شركة المجموعة القابضة المتحدة (الأردنية)...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏16 يونيو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 17/06/2008

    بدء الاكتتاب في شركة المجموعة القابضة المتحدة


    أعلنت شركة بيت الاستثمار العالمي- الأردن (جلوبل- الأردن) عن بدء عملية الاكتتاب الأولي لأسهم شركة المجموعة القابضة المتحدة UGH اعتبارا من امس والتي ستنتهي يوم الأحد الموافق 29 من يونيو.

    ويذكر أن الشركة المصدرة ستطرح 12.5 مليون سهم جديد بقيمة اسمية للسهم الواحد تبلغ دينار، لرفع رأسمالها إلى 50 مليون دينار للاكتتاب، حيث تم تغطية ما قيمته 37.5 مليون دينار أردني من أسهم الشركة من قبل المؤسسين.

    وتقوم جلوبل- الأردن بدور مدير الإصدار كما وتم اعتماد بنك الاتحاد والبنك الأردني الكويتي بنوكاً للاكتتاب. وتهدف شركة المجموعة القابضة المتحدة أن تكون من كبرى الشركات في المملكة والأكبر في مجال الخدمات اللوجستية، حيث ستقوم بتقديم خدمات إدارة سلسلة الإمداد، بما فيها تقديم حلول نقل شاملة تلبي كافة احتياجات العملاء من التسليم إلى التخزين وإدارة المخزون إلى التخليص الجمركي وخدمات مضاعفة أخرى. كما ستقدم الشركة خيارات تخزين متنوعة تشمل التخزين ضمن درجات حرارة متحكم بها والتخزين على منصات خاصة وفي ساحات مكشوفة.



    قطاع جديد

    وقال مدير تمويل الشركات والخدمات الاستثمارية لدى جلوبل– الأردن سامي النابلسي،”ما يزال قطاع الخدمات اللوجستية في الأردن قطاعاً جديداً نسبياً، حيث لا يوجد الكثير من الشركات الكبيرة المتخصصة في هذا المجال. وفي ظل ازدياد الطلب على هذه الخدمات ولتَميُز المملكة الأردنية الهاشمية بالموقع الجغرافي الوسطي بين آسيا وإفريقيا و أوروبا، فان الشركة تتوقع أن تكون رائدة في مجال نشاطاتها و تتوقع الحصول على حصة كبيرة من السوق مقارنة مع الشركات المنافسة لها.

    وأضاف النابلسي تهدف شركة المجموعة القابضة المتحدة إلى القيام بعمليات الاستثمار في شركات قائمة أو تأسيس شركات جديدة في المملكة. كما تهدف لخدمة بعض الأسواق المجاورة مثل العراق و دول الخليج ومصر ولبنان وسوريا.

    ومن الجدير بالذكر أن جلوبل-الأردن وهي شركة تابعة لشركة بيت الاستثمار العالمي«جلوبل»، تعد من أبرز شركات الاستثمار في المنطقة. وتقدم جلوبل- الأردن من خلال 45 موظفا العديد من الخدمات الاستثمارية كإدارة الأصول والخدمات الاستثمارية والوساطة المالية بالإضافة إلى البحوث والتقارير. ويقدم قسم تمويل الشركات والخدمات الاستثمارية لدى جلوبل – الأردن عدة خدمات تشمل عمليات الاكتتاب الخاص والعام، ودراسات الامتلاك والاندماج، الخصخصة، وغيرها من الخدمات الاستثمارية.c


     
  2. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    «جلوبل - الأردن» تنهي الاكتتاب في أسهم «المجموعة المتحدة»
    6

    أعلن بيت الاستثمار العالمي «جلوبل - الأردن» امس عن نجاح اكتتاب شركة المجموعة المتحدة القابضة بحجم اكتتاب اجمالي بلغ 44.8 مليون دينار أردني. وجاء هذا الاكتتاب بهدف تغطية ما قيمته 12.5 مليون سهم، وهو ما يعادل 25 في المئة من رأسمال الشركة وذلك عن طريق العرض العام للجمهور.

    وتم تغطية ما قيمته 37.5 مليون دينار أردني، أي ما يعادل 75 في المئة من رأسمال الشركة من قبل المؤسسين، بحيث يبلغ رأسمال الشركة الكلي 50 مليون سهم.

    قامت جلوبل الأردن بدور مدير الاصدار، وتمت عملية الاكتتاب عن طريق كافة فروع البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد العاملة في المملكة.

    وأشار، مدير تمويل الشركات والخدمات الاستثمارية لدى جلوبل الأردن سامي النابلسي الى أن تغطية الاصدار تمت من خلال 6.7 ألف مكتتب وبمعدل تغطية بلغ 3.6 مرات.

    وبناء على هذه الزيادة في حجم الاكتتاب، ستقوم الشركة بتخصيص الأسهم على المكتتبين تبعاً لآلية التخصيص الواردة في نشرة اصدار الشركة، بحيث سيتم تخصيص 500 سهم لكل مكتتب وستفوق النسبة المخصصة للمكتتبين عن 500 سهم أي بما يعادل 22.1 في المئة.