بنك الاثمار خبر سار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مساهم عالمي, بتاريخ ‏15 يونيو 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. مساهم عالمي

    مساهم عالمي موقوف

    التسجيل:
    ‏12 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    0
    بنك الاثمار يستعد لاستثمار 4 مليارات دولار في مشروعات سياحية وعقارية وصحية

    الوطن الكويتية 15/06/2008

    أكد مصدر مطلع لـ »الوطن« ان بنك الاثمار البحريني المدرج في سوق الكويت للأوراق المالية يستعد خلال الأيام المقبلة لضخ استثمارات في مشاريع سياحية وعقارية وصحية لا تقل قيمتها الاجمالية عن 4 مليارات دولار وذلك عن طريق احدى شركاته التابعة.

    وأوضح المصدر ان البنك اطلق العام الماضي استثمارات تقدر قيمتها بنحو ملياري دولار لتنفيذ 3 مشروعات عقارية وصحية وفندقية في البحرين هي مجموعة سراي والجزيرة الصحية »دلمونيا« وتطوير بلاج الجزائر على أن يبدأ تنفيذ هذه المشروعات خلال الاشهر القليلة المقبلة بمشاركة عدد من المساهمين الاستراتيجيين من داخل وخارج البحرين.

    وذكر المصدر ان الجزيرة الصحية ستضم لاحقا سلسلة جزر مشابهة ستنفذ في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وشرق اسيا مؤكدا انه من المقرر ان تبدأ الشركة استراتيجيتها بتأسيس »دلمونيا المغرب« في المغرب و»دلمونيا سنغافورة« و»دلمونيا ماليزيا« خلال الأيام المقبلة.

    وكان بنك الاثمار اطلق مع شركة الصفاة للاستثمار صندوقا عقاريا استثماريا برأسمال 500 مليون دولار يستهدف مشروعات عقارية مباشرة في امريكا اللاتينية يقدر حجمها بـ 5.2 مليارات دولار.

    وتضم مجموعة الاثمار الكثير من المؤسسات أهمها اضافة الى البنك شركة سوليدرتي للتأمين التكافلي وبنك فيصل المحدود »باكستان« الذي يقدم خدمات الأعمال المصرفية التجارية والخدمات المصرفية للافراد وبنك فيصل الخاص »سويسرا« الذي يقدم خدمات ادارة الثروة والاستثمار المصرفي اضافة الى شركة التطوير العقاري.
     
حالة الموضوع:
مغلق