استثمارات ضخمة في مصر، لكن الهيئة تعاني من عقبات تتعلق بأراض لها أصبح استرجاعها صعباً

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة ناصر250, بتاريخ ‏15 يونيو 2008.

  1. ناصر250

    ناصر250 موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2007
    المشاركات:
    366
    عدد الإعجابات:
    0
    تعتقد أن استرجاعها أصبح صعباً رغم استعدادها للدخول في استثمارات ضخمة دعماً لعلاقات البلدين.. الكويت تستعد لمنح قرض إلى القاهرة قيمته 20 مليوناً
    «الاستثمار» تطلب تعويضاً لأراضيها في مصر

    كتب أسامة القطري:

    تستعد الكويت لمنح القاهرة قرضاً قيمته 20 مليون دينار عبر صندوق التنمية، وهذا يأتي متزامناً مع توجهات سياسية واقتصادية لدى الهيئة العامة للاستثمار للدخول في استثمارات ضخمة في مصر، لكن الهيئة تعاني من عقبات تتعلق بأراض لها أصبح استرجاعها صعباً، ولذا ستطلب التعويض المالي بدلاً منها.
    كشفت مصادر مطلعة لـ«الوطن» ان وزارة الخارجية تنسق لمنح قرض الـ 20 مليون دينار من اجل استغلاله في توزيع الغاز وتحديداً في صعيد مصر، موضحة ان هناك «تنسيقاً مستمراً بين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ د.محمد الصباح والصندوق الكويتي للتوقيع على اتفاقية هذا القرض والتي اصبحت في مراحلها النهائية.
    وأكدت المصادر ان «هناك توجهاً عاما لدى الكويت لدعم العلاقات مع مصر في مختلف المجالات، ووزارة الخارجية وصندوق التنمية والهيئة العامة للاستثمار معنيون بهذا الدعم، كاشفة ان «على مستوى العلاقات التي تتعلق بالاستثمار في مصر فإن هناك توجها سياسياً واستثماريا لدى الهيئة العامة للاستثمار للدخول في استثمارات ضخمة وضخ اموال للاستثمار في مصر.
    لكن المصادر قالت: «هناك جملة من المشاكل التي تواجهها الهيئة العامة للاستثمار في مصر وخصوصا في بعض الأراضي التي تملكها هناك بعدما اصبح استرجاعها بالنسبة للهيئة مستحيلاً حيث ستطلب الهيئة على ذلك التعويض المالي بدلا من الاسترجاع وترغب على ذلك في تعاون الجانب المصري والدخول معه في مباحثات لحل هذه المشاكل التي يجب ان تحسم خلال العام الجاري».
    وبينت المصادر «ان هناك اجتماعا سيعقد خلال الاسبوع الجاري للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية لتناول المقترحات والمشروعات المطلوب تفعيلها في هذا الصدد بين البلدين تمهيداً لاقرارها» مبينة «أن من بين المقترحات المطروح مناقشتها مقترح تقدمت به وزارة المالية لتشكيل لجنة اقتصادية تجارية بين البلدين لتفعيل الاتفاقيات بين الكويت ومصر».
    واشارت المصادر الى ان «الكويت منحت مصر 30 قرضا طوال السنوات الماضية بتكلفة تبلغ 453 مليونا و805 آلاف دينار عن طريق صندوق التنمية».


    http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=640189&pageId=26
     
  2. zoya_y

    zoya_y عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    9,261
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    DREAM WORLD
    اييييييييي زين عقب يطيحون هالقرض :D ... لو دافعين هال 20 مليووون حق قروض المواطنين أبرك بس شنسوي سياسه دوليه وعلاقات ... الله كريــــــم
     
  3. أوبال

    أوبال عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2008
    المشاركات:
    1,931
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KuWaIt
    حلو حلو ...والله ترتره :)
     
  4. مطاري

    مطاري موقوف

    التسجيل:
    ‏22 مايو 2008
    المشاركات:
    110
    عدد الإعجابات:
    0
    لا ارى لا اسمع لا اتكلم