ما بين السطور

دواس

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2007
المشاركات
646
الإقامة
دول مجلس التعاون الخليجي
ما بين السطور
ـ محفظة مالية «ثقيلة» قامت بعمليات شراء تكتيكي بالأمس على سهم «بيتك» وسط توقعات باقرار قانون رهن العقار السكني على البنوك الاسلامية كمرحلة أولى.
ـ المتابع لتداولات السوق سيلاحظ ان هناك تراجعا تدريجياً لمستوى القيمة النقدية المتداولة، كما يلاحظ استمرار عمليات التداول التكتيكي على الاسهم المستهدفة او تلك التي شهدت ارتفاعات سعرية ملحوظة.
ـ شخصية اقتصادية مخضرمة اكدت لـ «الوطن» ان عودة النشاط العقاري بالبلد، سيكون بمثابة جرعة ايجابية لصالح البنوك وشركات التمويل، الا انه سيكون بمثابة «قرصة مؤلمة» للبورصة خلال اشهر الصيف.
ـ نشاط ملحوظ تم رصده بالأمس لعدد من المحافظ المالية التابعة لمجموعة الاستثمارات الوطنية وخصوصا على عدد من الاسهم الصناعية والاستثمارية.
ـ تساؤلات اثارها عدد من المتداولين على اسهم (آبار ـ عربي القابضة ـ اثمار») التي يلاحظ انها من اضعف واقل الاسهم دوراناً وتأثراً رغم صفقات المشاريع المليونية التي تم الاعلان عنها.
ـ المطلوب من اللجنة الجديدة للسوق ان تسرع بالغاء عدد من القرارات التي اضرت بالبورصة الكويتية خلال الفترة الماضية وخصوصا تلك التي ما زالت معلقة رغم صدور احكام نهائية لصالحها، كما يطالب معظم المتداولين بفتح خيارات جديدة للتداول واعطاء الفرصة لشركات جديدة لتنفيذ تلك الادوات.

تاريخ النشر: الثلاثاء 17/6/2008
 
أعلى