في أي شركة يفضّل الإستثمار؟؟؟؟

القنوع

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

أرجوا من الأخوة الأكارم إجابتي عن هذا السؤال المحير.

لدي سيولة لا أملك غيرها وهي 30000 دينار كويتي اريد استثمارها في أحدى الشركات ذات السعر المنخفض والتي ارباحها عاليها وتركها فتره سنه.

فما هي الشركه التي ترون فيها هذه المواصفات مع ذكر الأسباب؟

لا يقول أحد لي بأن لا أضع بيضي كله في سله واحده لسبب واحد هو إنني لست ب...

....

دجـــــــــــــــــــــاجه:D

وشكرا لكـــــــــــــــــــــــم

الريان

عضو مميز
اخوي المبدا من عن الدجاجه

المبدا لو سمح الله الشركه اخسرت انت معوضها بشركه ثانيه

اما عن الاسثمار بالكويت بالشركات

في عدة شركات تستاهل استثمار مدى طويل لكن منها من تستاهل انك تتاكد منها

مثلاالمخازن انطر اعلان الارباح في شهر واحد وشوف الارباح مالت الربع الاخير اذا كانت قويه يعني تعدت 30 فلس الربع والافضل تشيك على الربع الاول لسنه هذه انها تكون فوق 30 فلس واللتي متوقع لها ذلك اذا كانت بهالربح فهي شركه فعلا تستاهل الاستثمار وعلى العموم اهي ماتخوف

ثانيا الانابيب وما ينظرها من عقود قويه جدا ومستقبل رائع

والشركه الثالثه الوطنيه العقاريه

وايضا الصناعات الوطنيه وهذا بالذات لها متسقبل كبيييييييييييييير

لعدة اسباب وطبعا

معروف الشركه واختصاصها

وانا اقولك والشباب يحكمون

الكويت مقبله على مشاريع عمرانيه قويه ميناء بوبيان والمنطقه الشماليه ومدينه عريفجان والجامعات اللي فيها والمعاهد طبعا مدينه كبيره حيل وايضا الصبيه وغيرها من المشارع الجباره اللي تحتاج الي شركه لصناعات الطبوق ان تمولها والاسمن الجاهز والشركه تكملك

من الشركات البناء البناء الوطنيه 75 بالميه والكويتبه للبناء اكثر من 30 بالميه والمباني الجاهزه وتملك شركة انابيب 7 بالميه واسمنت الكويت 25 بالميه وشركة جلوبل الاستثماريه 7 بالميه وعلى العموم

اصول الشركه تفوق 365 مليون دينار وهذا ماصرح به مدير الشركه

يعني اصل السهم اكثر من 365 فلس للسهم الواحد وانت لك الخيار بالاختيار

وايضا في بنك اسلامي حلو مستقبله ورائع اذا صدة بهالسعر اقل 350 فلس واهو بنك بيت التمويل الخليجي لان هالبنك قوي حيل وخاصه ان الشركات اللتي تملكه شغله معروف وقوي ونظيف عارف الاستثماره وبيت التمويل الكويتي واصول وشركات اسلاميه اخرى

هذا من الشركات اللتي تحضرني وانا ارى فيها مستقبل رائع جدا واخوي على فكره بالنسبه للشركات من النوع لو سمح الله نزل السوق نزلاته المعروفه مثل 97 وغيره تقولهم ياجبل مايهزك ريح لانها لو تنزل فيها رائع لانها بوقت السوق نازل بال99 كانت الانابيب 300 فلس والوطنيه من 280 الي 350 وعلى فكره الوطنيه العقاريه
تملك بالمخازن 25% يعني ربع ربح المخازن النقدي اللي يتم توزيعه يدش مع ارباح الوطنيه مثال للتوضيح اذا فرضن السنه القادمه الشركه وزعت او اعلنت عن ارباح قويه للنسين الثلاث القادمه كما هو متوقع لها كل نسبة ربح يدش لها من النسبه 25 يالميه يعني فرضا

اقرت توزيع اكثر من 40 فلس لسنة 2004 يعني بعد سنه رايح يدش للوطنيه ارباح في بداية السنه من الاستثمار 10 افلوس وتقريبا ا10 افلوس تساوي 3.5 مليون دينار مايعادل 8 افلوس بالوطنيه ربح وهذا شي جيد هذا اذا مدش بالجيد جدا بعد

وانا اقول من راي الشخصي لو تحط افلوسك بهالشركات وتنوعها ترا شي حلو وبعد لاتنسى االاتصالات وماينطرها من مستقبل حلو وخاصه الهواتف اشترها بعد مايتم تفسيخها من ارباحها لسنة 2003 ترا راح تصيدها مبلغ حلو وشكره حلو حيل للاستثمار طويل المد بس تبقي غاليه والغالي يرخص للزين
وانا لا اعتبر هذه توصيه شراء بل نظره مستقبليه لبعض الشركات الزينه

ولاتنسى اخوي اقولك هالشركات فوق انها زينه ماتخذل مساهمينها بالتوزيع دايما توزيعها حلو والشركات هذه هن من الشركتا اللي دايم توزع حتى في سنه 98 و99 و2000 2001 وزعت بوقت كان الاقتصاد طايح

والله اعلم

فريد

عضو نشط
الأخ القنوع

سؤالك صعب الاجابة عليه فلا أحد يستطيع تحديد شركة ويضمن أن توفق فيها لكن ما يحصل هو اجتهادات بعضها عن دراسة ودراية ومتابعة حريصة وبعضها حسب الهوى ومتابعتك للمنتدى تساهم في تكوين فكرة عن الشركات المميزة بحسب آراء الأخوة لكن لا بد تكون لك قناعاتك الخاصة

اما مبدأ البيض في سلة واحدة فهي قد تنجح إذا كنت دقيق واحسنت الاختيار وتصلح أكثر إذا كنت مستثمر طويل المدى بامكانك تختار سهم ثقيل وعليك أن نتنظر الفرصة المناسبة وكانت الحركة التصحيحية الماضية فرصة والفرص كثيرة لكن المستثمر صاحب النفس الطويل لا يهمه ذلك إذا بنى استثماره على دراسة عميقة للشركة وانصح أن تتابع قطاعي الصناعة والخدمات وعليك بسهم الاتصالات الوطنية إذا كنت مستعجل أما إذا كنت قنوع مثل اسمك فاشتر 50ألف سهم الصناعات الوطنية وانتظر عليهم

وإذا تحب مبدأ السلامة وهي نصيحتي لك أنتظر إلى بعد اعلانات التوزيعات وأيضا إعلانات أرباح الربع الأول ثم حدد قرارك بناء على الشركات التي زادت نسبة أرباحها التشغيلية ولا تسمع كلام من طرف واحد بل اسأل أكثر من شخص ممن يتعاملون في السوق وحدد قرارك بنفسك

almotaktak

عضو نشط
الصناعات الوطنية

وجهة نظري أنه إذا عندك نفس طويل ادخل على الصناعات الوطنية القابضة وما في منها خوف أن شاء الله لأنه الأولوية للمستثمر حفظ رأس المال واللي يجي ربح نعمه من الله وشركة الإتحاد العقارية حاليا محملة بأرياحها وقريبا انعقاد الجمعية العمومية 23/2 وسعرها 255 مناسب علما بأنها وصلت خلال فترة قريبة إلى 320 هذا ما نعرفة والله يرزقك .

خوش ولد

عضو متميز
بشكل مختصر !

شوف انا ابي اختصر الموضوع لك هناك عنده شركات راح ترتفع في القريب العاجل عندك عقارات الكويت راح توصل فوق الدينار واسمنت ابيض توصل 200 فلس والمخازن مؤهله انها توصل دينارين وايضا المال ومركز سلطان هذي كلها شركات مافيها خساره انشالله

لكن اذا تبي اتقط فلوسك ابشركه وحده عندك يا اسمنت ابيض او عقارات الكويت كل وحده احسن من الثانيه ولو اني ارجح الاولى بسبب سعرها المنخفض وارتفاعها سعرها في بورصه الامارات ويتم عليها عمليه تجميع استعداد لانطلاقه صاروخيه

والله كريم ويوفق الجميع

أعلى