أيها المضارب .. أسمحلي لن تصير ثريا ابدا ..!!

ibrahimi

عضو نشط
ايوالله صدقت المضاربة ماوراها ثراء
الاستثمار اهو الثراء الصحيح

الراقي

بوعبدالله
هذي القصة حصلت معاي :)
عندي واحد من ربعي كان يحن علينا في الدوانية قبل خمس سنوات ان ندخل البورصة المهم انا واحد ثاني من ربع سمعنا كلامه ودشينا البورصة
صحبنا العبقري اللي سحبنا الى البورصة وهو ملك المضاربة بعد خمس سنوات وارتفاع البورصة من 4الاف الى 15الف لحد اليوم خسران مو مترقع :eek:
صديقي الثاني اشترى بكل فلوسة سهم الأنجازات العقارية ولحد الحين ماباع وربحه الحين 400% ماشاء الله وتبارك الرحمان :)
اما اخوكم الحمدلله اني تعرفت على الريان بوريم في اول الأيام وتعلمت منه الكثير وتعلمت منه الأستثمار والحمدلله ربحان بس ماراح اقول جم ربحان:):D:cool:
المعنى من الأستثمار انك تحقق ربح معين في وقت معين اذا جاء هذا الربح في وقت اقصر بأي سبب نعمة والحمدلله اجني ارباحي ومااتمسك بسهم بعد ماحقق لي هدفي

مدور الفوايد

عضو نشط
أخوي رحالي
بالنسبة للسؤال الأول : في ناس وايد يتقنون فن المضاربة ماهي الا فطرة من الله في ناس كثيرين صارلهم بالسوق 10 سنين يستشيرون أشخاص لهم باع قصير بالسوق
بالنسبة للسؤال الثاني : المدة جم صارله بالسوق هذا مو مقياس انا أعرفلي صديق صارله الحين شهرين بالسوق وربحان 20 % من رأس المال ماشاء الله تبارك الرحمن
وبالنسبة للسؤال الثالث : اين هم - أكيد ماراح يقولولك لأن أغلب الناس ماتحب تتكلم عن الربح وجم ربح من السوق الي يتكلم الخسران فقط ويبي المساعدة لاسترداد رأس المال
أخوي رحالي بقولك جم سهم كان عندي وانت لك التحليل والقرار
السنة الي طافت كان عندي منتجعات بسعر 110 فلس
وكان عندي الصفاة كمية لابأس فيها بسعر 400 فلس وللعلم انا كنت اخذها قبل الانطلاقة قريب 200 فلس
ومن فترة أخذت استهلاكية وبكمية زينة 190 فلس
وأكبر الصفقات كانت عندي منا قابضة كل رأس مالي بمعدل 238 فلس
ملاحظة هذي الاسهم كانت للستثمار القصير (مضاربة طويلة) يعني لما أشوف السهم وقف عن الارتفاع وقتها أبيع

اخوي رحالي كنت برد على تعليقك على راسلتي لقيت نفس الكلام اللي بقوله قاله اخوي سبورتي وقتبست رسالته وهي كافي عن ردي:)

Medo

عضو نشط
20-25% من ربح/خسارة المضاربة بتكه ضايع بالعمولات

يعني اللي يربح 400 دينار بتكه وحده..يحسب حسابه ان 100 دينار رايحه عموله

وحتى اللي يخسر 400 دينار بتكه يحسب حسابه ان 100 دينار رايحه فوق خسارته كعمولة

المهم هو تعريف المضارب في السوق الكويتي...شخصيا أخرج من السهم على 3-10% ربح في أغلب الأحوال..وأحيانا يتحقق الهدف بيومين وأحيانا بشهر أو بشهرين..ما أدري اذا أحسب على المضاربين او المستثمرين!؟

rahaly

مستشار قانوني
قرأت في مكان ما .... من زمان
هذه المعلومة:

متداولي الاسهم من الافراد ..... الذي يربح منهم في السوق
2% ..... فقط اثنين بالمائة يربحون !!!

1% منهم يربح بمجرد الحظ
و1% منهم يربح بالمعرفة !!!

(( نتكلم عن الافراد وليس المحافظ والصناديق ... شغلهم غير ))

اللي انا اشوفه .... فعلا
الغالبية خسران .... واقصد المضاربين طبعا !!

nabeels8

موقوف
مساء الخير

هلا بأخونا بونواف كلامك ممكن يكون صحيح حق غير سوق الكويت

ولكن عندنا أمثله من المضاربين منهم أ . ر + ع . 50 :D

يعني شنو الأفضل أنطر سنة حتى يعطيني 10 نقدي ولا 20 وأنا أقدر بشهر

أطلع 40 نقدي :rolleyes:

Multimedia

عضو نشط
الرياضه مضره

شرايكم بهالكلام .

نعم .. انها مضره اذا مارست الرياضه بغير اصولها
ما تسخن .. او انك تعبان صحيا .. او أحهدت نفسك ..

نفس الشيء بالتداول

اذا انت عليمي .. او تتبع اذاعة يقولون

او لا تفقه شيء بالتحليل الفني او الاساسي

فاحب أقول لك .. لا استثمار .. ولا مضاربه

ومشكور يا اخونا رحالي على هالموضوع

rahaly

مستشار قانوني
مساء الخير

هلا بأخونا بونواف كلامك ممكن يكون صحيح حق غير سوق الكويت

ولكن عندنا أمثله من المضاربين منهم أ . ر + ع . 50 :D

يعني شنو الأفضل أنطر سنة حتى يعطيني 10 نقدي ولا 20 وأنا أقدر بشهر

أطلع 40 نقدي :rolleyes:

هلا بو عادل ....
اسمحلي الكل يضرب مثل في شخص ... او اشخاص ما يتجاوزون اصابع اليد !!!

الان في البورصة ما يقارب 200 الف رقم متداول ...
خلينا نفترض ان منهم مائة الف مضارب او استعمل المضاربة ...
وعشانك خليهم 50 الف :)

يعني اذا طلع 5 من 50 الف نجحوا في المضاربة وصاروا اثرياء ... فهل هذا سيكون مقياسنا ...؟؟؟
والاخ دربك خضر .. اللي يضرب المثل في وارن بافيت !!!
هل تعرف ان العالم كله يضرب المثل فيه ؟؟
تعرف ليش ؟؟

لانه حاله نادرة ;)

يا اخوان نحن نريد حاله عامة ... واحتمال كبير يتحقق ...
وليس واحد ضارب معاه الحظ بالصدفة
او واحد من ملايين المتداولين مثل وارن بافيت

rahaly

مستشار قانوني
وخذ عندك .... شنو يصير بالمضارب :)

في دراسة علمية في مصر تقول :

إدمان البورصة

وقال هندي إنه حديثا وجدنا السيدة التي تشتكي من زوجها الذي لا يشغله إلا متابعة السهم في طلوعه ونزوله والشراء والبيع إلى حد أنه قد يترك عمله ويتفرغ للبورصة ويهمل بيته وحياته كما تشتكي زوجته أنه يتحدث عن هذا حتى في نومه وهذا ما يسمى استحواذ فكري وسلوكي تام حصل لهذا الشخص وليس كل من يتعامل يحدث له هذا الأمر إنما هي قابلية الشخصية لذلك.

وأضاف كما نرى الشخص الباحث عن الإثارة والبورصة كلها إثارة لأن البورصة بها تذبذب في الحدث و لا نعلم هل هو شائعة أم حقيقة وعدم التأكد إذا ما كان هذا سيحدث أم لا وهذا في حد ذاته إثارة وأيضاً هو الذي لا يكون عنده القدرة على كف السلوك إذا كان غير مضمون النتيجة ، بعض المضاربين لا يستطيع التحكم في التوقف ويصل إلى درجة أن عملية التعامل في البورصة نفسها تهمه بغض النظر عن المكسب أو الخسارة فيصل إلى شكل متشابه تماماً لإدمان لعقاقير والمخدرات، ويكون الشخص مهتم بشيء ومنشغل به وبعد أن أعطاه أشياء أو مشاعر جيدة أو مكسب بعدها تبدأ الخسارة تتراكم خسارة وراء خسارة ويصبح عاجزاً عن أن يتوقف عن الاستمرار وفي نفس الوقت ينكر وجود مشكلة أو يحمل الآخرين الأخطاء.

شجاعي

عضو نشط
اخوي رحالي

شرايك في واحد يشتري سهم تشغيلي عنده ارباح مجزية بس يشتريه بعد ما يتفصخ السهم وينزل شوي وينتظره قبل الجمعية ويبيعه قبل لا يستلم ارباحه ؟؟ المدة تكون ست شهور .. هذا مضارب والا مستثمر وشرايك بهالحركة ولو تعطينا مثال على كذا سهم تشغيلي نستفيد منك ونراقبهم

وتقبل تحياتي

nabeels8

موقوف
هلا بو عادل ....

يعني اذا طلع 5 من 50 الف نجحوا في المضاربة وصاروا اثرياء ... فهل هذا سيكون مقياسنا ...؟؟؟
تعرف ليش ؟؟

لانه حاله نادرة ;)

هلا بونواف حبيب الشعب

كلامك صحيح حاله نادره ولكن أنا أقول أن سوقنا سوق مزاج والمصيبه

بعض الأوقات تقعد على سهم متأسس من 20 سنة وببطنها أصول الدنيا

السهم ما يتحرك وتدخل على سهم ورق في ورق يدوبل ::verymad::​

wa7sh burgan

موقوف
والله المضاريه شي جميل بس انا والله اموزع لفلوس على النحو التالي :
50% اب اسهم اتوقع لها مستقبل جيد
وال 50% الثانيه اضارب فيها وبين فتره اغير النسب ومعظم الاوقات اتكون ابزياده الاموال المستثمره
والامور طيبه والحمدالله

*بو عبدالله*

عضو محترف
تسلم بو نواف على الموضوع

باعتقادي في اسئلة لا بد من الاجابة عنها

ماذا تحب المضاربة او الاستثمار؟

ما العائد الذي يرضيك( سنويا)؟

هل تتقن المضاربة ؟

ما هو حجم راس المال لديك؟

هل لديك الوقت لمتابعة السوق ومجرياته ومتغيراته؟

طبع الاسئلة من غير ترتيب ما عليه

راح اجيب على الاسئلة ضمنيا في الموضوع

في ناس تحب تضارب وفي ناس تحب تستثمر باعتقاديكم ليش

انا عن نفسي افسرها منطقيا والسبب ان الي قاعد يضارب قاعد يحقق ارباح وهو مقتنع بالارباح الي يحققها والي قاعد يستثمر هو ايضا قاعد يحقق ارباح وهو مقتنع ايضا بنسبة ربحيته

هذا اذا قلنا ان اساس دخول كل المستثمرين الى السوق بهدف تنمية الاموال الي عندهم

فبالتالي من يخسر من دخولة في البورصة لا اجد له اي تفسير للبقاء فيها كمتداول ( طبعا انا اتكلم على سبيل المثال شخص من 5 سنوات وهو يخسر من غير ما يستفيد من اخطاءه )

الكل يربح والكل يخسر من دخول السوق

سواءا المضارب او المستثمر فكلامها يخسر ويربح

كلاهما سيربح ان اتقن الاستراتيجية الي يستخدمها

فمن يضارب وهو لا يعرف المضاربه يخسر

والمستثمر الذي لا يعرف اساسيات الاستثمار في الاختيار او على الاقل استشارة ذوي الخبرة الاختصاص يخسر

والمضارب الذي يتقن المضاربة يربح

والمستثمر الذي يعرف كيف يختار الشركة التي يستثمر فيها يربح

فبالتالي القضية عي عبارة عن المثل الي يقول ( كل ينام على الجنب الي يريحه )

بمعنى الشي الي تعرفله سواء مضاربة او استثمار راح يربحك ويربحك ربح جيد بعد توفيق الله سبحانه وتعالى

وا شخصيا اشوف ان كثير منا يحب المضاربة والبورصة فقط لانه ادمن عليها وليس لانها تدخل عليه عوائد جيدة اخر العام

عفوا كلامي ماهو مرتب ولكن كلام جال بخاطري وكتبته على عجالة املا في تسليط الضوء على ان عملية المضاربة او الاستثمار ليس بينهما مفاضلة انما المفاضلة بين من يتقن استخدام اي منهما

والله تعالى اعلم

المؤشراتي2

عضو نشط
اوكي رحالي انا عندي لك خطه اسمها مضراب الهريس يعني اضرب واهرب لا دش بالزخم انطر السهم لما يصعد واذا صرف بالصاعد وخلص نطره من تحت لما الناس تصرخ اخذه بهالحاله ربحك مضمون 100%شرايك؟؟؟؟؟؟؟؟

قصدك بيان
اوكي انطرها تحت وانت فعلآ اختصرت الموضوع
المضاربه متابعه الزخم وسلوك الكبار والشراء معهم والبيع قبلهم ;)

دربك خضر

عضو نشط
هلا بو عادل ....

تعرف ليش ؟؟

لانه حاله نادرة ;)

أخوي رحالي ،،،
أنا قصدت وضربت المثل في بافيت ليس لأنه مضارب لا بافيت هو مطبق الكتاب إلي قريته وتلميذ من تلاميذ بنيامين جرهام وإقرا خاتمة الكتاب تجدها خطبة بافيت في إحدى الجامعات الأمريكة والذي يقول فيها إن المستثمر هو الفائز في هذه اللعبة في النهاية ولكن المضارب هو من يخسر أولا وأخيرا
يعني بافيت مستثمر وليس مضارب لهذا هو ملياردير وليس مليونير يعني أنا أأيد إن الإسثهمار هو أفضل من المضاربة في الأسهم ولكن لا ننسى العيب إلي الكل يأيده وأولهم موئسس فكرة الإستثمار وهو بنيامين جرهام وتابعه بافيت بأن الإستثمار يحقق الثراء ولكن على المدى البعيد،،،
لهذا من حوالي أكثر من 5 سنوات وبافيت لم يشتري أو يبيع سهم وهو رجل البورصة الأوحد في أمريكا وحاليا يعتبر أغنى رجل في العالم

أما المضاربة فإنها تحقق الثراء السريع ولكن محمة بمخاطر كبيرة جدا ونادرا من يتقنها فيصبح مليونيرا وليس مليارديرا لأنها بجانب أنها تحقق الربح أيضا ينتابها الخسارة ، وكل العالميين يقولون بأن التحرك الكبير في البورصة من بيع وشراء يولد الخسارة يعني يأيدون الإستثمار

والإستثمار لا تعني أن تنام على السهم إلى ماله نهاية لا أبدا الإستثمار هو أن تشترا السهم وتصبر عليه فترة إلى أن يحقق الهدف الذي يرضيك حتى إن صبرت عليه 5سنوات

أما المضاربة فهي البيع والشراء المستمر في اليوم أو في الإسبوع بزيادة تكه أو تكتين بالكثير

فالذي يصبر على السهم سنه لايعد نفسة مضارب لأنه مستثمر وخلال هالسنة يقيس حال السهم أيهما أفضل البيع إذا حقق إرتفاعات مقنعة أو أخذ أرباحة للتوقع بأن السهم سوف يعاود ويحقق أرتفاعا أعلى من السابق

أعلى