نصيحه اخويه

Abu Faisal

عضو نشط
سلام شباب

زي ما تعرفون احنا اغلبنا نتعلم ولا تتوقعون ان فيه احد ملم بكل شي في عالم الاسهم 100% واغلب طريقه قاعدين نتعلم فيها هي التجربه بس لو كل واحد فينا قعد يتعلم لحاله راح يخسر كثير عشان كذا خلينا نتشارك تجاربنا عشان ما نكرر اخطاء بعض

اول شي انا لاحضت بعض الاخطاء الي يكررها كل الجدد على السوق وفي اغلب الاحيان هذي الطرق تسبب خساره الزبده:

1- لا تحط كل الي معك على سهم واحد احسن طريقه وزع راس مالك 10 اقسام
2- حاول تبعد عن الاسهم الي اقل من دولار واذا متحمس مره لاتحط مبلغ كبير فيها يعني ما يعدي 1000 دولار " في حالات خاصه عند نز ول خبر مهم ممكن تزيد المبلغ وانتبه لاتدخل في السهم وهو مرتفع طبعا تعتمد على تقييم الخبر"
3- لاتهمل الاستوب لوز
4-لا تطمع يعني لا يغرك الي يقول لك انا كسبت 100% في يومين في سهم واحد ترى اغلب الاحيان تخيب والي يقولك كذا اسئله وكم خسرت في غيره؟ يعني اذا حققت 2-3% في يومين بع
5- لا تشتري اول السوق يعني اذا تبي تشتري اشتري بعد فتح السوق بي ساعتين حيث القوه الشرائيه تقل فينزل السعر والبيع اول مايجيك مكسب يعني حدد هدفك واضبط السعر "بعد ساعتين راح تشوف الهاي والو حدد سعر الشراء على الو او اكثر بقليل والبيع يكون اقل من الهاي طبعا بعد مراجعة سعر السهم خلال الايام الماضيه ومعرفة الاخبار , يعني اذا فيه سهم اخر اسبوع وهو يلعب بين 2.3 و 2.6 وقدرت تصيده حول 2.3 ومافيه اخبار سيئه عليه وتبيع بمكسب 10 سنت صدقني تنجح معك في نفس اليوم
6- خلي عندك في الاستريمر عدد من الاسهم وتابعها لفتره طويله صدقني خلال فتره من المتابعه راح تعرف متى يكون السعر الي قدامك فرصه لدخول
7- عليك بالتحليل الفني بس تذكر ان التحليل الفني لشورت تير م هي مجرد احصاء ممكن تنجح وممكن تخسر .

طبعا قبل كل شي توكل على الله وادعو دعاء دخول السوق وابعد عن الاسهم الغير شرعيه ومن ترك شي لله ابدله الله بخير منه

اخيرا بالله يا شباب افيدونا من خبراتكم واضيفو من خبراتكم السابقه

وشكرا

Abu Faisal

عضو نشط
انا اسف كان لازم احط هذا الموضوع معا موضوع اخوي الملتهف

bu-abdullaziz

عضو مميز
مشكور على النصائح الثمينه .

والتوفيق من رب العالمين .

أعلى