عميد المميزين واخر الاخبار .. (الجزء الثالث )

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الوطنية العقارية: تأسيس شركة في دبي لمشروع تيكوم







القبس 15/06/2008

قالت مصادر مطلعة إن شركة الوطنية العقارية قامت بتأسيس شركة في دبي برأسمال 6 ملايين دينار لمباشرة أعمال مشروع تيكوم دبي، والذي تم الانتهاء من مرحلة تصميمه وبصدد البدء في أعمال البناء خلال شهرين. وأوضحت المصادر أن الشركة انتهت أيضاً من تصميم مشروع شمس أبوظبي وهو الآن في مرحلة البناء، وسيتم الانتهاء منه في آخر 2009.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الهاجري: «المركز المالي» يدرس الاستثمار في التخزين والسفن والمعدات الثقيلة





القبس 15/06/2008

كشف المدير العام لشركة المركز المالي الكويتي مناف الهاجري ان الشركة «ترصد اليوم فرصا في مجال اللوجستيك على مستوى شمال افريقيا وشرق آسيا والشرق الاوسط، خصوصا في قطاعي التخزين والمعدات الثقيلة»، وفي ظل توقعات بان «تشهد المنطقة المزيد من الانفاق الرأسمالي لتحديث البنية التحتية في قطاع الطاقة، واكثر المستفيدين هم المستثمرون في هذا القطاع».

وصرح الهاجري لـ«القبس» بان «المركز» سيدخل قريبا في قطاع السفن خصوصا مع الطلب الكبير على المنتجات النفطية في ضوء ارتفاع الاسعار. وعن الاستثمار في تأسيس شركات الاتصالات، كشف الهاجري ان «المركز شركة ادارة اصول وثروات مالية كما هو بنك استثماري يساعد الشركات على النمو، ومتى ما توافر احد هذين الشرطين في اي فرصة استثمارية نجدها في قطاع الاتصالات سوف نقفز عليها وندخل فيها بشكل سريع، لكن نعتقد انه ليس من قدرتنا ان نأخذ زمام القيادة في موضوع يتعلق بالتقدم الى رخصة اتصالات على سبيل المثال لاننا لا نملك الخبرة في هذا المجال»، مضيفاً: «خبرتنا الاساسية تكمن في الجانب التمويلي لا الجانب الفني». وعن استثمارات الطاقة في الشركة، قال الهاجري ان صندوق المركز للطاقة، الذي اسس العام الماضي، دخل في فرص عديدة،مشيراً الى تحقيقه عوائد جيدة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
كفيك: 10% إلى 20% لمستثمرين استراتيجيين ومفاوضات مع شركات استثمار كويتية ومؤسسة خليجية







القبس 15/06/2008

كشفت مصادر مسؤولة لـ «القبس» ان الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار «كفيك» تتفاوض حاليا مع اكثر من شركة استثمارية اسلامية مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية لتدخل شريكا استراتيجيا في «كفيك» من خلال زيادة رأس المال التي ستعُلن تفاصيلها خلال شهر تقريبا.

واضافت المصادر: نتفاوض ايضا مع مؤسسة مالية خليجية اسلامية ابدت رغبة للدخول معنا كشريك استراتيجي، مشيرا الى ان المفاوضات الحالية تمضي قدما مع شركتين محليتين واخرى خليجية وليس هناك تفاوض مع مؤسسات عالمية، ولم يتم التوصل بعد إلى اتفاقات نهائية، غير انه يتعين ان يكون هناك اتفاقات مبدئية على الاقل قبل ان تتم مناقشة خطط الشراكة على مستوى مجلس الادارة في غضون شهر تقريبا.
واشارت المصادر الى ان هناك توجها مبدئيا لتتراوح نسبة زيادة رأسمال الشركة الحالي بين 40 الي 50% على ان تخصص نسبة تتراوح بين 10 الى 20% لمستثمرين استراتيجيين وسيحدد سعر الزيادة وفق الدراسات التي تعد حاليا وستعرض على مجلس الادارة.

الى ذلك افادت المصادر ان مجلس ادارة الشركة خلال اجتماعه الاخير الذي اقر خطة تحويل انشطة الشركة للعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية وزيادة رأس المال، وافق كذلك على تأسيس شركة عقارية في السعودية برأسمال 30 مليون دولار لتستثمر في السعودية واسواق شمال افريقيا، وستبدأ اجراءات التأسيس.

على صعيد متصل، ذكرت المصادر ان «كفيك» دخلت في شراكة مع احدى المؤسسات الكبرى المعروفة لتطوير مشروع كبير في مصر، من دون اعطاء اية تفاصيل اخرى.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
محفظة أعيان كابيتال السعودية تؤسس فندقاً في المدينة المنورة








القبس 15/06/2008

كشفت مصادر مطلعة لـ«القبس» ان المحفظة العقارية المدارة من قبل شركة اعيان كابيتال في المملكة العربية السعودية بدأت في الاجراءات التنفيذية لتأسيس فندق في المنطقة المركزية للمدينة المنورة مع شراكة سعودية.

واضافت المصادر: ان الشركة تقوم حاليا بدراسة التكلفة المتعلقة بانشاء الفندق بناء على مساحته وحجم تكاليف البناء حتى يمكن تحديد رأس المال المرصود للبدء في اقامة الفندق، متوقعة الا تقل عن 7 ملايين دينار كويتي قابلة للزيادة على ضوء الدراسة التي يجري اعدادها، مشيرة في الوقت ذاته الى توقعات بعوائد جيدة.

وقالت المصادر ان الخبرة التي اكتسبتها اعيان عبر احدى شركاتها التابعة وهي برج هاجر التي تمتلك فيها حصة 31,5% تؤهلها لان تستمر في توسعاتها داخل السوق السعودي الذي بات ضمن استراتيجية التوسع الاقليمي للشركة في المنطقة نظرا لتنوع الفرص الاستثمارية فيه وعوائده الجيدة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مبرد» تدخل السوق الأردني لتقديم خدمات التخزين







القبس 15/06/2008

علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان شركة مبرد للنقل تقوم حاليا بدراسة العديد من الفرص الاستثمارية في السوق الاردني وخاصة في منطقتي العقبة والمفرق لاطلاق استراتيجية توسعاتها الخارجية في اسواق عدة.

وكشفت المصادر عن هوية الاستثمار بأنه سيتركز في تقديم خدمات التخزين التي ركزت عليه الشركة اخيراً بعد ان شهدت في الآونة الاخيرة اعادة هيكلة شاملة تمت بنجاح تام، وادت الى اعادة تنظيم الهيكل الاداري للشركة لتحقيق مرونة اكبر وسرعة في الاستجابة لتطورات السوق واحتياجاته، اضافة الى خفض المصاريف التشغيلية وزيادة الربحية.

واوضحت المصادر انه بموجب اعادة الهيكلة تم تقسيم شركة مبرد الى قطاعين اسايين هما قطاع النقل وقطاع تطوير الاعمال والمشاريع، حيث يندرج تحت قطاع النقل خدمات النقل البري الجاف والمبرد سواء كانت بيعا او تأجيراً، في حين يندرج تحت قطاع تطوير الاعمال والمشاريع استثمارات الشركة كافة داخل الكويت وخارجها، حيث تقوم الشركة حاليا بالتوسع في مجال التخزين والخدمات اللوجستية في عُمان ومصر، مشيرة الى ان «مبرد» قامت بزيادة رأسمالها في الربع الاول من العام الحالي للتوسع في الدول المجاورة من خلال شراكات استراتيجية مع شركات خليجية، وسيعلن عن هذه الشراكات قريبا.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«السور»: دمج 9386 شهادة.. والإدراج 30 يونيو الجاري




القبس 15/06/2008

قالت مصادر مسؤولة في سوق الكويت للاوراق المالية لـ«القبس» انه تم الانتهاء من دمج نحو 9386 شهادة لمساهمين في شركة السور لتسويق الوقود المحلي، هذه الشهادات موزعة على نحو 2034 معاملة، وذلك منذ انطلاق عملية دمج اسهم الشركة مطلع الشهر الجاري وحتى نهاية الاسبوع الماضي.

واشارت المصادر الى انه تم الاتفاق مع ادارة الشركة على ان يتم ادراج «السور» في السوق الرسمي اعتبارا من 30 يونيو الجاري.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«بيت الأوراق»: تأسيس بوابة الكويت الطبية







القبس 15/06/2008

وافقت وزارة التجارة والصناعة لبيت الاوراق المالية على تأسيس شركة بوابة الكويت الطبية برأسمال 10 ملايين دينار ويساهم فيها بيت الاوراق العقارية وشركة السعي الوطنية العقارية وشركة الامان هيلث كير، وايمن بودي، وتعمل الشركة الجديدة في انشاء وادارة المستشفيات وترخيص الصيدليات وتقديم خدمات طبية منزلية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«هيئة الاستثمار»: معايير جديدة لتقييم أداء الصناديق






القبس 15/06/2008

علمت «القبس» ان الهيئة العامة للاستثمار وصلت الى المراحل النهائية لوضع نظام معايير لتقييم الصنادق المشاركة فيها.
وقال مصدر مسؤول ان المعايير الجديدة تواكب المعايير العالمية من حيث الحكم على اداء الصناديق وقياس المخاطر الواجب الابتعاد عنها حتى وان كانت العوائد جيدة.

واضاف ان الهيئة بصدد الخروج من الصناديق ذات الاداء الضعيف طبقا لنظام المعايير الجديد والتركيز على الصناديق ذات الاداء الجيد وقليلة المخاطر.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الكويتية للاستثمار»: تأسيس شركة استثمار في السعودية برأسمال 100 مليون ريال







القبس 15/06/2008

علمت «القبس» من مصادر مسؤولة ان الشركة الكويتية للاستثمار انتهت من تأسيس شركة استثمار في السوق السعودي بالتحالف مع مستثمرين من السعودية والبحرين برأسمال 100 مليون ريال سعودي.

واوضحت المصادر ان الكويتية للاستثمار تمتلك 23% من رأسمال الشركة الجديدة، بينما يمتلك مستثمرون من البحرين نسبة 22%، والنسبة المتبقية لمستثمرين سعوديين، وستقوم الشركة بتقديم الخدمات المالية وادارة الاصول والوساطة وغيرها.

من جهة اخرى، افادت المصادر ان الشركة اقتربت من انهاء خطوات الاستحواذ على شركة وساطة مصرية تعمل في السوق منذ فترة طويلة ولديها قاعدة واسعة من العملاء، اضافة الى توجه لتأسيس شركة للوساطة في ابوظبي التي تسمح بالتقدم للحصول على رخص جديدة للعمل في هذا القطاع.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
كامكو»: طرح الشركة الطبية بسعر 110 فلوس الشهر الجاري





القبس 15/06/2008

قالت مصادر مطلعة لـ «القبس» ان شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول «كامكو» وشركة الزمردة القابضة بصدد طرح حصة في رأسمال شركة طيبة للاكتتاب خلال الشهر الجاري بسعر 110 فلوس.

وذكرت المصار ان المؤسسين ومستثمرين استراتيجيين آخرين سيحتفظون بالنسبة الاكبر في رأسمال الشركة الجديدة البالغ 100 مليون دينار، والمتوقع ان تزيد على 50% من رأس المال، على ان تطرح حصة محدودة للعملاء، وذلك في ضوء الاقبال الكبير الذي لاقته الفكرة من مستثمرين استراتيجيين كبار من داخل وخارج الكويت.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
وكيل وزارة مرشح لإدارة الاتصالات الثالثة







القبس 15/06/2008

علمت «القبس» من مصدر متخصص في قطاع الاتصالات ان الشركة «الثالثة» تفكر في تعيين وكيل حالي في احدى الوزارات مديرا عاما للشركة الكويتية للاتصالات في الكويت. كما انها وقعت عقوداً مع موزعي شركتي الاتصالات زين ووطنية ودفعت جراءها مبالغ طائلة. على صعيد آخر وقعت شركة اتصالات متخصصة في مجال الخدمات وموزع بارز في عالم الموبايل في الكويت عقد شراكة مع شركة اجنبية مختصة بمجال الاعلام والاعلان. وسيجري التخطيط للبدء في مشروع يعتبر الاول من نوعه في قطاع الموبايل في العالم العربي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الدرة»: تأسيس شركة نفطية وتوسعات في الكويت والشرق الأوسط






القبس 15/06/2008

علمت «القبس» من مصادر مسؤولة ان شركة الدرة للخدمات البترولية حصلت على الموافقات اللازمة لتأسيس شركة جديدة برأسمال 3 ملايين دينار تحت اسم بترو انرجي للاستكشافات البترولية، موضحة ان تأسيس هذه الشركة يأتي في اطار سعي الدرة للتوسع في القطاع النفطي حيث يتم دراسة عدد من الفرص للاستحواذ على شركات نفطية قائمة في الكويت او الخليج. واشارت المصادر الى ان اجمالي حجم اعمال شركة الدرة مع القطاع النفطي تبلغ نحو 60 مليون دينار، لافتة الى ان الدرة تملكت مؤخراً حصة في شركة آبار المدرجة في السوق المالي بالكويت تتراوح بين 5% و5,5%، وهي شركة متخصصة في عمليات الحفر محلياً واقليمياً، كما انها ساهمت في تأسيس شركة مكامن السعودية لخدمات النفط والغاز بنسبة 10% من رأسمال الشركة البالغ 1,2 مليار ريال سعودي.

واوضحت ان شركة الدرة قامت بتأسيس شركة جديدة في السودان تحت اسم شركة الدرة لخدمات الطاقة لتكون بمنزلة نواة الشركة في ذلك السوق، حيث ان السوق السوداني يعتبر من الاسواق الواعدة في قطاع الطاقة والنفط في الاستثمارات النفطية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الفنادق»: استثمارات بقيمة 400 مليون دولار خلال 4 سنوات





القبس 15/06/2008

علمت «القبس» ان شركة الفنادق الكويتية قد اعتمدت خطتها الاستثمارية المستقبلية، وذلك عن طريق ضخ 400 مليون دولار لتنفيذ مشروعات فندقية خلال السنوات الاربعة القادمة في الكويت ومصر ولبنان وشمال افريقيا والبحرين وعمان والامارات. واشارت المصادر الى ان بداية هذه المشاريع هو فندق بوتيك هوتيل في مدينة شرم الشيخ بمصر بقيمة تصل الى 150 مليون دولار وذلك في اطار خطة الشركة لتعزيز انشطتها في مصر وشمال افريقيا، كما انها بصدد انشاء فندق اخر في القاهرة بمنطقة مساكن شيراتون.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الدولي الكويتي»: تخارجات مجزية تظهر نتائجها المالية في 2008 و2009






القبس 15/06/2008

اعلن رئيس مجلس ادارة بنك الكويت الدولي (العقاري سابقا) عبد الوهاب الوزان في تصريح خاص لـ «القبس» ان البنك يعتزم خلال الفترة المقبلة التخارج من كافة استثماراته التي لا تتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية المتنوعة بين العقار والاستثمار والصناعة والتي يمتلك حصصا فيها مثل وربة للتأمين والبنك الصناعي والمجموعة المالية والعديد من الحصص الاخرى التي يساهم فيها، بعد ان تحول الى بنك يعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية. وقال الوزان ان استراتيجية البنك في عملية التخارج تبدأ من الاصول المتشابكة مع اطراف اخرى، وان البنك اتاح لهذه الشركات اختيار المشتري الذي ينوي الشراء بما يتوافق مع رؤية وتوجه البنك اولا ومن ثم البدء في التخارج من باقي الاستثمارات التي لا تعمل وفق الشريعة الاسلامية. واشار الوزان الى ان بعض هذه التخارجات ربما ستتم قبل نهاية الربع الثاني على ان تكون بقية التخارجات في النصف الثاني من العام الحالي، منوها بان بعضها ربما يمتد الى الربع الاول من عام 2009، وان البنك قرر في وقت سابق منذ تحوله الى بنك اسلامي التخارج من مثل هذه الاستثمارات بما سينعكس على النتائج المالية للبنك.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الساحل» تطلق «محفظة المضاعف» بفكرة غير مسبوقة في المنطقة







القبس 15/06/2008

اعلنت شركة الساحل للتنمية والاستثمار عن اطلاق «محفظة المضاعف»، التي تستثمر في مكونات مؤشر فوتسي الساحل كويت 40، الذي يتألف من 40 سهما، تقيس مجمل اداء السوق الكويتي. وتهدف المحفظة الى مضاعفة اداء السوق الكويتي بعد انتهاء مدتها المحددة بسنة ونصف السنة من خلال المزج ما بين خبرة «الساحل» والمشتقات المالية الموجودة عالميا وتكييفها لتواكب متطلبات المستثمرين في الكويت، في عملية هندسية مالية فريدة تطبق لاول مرة في اسواق المنطقة والعالم.

واوضح نائب الرئيس لمجموعة تمويل الشركات والخدمات الاستثمارية سليمان العبدالجارد في تصريح لـ«القبس» ان الشركة قررت ان تطرح المحفظة بداية للشركات والمستثمرين ذوي الخبرة والدراية العاليتين بتقلبات الاسواق والهندسة المالية والتي تطرح بداية لجميع شرائح المستثمرين في السوق، على اساس ان المحفظة الجديدة تقدم ادوات مالية مبتكرة وغير مسبوقة في اسواق المنطقة والعالم ومن ثم تحتاج الى هذه الفئة تحديدا من المستثمرين على الاقل في المراحل الاولى.

واضاف العبدالجادر: ان مكونات المحفظة الداخلية تقوم على الاستثمار المباشر في سوق الكويت للاوراق المالية من خلال مؤشر فوتسي الساحل كويت 40 المكون من 40 سهما موزعة حسب اوزانها التي تعادل او تعكس اداء السوق، عبر استخدام المشتقات المالية العالمية المتطورة والمتعارف عليها (الخيارات، الاجل والمقايضة)، التي تعمل على مضاعفة الاداء، وليس ضمان رأس المال، لذلك كان الحرص على طرحها للمستثمرين ذوي الدراية والخبرة الذين يبدون استعدادا لتحمل المخاطرة.

وتابع العبدالجادر: استغرق العمل على اعداد تركيبة المحفظة نحو سبعة اشهر، حيث استطعنا مزج خبرتنا التي اكتسبت بالتعاون مع كبريات المؤسسات العالمية مثل فوتسي، مع المشتقات المالية الموجودة في الاسواق العالمية، التي تتمكن المؤسسات العالمية تطبيقها حتى اليوم على السوق الكويتي واسواق المنطقة، وايجاد آلية تداول تعمل في السوق الكويتي من خلال هذه المشتقات.

وقال العبدالجادر: بدأنا اعتبارا من الخميس الماضي طرح الفكرة على عدد من الشركات والمستثمرين ذوي الخبرة، بعد ان قمنا باعداد قائمة مختارة من الشركات والمستثمرين نعتقد انهم على دراية بهذه الادوات المتطورة، ووجدنا ترحيبا بالفكرة واستعدادا تاما للاستثمار معنا.
ولفت العبدالجادر الى انه في مرحلة لاحقة وبعد استيعاب السوق لهذه الفكرة، قد تطرح لاحقا لمستثمرين اخرين عاديين.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عارف: مينا للاستثمار العقاري توقع عقد إنشاء مشروع سكني في الخرطوم بقيمة 2,2 مليار جنيه




القبس 15/06/2008

قالت شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري اكبر شركات التطوير العقاري المصرية وتملك مجموعة عارف الكويتية نسبية كبيرة منها عبر شركة التنمية العقارية، «انها وقعت عقد مشاركة على انشاء مشروع سكني في مدينة الخرطوم بالسودان وذلك بالاشتراك مع شركة حي المال للتنمية العقارية». واوضحت شركة مينا في بيان ان القمية البيعية للمشروع تبلغ حوالي 2,2 مليار جنيه مصري وتبلغ نسبة شركة مينا للاستثمار السياحي 69% مقابل نسبة 31% لشركة حي المال للتنمية العقارية.

واشارت الى ان المشروع العملاق يقع على مساحة 141 الف متر مربع ومن المتوقع تنفيذ المشروع خلال 60 شهراً.
وقال رئيس مجلس ادارة شركة مينا فتح الله فوزي «إن الشركة تتجه للتوسع محليا واقليميا سواء في مجالات تنمية الاراضي واقامة مشروعات جديدة، كما تقدمت الشركة بطلب لتنمية مليون متر مربع الى هيئة التنمية الصناعية».

واشار الى ان الشركة تتجه للاستثمار في سوريا عن طريق المشاركة مع مستثمرين آخرين، واكد ان زيادة رأس المال عن طريق سهم مجاني لكل سهم تهدف الى زيادة سهولة السهم ورأس المال الحر المتاح للتداول في الشركة، وكذلك عمل توزيعات على العاملين بالشركة. واضاف ان اهم الشركاء هم مجموعة عارف وهم يمتلكون اراضي في سوريا وسنقوم ايضا بدور المطور العقاري لها.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«أدنك»: اتفاق مع البلدية للحصول على أرض في شرق







القبس 15/06/2008

علمت «القبس» من مصادر مطلعة في شركة «أدنك» ان المجلس البلدي بصدد الموافقة لشركة الدار الوطنية للعقارات (أدنك)، على منحها الارض الواقعة خلف مجمعها في شرق على شارع احمد الجابر لإقامة موقف سيارات على مساحة 2000 متر مربع، وذلك مقابل قيام الشركة بالتبرع ببناء مركز طب اسنان.

وأشارت المصادر الى ان «أدنك» بصدد التخارج من اصول محلية لديها خلال الشهر الجاري.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الداو» تستحوذ على55% من شركة صناعية






القبس 15/06/2008

علمت «القبس» ان شركة الداو للمشاريع البييئة استحوذت على ما نسبته 55% من أسهم شركة لصناعة الاسمنت والصخور في الفجيرة بقيمة 4,7 ملايين دينار كويتي.

وقال مصدر ذو صلة ان الشركة استحوذت كذلك على 47% من الشركة الصناعية لحماية البيئة بقيمة 5 ملايين دينار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الأولى للاستثمار»: تسويق شركة أطياف طيبة







القبس 15/06/2008

تمت الموافقة لشركة الاولى للاستثمار على تسويق اسهم شركة اطياف طيبة المسجلة بجزر الكايمان تسويقا خاصا داخل الكويت برأسمال ثابت 550 مليون ريال سعودي، ويبلغ الحد الادنى للاشتراك بالنسبة للأفراد 750 الف ريال، اما للشركات فيبلغ مليوني ريال، بقيمة اسمية للوحدة 500 ريال، ويهدف الصندوق الى تمويل المشاريع العقارية في القطاعين التجاري والفندقي في المدينة المنورة، وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الساحل» تطرح صندوقاً عقارياً خليجياً برأسمال 250 مليون دولار






القبس 15/06/2008

تحضر شركة الساحل للتنمية والاستثمار حاليا لطرح صندوق عقاري خليجي برأسمال 250 مليون دولار لمستثمرين كويتيين وخليجيين، للاستثمار تحديدا في قطاع العقارات السكنية المتوسطة في الاسواق الخليجية. وتنتظر حاليا الحصول على الموافقات الرسمية من الجهات المعنية في الكويت والاسواق الخليجية الاخرى التي سيستثمر فيها الصندوق، متوقعة ان يلقى الصندوق قبولا جيدا وعوائد متميزة في ضوء الطلب الكبير على قطاع السكن في دول مجلس التعاون الخليجي.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى