحة حتى يمكن إقامة مساكن لمحدودي الدخل عليها حتى لا تصبح كل الأراضي التي يتم بيعها سكنا للأغنياء فقط، وأنه يجب أن تكون هناك شفافية في طرح الأرض للبيع ويكون مزادا عالميا، كما أنه يجب ألا يكون المشروع بعيدا عن التخطيط العمراني للإسكندرية.
وقد أقام عدد من المواطنين في المدينة المصرية دعوى قضائية جديدة ضد رئيس الحكومة ووزير الاستثمار أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة لوقف إجراءات مزاد أرض شركة النحاس المصرية في الإسكندرية والتي أعلنت وزارة الاستثمار عن بيعها في مزاد علني، قدر الخبراء ثمنها بنحو 15 مليار جنيه.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«دار الكوثر» تطرح أراضي في الأردن بقيمة تصل إلى 15 مليون دولار







الراي العام 12/06/2008

أعلنت شركة «دار الكوثر العقارية»، إحدى شركات «المجموعة الخليجية للتنمية والاستثمار، عن طرح مشروع أراضي المفرق الزراعية في الأردن والتي يصل عدد الأراضي فيه الى 20 قطعة بقيمة إجمالية تصل إلى 15 مليون دولار.

وقال المدير العام في الشركة أحمد الصفار إن المساحات المتوافرة في تلك الأراضي تبدأ من مليون متر مربع في ما فوق، ويصل سعر القدم المربعة الى 15 فلسا. وأضاف ان «المشروع يعتبر من ضمن المشاريع الخاصة بالقطع الاستثمارية الضخمة في الأردن التي تبدأ مساحاتها من مليون متر للقطعة الواحدة والتي يتواجد فيها جميع الخدمات والقريبة من الخطوط الرئيسية».

وأشار الصفار إلى أن مميزات هذا المشروع كثيرة من أهمها قابلية تحويل هذه الأراضي من زراعية إلى سكنية خلال الفترات المقبلة. ولفت إلى أن الأراضي الموجودة في هذا المشروع جميعها مستوية وتبعد عن حدود جابر 130 كيلومترا، وعن جامعة آل البيت بحدود 70 كيلومتراً، وعن الشارع الرئيسي 500 متر، وعن العاصمة عمان 82 كيلومتراً، وعن منتصف مدينة المفرق 72 كيلومتراً، بالاضافة إلى أن التملك في تلك الأراضي متاح لجميع الجنسيات العربية.

وحول مستقبل الاستثمار في الأردن، أشار الصفار إلى إن الأردن حققا استقطابا واسعا خلال الفترات الأخيرة للاستثمارات في المنطقة وصلت لما يفوق عشرات المليارات من الدولارات في السنوات الأخيرة، ويتواجد في الأردن مشاريع عملاقة من أبرزها مشاريع بوابة الأردن، القرية الملكية، مشروع الأندلوسية، منطقة المفرق التنموية الخاصة، مدينة الشرق، مشاريع تطوير مدينة المفرق، إضافة إلى سلسلة متعددة من المشاريع العقارية الضخمة كالمدن الإسكانية والأبراج السكنية والتجارية في العاصمة عمان وضواحيها.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الحميضي : «كفيك» تزيد رأسمالها 30% وتتفاوض مع مستثمرين استراتيجيين







القبس 12/06/2008

أعلن رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار «كفيك» صالح الحميضي، أن مجلس ادارة الشركة وافق على تحويل أنشطتها لتتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية، كما وافق أيضاً في اجتماعه أول أمس على زيادة رأسمال الشركة بنسبة 30%، وسيحدد سعر السهم في وقت لاحق، مشيراً إلى أن الزيادة ستخصص لحملة أسهم الشركة الحاليين، وربما يكون هناك شركاء استراتيجيون آخرون معنا في رأسمال الشركة ونتفاوض حاليا مع مستثمرين من داخل الكويت وخارجها».

وقال الحميضي في مؤتمر صحفي: فوض مجلس الادارة، ادارة الشركة التنفيذية لاعداد الدراسات اللازمة حول موضوعي التحول للعمل وفق الشريعة الاسلامية وزيادة رأس المال والتي ستتناول كافة التفاصيل في مدة أقصاها شهر، بعدها يجتمع مجلس الادارة لمناقشة نتائج الدراسات ورفع التوصية للجمعية العمومية العادية وغير العادية بعد الحصول على الموافقات الرسمية من الجهات المعنية.


دراسة متأنية

ومن جهتها قالت الرئيس التنفيذي للشركة سناء جمعة ان التحول للعمل وفق الشريعة الاسلامية لم يكن قرارا مفاجئا اتخذ لمسايرة السوق ك «موضة» وحسب، وانما اتخذ هذا القرار بناء على دراسات متأنية ومستفيضة في اطار الخطة الاستراتيجية التي عكفت ادارة الشركة على اعدادها خلال الفترة السابقة ورأت نتائجها جدوى التحول للعمل وفق الشريعة الاسلامية، استجابة لاحتياج فعلي لشريحة كبيرة من عملائنا داخل وخارج الكويت، فضلا عن الفرص الاستثمارية والأدوات المتاحة من خلال العمل وفق الشريعة الاسلامية.

واضافت جمعة: أجرينا مسحاً شاملاً للفرص المتاحة في العمل وفق الشريعة الاسلامية ورأينا أن هناك مرونة عالية وأدوات استثمارية عديدة يمكن أن نستفيد منها اضافة الى قدرتنا على الابداع والابتكار، وفي الوقت ذاته أبدت شريحة من المستثمرين رغبة في الدخول معنا في شراكة استراتيجية بعد تحول الشركة للعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية.


أرضية الانطلاق

وزادت جمعة: وضعنا الان الأرضية الرئيسية للانطلاق لهذه المرحلة المبنية على قناعة تامة. نعلم أن التحول كليا من العمل الاستثماري التقليدي الى الاسلامي ليس سهلا، وهناك بنوك استغرقت عمليات تحولها لأكثر من عامين. المهم الان أن نحصل على الموافقات الرسمية اللازمة.

وأشارت جمعة الى أن عملية التحول ستتم على مراحل ولن تتم دفعة واحدة، مشيرة الى أن تحويل عمليات التمويل الحالية على وجه الخصوص لن تكون سهلة وستستغرق وقتا وجهدا.

وأكدت أن قراري التحول وزيادة رأسمال يحظيان بدعم كامل وقناعة تامة من قبل المساهمين الرئيسيين الذين أيدوا كذلك خطط الشركة للتوسع في السنوات المقبلة، ويصر هؤلاء على أن يحافظوا على ملكياتهم في رأسمال الشركة.


خدمة «متداول»

وكان رئيس قطاع تقنية المعلومات والتداول الالكتروني وائل بهبهاني قد استعرض خلال المؤتمر التطورات الجديدة التي أضافتها الشركة على خدمة التداول الألكتروني «متداول» التي تقدمها الشركة لعملائها في الكويت وعدد من الخليجية والعربية والأوروبية ، مشيرا الى أن الخطط المستقبلية لتطوير هذه الخدمة ستركز على:
1- زيادة الأسواق المتاحة لتشمل أسواق الشرق الأوسط والمغرب العربي والهند وشرق آسيا، وسيتم ضم سوقي مصر وقطر خلال الربع الثالث.
2- إضافة خدمة التداول بالسوق الآجل والبيوع المستقبلية.
3- التداول بالصناديق الاستثمارية سواء بالصناديق المدارة من قبل الشركة أو الصناديق التابعة للشركات الحليفة.
4- امكانية المشاركة بالاكتتابات الأولية في السوق المحلي أو الإقليمي.
5- زيادة قنوات التداول لتشمل الهاتف النقال، النظام الصوتي، الكمبيوتر الكفي.
وقالت بهبهاني: نحن نفخر في الشركة بالجهود التي بذلناها لتحقيق ما وصلنا إليه من خدمات لعملائنا ويسرنا الإعلان عن إطلاق موقعنا الجديد بشعارنا الجديد والذي يعكس مستوى حرصنا للرقي بخدماتنا إلى مستوى طموحات عملائنا.


خدمـات ذات قيمة مضافـة للعملاء

أشار بهبهاني الى أن «متداول» تقدم خدمات ذات قيمة مضافة للعملاء تتمثل في:
1- خدمات خاصة بالشركات، حيث أوجدنا حلولا متعددة تساعد الشركات، خاصة خارج الكويت، على التداول في السوق الكويتي أو أي من الأسواق المتاحة. من تلك الحلول، امكانية ربط أنظمة التداول الخاصة بالشركات مع نظام متداول أو التداول عن طريق نظام «رويترز» وحلول أخرى.
2- وجود فريق على درجة مهنية عالية لخدمة العملاء.
3- قاعة للتداول تتوفر فيها جميع مستلزمات الراحة وأجهزة كمبيوتر وشاشات للمعلومات وأخبار السوق.
4- تحصيل الأرباح ومتابعة الاكتتاب بزيادة أموال الشركات وإيداعها في حساب العميل.
5- تقوم الشركة بإقامة حصص تدريبية مجانية للعملاء للاستفادة بأقصى حد ممكن من النظام.
6- نشر تقارير من جهات متخصصة وعالمية عن الأسواق وملخص يومي لأسعار الشركات في خدمات ذات قيمة مضافة للعملاء،


70 مليار سهم لبورصة الكويت في 2007

بدأ بهبهاني في استعراض لخدمة «متداول» بالحديث عن اسواق الاسهم الخليجية خلال عام 2007، مشيرا الى ان التقدم التكنولوجي الذي واكب النمو الاقتصادي في العقد الماضي كان السبب في انتعاش اسواق المال في المنطقة، حيث الحجم الاجمالي للأسهم المتداولة في الاسواق الخليجية بمعدل 68% خلال عام 2007، ليبلغ 246 مليار سهم.

وأضاف: سجلت اسواق الامارات والكويت اعلى زيادة وبمعدل 118% و87% على التوالي، فسوق الكويت شهدت زيادة في عدد الاسهم بلغ حجمها 70 مليار سهم، أما اسواق الامارات فقد بلغ حجم التداول فيها 111 مليار سهم، علما بأن الزيادة في القيمة المتداولة في السوق الكويتي بلغ 114%.

وتابع قائلا: وكان لنشاط الاكتتابات العامة الاولية اثر واضح في نشاط اسواق المال، حيث دخلت 38 شركة جديدة في الاسواق الخليجية خلال عام 2007، وكان نصيب السوق السعودي 26 شركة، وكانت معظمها شركات تأمين.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مدوه: نتطلع إلى تعاون مستقبلي مع شركات الاستثمار في برامج الأوفست








القبس 12/06/2008

قال مدير عام الشركة الوطنية للأوفست مازن مدوه ان الشركة تتطلع لأن يكون هناك تعاون مستقبلي مع الشركات الاستثمارية الكويتية في برامج الأوفست. وهي تحاول العمل بطريقة مهنية تقوم على المبادرة والتفاعل الإيجابي من خلال التواصل مع كل الأطراف التي لها علاقة ببرنامج الأوفست من قطاع خاص محلي وأجنبي وقطاع حكومي. وأشار إلى أن الشركة تقوم بعقد لقاءات مع ممثلي القطاع الخاص في الكويت ومع الخارج وهي عقدت لقاءات مع مجلس رجال الأعمال الأميركي والفرنسي وتم خلال هذه اللقاءات شرح جميع متطلبات برنامج الأوفست في الكويت والإجراءات التي تقدمها الشركة لتسهيل دخول الشركات المحلية والأجنبية في مشاريع الأوفست.

ولفت مدوه خلال لقاء تعريفي ببرنامج الأوفست الكويتي في غرفة التجارة أعده اتحاد الشركات الاستثمارية والمالية إلى أن الشركة تتعاون مع شركة بلنهيم كابيتال وإيبكوس العالميتين في مجال عرض المشاريع وتأهيل الشركات التي تتقدم للدخول في مناقصات فيها، إضافة إلى اختيار الشركات المناسبة من القطاع الخاص.


الأوفست في الكويت

وقام مدوه بعرض تفصيلي وتعريفي عن نظام الأوفست في الكويت، الذي هو استخلاص حقوق أو امتيازات مالية واستراتيجية من الشركات والمؤسسات الأجنبية التي تحظى بعقود من الحكومة الكويتية، حيث يتوجب عليها الدخول في استثمارات مجدية اقتصادياً وفنياً. ويهدف إلى تحقيق شراكة ما بين القطاعات الاقتصادية الكويتية والشركات الأجنبية.

وقال ان قيمة التزامات الأوفست ارتفعت من 30 في المائة إلى 35 في المائة منذ عام 1992، وهي تغطي عقودا عسكرية ومدنية، وعرضا لرؤية الشركة في النهوض ببرنامج الأوفست، لتحقيق الأهداف التنموية لدولة الكويت وتعزيز دور القطاع الخاص الكويتي ودعم القطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة العالية


العقود المبرمة

وأشار مدوه إلى أن عدد العقود المبرمة مع جهات حكومية منذ عام 1992 بلغت 112 عقدا بقيمة إجمالية وصلت إلى 3 مليارات دولار، 54 في المائة منها عقود عسكرية مع وزارة الدفاع و35 في المائة عقود مدنية مع وزارة الكهرباء والمياه. لافتا إلى مشاركة نحو 16 دولة أجنبية في هذه العقود أبرزها اميركا وفرنسا وبريطانيا. ولفت مدوه إلى أنه تم إنجاز نحو 32 مشروع أوفست في جميع القطاعات المالية والصناعية والصحية والتعليم والتدريب.

وأشاد مدوه باعتماد دليل الخطوط العريضة لإجراءات برنامج الاوفست الكويتي الجديد رقم 9 ــ 2007، وفق قرار وزير المالية رقم38 لعام 2007. كما عرض للحالات التي يطبق عليها نظام الأوفست والحالات التي لا يطبق عليها كعقود الـ «بي او تي» و« بي بي بي» أو المشاركة بين القطاعين الخاص والعام.

وأشار إلى الصناديق التي تدعم مشاريع الأوفست في الكويت مثل صندوق التعليم الكويتي الذي تديره «كامكو» وصندوق الفرص الاستثمارية بإدارة «الوطني كابيتال»، إضافة إلى صندوق المركز للطاقة الذي تديره شركة المركز.


بلنهيم وإيبيكوس

من ناحية أخرى، قدم نائب رئيس بلنهيم كابيتال في الكويت تشارلز بيير عرضاً عن خدمات الشركة في مجال مشاريع الأوفست عالمياً وشرح عن مشاركة «بلنهيم كابيتال» في تنظيم نظام الأوفست وتطبيقه في الكويت.

من جهته، تحدث مدير تطوير المشاريع في شركة ايبيكوس العالمية فيليب مينيكين عن مشاركة «ايبيكوس» في تشجيع القطاع الخاص الكويتي لزيادة مشاركته في برامج الأوفست. وعرض لعمل الشركة التي هي واحدة من مجموعة شركات تمثل الاتحاد المالي الأوروبي الذي تأسس عام 1989، ويقوم بنشاطات تطوير القطاع الجوي والدفاع العسكري في نحو 40 بلداً حول العالم.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
العجمي: «كوفبيك» تدخل مع مؤسسة البترول ومؤسسات استثمارية في المشروعات الجديدة




القبس 12/06/2008

قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية
«كوفبيك» فهد سالم العجمي: ان الشركة ومن خلال الاستراتيجية الجديدة التي وافقت عليها مؤسسة البترول ستقوم بانتاج 100 ألف برميل يوميا من النفط والغاز في عام 2010، كما سيصل الاحتياطي لديها الى 410 ملايين برميل، وقد طلبت المؤسسة من «كوفبيك» رفع الانتاج الى 200 ألف برميل يوميا، ورفع الاحتياط الى 680 مليون برميل ضمن خطة 2030، وأن تحقق هذه الأرقام قبل المواعيد الأصلية لها.
واضاف العجمي: لكن مع ارتفاع أسعار النفط حاليا ارتفعت قيمة أصول المشروعات مما سيؤدي الى وجود صعوبة في تحقيق هذه الأهداف المرسومة للشركة قبل موعدها الأصلي من خلال شراء أصول أو الاستحواذ على شركات قائمة بسبب ارتفاع أسعارها وهي أسعار لا تمثل قيمتها الحقيقية.


الدخول للأسواق العالمية

وخلال مؤتمر صحفي أقامته الشركة لاستعراض أهم خطط «كوفبيك» المستقبلية قال العجمي: ان الشركة بالاتفاق مع المؤسسة ستقوم بالدخول المشترك في الأسواق العالمية كفريق واحد لمواجهة المنافسة الشديدة مع الشركات العالمية التي تدخل الأسواق الجديدة في الوقت الحاضر بشكل تحالفات مع شركات أخرى، اضافة الى الحصول على أسعار مميزة وذلك لأن الدول التي تخطط الشركة للدخول فيها تستثمر أو تنوي الاستثمار فيها أيضا مؤسسة البترول، وسيتم تطبيق هذه الاتفاقية بدءا من العام الحالي، والمؤسسة متواجدة الآن في الصين وفيتنام وتخطط للدخول في الهند وهي دول تعتبر أسواقا واعدة للاستكشاف والانتاج.

وأشار الى أن الشركة ستقوم بالتركيز على أسواق غرب أفريقيا ومصر وباكستان وأندونسيا وماليزيا لتحقيق زيادة الانتاج، كما ستدخل الشركة الى فيتنام من خلال المؤسسة وستقوم بدراسة الآبار المتاحة هناك، ومتوقع أن يصل انتاج الشركة الإجمالي 75 ألفا يوميا تقريبا، وان يصل الاحتياط الى 310 آلاف برميل.

وأعلن أن «كوفبيك» بالتعاون مع شركة «أباتشي» الاميركية استكشفتا حقل جلومار في أستراليا والنتائج المبدئية مشجعة للغاية، حيث أن احتياطي الغاز المستكشف وصل من 2 الى 4 تريليونات قدم مكعبة من الغاز الطبيعي، وتمتلك الشركة فيه نسبة 35%، كما تم استكشاف حقل Nief Ultra A-1 في أندونيسيا الذي يصل معدل انتاجه الى 640 برميلا من النفط يوميا و230 قدما مكعبة من النفط والغاز للبرميل الواحد وتمتلك «كوفبيك» فائدة تشغيلية تبلغ 30%.

واستعرض العجمي أهم انجازات «كوفبيك» في عام 2007 حيث تم اضافة مشروعين جديدين وهما حق التنقيب في حقلي جيسوم وغرب الطويلة في مصر بالتعاون مع شركة «بيكو» المصرية، وتبلغ حصة «كوفبيك» فيه 40%، كما قامت الشركة بالاستحواذ على حصة 25% في حقل جنكاه في حوض جاوه الشرقي بأندونيسيا، اضافة الى ذلك نجحت الشركة في نهاية 2007 في المشاركة في امتياز استكشافي بحري آخر في ساحل العاج بقطاع CL-102 وتبلغ حصتها 27% .

وأشار الى أن أرباح الشركة الصافية لهذا العام وصلت الى 229 مليون دولار بزيادة 9% عن العام الماضي كما ارتفع اجمالي الايرادات الناتجة عن العمليات التشغيلية بنسبة 17% ليصل الى 987 مليون دولار.

وأضاف أن عام 2007 شهد أيضا انطلاق باكورة انتاج قطاع غرب سيترا في مصر، كما افتتحت الشركة مكتبا جديدا في القاهرة للمساهمة في تطبيق خطط التوسع ومتابعة الفرص الاستثمارية في مصر وأفريقيا.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الوطنية العقارية» ترد على اللجنة الحكومية المكلفة بالنظر في مخالفات المنطقة الحرة






القبس 12/06/2008

ردت شركة الوطنية العقارية على تقرير اعدته اللجنة الحكومية التي تشكلت للنظر في مخالفات الشركة في المنطقة الحرة والتي نشرتها «القبس» بتاريخ 8 يونيو الجاري. وجاء في الرد ما يلي:

تؤكد الشركة الوطنية العقارية انها حريصة على عدم الدخول في مهاترات في شأن النزاع المنظور امام القضاء الكويتي بشأن فسخ عقد ادارة مشروع المنظقة التجارية الحرة التي كانت تديره سابقا، ومعلوم للعيان ان الشركة قامت بالطعن بالإلغاء على قرار وزير التجارة والصناعة امام القضاء الكويتي. وتركت الشركة هذا الموضوع برمته الى القضاء الذي تثق بنزاهته وحياديته التي اشاد بها العالم بأسره، وتفتخر دولة الكويت وشعبها بذلك. والشركة تقبل بحكم القضاء في هذا النزاع، ولكن نظرا للمغالطات الكثيرة التي وردت في التقرير المذكور (...) من ادعاءات لا اساس لها من الصحة وتروج لها بعض الجهات بصفة منتظمة (...) في هذه المرحلة الدقيقة من سير الدعوى القضائية المنظورة امام القضاء لحاجة في نفس يعقوب، زعمت فيها بعض الجهات بوجود مخالفات في المنطقة التجارية الحرة ارتكبتها الشركة المديرة لها سابقا وحددتها بعدد 19 مخالفة، وتشير الشركة الوطنية العقارية الى ان هذه المزاعم سبق ان رددتها وزارة التجارة والصناعة في الدعوى المنظورة امام عدالة القضاء الكويتي. وبطبيعة الحال ردت عليها الشركة وأكدت عدم صحتها، والشركة غير قلقة من هذه الحملة المغرضة في هذا التوقيت، وان ثقة الشركة بعدالة القضاء الكويتي النزيه لإظهار وجه الحق في هذا النزاع واعطاء كل ذي حق حقه.

وأضاف رد الشركة: الحقيقة ان هذه المخالفات المزعومة لا اساس لها من الصحة وجاءت بعبارات ملتبسة، على خلاف الحقيقة، مما اقتضى من الشركة ان ترد عليها في ايجاز شديد لاثبات عدم صحتها، وبيان ذلك كما يلي:
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مستثمرون كويتيون يبدون اهتماما ببنك خلق التركي







رويترز 12/06/2008

أبلغ كمال أوناكيتان وزير المالة التركي الصحفيين يوم الخميس أن مستثمرين كويتيين اشتروا عددا كبيرا من الأسهم في بنك خلق التركي ضمن طرح عام أولي العام الماضي مهتمون بشراء المزيد عندما تخفض الدولة حصتها بدرجة أكبر.

وكانت حصة 25 بالمئة في بنك خلق أدرجت في بورصة اسطنبول للاوراق المالية عام 2007 فيما كان أكبر طرح عام أولي تشهده تركيا على الاطلاق ومن المزمع بيع المزيد من الأسهم في وقت لاحق هذا العام.

ولم يذكر أوناكيتان مزيدا من التفاصيل.

وارتفعت أسهم بنك خلق حتى 6.3 في المئة قبل أن تقلص مكاسبها الى 4.7 في المئة مسجلة 6.70 ليرة بحلول الساعة 1214 بتوقيت جرينتش.

وكانت الهيئة العامة للاستثمار الكويتية وهي مستثمر خليجي كبير قد اشترت 11 في المئة من الطرح العام الاولي لبنك خلق لتسيطر بذلك على حصة 2.7 بالمئة في البنك.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الفلاح يتوقع تخصيص مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية خلال ال 10 اشهر المقبلة




كونا 12/06/2008

توقع رئيس مجلس الادارة - العضو المنتدب في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية حمد الفلاح اليوم أن تتم عملية خصصة المؤسسة خلال ال10 اشهر المقبلة.
وقال الفلاح للصحافيين على هامش الحفل السنوي لتكريم موظفي المؤسسة عام 2007 أنه تم الانتهاء من اعداد اللمسات والملاحظات الاخيرة لوضع اللائحة التنفيذية لعملية تقييم أصول المؤسسة.

واضاف أن اللائحة التنفيذية قدمت للهيئة العامة للاستثمار وادارة الفتوى والتشريع للموافقة عليها بشكل نهائي لتمكين المكاتب الاستشارية من اجراء عملية التقييم موضحا أن اللجنة مشكلة من الهيئة والادارة وسيكون هناك عضوان أو ثلاثة من المؤسسة.
.

يذكر أن أهم الاصول التشغيلية للمؤسسة تتمثل في 17 طائرة من طرازات مختلفة والمقر الرئيسي لادارة الكويتية وحظيرة صيانة الطائرات ومستودعات الشحن الجوي ومبنى برج الكويتية في شارع الهلالي .
ومن اصولها ايضا مبنى تدريب أطقم الضيافة ومبنى العمليات ومبنى الهندسة ومبنى تدريب الطيارين والمهندسين وبه اجهزة التشبيه التمثيلي "سيمليتور" ومكاتب مبيعات الكويتية.
ومن المقرر ان تعرض اللائحة التنفيذية لعملية تقييم مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية على وزير المواصلات عبدالرحمن الغنيم قبل بداية شهر أغسطس المقبل.

وافاد الفلاح بأن مجلس الوزراء وافق على تاجير طائرتين حتى نهاية العام الجاري 2008 مبينا أنه تم فعليا تأجير طائرة واحدة من نوع أيرباص (320) تبدأ التشغيل من بداية الشهر الجاري حتى نهاية العام الجاري .
واشار الى أن موضوع تأجير الطائرة الثانية لايزال قيد التفاوض ومتوقعا استلامها في شهر اكتوبر المقبل.

واضاف أن المؤسسة طالبت تمديد موافقة صلاحية تأجير الطائرتين من مجلس الوزراء حتى نهاية 2009 لتشغيلهما على بعض خطوط المؤسسة والخطوط السيادية مشيرا الى أن الوزير الغنيم "أبدى تفهمه الكبير لهذا الموضوع ووعد خير فيه".
وحول حركة السفر عبر الكويتية أكد الفلاح أن جميع المقاعد محجوزة بالكامل وان الطلب فاق التوقع وهناك طلب كبير على السفر "وهذا يبشر بالخير ومطمئن".(
 

هلا يا هلا

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2008
المشاركات
29
وين الشاهي والماهي يا نشط :p

صارلي ساعه قاعد بالدوانيه وناطر :mad:

قول حق ابو النصح يجيبلي زقاير ورد بول :p
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
وين الشاهي والماهي يا نشط :p

صارلي ساعه قاعد بالدوانيه وناطر :mad:

قول حق ابو النصح يجيبلي زقاير ورد بول :p

ياهلا ومرحبا فيك الحين بمرك بالدوانيه:)
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عموميتها اقرت عدم توزيع أرباح
«هيومن سوفت» تدرس بيع أرض قيمتها 8 ملايين دينار






قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة هيومن سوفت فهد العثمان ان الشركة تدرس بيع قطعة أرض مملوكة لها مساحتها تبلغ حوالي 2500 متر مربع تصل قيمتها وفق لآخر تقييم لها إلى 8 ملايين دينار.

واضاف العثمان في تصريحات صحافية عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة التي انعقدت أمس بنسبة حضور بلغت 91% ان الشركة استمرت في 2007 في تنفيذ استراتيجيتها الهادفة لإعادة هيكلة الاصول والبنى التحتية للشركة، حيث بدأ القطاع التدريبي بتحقيق الربحية نتيجة لإعادة الهيكلة وذلك بعد الخسائر التي تكبدها في السنوات السابقة والتي كانت بسبب ارتفاع الكلفة العقارية بشكل حاد مبينا ان العمل جار حاليا على بلورة استراتيجية جديدة للقطاع التدريبي لمزيد من التوسع وتقديم حلول ومبادرات جديدة يحتاجها السوق.

واشار إلى ان العمل في مشروع جامعة الشرق الأوسط الاميركية قد بدأ بالفعل حيث قاربت عملية البناء في المرحلة الأولى على الانتهاء وقد تم تعيين الكوادر البشرية وتجهيز الانظمة المعلوماتية والإدارية، كما تم فتح باب القبول حيث سيتم بدء العام الدراسي في الأول من اكتوبر 2008، واستطاعت الشركة الحصول على موافقة مبدئية من مجلس الجامعات الخاصة لبعثات داخلية تغطي الطاقة الاستيعابية للسنة الأولى.

واوضح العثمان ان جامعة الشرق الأوسط الاميركية تضم تخصصات متعددة منها ماجستير إدارة الاعمال وكلية الطب وكلية إدارة الاعمال وكلية هندسة وكلية تكنولوجيا وكلية العلوم الصحية.

وأكد العثمان ان مشروع جامعة وكلية الشرق الأوسط الاميركية يمثل حجر الزاوية للشركة وسوف تستمر الشركة بأعمال التوسع وتنفيذ هذا المشروع الحضاري الهام خلال الاربع سنوات المقبلة ومن المتوقع ان تبدأ النتائج المالية والاستراتيجية لهذا المشروع بالظهور خلال الثلاث سنوات المقبلة.



استقالة وانتخاب

أقرت الجمعية العمومية العادية للشركة بنود جدول أعمالها كافة حيث وافقت على عدم توزيع أرباح للسنة المالية 2007 وذلك لما يتطلبه مشروع جامعة الشرق الأوسط الأميركية من موارد مالية لتغطية تكاليف إنشاء وتشغيل المشروع خصوصاً في مراحله الأولية.

ووافقت الجمعية العمومية على استقالة رئيس مجلس الإدارة فهد العثمان وانتخاب طارق فهد العثمان بدلاً منه وذلك لإكمال مدة سلفه.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
التقرير الأسبوعي لـ«المركز» عن البورصة:
ترقباً لأرباح النصف الأول مضاربات.. وتداولات انتقائية سادت تعاملات السوق





قالت شركة المركز المالي الكويتي إن سوق الكويت للأوراق المالية شهد هذا الأسبوع انخفاضا عن الأسبوع السابق حيث بلغ المؤشر الوزني 776.57نقطة بانخفاض قدره1.2 % في حين بلغ المؤشر السعري 15306.1 نقطة بزيادة قدرها 0.6%.أما من ناحية التداولات فكان السوق نشطا حيث بلغ معدل كمية التداول اليومي 457.7 مليون سهم بزيادة قدرها 16.8 % في حين بلغ معدل قيمة التداول 207.6 ملايين دينار بزيادة قدرها 20.5 % عن الأسبوع السابق.
وأوضحت «المركز» في تقريرها الأسبوعي عن البورصة أن تداولات هذا الأسبوع تميزت بالانتقائية والمضاربة على بعض الأسهم التي قد تعلن عن صفقات أو تخارجات من مشاريع وجني أرباح على أسهم أخرى ،كما كان من الملاحظ وجود حالة من الترقب على بعض الأسهم المتوقع لها تحقيق نتائج جيدة في الربع الثاني.
ولفت التقرير إلى أنه كان هناك ركود نسبي في تداولات البنوك مع التماسك في أسعارها ترقبا لإعلانات أرباح الربع الثاني للبنوك التي يتوقعها البعض بأن تكون جيدة وأقل تضررا مما كان متوقع نتيجة لقرارات بنك الكويت المركزي.
أما في قطاع الاستثمار، فكانت التداولات نشطة و انتقائية كما شهد الأسبوع عودة الدولية للإجارة للتداول بعد توقف طويل وقد أقفل السهم مطلوبا بالحد الأعلى.
وأوضح التقرير أن تداولات قطاع العقار كانت نشطة بقيادة مزايا التي أعلنت عن إتمام صفقة بيع سكاي جاردن و حل سوء التفاهم شركة أملاك الإماراتية، كما كان التداول نشطا على سهم انجازات.
أما في قطاع الخدمات،فكانت التداولات متركزة على سهمي أجيليتي و التي أعلنت عن عقد جديد كما شهدت المجموعة كلها نشاطا و عمليات جني أرباح اثر تحقيقها مكاسب منذ الأسبوع الفائت، كما كانت التداولات نشطة على أسهم شركة زين.
وفي الصناعة، كانت التداولات نشطة على سهم منا القابضة والتي أعلنت عن عقدين عن طريق شركات زميلة كما كان التداول نشطا على سهمي المعدات و بوبيان للبتروكيماويات.
ومن أخبار الأسبوع , أعلنت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار عن تحويل كافة أنشطتها إلى الشريعة الإسلامية كما أعلن بنك الكويت و الشرق الأوسط عن أخذ الموافقة المبدئية للتحول إلى بنك إسلامي، كما أعلنت غلوبل عن وجود مفاوضات مبدئية لبيع حصتها في برقان غروب.
وأحتل قطاع الخدمات بالمرتبة الأولى هذا الأسبوع من حيث قيمة التداول الأسبوعية بنسبة 26.8 % مدفوعا بارتفاع التداول على أسهم شركتي زين و أجيليتي بإجمالي تداول وصل الى مايقارب 102 مليون دك مايعادل10 % من إجمالي القيمة الأسبوعية المتداولة، وجاء قطاع الاستثمار بالمركز الثاني بنسبة 26.1 % مدفوعا بارتفاع التداول بيان للاستثمار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ادراج بنك عجمان في بورصة دبي




دبي-رويترز- قال بنك عجمان الاسلامي أمس انه سيدرج أسهمه في سوق دبي المالي بعد الاكتتاب العام الذي نظمه في الربع الاول من العام وفاق فيه الطلب على أسهمه الكمية المطروحة نحو 86 مرة.
ويعتزم البنك سابع أكبر البنوك الاسلامية في الامارات بدء نشاطه في وقت لاحق من العام.ومن بين مؤسسي البنك الاسرة الحاكمة في امارة عجمان.
وجمع البنك 550 مليون درهم «149.8 مليون دولار» في الاكتتاب العام في فبراير. وقام بدور المستشار المالي للعملية بنك اتش.اس.بي.اس.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى