عميد المميزين واخر الاخبار .. (الجزء الثالث )

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
آبار الكويتية تدرج أسهمها في دبي منتصف يوليو







الوطن الكويتية 15/06/2008

قال مصدر مطلع لـ »الوطن« ان شركة برقان لحفر الآبار والتجارة والصيانة »آبار« تستعد منتصف الشهر المقبل لإدراج اسهمها في سوق دبي للاوراق المالية بعد الانتهاء من كافة الاوراق المتعلقة بالإدراج وبعد الحصول على موافقة هيئة ابوظبي للاوراق المالية.

من جهة ثانية قال المصدر ان الشركة تخطط للاستحواذ على نسبة كبيرة من الطلب الكبير على مجال الحفر خلال الفترة المقبلة محلياً واقليمياً لافتاً الى ان الشركة لديها مناقصات في البحرين وعمان وتدرس بعض المشروعات في ليبيا.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
»اكتتاب« تتفاوض لتملك حصة استراتيجية في واحدة من كبريات الشركات العقارية المصرية






الوطن الكويتية 15/06/2008


علمت »الوطن« من مصدر مطلع أن شركة »اكتتاب القابضة« تتفاوض لشراء حصة ملكية رئيسية في شركة عقارية في مصر تعد أحد كبريات الشركات العقارية المصرية من خلال المساهمة في اكتتاب خاص للشركة سيتم طرحه قريباً على غرار استثمارها بشركة »بايونيرز« القابضة للاستثمارات المالية »المصرية«.

وأوضح المصدر أن الشركة بدأت التفاوض للحصول على نسبة ملكية لا تقل عن %5 لمجموعة عائلية متخصصة في النشاط العقاري والسياحي في مصر لافتاً الى أن المفاوضات تسير في الاتجاه الصحيح.
ولفت المصدر الى أن »اكتتاب« تركز في المرحلة الحالية على اقتناص نسب ملكية مؤثرة في الاكتتابات التي تطرحها الشركات العائلية في المنطقة

من جهة أخرى لفت المصدر الى أن مساهمة »اكتتاب« في شركة »بايونيرز« المصرية تنطلق من أسس استراتيجية وليس الربح السريع للوصول الى الاستفادة المتبادلة بين الشركتين بحيث تستفيد اكتتاب من »بايونيرز« في أسواقها على أن تحقق »بايونيرز« نفس الاستفادة من اكتتاب.

وأشار المصدر الى أن »اكتتاب« تستهدف تعزيز ملكيتها في »بايونيرز« عقب ادراجها بالبورصة المصرية عبر التداولات لافتا الى أن اكتتاب تعد خامس أكبر مالك في »بايونيرز« بعد أن تمكنت من على الحصول %25 من كمية الأسهم التي تم طرحها في الاكتتاب بواقع 25 مليون سهم تمثل %5 من كامل رأس المال بسعر 5.5 جنيهات مصرية للسهم الواحد.
يذكر أن سعر سهم »اكتتاب« أقفل لدى نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 230 فلسا بعد أن تم تداول نحو 1.9 مليون سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 446.9 ألف دينار عبر انجاز 59 صفقة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الشرق القابضة تدرس بيع حصتها البالغة %35.1 في »التبريد«







الوطن الكويتية 15/06/2008

علمت »الوطن« من مصادر مطلعة ان شركة الشرق القابضة تفكر جديا في التخارج من شركة صناعات التبريد والتخزين عبر بيع حصتها البالغة %35.1 مشيرة الى ان الشركة لم تقرر حتى الآن هذا التخارج الا أنها تدرسه من كافة النواحي المالية.

وكانت شركة الشرق قد أعلنت في وقت سابق عن عدة تخارجات في السوق الكويتي عبر بيع حصص مماثلة كانت تمتلكها في شركات مدرجة وشركات غير مدرجة مؤكدة على ان هذا التوجه يأتي ضمن اعادة هيكلة استثمارات الشركة في السوق الكويتي.
وكان سهم شركة التبريد قد شهد تداولات كبيرة في جلسة تداولات نهاية الاسبوع حيث جري التداول على نحو2.1 مليون سهم بقيمة اجمالية بلغت 904 آلاف دينار وسجل سعر السهم ارتفاعا بلغ 25 فلسا لينهي تداولاته عند مستوى 415 فلسا للسهم وجرت التداولات عبر تنفيذ 83 صفقة نقدية.

وتعمل شركة صناعات التبريد والتخزين في انشاء وتأجير مخازن التبريد والتخزين العامة وتقديم خدمات التخزين للشركات العامة والخاصة وكذلك تعمل في انتاج وتركيب أجهزة تكييف الهواء المركزية والمنفصلة وتبريد المياه وكذلك بيع وشراء الأراضي اللازمة لنشاط الشركة واستئجارها وكذلك عمليات النقل البري واستثمار الفوائض المالية.

ويبلغ عدد كبار المساهمين نحو5 مساهمين رئيسيين هم شركة الشرق القابضة بحصة تبلغ %35.1 وورثة شاكر عبدالمجيد الكاظمي بحصة %5.9 والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بحصة %5.28 وشركة الأعمدة %6.7 وشركة رابطة الكويت والخليج للنقل حيث تبلغ حصتها %6.63.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
أحمد الفهد يستقيل من »كامكو«



الوطن الكويتية 15/06/2008

قال مصدر مطلع لـ »الوطن« ان نائب الرئيس لادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا لادارة الاصول ومدير ادارة صناديق الاستثمار في شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول »كامكو« احمد عبدالوهاب الفهد قدم استقالته من منصبه وذلك نظرا لظروف خاصة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
المزايا« تعتزم التخارج من مشروعين خلال شهور







الوطن الكويتية 15/06/2008

قال مصدر مطلع لـ »الوطن« ان شركة المزايا القابضة تستعد للتخارج من مشروعين خلال الشهور المقبلة تحقق منها عوائد قياسية ستنعكس بشكل ايجابي على اداء السهم في سوق الكويت للاوراق المالية.

وذكر المصدر ان السهم يشهد حالياً ضغوطا متعمدة من المحافظ والصناديق على الرغم من ان الشركة اعلنت اخيرا عن تخارج ستحقق منه ربحية جيدة ستقوم بتوزيعها على ارباح السنة كاملة.

ولفت المصدر ان السعر العادل لسهم »مزايا« يبلغ 1.7 دينار علما ان السعر السوقي الحالي للسهم يحوم حول مستوى 900 فلس الامر الذي يؤثر الى ان القيمة السوقية لا تعكس استثمارات الشركة ومشاريعها.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
»المباني« تترقب 55 مليون دينار من أرضها في السالمية




الوطن الكويتية 15/06/2008

علمت »الوطن« ان شركة المباني طلبت تحويل ملف الخلاف القائم على أرضها التابعة في منطقة السالمية والتي تبلغ مساحتها نحو 9 آلاف متر مربع الى ادارة الخبراء منتصف الأسبوع الماضي وذلك بهدف البت في الخلاف القائم على الارض بين بعض المساهمين الذين تبلغ حصتهم نحو %2.5 من اجمالي مساحة الأرض قبل شرائها من قبل المباني والشركة.

وقالت المصادر ان شركة المباني طلبت تحويل الخلاف الى الخبراء لسرعة البت فيه حتى تتمكن الشركة من التصرف في الارض وفق ما تراه مناسبا فيما يبدو خيار بيعها الاقرب علما أن الارض تبلغ قيمتها السعرية الحالية نحو 55 مليون دينار حيث يبلغ سعر المتر في ذات المنطقة نحو 5.5 آلاف دينار

وتوقعت المصادر أن تنتهي ادارة الخبراء من البت في الخلاف في غضون أربعة أشهر من الآن وهو ما يعني ان العوائد من بيع الأرض ستدخل ضمن النتائج المالية للشركة في الربع الأخير من العام الجاري ليضاف الى أرباح عدة مشاريع أخرى تبدأ الشركة في جني ثمارها في نفس الفترة مثل مشروع مدينة الملاهي والذي تتوقع المصادر افتتاحه وربطه بشكل مباشر مع مشروع الافنيوز 2 في شهر أكتوبر المقبل.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
»أعيان« تستثمر 220 مليون دينار في البورصة وتخطط للتوسع في السوق التركي






الوطن الكويتية 15/06/2008

ذكر مصدر مطلع لـ »الوطن« ان شركة اعيان للاجارة والاستثمار تستثمر 220 مليون دينار في سوق الكويت للاوراق المالية من خلال تملكها حصصا في بعض الشركات المدرجة، مؤكدا ان هذه الاستثمارات تنعكس بشكل ايجابي على اداء ونشاط السهم بالسوق وخاصة ان بعض الاسهم التي تمتلك فيها اعيان شهدت صعودا خلال الفترة الماضية، ونوه المصدر انه نظرا لما تتمتع به اعيان للاجارة من نشاط واداء تشغيلي فضلا من انها شركة تعمل وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية الا ان سهمها يشهد ضغوطا متعمدة من قبل محافظ وصناديق استثمارية عند مستوياته السعرية الحالية بهدف التمهيد لانطلاقة قوية خلال المرحلة القليلة المقبلة.

من جهة اخرى قال المصدر ان صناديق ومحافظ البنك التجاري تمتلك نحو 12 مليون سهم في اعيان حتى الان ويأتي استثمار التجاري في هذا السهم لاقتناعهم باداء ونشاط الشركة وتحقيقها ارباحا جيدة عن طريق شركاتها التابعة والزميلة.
من جهة اخرى قال المصدر ذاته ان شركة اعيان للاجارة والاستثمار تقوم حاليا بالتخطيط للدخول في السوق التركي للاستثمار في مجال الاجارة والتسهيلات بالتعاون مع احدى الشركات الاستثمارية التابعة لاحد البنوك المحلية الذي يعمل وفقا لاحكام الشريعة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
»الساحل« تؤسس شركة للخدمات المالية وتطرح صندوقاً خليجياً في الربع الثالث





الوطن الكويتية 15/06/2008

أفاد مصدر مطلع أن شركة الساحل للتنمية والاستثمار تتجه لتأسيس شركة خدمات مالية تابعة لاستهداف أسواق الخليج موضحاً أن الشركة تتدارس الأمر مع أطراف خليجية للوصول الى رأس المال المستهدف وحصص الأطراف المتوقع مساهمتها في تأسيس الشركة.

وأشار المصدر الى أنه يتوقع أن تتخصص الشركة الجديدة في تقديم الخدمات المالية المتطورة وهو ما يطبق عليه خدمات الصيرفة الاستثمارية.
من جهة أخرى أشار المصدر الى أن شركة الساحل في طريقها لمخاطبة الجهات الرقابية »وزارة التجارة وبنك الكويت المركزي« للسماح بانشاء صندوق خليجي سيتم طرحه في الربع الثالث من العام الجاري برأسمال متغير من 5 الى 50 مليون دينار.

ولفت المصدر الى أن الصندوق الخليجي سيضمن رأس المال لمساهميه اضافة لأرباح معروفة سلفاً قبل المساهمة في الصندوق.
يذكر أن سهم الساحل أقفل لدى نهاية تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 290 فلساً بارتفاع 10 فلوس عن تداولات اليوم السابق بعد أن تم تداول نحو 350 ألف سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 99.1 ألف دينار عبر 154 صفقة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
إحالة الشركة الخليجية للخدمات الالكترونية ومؤسسيها للنيابة العامة







القبس 15/06/2008

تم تحويل الشركة الخليجية للخدمات الالكترونية الى النيابة العامة بعد ان تقدم العديد من المكتتبين بالشركة بشكوى لوزارة التجارة والصناعة بشأن الاعلان عن الاكتتاب بالشركة سالفة الذكر برأسمال 250 الف دينار كويتي منذ بداية عام 2007 ولم يتم حتى الآن تأسيس الشركة اي ما يقارب 18 شهرا على طلب التأسيس. وقال مصدر مسؤول ان المكتتبين عن طريق البنوك استرجعوا اموالهم بعكس المكتتبين الذين اكتتبوا عن طريق الدفع النقدي حيث لم يتم تخصيص اسهم لهم لعدم تأسيس الشركة، ولم يتم كذلك ارجاع اموالهم.

واضاف المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه ان الادارة العامة للتحقيقات بوزارة الداخلية وكذلك النيابة العامة ما زالتا تنظران في موضوع الاكتتاب النقدي، وان وزارة التجارة والصناعة قامت بدورها بتزويدهما بالبيانات والمستندات الخاصة بالشركة ومؤسسيها وكذلك بالشركة المسوقة للاكتتاب وهي شركة كيان الوطنية للتجارة العامة ــ ذات مسؤولية محدودة. وشدد المسؤول نفسه على ان مؤسسي الشركة وكذلك الشركة المسوقة ارتكبوا عدة مخالفات منها: ــ ان الاعلان عن الاكتتاب تم من دون علم وزارة التجارة والصناعة.
ــ استلام مبالغ نقدية للاكتتاب غير مسموح به.
ــ الشركة المسوقة للاكتتاب غير مسموح لها ممارسة مثل هذا النشاط وان طبيعة عملها لا تسمح بذلك.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الحمود يستقيل من مناصبه في الشركات التابعة لـ «الدولية للإجارة»







القبس 15/06/2008

علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان الرئيس التنفيذي المستقيل للشركة الدولية للاجارة والاستثمار فؤاد الحمود تقدم باستقالته من جميع المناصب المرتبطة بالشركة الدولية للاجارة، كما طلب من ادارة الشركة الجديدة اعفاءه من مدة الانذار التي تنتهي في 13 يوليو المقبل.

وأوضحت المصادر ان المناصب ذات العلاقة بالشركة الدولية للاجارة والتي كان الحمود يتولاها سابقا هي: رئاسة شركة سبايك للاجارة والاستثمار، عضوية مجلس ادارة شركة ايلاف – البحرين، رئاسة مجلس ادارة شركة الجون العقارية، نائب رئيس مجلس ادارة شركة الخليج للتأجير – تركيا، ورئاسة شركة الفا للاجارة والتمويل – البحرين.وأشارت المصادر الى ان مجلس ادارة الشركة الجديد قبل استقالة الحمود، ووافق على اعفائه من فترة الانذار، وقدم له الشكر على جهوده في الشركة والتي بدأت مع انطلاقة الدولية للاجارة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بنك الاثمار يستعد لاستثمار 4 مليارات دولار في مشروعات سياحية وعقارية وصحية





الوطن الكويتية 15/06/2008

أكد مصدر مطلع لـ »الوطن« ان بنك الاثمار البحريني المدرج في سوق الكويت للأوراق المالية يستعد خلال الأيام المقبلة لضخ استثمارات في مشاريع سياحية وعقارية وصحية لا تقل قيمتها الاجمالية عن 4 مليارات دولار وذلك عن طريق احدى شركاته التابعة.

وأوضح المصدر ان البنك اطلق العام الماضي استثمارات تقدر قيمتها بنحو ملياري دولار لتنفيذ 3 مشروعات عقارية وصحية وفندقية في البحرين هي مجموعة سراي والجزيرة الصحية »دلمونيا« وتطوير بلاج الجزائر على أن يبدأ تنفيذ هذه المشروعات خلال الاشهر القليلة المقبلة بمشاركة عدد من المساهمين الاستراتيجيين من داخل وخارج البحرين.

وذكر المصدر ان الجزيرة الصحية ستضم لاحقا سلسلة جزر مشابهة ستنفذ في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وشرق اسيا مؤكدا انه من المقرر ان تبدأ الشركة استراتيجيتها بتأسيس »دلمونيا المغرب« في المغرب و»دلمونيا سنغافورة« و»دلمونيا ماليزيا« خلال الأيام المقبلة.

وكان بنك الاثمار اطلق مع شركة الصفاة للاستثمار صندوقا عقاريا استثماريا برأسمال 500 مليون دولار يستهدف مشروعات عقارية مباشرة في امريكا اللاتينية يقدر حجمها بـ 5.2 مليارات دولار.

وتضم مجموعة الاثمار الكثير من المؤسسات أهمها اضافة الى البنك شركة سوليدرتي للتأمين التكافلي وبنك فيصل المحدود »باكستان« الذي يقدم خدمات الأعمال المصرفية التجارية والخدمات المصرفية للافراد وبنك فيصل الخاص »سويسرا« الذي يقدم خدمات ادارة الثروة والاستثمار المصرفي اضافة الى شركة التطوير العقاري.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«أعيان كابيتال» تدير الاكتتاب في زيادة رأسمال شركة «أبيار قطر»







القبس 15/06/2008

أكد هشام العبيد المدير التنفيذي لشركة أعيان كابيتال أن الشركة ستقوم بصفتها مديرة اكتتاب زيادة رأسمال شركة أبيار قطر للتطوير العقاري باستقبال المساهمين الراغبين في الاكتتاب بأسهم الزيادة أو بالاستفسار عن أي أمور تتعلق بها. وكانت الجمعية العمومية لشركة أبيار قطر وافقت على زيادة رأس المال إلى 26,567 مليون دينار على أن تخصص الزيادة بواقع 10 ملايين دينار للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة وتخصيص مبلغ 1,567 مليون دينار من تلك الزيادة لمساهمين جدد، مع تنازل المساهمين الحاليين عن حقهم في الأولوية بالاكتتاب.
وفي هذا الإطار قال رئيس مجلس إدارة شركة أبيار قطر للتطوير العقاري يوسف الهاشمي إن الشركة لديها عدة مشاريع في منطقة لوسيل سيتم تنفيذها بالتعاون مع شركة الديار القطرية، وقد دخلنا في المراحل النهائية للتشييد. وأضاف الهاشمي ان الجمعية العمومية للشركة والتي عقدت مؤخراً وافقت على زيادة رأسمال الشركة بنسبة 76% (11,5 مليون دينار) تخصص منها 1,5 مليون دينار لمساهمين جدد، وذلك تماشياً مع توسعات وخطط الشركة المستقبلية.

أوضح الهاشمي أن رأس المال الجديد سيستخدم من أجل الاستفادة من الفرص العقارية الواعدة المعروضة على الشركة في السوق القطري، مشيراً إلى أن حجم مشاريع الشركة المبدئي في قطر يقدر بنحو مليار ريال قطري، مضيفاً أن الإعلان الرسمي عن الشركة في قطر سيتم في أواخر العام.

يذكر أن أهم مساهمي شركة أبيار قطر هم شركة أعيان للإجارة والاستثمار وبيت الأوراق المالية وشركة أبيار للتطوير العقارية وعبد العزيز الدخيل ومجموعة الجابر القطرية ومجموعة الرشدان.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
دمج «الدولية للمشروعات» و«الديرة» في غضون شهرين على الأكثر








القبس 15/06/2008

توقعت مصادر مطلعة لـ«القبس» اقتراب الدمج بين كل من شركة الدولية للمشروعات الاستثمارية وشركة الديرة القابضة في غضون شهرين من الآن على اقصى تقدير حيث اوضحت المصادر ان الشركتين باشرتا العمل في اتجاهين متوازيين يتعلقان باجراءات الدمج، اولها الاجراءات القانونية، حيث جار الآن تعيين خبير من قبل المحكمة الكلية للمباشرة في الاجراءات القانونية، وثانيها السير في تقييم سعر كل شركة على حدة.
وقالت المصادر ان اجراءات التقييم النهائي لن تستغرق اكثر من 45 يوما من الآن، علما بأن التقييم يجري من قبل جهات عالمية ومحلية.

يذكر ان مجلسي ادارة الشركتين قد اعلنا في الشهر الماضي الموافقة المبدئية على دمج الشركتين، تلاها مباشرة بعد ذلك السير في الاجراءات المطلوبة لتحقيق هذه الاستراتيجية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بيتك» وبنك قطر الوطني يطلقان «كي كيو» للاجارة والاستثمار







القبس 15/06/2008

وافقت وزارة التجارة والصناعة على تأسيس شركة كي كيو للاجارة والاستثمار برأسمال 24 مليون دينار، ويساهم في رأس المال بيت التمويل بنسبة 10%، كما يمتلك كل من بنك قطر الوطني والشركة الكويتية القطرية للتطوير العقاري نسبة 28% لكل منهما، ويساهم في الشركة الجديدة شركة المستثمر الاول ومجموعة الاوراق المالية والمجموعة المشتركة وشركة التمدين الاستثمارية، وشركة دار التمويل.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
توقف إجراءات تأسيس بورصة كويتية الأسهم غير المدرجة





القبس 15/06/2008

كشفت مصادر مطلعة لــ «القبس» عن اعتزام المسؤولين في تاك (بورصة الاسهم غير المدرجة) وقف كافة الاجراءات المتعلقة بتأسيسها وتأجيل هذه الخطوات التأسيسية الى وقت اخر لحين اتضاح الصورة والملامح لرؤية وتوجهات ادارة السوق ولجنته بعد تشكيلها الذي اعلن عنه الاسبوع الماضي.

واوضحت المصادر ان هناك العديد من القضايا التي تنتظر قرارات لجنة السوق الجديدة والتي يجب البت فيها في اقرب وقت للعمل على النهوض بالسوق
وذكرت المصادر ان التوجه الذي كان لانشاء بورصة جاء بمبادرة من القطاع الخاص لحل المشاكل التي تواجه الشركات غير المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية.

واشارت الى ان بورصة تاك كانت ستعد اول تنظيم قانون لسوق الأسهم غير المدرجة في البورصة علاوة على كونه اول بورصة رسمية خاصة للأسهم غير المدرجة في الكويت والمنطقة.

وجدير بالذكر انه قد تم اعلان نية تأسيس تلك البورصة بمبادرة من مكتب لؤي جاسم الخرافي للمحاماة والاستشارات القانونية ومكتب المشورة للاستشارات القانوينة واعمال المحاماة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«أجيليتي»: عقد في الإمارات وآخر في أميركا







القبس 15/06/2008

علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان شركة «اجيليتي» بصدد توقيع عقد توريد وتخزين اجهزة لوزارة الصحة الاماراتية، موضحة ان وفد من الشركة سيسافر الاسبوع المقبل لتوقيع العقد.

من جانب آخر، لفتت المصادر الى ان الشركة لديها عقد في اميركا سيتم توقيعه قبل نهاية الشهر الحالي، ستتجاوز قيمته المليار دولار، ولم توضح المصادر ان كان العقد عبارة عن استحواذ على شركة ام تقديم خدمات لوجستية هناك.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بتروغلف: شراء حفار بعد الفوز بمناقصة سورية






القبس 15/06/2008

أكد مصدر مسؤول في الشركة الخليجية للاستثمار البترولي (بتروغلف) أن الشركة تنافس على مناقصة نفطية للحفر في سوريا، وسيتم الإعلان عنها خلال الشهر المقبل، موضحاً أنه في حال الفوز بهذه المناقصة ستقوم الشركة بشراء حفار بحري جديد بتكلفة تصل إلى 18 مليون دولار، لافتاً إلى أن الشركة بصدد تأسيس شركة للحفر والتنقيب في السوق السوري برأسمال بلغ 10 ملايين دولار بالتعاون مع شركاء سوريين.

ومن جانب آخر، أشار المصدر إلى أن الشركة تفاوض حالياً لتوقيع عقدين للحفر في مصر، وسيتم الإعلان عنهما خلال الأسبوعين القادمين.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
استقالة مال الله من دار الاستثمار







القبس 15/06/2008

علمت «القبس» ان النائب الأول للرئيس التنفيذي لشركة دار الاستثمار يوسف مال الله قدم استقالته لأسباب خاصة.
ولم تذكر الاسباب التي ادت إلى ذلك ولا تداعيات الاستقالة.

ويذكر ان مال الله بدأ في دار الاستثمار في منصب مدير تطوير المنتجات والتخطيط الاستراتيجي، ومن ثم أصبح مساعدا للمدير العام لقطاعات مختلفة الى ان وصل الى منصب نائب اول للرئيس التنفيذي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
منا القابضة»: مفاوضات لبيع أراض بـ7 ملايين






القبس 15/06/2008

علمت «القبس» من مصادر مطلعة أن شركة المجموعة الدولية للتخزين التابعة لشركة «منا القابضة» تتفاوض حالياً لاتمام صفقتين ببيع أراض مملوكة لها، لافتة إلى أن القيمة الاجمالية للصفقتين من المتوقع أن تصل إلى 7 ملايين دينار، ستكون احداها بقيمة 6 ملايين والأخرى بمليون دينار.

وأشارت المصادر إلى أن نصيب «منا القابضة» من أرباح الصفقتين بحدود 2،5 مليون دينار وبواقع حوالي 25 فلساً للسهم حيث أنه من المرجح أن تحقق «منا» 500 ألف دينار من الصفقة الأولى ومليونين من الثانية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مزايا» و«أبيار» تؤسسان «مكان المتحدة العقارية»






القبس 15/06/2008

قامت شركة مزايا القابضة بالتعاون مع شركة ابيار للتطوير العقاري بتأسيس شركة مكان المتحدة العقارية برأسمال 1،55 مليون دينار، وذلك بمشاركة مساهمين آخرين، وتعمل الشركة الجديدة في تملك وبيع وشراء العقارات والاراضي وتطويرها لحساب الشركة داخل الكويت وخارجها.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى