عميد المميزين واخر الاخبار .. (الجزء الثالث )

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«أجيليتي» تفوز بعقد جديد تابع للجيش الأميركي






أعلنت أجيليتي للخدمات الحكومية والدفاع DGS اليوم أنها فازت للعام الثالث على التوالي بعقد الجيش الأميركي للنقل الثقيل Heavy Lift VI من إدارة دعم الجيش التابعة للولايات المتحدة «DCMA» وحتى 30 يونيو 2009.
وتعد قيمة العقد 200 مليون دولار كحد أقصى و20 مليون دولار كحد أدنى، ويمكن للجيش الأميركي إعطاء شركة أجيليتي أعمالاً أضافية في حالة زيادة الأعمال عن القيمة القصوى للعقد، وتبعاً لبنود العقد الجديد ستقوم أجيليتي بتقديم الخدمات اللوجيستية من نقل الإمدادات التموينية والأفراد.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تمهيداً للادراج في بورصة الكويت
الأهلية للمشاريع العقارية تغير اسمها إلى أريبكو القابضة






أعلنت الشركة الأهلية للمشاريع العقارية مؤخراً عن تغيير اسمها إلى شركة أريبكو القابضة، مزيحة بذلك الستار عن حلتها الجديدة وعلامتها التجارية التي ستجمع من الآن فصاعداً جميع أنشطتها تحت مظلة واحدة تمهيداً للانطلاق نحو مزيد من التوسع جغرافياً وتشغيلياً علاوة على إدراجها في بورصة الكويت مع حلول نهاية العام الحالي 2008.
وفي معرض إعلانه عن إطلاق الهوية الجديدة، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة الأهلية للمشاريع العقارية، المهندس جراح المطيري أنه مع ولادة العلامة التجارية والاسم الجديد «أريبكو القابضة» تكون الشركة قد دخلت منعطفاً استراتيجياً يضعها على أعتاب مرحلة تاريخية جديدة ستنطلق من خلالها نحو آفاق من التوسع الجغرافي والتشغيلي ويمهد لإدراجها المزمع في بورصة الكويت مع حلول نهاية العام الحالي 2008 وهي مسلحة بكافة المقومات والمتطلبات التي تكفل لها تحقيق أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في التحول إلى شركة إقليمية تحتل المكانة اللائقة بها كإحدى أهم الشركات الرائدة «إقليمياً » في صناعة العقار.
وقال المطيري إن الشركة باعتمادها الهوية والاسم الجديدين تكون قد أسست لنفسها منصة انطلاق قوية نحو بناء كيان قوي قادر على تلبية متطلبات عملائنا والارتقاء إلى مستوى طموحاتهم، في الوقت الذي نعمل فيه لاستكمال شروط الإدراج في بورصة الكويت قبيل نهاية العام الحالي 2008، مشيراً إلى أن اختيار الهوية والاسم الجديدين للشركة يأتي انسجاماً مع استراتيجية الشركة وفلسفتها الرامية إلى المضي قُدما نحو تحقيق المزيد من التوسعات والارتقاء بخدماتنا بما يحقق المزيد من القيمة المضافة لعملائنا والمزيد من العائدات لمساهمينا، ولفت إلى أن الاسم الجديد للشركة بإيحاءاته العربية «أريبكو القابضة» يعكس بصورة جلية عزم الشركة على ارتياد آفاق (إقليمية وعربية) أكثر رحابة، معرباً عن أمله في أن الهوية الجديدة للشركة ستلقى ترحيباً في أوساط العملاء والمساهمين على حد سواء، لاسيما وأنها تأتي بمثابة إيذان بدخول حقبة جديدة وواعدة من النشاط تحمل معها الكثير من الخير والعوائد المجزية للجميع.
 

ضحية طمع

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2008
المشاركات
73
بو سعود مساء الخير


ماعندك اخبار عن المجموعه الدولية


وبغيت اعرف شنو اخر اخبار شركة وارة لتربية النمل ؟

وشكرا
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الشركة والمقاصة والتجارة
خلاف على التوكيلات أجل عقد عمومية الوطنية العقارية






لثاني مرة على التوالي يتم تأجيل انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للشركة الوطنية العقارية نظراً لعدم اكتمال النصاب القانوني في حدود 51%، وذلك على الرغم من وجود توكيلات تتعدى نسبتها 52% اثر خلاف نشب بين المقاصة ووزاة التجارة على التوكيلات. حيث ان التوكيلات الموجودة كانت باسم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب جميل سلطان العيسى الذي لم يحضر وحضر بدلاً منه نائب رئيس مجلس الإدارة طارق سلطان العيسى، والعمومية للشركة للمرة الثانية. وقد عرض طارق السلطان تحويل التوكيلات باسمه بصفته نائب الرئيس ولكن وزارة التجارة رفضت ذلك لعدم وجود توكيل رسمي من رئيس مجلس الإدارة جميل سلطان يسمح بذلك.



«سابقة جديدة»

في سابقة تعتبر الأولى من نوعها قامت وزارة التجارة بقراءة اسماء المساهمين من واقع التوكيلات على الرغم من الخلو شبه الكامل لقاعة الاجتماعات التي كان مقرراً عقد الجمعية العمومية للشركة فيها.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بو سعود مساء الخير


ماعندك اخبار عن المجموعه الدولية


وبغيت اعرف شنو اخر اخبار شركة وارة لتربية النمل ؟

وشكرا

ههههههههههههههههههههههه:d:d
عندى خبر عن جراند والحين بحطه
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مشاريع جديدة لـ«جراند» في السعودية والأردن ومصر والسودان








قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة المشروعات الكبرى العقارية«جراند» محمد عبدالسلام شعيب إن الشركة تمتلك تسعة أبراج من إحدى وعشرين برجا قريبة جدا من الحرم المكي الشريف في المملكة العربية السعودية بتكلفة إجمالية قدرها 10 مليارات ريال سعودي مضيفا إن ارتفاع الأبراج يتراوح ما بين 35 دورا إلى 66 دورا علما بأن المشروع سيتم تنفيذه وتسليمه وتشغيله على مراحل حيث من المتوقع الانتهاء من المراحل كافة بحلول عام 2014.
جاء ذلك على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية التي انعقدت أمس بنسبة حضور 52.6 وتأجيل اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لعدم اكتمال النصاب وبين أن التفاصيل النهائية لمشروع الأبراج سيتم الإعلان عنها الأحد المقبل خلال مؤتمر صحفي ولفت إلى أن الشركة تقيم أيضا مشروع«ميريلاند الرياض» العقاري السياحي الضخم الذي يقام على مساحة إجمالية تبلغ 31 مليون متر مربع والمتوقع إنشاؤه بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بنظام«BOT» لمدة 127 عاما، ويعتبر المشروع من أهم المشاريع السياحية التي ستقام بالمملكة وقد تم تأسيس شركة جراند السعودية التي ستقوم بمتابعة الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات الرسمية ومتابعة الإجراءات الخاصة بها حيث ستقوم الشركة التابعة بإدارة تطوير المشروع ومن المتوقع أن يصل حجم الاستثمارات في هذا المشروع إلى خمسة مليارات ريال وسيتم الانتهاء من كامل المشروع خلال السنوات الخمس المقبلة.
وذكر شعيب أن الشركة قامت بشراء مصنع الزجاج الوحيد في المملكة الأردنية الهاشمية، والذي يشغل مساحة 477 ألف متر مربع حيث تم فرز الأرض وتخصيص 70 ألف متر مربع لمصنع الزجاج، واستثمار باقي الأرض التي تم فرزها إلى 10 آلاف متر مربع لكل قطعة إلى قسائم صناعية ولوجستية حيث تم صدور مرسوم ملكي بأن تصبح الأرض منطقة تنموية خاصة.
وأشار شعيب إلى أن الشركة استحوذت على أرض زراعية بجمهورية مصر العربية بمساحة 4 ملايين متر مربع وتم تحويلها إلى أرض تجارية والتي تقع ما بين الريف الأوروبي والسلمانية وتم الانتهاء من إعداد التصاميم الخاصة بالمشروع وهو عبارة عن مدينة سكنية متكاملة ذات نمط معماري فخم ومميز وسيتم الانتهاء من الحصول على الموافقات الخاصة بمخطط المشروع والتراخيص الخاصة من قبل الجهات الرسمية في مصر خلال الأشهر القليلة المقبلة من العام الحالي. وكشف ان الشركة دخلت في تحالف استراتيجي مميز لبناء مدينة استثمارية تجارية سكنية سياحية باسم مدينة النور في الجمهورية السودانية حيث يقع المشروع على ضفاف نهر النيل ويمتد على طول 46 كيلو مترا بمساحة إجمالية تتجاوز الـ120 مليون متر مربع ويقع المشروع في مدينة أم درمان وتصل تكلفة المشروع إلى 10 مليارات دولار ويعتبر هذا المشروع من أضخم المشاريع التي تقام في القارة الإفريقية. من جهة ثانية وافقت الجمعية العمومية العادية على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10 في المئة من القيمة الأسمية للسهم«10 فلوس للسهم» وتوزيع 5 أسهم منحة بنسبة 25 في المائة من رأس المال«25 سهما لكل 100 سهم».
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
المتداولون: تعاملات السوق متباينة والأداء متذبذب







سيطرت عمليات جني الأرباح والمضاربة على مجريات التداولات في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) في ختام أسبوع متباين لاسيما على قطاعات الخدمات والعقارات والصناعة الأمر الذي أثر على الأداء العام والمؤشر السعري.
واعرب عدد من المتداولين في لقاءات متفرقة مع وكالة الانباء (كونا) عن أملهم أن تكون تداولات الأسبوع المقبل أكثر نضجا وبعيدة عن المضاربة التي طالت أسهما قيادية ورخيصة على حد سواء لاسيما التي أعلنت توقيع عقود وصفقات ماجعلها في بؤرة المضاربة وجني الأرباح.
وعلى الرغم من الأداء المتذبذب لقطاعات رئيسية في السوق فإن السوق حقق مكاسب كبيرة على مدار الأيام الخمسة الماضية خاصة مايتعلق بقيم التداولات التي عادت لتسجل مستويات الربع الأول من العام الحالي مايدل على نهم شرائي من المحافظ والصناديق الاستثمارية .
وقال المتداول مشعل السبيعي ان تداولات البورصة خلال الاسبوع لم تكن مقنعة للبعض على الرغم من أن مجموعة اجيلتي واسهم المربع الذهبي وهي الوطنية العقارية ومركز سلطان وبيان للاستثمار هي الأسهم ذات الأداء الجيد اضافة الى عدد قليل من الأسهم القيادية .
واضاف السبيعي ان مجريات الاداء في اليوم الأخير كانت تحت وطأة الضغط المتعمد من كبريات المحافظ الاستثمارية التي لاترغب في صعود السوق الى مستويات قياسية حتى لاتكون هناك اسهم منتفخة او أكثر من قيمتها السوقية مايجعل البعض يدخل عليها لتصعيدها دون سند. وتوقع المتداول حمد العبدالله ان يعاود السوق خلال الاسبوع المقبل تسجيل ارقام تاريخية لاسيما أن هناك سيولة مالية ضخمة ضخت في السوق من مستثمرين محليين وخليجيين مايحفز صغار المستثمرين الى الدخول في اوامر الشراء .
وأضاف ان اداء الصناديق كما ذكرت تقارير اقتصادية لم تكن على المستوى المقبول منها مادعا مديري هذه الصناديق الى الضغط على أسعار اسهم في قطاع الخدمات حتى اضطر البعض التصرف بعشوائية ولو بأقل الاسعار خوفا من تكبد خسائر كبيرة . ودعا المتداول جعفر حسن صناع السوق الى الدخول على الاسهم الثقيلة كي تدب الحركة مجددا في السوق معربا عن أمله أن يعود السوق كما كان في بداية العام لمافيه مصلحة لصغار المستثمرين.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عمومية «مينا العقارية» آواخر الشهر الحالي








قال سوق الكويت للاوراق المالية ان الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة مينا العقارية ستعقد يوم الاثنين 30/6/2008، حيث سيتم خلالها مناقشة توصية مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31/3/2008، بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 12 في المئة من القيمة الاسمية للسهم (12 فلساً كويتياً لكل سهم). وتوزيع اسهم منحة بنسبة 10 في المئة من رأس المال المدفوع (10 أسهم لكل 100 سهم). وذلك للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية. كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال، علماً أن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الكندري رئيساً لمجلس إدارة «الأبراج القابضة»







أفادت شركة الابراج القابضة باستقالة سمير ناصر علي حسين من منصب العضو المنتدب واحتفاظه بعضوية المجلس وتعيين جمال أحمد الكندري رئيساً لمجلس الادارة العضو المنتدب للشركة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
المحافظ المالية تنجح في «هز» الأسعار وتراجع مؤشري السوق








جاءت تداولات الأمس طبيعية وفقاً للايقاع العام لسوق الكويت للأوراق المالية الذي يشهد تراجعاً كل نهاية أسبوع في صورة عمليات بيع لجني الأرباح، وصاحب ذلك تعرض الأسهم لضغوط شديدة وقفت وراءها المحافظ المالية التي تعمل على تجميع هذه الأسهم عند مستويات سعرية متدنية، ويتضح من حركة التداولات انه كلما زاد استحواذ هذه المحافظ على كمية كبيرة من الأسهم كلما زادت قدرتها على توجيه حركتها صعوداً وهبوطاً. وقد أفلحت عملية الضغط على الأسهم في تراجع أسعار 71 سهماً فيما لم ترتفع سوى أسعار 29 سهماً، وبقي 65 سهماً آخر دون تغيير في أسعارها في وقت لم يتم التداول على أسهم 38 سهماً آخر، وقد حدث ما هو أكثر من ذلك حيث تراجعت اسعار 5 أسهم من الأسهم العشرة الأكثر تداولاً وبقيت ثلاثة من هذه الأسهم دون تغيير في أسعارها، ولم يصعد سوى سهمي «منا القابضة» و«ميادين». وبينما جاء اجيليتي في المركز الأول في التداول من حيث القيمة، فان سعره تراجع بمقدار 100 فلس عن الاقفال السابق، وهو ما انعكس على اداء بقيمة المجمعة حيث تراجعت اسعار اسهم كل من «بيات» و«مركز سلطان» و«الوطنية» ويشير هذا التناغم في الأداء صعوداً ونزولاً الى ان التداول على اسهم المجموعة ربما كان بفعل الذراع الاستثماري «الحصري» لها. ويرى بعض المحللين ان تداولات الأمس شهدت عمليات حثيثة لتبديل المراكز بين المحافظ المالية وكان هذا واضحاً في التداول المكثف، على سهم «المال» الذي احتل المركز الثاني بين الشركات العشر الأكثر تداولاً من حيث الكمية.
 

ورق خسران

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2008
المشاركات
2,438
الإقامة
الكويت الحبيبه
جزاكم الله خيرا
 

ورق خسران

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2008
المشاركات
2,438
الإقامة
الكويت الحبيبه
الكندري رئيساً لمجلس إدارة «الأبراج القابضة»







أفادت شركة الابراج القابضة باستقالة سمير ناصر علي حسين من منصب العضو المنتدب واحتفاظه بعضوية المجلس وتعيين جمال أحمد الكندري رئيساً لمجلس الادارة العضو المنتدب للشركة.



يعطيك العافيه اخوي بوسعود66666 بخصوص الاعلان اللي صدر اليوم من البورصه فقط للتوضيح ان
سمير ناصر علي حسين الى الآن هو نائب رئيس مجلس ادارة شركة ابراج القابضه واستقالته فقط من منصب العضو المنتدب لانه في السابق كان نائب الرئيس والعضو المنتدب واليوم هو نائب الرئيس للابراج القابضه ورئيس مجلس اداره شركة الدوليه للاجاره والتمويل
هذا للتوضيح
ومشكووور اخوي على النقل
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
يعطيك العافيه اخوي بوسعود66666 بخصوص الاعلان اللي صدر اليوم من البورصه فقط للتوضيح ان
سمير ناصر علي حسين الى الآن هو نائب رئيس مجلس ادارة شركة ابراج القابضه واستقالته فقط من منصب العضو المنتدب لانه في السابق كان نائب الرئيس والعضو المنتدب واليوم هو نائب الرئيس للابراج القابضه ورئيس مجلس اداره شركة الدوليه للاجاره والتمويل
هذا للتوضيح
ومشكووور اخوي على النقل

مشكوررررررررررررررررر
يااخوى على التوضيح:)
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
العومي يستقيل من «أعيان»







الراي العام 14/06/2008

علمت «الراي» من مصادر مطلعة أن نائب المدير العام في مجموعة «أعيان للاجارة والاستثمار» هشام العومي قدم استقالته من عمله في المجموعة لاسباب خاصة كما وصفتها المصادر.
وقالت المصادر ان مجلس ادارة «أعيان» حاول إثناء العومي عن قرارة والبقاء في منصبه خصوصاً في ظل التوجهات الحالية للمجموعة ومساعي اعادة الهيكلة وفصل القطاعات، لافتة الى ان العومي فضل الاستقالة والتفرغ لأموره الخاصة.
ولم تتحدث المصادر عن الاسم الذي سيحل محل العومي حتى الآن.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
»الرابطة« لا تنوي بيع حصص من ملكيتها في دمياط







الوطن الكويتية 14/06/2008


أوضح مصدر مسؤول في شركة »رابطة الكويت والخليج« للنقل انه سيتم تشغيل ميناء دمياط خلال العام المقبل مشيرا الى ان الشركة لا تخطط لبيع حصص من ملكياتها في شركة دمياط الدولية للموانئ التي ستدير الميناء.
وذكر المصدر ان الرابطة تمتلك %25 في المشروع عبر شركتها التابعة »كي جي ال« الدولية لإدارة الموانئ.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مصدر مسؤول لـ الوطن: »المباني« قطعت خطوات فعلية لتأسيس شركة تابعة في مصر







الوطن الكويتية 14/06/2008

فسر مصدر مسؤول في شركة المباني التداولات القياسية التي يشهدها سهما "المباني" و"إنجازات للتنمية العقارية" بالشراكة الاستراتيجية بينهما والتي تمخضت عن تأسيس شركة "إنجاز مباني" كشركة كويتية برأسمال 25 مليون دينار بمساهمة %40 من شركة إنجازات و%40 لشركة المباني و%20 لشركة الشايع فيما بلغت ملكية شركة الشايع المتحدة في "المباني" %26.36وفي "إنجازات" %25.26 بحسب بيانات الافصاح المتوافرة على الموقع الالكتروني لسوق الكويت للأوراق المالية.
واضاف أن سهمي الشركتين شهدا صعودا حيث ارتفع سهم إنجازات بواقع%40 في الربع الثاني حين قفز سعر السهم من 340 فلسا في نهاية ديسمبر الماضي وبلغ في تداولات نهاية الأسبوع الماضي 580 فلسا للسهم بينما حقق سهم المباني صعودا جيدا منهيا جلسة نهاية الاسبوع عند مستوى سعري بلغ 1700 فلس مرتفعا بواقع 20 فلسا.
واعتبر المصدر ذاته ان سهم إنجازات من الأسهم المظلومة سعريا والتي لم تأخذ حقها خلال الفترة الماضية من القفزات المتتالية لمؤشر السوق إلا أنها بدأت تتحرك مؤخرا بعد انتهاء ضغوط عدة كانت تمارس على السهم وانتهت مع تداولات الأسبوع الماضي تمثل اغلب هذه الضغوط في استحواذ احد كبار المتداولين على السهم عبر عقود الأجل وان كان مازال يحتفظ بحصة استراتيجية نقدية.
وأضاف ان سهم إنجازات من الأسهم المرجح ان تكون ضمن الأسهم الأكثر نشاطا خلال الفترة المقبلة فهناك صناديق تسعى لتجميع السهم وذلك لقناعتها بقوة أداء السهم وعوائده المتوقعة في نهاية العام الجاري خاصة وان هناك تخارجا لدى الشركة من احد أصولها في البحرين ستحقق الشركة من تخارجها منه عائدا كبيرا يصل إلى4.5 ملايين دينار إلى جانب تنوع استثمارات الشركة في العديد من الأسواق.

مشاريع المباني

وفيما يتعلق بشركة المباني قال المصدر ان ارتفاع سعر السهم من 1340 فلساً في 31 ديسمبر 2007 الى 1700 فلس في تداولات الخميس الماضي يأتي كون الشركة ينتظرها العديد من العوائد الجيدة نظرا لما سبق وتم الإعلان عنه سواء فيما يتعلق بمشاريعها القائمة في الكويت او توسعاتها الخارجية في أسواق المنطقة مشيرا إلى ان الشركة استطاعت وبنجاح إنجاز المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الأفنيوز والذي يعتبر من اكبر المشاريع التجارية والاستثمارية في منطقة الشرق الاوسط مبينا ان عوائد المشروع المتوقعة دفعت إدارة الشركة إلى السعي لتكرار التجربة في العديد من أسواق المنطقة.
وقال ان المباني تقوم الآن بتأسيس شركة في مصر وبدأت في تنفيذ الإجراءات الفعلية للتأسيس وهي تمثل الخطوات الأخيرة لقيام الشركة فعليا والبدء في تنفيذ مشاريعها هناك التي تتمثل جميعها في مشاريع عقارية ذات عائد مجز وتنوي الشركة تنفيذ مشروع مشابه لمشروع الأفنيوز وعلى مساحات اكبر في مصر.
وأضاف ان الشركة ستعلن رسميا افتتاح اكبر صالة تسلية في منطقة الشرق الأوسط على مساحة 13 ألف متر مربع في شهر أكتوبر المقبل وهو ما سيساهم بشكل مباشر في زيادة عوائد الشركة المتوقع الاعلان عنها مع نهاية العام 2008 كما انها شارفت على الانتهاء من المرحلة الثالثة من مشروع الأفنيوز والذي سيساهم بشكل فعال كذلك في تعزيز نتائج الشركة المتوقعة.
وبين ان"المباني" تستهدف التوسع في عدد من أسواق المنطقة بشكل مباشر او عن طريق شركاء استراتيجيين او تواجد مباشر وابرزها اسواق السعودية والبحرين وسلطنة عمان حيث تتركز استراتيجية الشركة على تأسيس شركة في كل سوق من هذه الأسواق برأسمال يقارب ال100 مليون دولار مؤكدا ان التواجد في هذه الأسواق سيزيد من فرصة تحول الشركة إلى كيان إقليمي يتمتع بصيت استثماري قوي مدعوما بمجلس إدارة باحث ونشط وكذلك ملاك يعملون في صمت ويسخرون كل وقتهم وجهدهم لدراسة كافة الفرص المتاحة استثماريا ويقررون الدخول في هذه المشاريع بعد دراسة متأنية مما يقلل من مخاطر استثمارات الشركة بشكل فاعل وقوي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عمومية «بيتك – البحرين» تعين الخياط رئيسا تنفيذيا وعضوا منتدبا







القبس 14/06/2008

أعلن بيت التمويل (بيتك - البحرين) عن تغيير مسمى المدير العام عبدالحكيم الخياط الى الرئيس التنفيذي وتعيينه عضوا منتدباً للبنك واختياره عضوا في مجلس الادارة وذلك بعد الاجتماع الذي عقده البنك مؤخرا في المنامة.

وبهذه المناسبة عبر الخياط عن تقديره لرئيس واعضاء مجلس ادارة بيتك – البحرين على ثقتهم ودعمهم منذ بداية تكليفه بادارة البنك، موضحا انه يتطلع في الفترة المقبلة الى المزيد من النجاحات التي تحققت على مدى السنوات الخمس التي قضاها البنك منذ تأسيسه.

واضاف ان هذا النجاح الذي دفع بـ «بيتك» نحو مركز الصدارة ليحظى بالعديد من الجوائز العالمية من كبرى الجهات الاقتصادية يعد نتاجا للجهود التي بذلها الاولون والتي يتعين علينا اليوم ان نعزز من قوتها لتصبح دورا محركا في تطور الادوات المالية الاسلامية، مشددا على «اننا سنستمر في ابتكار وتقديم منتجات وخدمات وحلول استثمارية متوافقة مع احكام الشريعة الى عملائنا في المنطقة.»

وذكر اننا في «بيتك – البحرين» نؤمن بأن الاعمال المصرفية لا تتركز فقط في الاموال، بل هي في السعي نحو الارتقاء بحياة الناس وإعمار الارض وهي الرسالة التي جاءت بها الصناعة المصرفية الاسلامية. وكان الخياط قد امضى خمسة اعوام في ادارة «بيتك – البحرين» تحت مظلة قيادة رئيس مجلس الادارة بدر عبدالمحسن المخيزيم، وقد اثرت خبرته المصرفية العديد من الانشطة الاستثمارية والمصرفية والعقارية للبنك في المملكة وخارجها، مما اهله في الفترة الاخيرة لقيادة «بيتك – الاردن» الذي يتم تأسيسه حاليا في ظل الازدهار الاقتصادي الذي تشهده المملكة الاردنية الهاشمية في الآونة الاخيرة.

ومن المشاريع التنموية والاستثمارية التي انجزها «بيتك – البحرين» مشروع مدينة درة البحرين السياحية التي يجري انجازها حالياً، وهو احد المشاريع الرائدة بمشاركة حكومة مملكة البحرين بالاضافة الى العديد من المشاريع العقارية، وكذلك عقد العديد من الصفقات التمويلية داخل البحرين وخارجها، وكذلك تأسيس «بيتك – الاردن» مؤخرا.

ويعتبر «بيتك – البحرين» الجسر الذي يصل «بيتك» بدول الخليج الاخرى علاوة على «بيتك – تركيا» الذي يعد الجسر الذي يصل «بيتك» بدول شرق آسيا ليتحقق مفهوم عالمية «بيتك».
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تجاوز مبلغ الاكتتاب لمشروع بنك الطاقة الأول التابع " لبيت التمويل الخليجي " وزيادة في رأس المال المدفوع ليصل لمليار دولار أمريكي







أعلن بيت التمويل الخليجي اليوم، أنه قرر رفع العرض الأولي لتوظيف الاستثمار الخاص ببنك الطاقة الأول من 750 مليون دولار أمريكي كما كان مقررا سابقا إلى 1 مليار دولار أمريكي وإغلاقه عند ذلك، وذلك نظرا للزيادة الكبيرة في الطلب من قبل المستثمرين.وأضاف البنك في بيان اليوم أن البنك الجديد سوف يختص في الأنشطة الرئيسية المعنية بقطاعي النفط والغاز من خلال الاستثمار المباشر، والمساهمة في الشركات الخاصة‘ والتمويل الإسلامي، وتقديم الاستشارات المالية و إدارة الأصول .

وقد تأسس بنك الطاقة الأول كمصرف إسلامي يقدم خدمات الجملة ويخضع لتنظيم مصرف البحرين المركزي، وسوف تتم هيكلته كشركة مساهمة بحرينية مقفلة. ويؤمن مؤسسو البنك بأنه توجد فرصا فريدة للاستثمار الخاص في الوقت الراهن في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا نظرا للنقلة النوعية في الاستهلاك العالمي للطاقة والنمو المتوقع في الطلب على القطاع الصناعي.

والجدير بالذكر أن قائمة المساهمين الرئيسيين في البنك تشمل العديد من الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومجموعة من المستثمرين البارزين، ومنهم بالإضافة إلى بيت التمويل الخليجي هيئة الاستثمار الليبي، وهيئة أبو ظبي للماء والكهرباء، وشركة تصاميم للعقارات، وبنك دبي للاستثمار، ومصرف الإمارات الإسلامي، والمصرف الخليجي التجاري، وبيت إدارة المال، وبنك البحرين الإسلامي، وشركة الجبر التجارية، بالإضافة إلى بعض الشخصيات الاقتصادية المهمة مثل سمو الشيخ ذياب بن زايد بن سلطان آل نهيان و الشيخ محمد العامودي وغيرهم.

وتعد هيئة الاستثمار الليبية من أهم المساهمين من دول شمال أفريقيا وهي تشارك بنك الطاقة الأول في نظراته المستقبلية ومنها رفع قيمة عائدات واحتياطات النفط الليبي لصالح الأجيال القادمة وتطوير البنية التحتية في قطاع الطاقة بشكل عام.

في هذا الصدد، أكد رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي ورئيس الهيئة التأسيسية لبنك الطاقة الأول، السيد عصام جناحي، على أهمية الدور الذي سيتخذه البنك قائلاً "دائما ما تصنف البحرين من بين أكثر الاقتصاديات الحرة في الشرق الأوسط والعالم العربي. ونحن ندرك مدى الحاجة إلى استثمارات كبيرة لإنشاء مصافي للنفط لسد النقص في قطاع التكرير العالمي. ونحن كمؤسسين سوف نساعد البنك على تأسيس بنيته التحتية التشغيلية بسرعة وفعالية من اجل بناء قطاع قوي قائم على المعرفة وعلى شبكة واسعة من العلاقات المثمرة مع العملاء والمستثمرين."

وأضاف السيد جناحي قائلاً "إن مجمل الخبرات الواسعة للمساهمين التي يتمتع بها بنك الطاقة الأول وعملهم المشترك سيوفر تلقائياً قاعدة متينة لبناء بنك متميز"، وأضاف إلى ذلك "يستفيد بنك الطاقة الأول من جملة من الخبرات الأساسية والمهمة والتي تعزز الخدمات المالية، وقطاعي النفط والغاز والقيمة الإجمالية العالية للسوق."

وتعليقا على الإقبال الكبير على عرض توظيف الاستثمار للبنك، قال السيد جناحي "إن ردة الفعل هذه والتي أتت في خلال أسابيع قليلة منذ الإعلان الأول عن العرض تؤكد وبصورة جلية مدى وفاء مستثمري بيت التمويل الخليجي ودعمهم لرؤيتنا بالمشاركة في التغيير الاجتماعي والاقتصادي من خلال المشاريع المبتكرة".
ويأتي تأسيس بنك الطاقة الأول المتخصص في تلبية المتطلبات الاستثمارية لهذا القطاع ليؤكد التزام بيت التمويل الخليجي التام تجاه هذا القطاع ويعتبر خطوة منطقية في هذا الاتجاه.
وبعد الحصول على الموافقات الرقابية، سوف تستخدم عوائد عرض توظيف الاستثمار في تنفيذ خطة عمل البنك. ومن خلال التركيز على قطاع الطاقة سيسعى بنك الطاقة الأول لتوفير رأس المال والخبرة الفنية إلى المؤسسات من القطاع الخاص ممن يمتلكون مفاهيم لمشاريع رائدة وقوية. في الوقت ذاته، سيتم العمل مع الشركات الإقليمية العاملة في قطاع الطاقة والتي تفتقر إلى الموارد المالية والفنية اللازمة لتوسيع نطاق عملها بهدف الاستثمار.
وقال السيد جناحي في هذا الصدد "لقد شكلت الشروط الرقابية ومبادئ بنك البحرين المركزي العوامل المحفزة لاهتمام المستثمرين المتزايد وثقتهم المستمرة بنا وساهمت بشكل كبير في تأسيس قاعدة متينة للعمل. نحن ممتنون لحكومة مملكة البحرين التي هيئت لنا الدعم المتكامل في مبادراتنا وجعلت من بنك الطاقة أول بنك تمويل إسلامي مختص بقطاع الطاقة في العالم."

تجدر الإشارة إلى أن بيت التمويل الخليجي يتمتع بسمعة مرموقة على مستوى عالمي كبنك رائد في المشاريع المتخصصة بقطاع الطاقة والتي تتلاءم مع متطلبات القرن 21 وذلك بتطويره مفهوم شبكة مدن الطاقة حول العالم وهو مفهوم جديد من نوعه وذا رؤية مستقبلية. ولقد قام البنك مؤخرا بالإعلان عن مشروع إنشاء مدينة الطاقة في ليبيا والتي تعد رابع مدن الطاقة من هذه السلسة ، وذلك في أعقاب إطلاقه لمدينة الطاقة في قطر وفي الهند ومركز قزوين للطاقة في كازاخستان.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شعاع كابيتال تحصد جائزتي يورومني لـ "أفضل بيت استثماري في الشرق الأوسط" و "أفضل بيت استثماري في الإمارات"







أعلنت شعاع كابيتال (المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز:SHUA.DU) المؤسسة الرائدة في مجال الاستثمار المصرفي في المنطقة، اليوم عن فوزها بجائزتي "أفضل بيت استثماري في الشرق الأوسط" و"أفضل بيت استثماري في الإمارات" من مجموعة جوائز يورومني للتميز لعام 2008. وتعد شعاع كابيتال أول مؤسسة تحظى بهاتين الجائزتين في العام نفسه. وكانت شعاع كابيتال قد فازت بجائزة يورومني لـ "أفضل بيت استثماري في الإمارات" في عامي 2004 و2007.

وبهذه المناسبة، علق إياد الدوجي، الرئيس التنفيذي لشعاع كابيتال قائلاً: "يسعدنا ان نفوز بجائزة أفضل بيت استثماري في الشرق الأوسط خاصة ان شعاع كابيتال كانت قد فازت بالجائزة على مستوى دولة الإمارات ثلاث مرات خلال السنوات الأربع الماضية. ان فوزنا بالجائزة هو تأكيد على الجهد الكبير الذي يبذله موظفي الشركة من جهة والتزامهم لتوفير أفضل الخدمات والمنتجات لقاعدة عملائنا والمساهمين من جهة أخرى."

وقال كريم متري، نائب الرئيس التنفيذي لشعاع كابيتال: "ستستمر الشركة بالتركيز على الشركات ذات الحجم المتوسط في المنطقة. ان موقع شركة شعاع كابيتال كمصدّر ومستثمر ووسيط في الشرق الأوسط يؤهلنا لمساعدة الشركات المحلية بهدف جمع رؤوس الأموال وتنمية عملياتها. ان الفوز بهاتين الجائزتين هو اعتراف برياديتنا وإنجازاتنا في القطاع المالي. فقد أصبحت شعاع كابيتال مؤسسة رائدة تقدم حلولاً مميزة لقاعدة عملائها مستندة على خبرتها العالية في القطاع المالي ومعرفتها الواسعة بالسوق حيث تلتزم الشركة خدمة زبائنها على المدى الطويل عبر بناء علاقة إستراتيجية وثيقة."

ان شعاع كابيتال هي أول مؤسسة مالية في المنطقة ساهمت في الترويج للخليج كوجهة استثمارية تستقطب رؤوس الأموال الأجنبية من خلال التركيز على الفرص الموجودة في هذه الأسواق. وتقدم الشركة اليوم خدمات ومنتجات متكاملة في مجال الاستثمار المصرفي ويشمل ذلك الاستثمار في الشركات الخاصة وعمليات الاندماج والاستحواذ، والاكتتابات العامة، والمنتجات المهيكلة وغيرها.

وحققت شعاع كابيتال في العام الماضي نمواً كبيراً في المنطقة بعد إداراتها صفقات استثمارية بقيمة تجاوزت الـ 10.4 مليار درهم إماراتي (2.8 مليار دولار أمريكي). بينما نجحت في تثبيت موقعها في صدارة الاكتتابات الأولية في الإمارات حيث حصدت المركز الأول في الإمارات بحصة سوقية وصلت إلى 100% والمركز الثاني في الخليج والمركز الـ18 في سوق الاكتتابات الأولية العالمية.

شاركت شعاع كابيتال في أكبر عملية لجمع رأس المال في المنطقة وذلك بصفتها منسقاً عالمياً مشتركاً ومديراً مشتركاً للسجل في الاكتتاب العام الأولي لشركة دبي للموانئ والتي أدرجت أسهمها في بورصة دبي العالمية في نوفمبر 2007، وبلغت قيمة الطرح ما يعادل 18.2 مليار درهم إماراتي (4.96 مليار دولار أمريكي). كما قامت شعاع كابيتال بدور مدير الاكتتاب ومدير السجل للطرح الأولي لشركة ديار للتطوير والذي بلغت قيمته 3.2 مليار درهم إماراتي (872 مليون دولار أمريكي) حيث وصل فائض الاكتتاب إلى 14 مرة. كما قامت شعاع كابيتال بدور مستشار مالي ومدير الاكتتاب ومدير السجل للطرح الأولي لشركة العربية للطيران في 2007 بقيمة 2.6 مليار درهم إماراتي (708 مليون دولار أمريكي) حيث كانت أول شركة طيران تطرح أسهمها للاكتتاب العام في الشرق الأوسط. إضافة إلى ذلك، شاركت شعاع في الاكتتابات الأولية لكل من الملكية الأردنية للطيران وفارما إيست المحدودة.

كما لعبت شعاع دوراً هاماً في عمليات الاندماج والاستحواذ خلال هذه الفترة حيث شملت هذه الصفقات عملية بيع حصة إعمار للصناعات والاستثمار البالغة 40% في ملتيفورميس المتخصصة في واجهات الأبنية إلى الشركة العربية لتطوير المياه والطاقة بقيمة 208 مليون درهم إماراتي (56.7 مليون دولار أمريكي).

كما قام قسم الأبحاث في شعاع كابيتال والذي يصدر أبحاثاً شاملة تغطي المنطقة بتوسيع قاعدة الأبحاث من حيث القطاعات والمنطقة الجغرافية وأساسيات الاقتصاد الكلي. ولدى شعاع قاعدة بيانات خاصة تضم أكثر من 800 شركة مدرجة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويضم قسم الأبحاث أكثر من 25 اختصاصي حيث يقومون بتغطية أكثر من 73% من القيمة السوقية الكلية لأسواق الأسهم في الإمارات و45% من القيمة السوقية الكلية لأسواق الأسهم في الشرق الأوسط.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مصدر ينفي بيع صالح كامل حصته في «المستثمر الدولي»







الراي العام 15/06/2008

نفى مصدر مطلع ان يكون انخفاض سعر سهم شركة المستثمر الدولي مرده الى قيام المستثمر السعودي صالح كامل ببيع اغلبية حصته التي تصل الى نحو 7 في المئة في الشركة، وباقي له نحو واحد في المئة فقط. وكانت معلومات تم تداولها في السوق ان سبب هبوط سعر سهم شركة المستثمر الدولي الى مستوى الـ 200 فلس يعود الى قيام صالح كامل بيع حصته وتخارجه من الشركة.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ «الراي» ان الحصة المشار اليها ليست ملكية مباشرة بل هي من خلال محفظة تملكها احدى شركات المستثمر السعودي، والحصة ذاتها لا تزال مقيدة في سجلات شركة المستثمر الدولي، وبالتالي لا صحة للمعلومات المشار اليها. وكان سهم الشركة انخفض الى مستوى 200 فلس من 240 فلسا عند تفسيخه عقب الجمعية العمومية العادية والتي تمت خلالها الموافقة على توزيع ارباح نقدية بواقع 15 فلسا نقدا و10 في المئة اسهم منحة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى