شباب ابي نصيحة منكم

ابو سالم1

عضو نشط
شباب عندي مبلغ 30 الف دينار افكر ادش البورصة ولا عمرى جربتها او احط المبلغ فى وديعة فى احدى البنوك ابي نصايحكم ابي استثمر المبلغ ابي منكم الافادة اذا احد عندة فكرة
جزاكم الله الف خير انشالله

باب عوود

عضو نشط
اخي الكريم بوسالم
البورصه رايحه فيها هذي الايام
سو لك مشروع تجاري صغير او حطهم وديعه افضل لك
الله يوفقك

مراقب الاسهم

عضو نشط
اخي الكريم بوسالم
البورصه رايحه فيها هذي الايام
سو لك مشروع تجاري صغير او حطهم وديعه افضل لك
الله يوفقك

راي من راي اخوي باب عوود

سولك مشروع تجاري ابرك صج البورصه من وراها خير احيانا
ولكن تفرحك مره وتخفس فيك 5 مرات

ودامك طلت النصيحه عندي لك اقتراح وسط

قسم المبلغ نصفين

النص الاول

ادخل بالاسهم ((((اكتتاب فقط))))) هناك اكثر من 4 شركات ستطرح للاكتتاب العام خلال سنه والولها شركه الاتصالات الثالثه يشهر 7 اظن

النص الثاني

اشتر ارض بمصر او بالسعويه
الاراضي رخيصه وخاصه بالسعوديه هالايام
طايحيين بالاستراحات((مثل اسطبلات الخيل عندنا)))
اشتر 600 متر وقسمها 2
وابني عليها جم دوانيه مع ملحقاتها وسلمها لمكتب اداره املاك تطلع تقريبا
24 الف ريال بالسنه ولا مضاربه في بروصه لها قمه وحده وما يندرى وين قاعها

فايز1978

عضو نشط
شوف اخوي اول شي اذا تبي تدش البورصه لاتدش عمياني لازم تعرف امور التحليل الفني والتحليل الساسي

ثاني شي الاسهم فيها خطوره كبيره ولكن فيه قاعده تقوول كل ما زادت الخطوره زادت الارباح لذالك اذا قلبك جامد ادرس الامور اللي قلتها لك ودش السووق ولا تسمع كلام احد لانة السووق فيه كلام كبير وسلامتك

مطاري

موقوف
هلا

شباب عندي مبلغ 30 الف دينار افكر ادش البورصة ولا عمرى جربتها او احط المبلغ فى وديعة فى احدى البنوك ابي نصايحكم ابي استثمر المبلغ ابي منكم الافادة اذا احد عندة فكرة
جزاكم الله الف خير انشالله

اخوي مع احترامى لك الاخوان اسمع كلامى انا
عطنياهم استثمرهم لك راح اطلعلك الف دينار كل شهر صافي وانتا قاعد فى بيتكم
لمدة سنة والفيس من الفيس وايت
شرايك

ابو سالم1

عضو نشط
اشكركم اخوانى على جميع النصائح والدال على الخير كفاعلة
عسالله يوفقكم انشالله
ننتظر باقى النصائح من الاخوان وعسالله يجعل نصائحكم فى ميزان حسناتكم انشالله

نصيحه لاتدخل السوق الكويتي خل الفلوس هذا للاكتتاب احسن لك
حتى لو تشتري بطايق فيهم واذا حبيت تدخل الله يكون بعونك

Maxima

عضو نشط
نصيحة لوجه الله
افتح لك حساب بوديعة الكوثر ببيت التمويل
عوائد شهرية 5% اقل شي وتزيد كل شهر
وطبعا ارباح وديعتك شهريا تنزل بحسابك
يعني اذا عندك 30 الف وديعة احسب 5% يطلع لك شهريا مبلغ 1500 دينار اذا ماني غلطان
وهذي بعض المعلومات
والحد الأدنى لفتح حساب وديعة الكوثر هو 10 آلاف دينار ويمكن فتح حساب الوديعة في أي يوم من الشهر، ويتم احتساب الأرباح شهريا منذ بداية الشهر وحتى نهايته، وتعلن الأرباح في الأسبوع الأول من كل شهر، وفي حال فتح الوديعة بعد اليوم الأول من الشهر يتم احتساب الأرباح من اليوم التالي لفتح حساب الوديعة، على أساس عدد الأيام المتبقية منذ ذلك التاريخ وحتى نهاية الشهر.

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
السلام عليكم ورحمة الله

الاخ بو سالم

الوقت هذا حساس بالنسبة للسوق بسبب الارقام القياسية اللي حققها اللمؤشر السعري وضخمته بسبب الاغلاقات الوهمية

نصيحتي لك اذا مو مستعجل انطر ارباح الربع الثاني بشهر 8 ان شاء الله ونشوف الوضع العام للسوق وراح ابين لك الشركات اللي تستحق الاستثمار بناء على نمو ارباحها

ربح يطوفك ولا خسارة تعور القلب

واذا مستعجل فيه شركتين يصلحون بالوقت الحالي بشرط تنطر عليهم سنه

شجاعي

عضو نشط
اخوي انا بقولك شنو صار معاي

كان عندي 34 الف كاش

احترت شلون استثمرهم

الوقت ممل والاغراءات يمين ويسار وصرت اسحب ارقام بسيطة باعتقادي انها ما تضر المبلغ الكبير ( فقران ) .. لحاجة هنا ولضرورة هناك في نظري ونظر أم العيال وهي ما تتعدى الكماليات (( كويتي )) ..

الين لحقت اخر شي على اكتتاب السور و الوطنية للطيران والعالمية للشحن الجوي وبعد التخصيص ردوا لي الفائض وصرت اصرف الباقي على أنه خلاص استثمرت فلوسي باكتتابات نافعه

وعينك ما تشوف الا النور .... صرت اتحرى المعاش من ثالث يوم من الشهر وفلوسي مجمدة بالاكتتابات وهذا انا داخل السنة الثالثه وصابر انتظر الفرج من الله عز وجل بالادراج القريب
مع العلم ان ربعي مكتتبين بعد لكن من مبلغ وفروه من معاشاتهم لمن سمعوا بقرب الاكتتاب
ولا صار فيهم الاحباط اللي جاني ( يعني تقدر من معاشك توفر سيولة لعدد بطاقاتك انت وعيالك للأكتتابات الجاية )

اسمع مني نصيحة مجرب مل من الانتظار

عندك الاسهم القيادية ..واللي الحين اسعارها تغري للشراء ..

كل سهم تسمع انه قيادي انظر الى سعره وتوزيعته آخر السنة وكم وصل قبل لا يتفصخ

اشتره بسعر اليوم .. وانتظر لآخر السنة ست او سبع شهور من الآن تلقى فيها رزقه حلوة
وانت وحسبتك تبي تبيعه قبل تستلم ارباحه وقبل يتفصخ وترجع تشتريه بمثل هالوقت من السنة الجاية بكيفك او انك تاخذ ارباحه النقدي والمنحه وتكون مستثمر معاه .. من غير أي خوف

مثلا لو اشتريت (( صناعات )) بسعر اليوم 1360 وانتظرت لآخر السنة ووصل سعره إلى 1800 (( مانبي نطمع )) وبعته قبل تستلم أرباحه تكون ربحت 440 فلس .. على كل سهم اشتريته

نقول 30 الف كويتي اشتريت 20 ألف سهم بسعر 1.360 يطلع عليك 27.200 دينار كويتي
وبعدين بعت الــ 20 ألف سهم بسعر 1.800 يكون المبلغ 36 ألف دينار كويتي يعني ربحك خلال ست او سبع شهور باذن الله يكون 8.800 دينار

أنا أقول توكل على الله وأسأل عن الاسهم القيادية اللي لها توزيعات مجزية منح ونقدي وأقرأ في المؤشر نت وتعلم من غيرك المصطلحات اللي تسمعها لأول مرة في عالم البورصة
ومثل ما قلت لك ترى الوقت يمللك والدينار لا راح ما يرجع بالسهوله
وأنا ان شاء الله من ابيع اسهم السور وباقي اسهمي اللي اكتتبت فيهم راح اسوي هالطريقة اللي عرفتها من ربعنا هني في المؤشر نت ونصيحة أخيرة .. اكثر من الدعاء

اسأل الله تعالى أن يبارك لك في مالك ويرزقك الرزق الطيب الحلال

واسأل الله الرزاق الكريم أن يرزقك من فضله

وتقبل تحياتي لك

(فزاع)

عضو نشط
اخوي انا بقولك شنو صار معاي

كان عندي 34 الف كاش

احترت شلون استثمرهم

الوقت ممل والاغراءات يمين ويسار وصرت اسحب ارقام بسيطة باعتقادي انها ما تضر المبلغ الكبير ( فقران ) .. لحاجة هنا ولضرورة هناك في نظري ونظر أم العيال وهي ما تتعدى الكماليات (( كويتي )) ..

الين لحقت اخر شي على اكتتاب السور و الوطنية للطيران والعالمية للشحن الجوي وبعد التخصيص ردوا لي الفائض وصرت اصرف الباقي على أنه خلاص استثمرت فلوسي باكتتابات نافعه

وعينك ما تشوف الا النور .... صرت اتحرى المعاش من ثالث يوم من الشهر وفلوسي مجمدة بالاكتتابات وهذا انا داخل السنة الثالثه وصابر انتظر الفرج من الله عز وجل بالادراج القريب
مع العلم ان ربعي مكتتبين بعد لكن من مبلغ وفروه من معاشاتهم لمن سمعوا بقرب الاكتتاب
ولا صار فيهم الاحباط اللي جاني ( يعني تقدر من معاشك توفر سيولة لعدد بطاقاتك انت وعيالك للأكتتابات الجاية )

اسمع مني نصيحة مجرب مل من الانتظار

عندك الاسهم القيادية ..واللي الحين اسعارها تغري للشراء ..

كل سهم تسمع انه قيادي انظر الى سعره وتوزيعته آخر السنة وكم وصل قبل لا يتفصخ

اشتره بسعر اليوم .. وانتظر لآخر السنة ست او سبع شهور من الآن تلقى فيها رزقه حلوة
وانت وحسبتك تبي تبيعه قبل تستلم ارباحه وقبل يتفصخ وترجع تشتريه بمثل هالوقت من السنة الجاية بكيفك او انك تاخذ ارباحه النقدي والمنحه وتكون مستثمر معاه .. من غير أي خوف

مثلا لو اشتريت (( صناعات )) بسعر اليوم 1360 وانتظرت لآخر السنة ووصل سعره إلى 1800 (( مانبي نطمع )) وبعته قبل تستلم أرباحه تكون ربحت 440 فلس .. على كل سهم اشتريته

نقول 30 الف كويتي اشتريت 20 ألف سهم بسعر 1.360 يطلع عليك 27.200 دينار كويتي
وبعدين بعت الــ 20 ألف سهم بسعر 1.800 يكون المبلغ 36 ألف دينار كويتي يعني ربحك خلال ست او سبع شهور باذن الله يكون 8.800 دينار

أنا أقول توكل على الله وأسأل عن الاسهم القيادية اللي لها توزيعات مجزية منح ونقدي وأقرأ في المؤشر نت وتعلم من غيرك المصطلحات اللي تسمعها لأول مرة في عالم البورصة
ومثل ما قلت لك ترى الوقت يمللك والدينار لا راح ما يرجع بالسهوله
وأنا ان شاء الله من ابيع اسهم السور وباقي اسهمي اللي اكتتبت فيهم راح اسوي هالطريقة اللي عرفتها من ربعنا هني في المؤشر نت ونصيحة أخيرة .. اكثر من الدعاء

اسأل الله تعالى أن يبارك لك في مالك ويرزقك الرزق الطيب الحلال

واسأل الله الرزاق الكريم أن يرزقك من فضله

وتقبل تحياتي لك

عدل كلامك ..

duwailah

عضو نشط
انا رأيي تقسم المبلغ .. يعني لو مبلغك 30 الف دينار .. تدش بمبلغ خمس الاف دينار وتضارب على اسهم معينه وتشوف السوق وشلون تتحرك الاسهم وتتفاعل مع الاخبار .. وبنفس الوقت تاخذلك دوره بالتحليل الفني تتعرف عليها شلون تحدد نقاط الدعم والمقاومه والترندات ونقاط الدخول والخروج .. ويكون عندك كاش 25 الف حق الفرص الثانيه وتدعيم حق الاسهم اللي تشتريهم .. بس احذر احذر السوق حاليا صاعد ويسكر هايات جديده وممكن يعكس اتجاهه بأي وقت .. عشان جذي انا اقولك لو تعرف شلون تحلل الاسهم ممكن تربح .. اما اذا تبي تدش عمياني انا رايي انك تقضب فلوسك احسن لك ..

zoya_y

عضو نشط
انا أقولك شي حط 10.000 وديعه :D والباجي اشتري فيهم أراضي برا الكويت بالأردن أو بعمان أو اي دوله

ابو سالم1

عضو نشط
شكرا اخوانى على النصائح الى الان محتاجين الكثير من اهل الخبرة
ننتظر باقى المشاركات ان وجدت ونشكر كل الاخوة الذين شاركو بالنصائح

مبروك

عضو نشط
اسمع وانا اخوك والنصيحة بجمل

حطهم وديعة لمدة سنة وطول هالسنة تعلم فن التحليل الفنى وداوم على السوق لو بالاسبوع مره اومرتين لين ماتاخذ على جوهه وهواه واذا استلمت الارباح وقتها دش بقلب جامد وتوكل على الله ترى السوق مثل البحر خيره كثير والله يعينك على اهواله
والله يوفق الجميع

اخوك مبروك

(فزاع)

عضو نشط
انا أقولك شي حط 10.000 وديعه :D والباجي اشتري فيهم أراضي برا الكويت بالأردن أو بعمان أو اي دوله

وايد ناس سووها وتوهقوا .. وانقطوا على صخر ..!

حبيت اشارك وان شاء الله تستفيد

1- بالنسبة للأراضي برة الكويت خاصة عمان والسعودية ما انصح فيهم لان وايد ناس توهقوا فيهم

2-أنصح بسوق الجت للاسهم اللي تتحول بالاسم على سبيل المثال
سهم استحواذ بسوق الجت85 وسعر الاكتتاب فيه 110
نفرض نزل السوق 110
30000دك/0.85 فلس=350000 سهم تقريبا

نفرض نزل السوق110

350000*0.11=38500

هذا ربح 8500 تقريبا خلال سنه

وخللك شغال على سوق الجت

3-تقدر تشتري شقة وتأجرها بحدود 250 دينار

4- البورصة دوخة وانصح بعدم دخولها كل يوم متابع وكل يوم سهم صاعد سهم نازل ما تسوى

5-اذا فيك صبر الاستثمار الناجح بالنسبة للاسهم هي الاكتتابات

6- اشتر سيارات مستعملة من البحرين وبيع بالكويت وعلى ما اعتقد في مزادات في شباب وايد طايحين فيها يشترون سيارات من امريكا برخص التراب وبيعون بالكويت بربح لا يقل عن 1500 دينار على كل سيارة

7- العقار بالبحرين لازال فرصة ذهبية يفضل السفر وتروح مكاتب عقارات بالبحرين لا تتعامل مع شركات بالكويت سمعت ان الجسر اللي بين البحرين وقطر بيخلص خلال سنتين بعدها شوف الاسعار

8- في محلات بالكويت تمليك بحدود 40-50 الف هذي فايدتهم ثابته وما فيها خسارة من 400 الى 500 دينار

9- 30 الف وزيد عليهم 40 الف واشتر بيت (الرقة-الظهر-الفردوس-الجهراء) واجره :( سجله باسم الوالد او الوالدة بعد جم سنه البيت صافي لك ومن اجاره هم فايدة لك

10-خلهم وديعة او بصندوق استثماري قوي على سبيل المثال وديعة في بيت التمويل او صندوق الدار العقاري سمعت انه قوي

والله يرزقك

أعلى