شركة المصالح الاستثمارية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏16 يونيو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    عموميتها وافقت على توزيع %12.5 نقدا و%15 أسهم منحة
    »مصالح الاستثمارية« تتوقع الإدراج في 2009 وتتفاوض للاستحواذ على حصة في شركة سعودية


    كتب سالم عبدالغفور:
    كشف نائب رئيس مجلس ادارة شركة مصالح الاستثمارية طارق الصالح ان الشركة تجري مفاوضات حاليا للاستحواذ على حصة مؤثرة في شركة استثمارية في السعودية.
    وقال الصالح في تصريحاته للصحافيين عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية امس ان الشركة تمكنت خلال 2007 من تحقيق مزيد من التوسع في الاسواق الخليجية عبر استحواذها ومجموعة من عملائها على حصة تصل الى %10 من احدى الشركات العقارية الكبرى في قطر.

    زيادة العوائد

    واضاف ان الشركة تمكنت من زيادة العوائد بنسبة %25 من رأس المال وبنسبة %15 من اجمالي حقوق المساهمين في 2007.
    واشار الى ان الاداء الجيد للشركات التابعة للشركة شهد معدلات نمو ايجابية خلال 2007 واستمر في النمو خلال 2008، منوها بان الشركة حققت عوائد متميزة في 2007 نتيجة تخارج بنك fin bank ومقره مالطة ويركز نشاطه على الاسواق الناشئة وتمتلك فيه الشركة حصة %45 من احد استثماراته في الهند حيث حقق البنك عوائد بلغت 54 مليون دولار.
    ولفت الى ان الشركة ساهمت في زيادة رأسمال البنك بمقدار 25 مليون دولار بحصة في زيادة رأس المال تعادل حصتها المملوكة في الشركة.

    شركة إعلامية

    وأعلن الصالح ان الشركة قامت أخيرا بتأسيس شركة تابعة في مجال الاعلام برأسمال مليون دينار كما قامت الشركة بشراء حصة استراتيجية في شركة ادارة مناسبات كاشفا عن مفاوضات تجريها الشركة لدخول شركاء استراتيجيين للتوسع في نشاط الشركة.
    واشار الى أن الشركة، والتي تعمل كمدير اصدار لزيادة رأس مال شركة »الحياة الدولية العقارية« من 4 إلى 10 ملايين دينار، استكملت جزءا كبيرا من الزيادة.

    الإدراج بالبورصة

    ومن جانبه توقع مدير الشؤون الادارية في شركة »مصالح الاستثمارية« راشد الهندال إدراج الشركة في البورصة خلال 2009 منوها بان ادارة الشركة لديهاموافقة من الجمعية العمومية السابقة للشركة.
    يذكر ان عمومية الشركة امس وافقت على توزيع %12.5 ارباحاً نقدية و%15 اسهم منحة.

    تاريخ النشر: الاثنين 16/6/2008


     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «المصالح الاستثمارية» تزيد رأسمال شركة تابعة 50 في المئة

    شريف حمدي




    أفادت مصادر مطلعة لـ «النهار» ان شركة المصالح الاستثمارية تعكف على زيادة رأسمال شركة تابعة لها بمقدار 50 في المئة.

    وذكرت المصادر ان الشركة خاطبت وزارة التجارة والصناعة بهدف تحديد موعد للجمعية العمومية للشركة التابعة لزيادة رأسمالها، مشيرين الى ان هناك مساهما كويتيا استراتيجيا هو الذي سيزيد رأس المال بمقدار الـ 50 في المئة. وأوضحت المصادر ان الشركة سبتدأ في ممارسة نشاطها وهو في مجال الدعاية والاعلام بعد انعقاد الجمعية العمومية واعتماد زيادة رأس المال.
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    إنجاز زيادة رأسمال «الحياة العقارية» إلى 10 ملايين دينار

    «المصالح الاستثمارية» تخطط للإدراج في البورصة في 2010

    راوية الجبالي

    الأحد, 24 - أغسطس - 2008




    كشف مصدر مسؤول في شركة «المصالح الاستثمارية» عن وجود اتجاه إلى زيادة رأس مال الشركة، تمهيدا لإدراجها في سوق الأوراق المالية بحلول 2010.
    وأضاف المصدر، في تصريح لـ «الوسط»: إن شركة المصالح تمكنت من إنجاز زيادة رأسمال شركة «الحياة العقارية» من 4 ملايين إلى 10 ملايين دينار، إذ تم الانتهاء من عملية الاكتتاب، ومازالت الشركة في مرحلة إصدار الشهادات، التي ستنتهي الأسبوع المقبل، مؤكدا أن شركة الحياة العقارية ستكون مستعدة للإدراج في سوق الأوراق المالية بحلول عام 2011