مابــــيـــن الســــــــطـــــــــــــــور

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة متداول مبتدئ, بتاريخ ‏18 يونيو 2008.

  1. متداول مبتدئ

    متداول مبتدئ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 مارس 2007
    المشاركات:
    762
    عدد الإعجابات:
    0
    الارتفاع »المتوازن« والتداول »الثقيل« لعدد من الاسهم التشغيلية والدينارية المظلومة والمستحقة في تداولات الامس، بالاضافة الى الارتفاع القياسي للقيمة النقدية المتداولة كان اثباتا صريحا لمزاجية السوق من جهة ولقوته ونشاطه من جهة اخرى.

    كما اشرنا في زاوية الامس، فقد ساهمت عمليات التداولات النشطة للمحافظ المالية التابعة لمجموعة »الخرافي« بالامس الى دفع السوق للنشاط والارتفاع، كما شجعت تلك التحركات بدخول بعض المجاميع والمحافظ.

    محافظ مالية تابعة لـ »جلوبل« واخرى خليجية كانت وراء عمليات الشراء التكتيكي على سهم »مزايا« بالامس مع عدم استبعاد المصادر لمواصلة النشاط في تداولات اليوم والغد.

    تخارج متوقع لسهم عقاري نشط سينعكس بشكل ايجابي على سهمين احدهما بقطاع العقار والاخر بالخدمات بالاضافة الى السهم »الام« الذي مازال يشهد عمليات شراء وتجميع عند مستوى الـ 1.020 دينار.

    الارتفاع القياسي لعدد من اسهم الخدمات والعقار بالاضافة الى الارتفاع المتوقع للاسهم التشغيلية في قطاعات البنوك والصناعة والخدمات، سينعكس وبشكل ايجابي على عدد من الاسهم الاستثمارية الرائدة والقيادية مع توقعات المصادر ان تشهد تلك الاسهم جولات نشطة ما قبل اعلان نتائج الربع الثاني.

    محفظة مالية قامت بعمليات شراء وتجميع على سهم »ابار« بالامس وذلك وسط توقعات ايجابية لنتائج السهم، واخرى مازالت تقوم بعمليات ضغط على سهم العقارات المتحدة وسط معلومات متباينة بشأن صفقة قياسية.

    المتابع لتداولات الامس سيلاحظ ارتفاع التداولات على اسهم »التبريد« و»الاستهلاكية« و»ايكاروس« و»الصلبوخ« وسط معلومات عن نشاط متوقع لتلك الاسهم ما قبل اغلاق الربع الثاني.

    »اصحى يا نايم«.. هذه العبارة اطلقها معظم المتداولين امس تعليقا على عدم تحرك وخمول بعض الاسهم التابعة لمجموعة (....) و(....)!!

    استحسن المتداولون قرار ادارة البورصة المتعلق بطلب توضيح فوري لأي سهم يغلق مطلوبا بالاحد الاعلى، مع تمنياتنا ان يشمل القرار ايضا تلك الاسهم التي تتدحرج بالحد الادنى؟


    تاريخ النشر: الاربعاء 18/6/2008
     
  2. عبدالله العوضى

    عبدالله العوضى موقوف

    التسجيل:
    ‏19 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    223
    عدد الإعجابات:
    0
    ـ اشارت مصادر مطلعة لـ »الوطن« ان عددا من المحافظ المالية الثقيلة والتي قادت السوق للارتفاع والنشاط في تداولات امس الاول قد جنحت للهدوء والترقب بسبب الاجواء المشحونة التي بدت ملحوظة بين السلطتين في جلسة مجلس الامة الاخيرة.
    ـ المتابع لتداولات السوق سيلاحظ ان تراجع القيمة النقدية بالامس لم يكن من خلال عمليات بيع وجني ارباح مكثفة كما جرت العادة، بل ان جزءا كبيرا من تلك السيولة قد تم توجيهه للاسهم النشطة اضافة الى اسهم جديدة ومستحقة.
    ـ محفظة مالية تابعة لشركة استثمارية رائدة قامت بعمليات شراء وتجميع على سهمي »المركز المالي« و»التعليمية« بالامس وسط توقعات عن نتائج مالية متميزة للسهمين.
    ـ مضارب كبير ومعروف بحدة تداولاته قام بعمليات بيع وجني ارباح مكثفة على سهمين احدهما استثماري والاخر صناعي وتشير المصادر الى ان ارباحه المحققة خلال تداولات هذا الشهر قد تتجاوز الـ 7 ملايين دينار.
    ـ محفظة مالية تابعة لمجموعة استثمارية معروفة قامت بعمليات شراء وتجميع على سهم »حيات كوم« بالامس، وسط توقعات بالاعلان عن تخارجين سيتم الاعلان عنهما في الايام المقبلة اضافة الى ترتيبات معينة سيتم الاعلان عنها خلال اجتماع مجلس الادارة المقبل.
    المتابع لتداولات الامس سيلاحظ استمرار عمليات الشراء المدروسة على اسهم »انجازات« و»ابار« و»ايكاروس« و»الاسمنت الابيض« بالاضافة الى سهمي »صلبوخ« و»منشآت« والتي تتوقع المصادر بان يشهد السهم جولة من النشاط بعد حصوله على عقد مرابحة اسلامية بقيمة 100 مليون دولار.
    ـ »ناقة كريمان« مثل قبلي له اكثر من معنى ومغزى احدهما عن الشخص الذي لا يتزحزح عن مكانه رغم وجود الخير حواليه وهذا المثل حسب رأي معظم المتداولين ينطبق على العشرات والعشرات من الاسهم التي لم تتحرك وتتفاعل رغم ارتفاع المؤشر وبلوغه مستوى 15500 نقطة!!
     
  3. بوبدوور

    بوبدوور موقوف

    التسجيل:
    ‏5 مايو 2008
    المشاركات:
    172
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيكم العافيه شباب
     
  4. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,970
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مشكور على النقل

    ناقة عريمان

    مو كريمان شنو لاعب منتخب ايران اهو