أيها المضارب .. أسمحلي لن تصير ثريا ابدا ..!!

rahaly

مستشار قانوني
حقيقة اعجبتني هذه الجملة من كتاب " المستثمر الذكي " لبنيامين جراهام ...ا
ونصها :
" ان المضاربة قد تكون مسلية بل ومجزية ايضا (هذا اذا حالفك الحظ) شأنها في ذلك شأن المقامرة او سباقات الخيول , ولكنها أسوأ سبل الوصول للثراء , وذلك لان " وول ستريت (( او بورصتنا مثلا)) شأنه في ذلك شأن لاس فيجاس أو سباقات الخيول , قد احتاط لكل من تسول له نفسه محاولة هزيمته في لعبة المضاربة "

:)

والمصدافة انني كنت اقول هذا الكلام من زمان ... ان سوق المضاربة ليس هو طريق الثراء ...!!!

..................... والسؤال
هل تحكي هذه العبارة لسان حالنا في السوق ؟؟؟

مدور الفوايد

عضو نشط
اخوي رحالي انا اختلف معاك المظاربه هي الثراء السريع لكن تبي اللي يتقن فن المظاربه واعجبني كلام لك كاتبه في صفحة اجيليتي

انت مضارب ؟؟
تتقن فن المضاربة ؟؟
ما عليك خوف
غشيم ؟؟
او مو محترف ؟؟
ذنبك على جنبك
هذا هو الصح:)

شجاعي

عضو نشط
ما عاد نعرف نستثمر وننتظر والا نتعلم ونضارب

هذه فيها فايدة بعد حرق الاعصاب وهذه فيها فايدة هم بعد حرق الاعصاب

الله يعطيكم الصحة

منكم نتعلم

لكم تحياتي

sporty72

عضو نشط
وانا بعد أقولك اسمحلي أخوي رحالي هالكلام غير صحيح
كلنا نعرف هناك شي اسمه فن المضاربة ولها اسسها وقواعدها وفنها
وأعرف ناس كثيرين اعتمادهم الأساسي على المضاربة ومثل ما انت شايف اعتماد المحافظ على المضاربة وسوقنا بصفة عامة كله مضاربة في مضاربة
وانا شخصبا مخصص كل رأس مالي للمضاربة اليومية ونادرا أسبوعية ولله الحمد والمنة أموري كلها طيبة
والتوفيق من الله سبحانه

hassana

عضو نشط
ونصها :
" ان المضاربة قد تكون مسلية بل ومجزية ايضا (هذا اذا حالفك الحظ) شأنها في ذلك شأن المقامرة او سباقات الخيول , ولكنها أسوأ سبل الوصول للثراء , وذلك لان " وول ستريت (( او بورصتنا مثلا)) شأنه في ذلك شأن لاس فيجاس أو سباقات الخيول , قد احتاط لكل من تسول له نفسه محاولة هزيمته في لعبة المضاربة "

والمصدافة انني كنت اقول هذا الكلام من زمان ... ان سوق المضاربة ليس هو طريق الثراء ...!!!

اخوي انا لي صديق صارله بالبورصه من سنة 95 على ما أعتقد عمره ما شرى سهم للاستثمار كل مشتراته للمضاربه وما شاء الله عليه الله يرزقه وبدون حسد شايل عمره حيل ولا عنده اي مصدر رزق ثاني وأعرف وايد ناس طالبين منه يشتغل لهم وأحدهم سعودي هو الوحيد اللي رضا يمسكله محفظته وقيمتها 2 مليون وما شاء الله عليه عمره ما أحتاج احد وعلى فكره أحد بنود نجاح المضاربه إذا انت مطلع عليها هو ان تجعل عملك ورزقك وراتبك من المضاربه اخوكم بوعلي

caca

عضو نشط
ونصها :

كيف الحال اخوى رحالى
المستثمر
اكثر صبر واكثر حرص وليس متسرع واكثر اطلاع عن الوضع العام وقليل التاثر ولا يرضى بالقليل ولا يبيع الى فى القمه له قناعات لا يتاثر فى الاشاعات يبنى قراراتة على دراسه مكثفة وله القدره على امتصاص الخسائر من دون تاثير على قراراتة...

المضارب
عكس الى كتبته عن المستثمر

اشكر اخوى راحالى على طرحك لموضوع

rahaly

مستشار قانوني
كلامكم جميل ... والغالبية في السوق يقول انا مضارب

لكن .............
اين هو من يتقن فن المضاربة ؟؟
وكم صار له في السوق ؟؟
وكم ربح ؟؟

جاوبوني وقتها اعلق على كلامكم :)

مدزر الفوايد
انا دااااائما اكرر قصة المضارب اللي يتقن فن المضاربة ويربح
بس تثق بالله ؟؟
ما اعرف مضارب واحد ... كل اللي اعرفهم في المنتديات وخارجها خسرانين 30% وانت طالع

فهل يوجد مضارب فعلا ؟؟

:) :confused:

aliii

موقوف
المضاربة ... كلمة رنانه ومغرية :D

من صجكم ... لا يكون أحد يغتر بنفسه ويعتقد انه مضارب :p

حتى المضارب العالمي الشهير دان زنجر ... صدقوني هو محظوظ أكثر منه مضارب لان أداواته هي دون ان تأهله ليكون مضارب ... كنت مشترك فترة
في موقعه على النت وكان عندي الكثير من تحاليله ... صحيح انه محلل
ولكنه ليس بمضارب

مضاربة قال ... خليها على الله

.

sporty72

عضو نشط
كلامكم جميل ... والغالبية في السوق يقول انا مضارب

لكن .............
اين هو من يتقن فن المضاربة ؟؟
وكم صار له في السوق ؟؟
وكم ربح ؟؟

جاوبوني وقتها اعلق على كلامكم :)

مدزر الفوايد
انا دااااائما اكرر قصة المضارب اللي يتقن فن المضاربة ويربح
بس تثق بالله ؟؟
ما اعرف مضارب واحد ... كل اللي اعرفهم في المنتديات وخارجها خسرانين 30% وانت طالع

فهل يوجد مضارب فعلا ؟؟

:) :confused:

أخوي رحالي
بالنسبة للسؤال الأول : في ناس وايد يتقنون فن المضاربة ماهي الا فطرة من الله في ناس كثيرين صارلهم بالسوق 10 سنين يستشيرون أشخاص لهم باع قصير بالسوق
بالنسبة للسؤال الثاني : المدة جم صارله بالسوق هذا مو مقياس انا أعرفلي صديق صارله الحين شهرين بالسوق وربحان 20 % من رأس المال ماشاء الله تبارك الرحمن
وبالنسبة للسؤال الثالث : اين هم - أكيد ماراح يقولولك لأن أغلب الناس ماتحب تتكلم عن الربح وجم ربح من السوق الي يتكلم الخسران فقط ويبي المساعدة لاسترداد رأس المال
أخوي رحالي بقولك جم سهم كان عندي وانت لك التحليل والقرار
السنة الي طافت كان عندي منتجعات بسعر 110 فلس
وكان عندي الصفاة كمية لابأس فيها بسعر 400 فلس وللعلم انا كنت اخذها قبل الانطلاقة قريب 200 فلس
ومن فترة أخذت استهلاكية وبكمية زينة 190 فلس
وأكبر الصفقات كانت عندي منا قابضة كل رأس مالي بمعدل 238 فلس
ملاحظة هذي الاسهم كانت للستثمار القصير (مضاربة طويلة) يعني لما أشوف السهم وقف عن الارتفاع وقتها أبيع

ahmad2

عضو نشط

الإخوان اللى يقولون فلان ربح من المضاربه وفلان اغتنى من المضاربه

كلامهم صحيح بس هم ينظرون للنص الملئ من الزجاجه

لأن هناك من يخسر من المضاربه أيضا يعنى المسأله مو مضمونه

bo_hamood

موقوف
اخوي رحالي شرايك بمضراب الهريس ينفع مع البورصه الكويتيه ومافيتها مااعتقد لان اهم اسرع من مضراب الهريس انا افضل الاستثمار فقط وما يمنع تضارب ب20%من راس المال ودمتم

قنوع ؟

عضو مميز
السوق الكويتى اساسه المعلومه والتنفيع من اصحاب المحافظ :)

يعنى شخص حاب لك الخير ويدير له محفظه يبلغك عن الشراء ويبلغك قبل لا يبيع اهو بيوم وبذلك تكون ربحاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان:)

rahaly

مستشار قانوني
أخوي رحالي
بالنسبة للسؤال الأول : في ناس وايد يتقنون فن المضاربة ماهي الا فطرة من الله في ناس كثيرين صارلهم بالسوق 10 سنين يستشيرون أشخاص لهم باع قصير بالسوق
بالنسبة للسؤال الثاني : المدة جم صارله بالسوق هذا مو مقياس انا أعرفلي صديق صارله الحين شهرين بالسوق وربحان 20 % من رأس المال ماشاء الله تبارك الرحمن
وبالنسبة للسؤال الثالث : اين هم - أكيد ماراح يقولولك لأن أغلب الناس ماتحب تتكلم عن الربح وجم ربح من السوق الي يتكلم الخسران فقط ويبي المساعدة لاسترداد رأس المال
أخوي رحالي بقولك جم سهم كان عندي وانت لك التحليل والقرار
السنة الي طافت كان عندي منتجعات بسعر 110 فلس
وكان عندي الصفاة كمية لابأس فيها بسعر 400 فلس وللعلم انا كنت اخذها قبل الانطلاقة قريب 200 فلس
ومن فترة أخذت استهلاكية وبكمية زينة 190 فلس
وأكبر الصفقات كانت عندي منا قابضة كل رأس مالي بمعدل 238 فلس
ملاحظة هذي الاسهم كانت للستثمار القصير (مضاربة طويلة) يعني لما أشوف السهم وقف عن الارتفاع وقتها أبيع

الاخ سبورتي ..

انا اريد ان اصل الى نتيجة
وهي ان تأكد المعطيات مشتركة ...

فلا نقول ان مضارب ربح ... وهو اشترى سهم واحد وباعه بعد يومين وخلاص

يجب ان يكون عمل في الاسهم وفترة معقولة قد تقدر بالسنوات
ويكون مجموع ومحصة محفظتة الربح

ولا يكون ربح في سهم وخسر في عدة اسهم
ولا يكون ربح في اسهم والنتيجة خسارة في اصل رأس المال

ويكون ربح عن معرفه وليس بضربة حظ ...
ولا يكون ذلك الا اذا احترف المضاربة ... اي اتخذها حرفة

والله اعلم

وشكرا على الرأي

bo_hamood

موقوف
اوكي رحالي انا عندي لك خطه اسمها مضراب الهريس يعني اضرب واهرب لا دش بالزخم انطر السهم لما يصعد واذا صرف بالصاعد وخلص نطره من تحت لما الناس تصرخ اخذه بهالحاله ربحك مضمون 100%شرايك؟؟؟؟؟؟؟؟

بورش

عضو مميز
ونصها :

يعطيك العافيه على الموضوع الجميل :)

أول شي هذا الكلام من زومان وانا اقوله, ان 3\4 سوق الكويت فاشل في الاستثمار, وهذا لأن وللأسف البوق والنفوس الغير نظيفه هي سبب تدني تعريف الاستثمار في الكويت, حتى الصناديق الي تعطيك 15%, انا اجزم 100% ان ارباحك يجب ان تفوق 40% ولكن تأخذ انت نصيب الطفل الصغير من هذه الأنواع من الصفقات

أعجبتني مقاله قريتها في جريدة Newyork Times
وهي مقاله تنزل سنوياً ويذكرون الناس فيها
عن قصة رجل اصبح ملياردير من لاشيء, تدري شلون؟
شرب كوكاكولا, وقال هذا طعمه لذيذ, واكيد الناس راح تشتري منه وايد, وفكر بين انه يشتري سحارات الكوكاكولا ويبيعهم ( ويكون مضارب ) يشتري بسعر 70 فلس فرضا ويبيع 100 فلس, وفكر انه يشتري الأسهم وينام عليهم

والحين شوف سعر شركة كوكاكولا من أول ما تأسست كم كانت, وكم أصبحت الآن :)

وقيس على هذا الإستثمار في شركة Google وشركة Yahoo فما كانت هذي الشركات الا مواقع صغيره تحولت إلا كيان بالمليارات, هذا هو الإستثمار, وهذا ما لن تحصل عليه في سوق الكويت للأوراق المالية.
أحلفك يالله, هل يوجد شركة بالكويت, تخرج مثل مخرجات Facebook ?? هذا الولد الي لم يتجاوز عمره 16 سنه, واصبح اصغر انسان عصامي مليارير بسبب هذا الموقع؟ هل توجد عقول استثماريه متفتحه وتعطي هذا النمو الغير طبيعي في الإيرادات السنويه ؟ والأكثر من هذا تعطيك عائد هذي الأرباح على سعر السهم !! شوف المجموعه الدولية وارباحها, وشوف سعرها :) وكثير من الشركات على نفس المنوال ولكن عطيتك هذا المثال كأقرب مثال واضح

وسامحنا على الإطاله ويعطيك العافيه مره ثانيه على الموضوع :)

sporty72

عضو نشط
أخ رحالي
لابد من كل شخص انه يحوشه طشار الخساير لكن هني يبدأ فن التعامل لو انك دخلت في مرحلة الخسارة الشاطر الي يطلع بأقل خسارة ممكنة
وكذالك الربح لو دخلت في مرحلة الربح لسهم معين لازم تتفنن بأي سهم تبيع وتهرب قبل ماتنصاد
يعني الخلاصة اهي كلها فن ولو انك شايف نفسك انا أقصد عموم الناس ماتقدر على المضاربة لازم تبتعد وتشوف لك طريقة أنسب
ومن ناحية المحصلة لابد انه يكون معدل الربح أكبر من معدل الخسارة وهذا الهدف من دخولنا بالسوق وانت وشطارتك
أخوي رحالي انا ودي نفتح موضوع مستقل هالمرة مو للخسرانين وانما للرابحين حتى يشرحولنا طريقتهم للوصول الى الغاية وهي الربح ومنهم نستفيد
شرايك ؟

rahaly

مستشار قانوني
أخ رحالي
لابد من كل شخص انه يحوشه طشار الخساير لكن هني يبدأ فن التعامل لو انك دخلت في مرحلة الخسارة الشاطر الي يطلع بأقل خسارة ممكنة
وكذالك الربح لو دخلت في مرحلة الربح لسهم معين لازم تتفنن بأي سهم تبيع وتهرب قبل ماتنصاد
يعني الخلاصة اهي كلها فن ولو انك شايف نفسك انا أقصد عموم الناس ماتقدر على المضاربة لازم تبتعد وتشوف لك طريقة أنسب
ومن ناحية المحصلة لابد انه يكون معدل الربح أكبر من معدل الخسارة وهذا الهدف من دخولنا بالسوق وانت وشطارتك
أخوي رحالي انا ودي نفتح موضوع مستقل هالمرة مو للخسرانين وانما للرابحين حتى يشرحولنا طريقتهم للوصول الى الغاية وهي الربح ومنهم نستفيد
شرايك ؟

مرة سويت استبيان في المنتدى (نسيت هنا والا في سوق الكويت)
عن الربحانين والخسرانين
تبين ان الغالبية خسرانين ... والخسارة من 30% في سنة وانت طالع

والمصيبة ..... ان المحللين كانوا من الخسرانين .... والادهى ان خسارتهم نفس البقين 30% + - !!!

ياخوي بعدين الربحانين يخافون من العين ما يقولون ربحانين !!!

جرب ... سوي استبيان وشوف

sporty72

عضو نشط
مرة سويت استبيان في المنتدى (نسيت هنا والا في سوق الكويت)
عن الربحانين والخسرانين
تبين ان الغالبية خسرانين ... والخسارة من 30% في سنة وانت طالع

والمصيبة ..... ان المحللين كانوا من الخسرانين .... والادهى ان خسارتهم نفس البقين 30% + - !!!

ياخوي بعدين الربحانين يخافون من العين ما يقولون ربحانين !!!

جرب ... سوي استبيان وشوف

هذا انت قلتها الربحان ماراح يقولك اني ربحت وبيني وبينك معذورين
واحنا مانبي نسوي استبيان لأن عارفين المحصلة راح تكون في كفة الخسرانين
احنا نبي نستفيد من طريقة الربحانين ونبي نعرف اخطائنا حتى يعم الخير على الكل بإذن الله

دربك خضر

عضو نشط
إن الأغنياء في العالم والذين يتربعون على عرش الثراء الفاحش يعني المليارديرية وليس الماليونيرية هم من المستثمرين وعلى رأسهم وارن بافيت من أمريكا والوليد بن طلال من العرب والمثلا الأقرب ناصر الخرافي من الكويت هل لو كانوا مضاربين حققوا وأصبحوا مثل ما أصبحوا الآن بالطبع لا ولكن قد يكونوا مليونيرة لكن من المستحيل أن يكونوا من المليارديرية

لكن المضاربة مثل ما قال كتاب بنياميين جرهام قد يحالف الحظ المضارب يعنى هناك أمل ولم يقطع هذا الأمل للمضارب ، وفيه من المضاربين من حقق الملايين وهذا ما فيه خلاف ولكن لا يقولي أحد أن هذا بضربة حظ لأن أسواق الأسهم إلي يبي يكسب فيها لابد أن يكون إما مستثمر طويل الأمد أو مضارب خبير فنان يعرف وقت الدخول والخروج أو من يملك مصدر المعلومات من أكبر المحافظ أو من يكون عنده موظف في شركات الوساطة يخبرة ترا فلان شرا أو المحفظة الفلانية شرت والعكس صحيح فهذا هو الفائز في سوق الأسهم والخسران هو الذي لايملك من هذه الأشاء شئ ،،،

أعلى